عسكر إسرائيل يطالبون بالتصدي ل«حزب الله»    الكشافة يساندون أطقم وزارة الصحة في مستشفيات المشاعر المقدسة    رقابة صحية ومباشرة ميدانية.. مكتب البيئة ينهي استعدادات عيد الاضحى في الخرج    صندوق النقد الدولي يشيد بالتحول الاقتصادي غير المسبوق في المملكة    مواكب حجاج صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين تتجه إلى المشاعر المقدسة    النفط يتجه لأول مكسب أسبوعي خلال شهر    رونالدو.. أرقام قياسية عبر تاريخ اليورو    النصر يستهدف التعاقد مع فان دايك    سجن وتغريم 18 مخالفًا نقلوا 91 غير مُصرَّح لهم بالحج    المملكة تشارك في المؤتمر الأوروبي لتقويم الأسنان    صحفيو مكة يشيدون بمضامين ملتقى إعلام الحج    وزير الإعلام يتفقّد مقار منظومة الإعلام بالمشاعر المقدسة    في كتب الرحلات    إلغاء تصاريح 150 حاجًا لم يستكملوا التحصينات    بوتين يحذر من الفوضى ويضع شروطا للسلام مع أوكرانيا    حزب الإصلاح البريطاني يتفوق على المحافظين في استطلاع للرأي    الصحة تحذر الحجاج من الإجهاد الحراري    خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والنبوي    أثينا تعتزم وضع حد أقصى لعدد السفن السياحية التي تزور الجزر اليونانية    مايكروسوفت تؤجل إطلاق خاصية "الاسترداد" بالذكاء الاصطناعي    القادسية يتحرك لضم حارس منتخب مصر    تشكيل ألمانيا المتوقع أمام اسكتلندا    إعادة التوطين تُكثر 9 حيوانات بمحمية الإمام تركي    اتفاقية تمويل لربط الكهرباء الخليجي العراقي    "واتساب" يتيح المكالمات بسطح المكتب    "لينكدإن" تستعين ب"الذكاء" لجلب الوظائف    هدايا بروح التراث السعودي لضيوف الرحمن    القصبي: 157 مليار ريال حجم المدفوعات الإلكترونية بالمملكة    الذكاء يدعم خدمات الدفاع المدني بالمشاعر    100 ألف رأس ماشية استعدادًا للأضحى بالرياض    روبوتات هجينة لعلاج سرطان الرئة    22000 من القطاع البلدي يشاركون في الخدمة    حزم وقوة    العيسى: تنوع الاجتهاد في القضايا الشرعية محل استيعاب الوعي الإسلامي    لجنة رباعية لضبط مخالفات نشاط المياه غير الصالحة في مكة    200000 ريال غرامة على مخالفي المنطقة اللوجستية    دراسة لقياس عناصر الطقس المرتبطة بالإجهاد الحراري    6 مهابط للطيران العمودي بمستشفيات مكة والمشاعر    سفير كازاخستان السابق: قضيت أجمل أيام حياتي في السعودية    وزير الحرس الوطني يطّلع على استعدادات القوات    57 سيجارة كافية لتفجير رئة المدخن    أمن الطرق.. حرّاس المنافذ    الحقد والمظلومية يصيبان بالأمراض ويعطلان التشافي    «الجراح المغناطيسي» أحدث جراحات السمنة    أول حالة إسعافية تُنقل من مهبط برج الساعة عبر الإسعاف الجوي لحاج أفريقي    الجبير: المملكة من أكبر المستثمرين في الطاقة النظيفة ولديها مشاريع ضخمة تستهدف الحد من آثار التغير المناخي    جمعية قدرة لرعاية الأشخاص المعاقين بالرس تحجج 11 معاقاً ومعاقه    مارتينيس: البرتغال جاهزة    قائد الأسود الثلاثة: هدفنا كتابة التاريخ    خطط مرورية لنقل الحجاج لمشعر منى    العليمي: المنحة السعودية تمكن الدولة من الوفاء بالتزاماتها الحتمية    لم يكن الأفضل !    رئيس الأركان يتفقد قطاعات وزارة الدفاع المشاركة في الحج    جامعة الملك فيصل ضمن أفضل 100 جامعة عالمياً في التايمز للتنمية المستدامة    صحفيو مكة يشيدون بمضامين ملتقى إعلام الحج    «قوات أمن الحج»: تسخير تقنيات الذكاء الاصطناعي حفاظاً على سلامة الحجاج    العقيد الطلحي يتفقد مركز(911)    المملكة تعزي في ضحايا حريق «المنقف» في الكويت    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بين الأهلي و«الحلم»... «تنين صيني»
نشر في الحياة يوم 07 - 11 - 2015

ليلة تلتقي فيها الأحلام من الصين إلى الإمارات، والأخيرة التي يمثلها أهلي دبي فآمالها وأمانيها مكتوبة على جدار أحمر يلعب حراسه اليوم (السبت) لحصد ذهب طال انتظاره وصعبت لحظة احتضانه، الأهلي أمام غوانزو في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا، في إستاد راشد في دبي، الذي كان وفياً لأهله طوال المسابقة، إذ لم تشهد أرضه على خسارتهم إطلاقاً.
ويتطلع الأهلي الذي يأمل بأن يكون ثاني فريق إماراتي يحرز اللقب، بعد مواطنه العين عام 2003 إلى تحقيق نتيجة إيجابية على ملعبه غداً، قبل لقاء الإياب في 21 من الشهر الجاري على إستاد «تياتهي» في غوانزو. ولم يسبق للأهلي أن نجح في تخطي دور المجموعات على مدار مشاركاته الخمس الماضية، التي بدأت عام 2003، لكنه تألق بشكل لافت في النسخة الحالية متخطياً الدور تلو الآخر وصولاً إلى النهائي.
وتأهل الأهلي في المركز الثاني عن المجموعة الرابعة خلف الأهلي السعودي وبفارق المواجهات المباشرة عن ناساف كاراشي الأوزبكستاني بعدما امتلكا الرصيد نفسه (8 نقاط)، قبل أن يتخطى مواطنه العين في دور ال16 مستفيداً من تعادله معه (3-3) خارج أرضه، بعدما انتهت مباراة الذهاب (صفر-صفر).
وبدأت قوة الأهلي تظهر بداية من ربع النهائي بعد فوزه على نفط طهران الإيراني ذهاباً (1-صفر) وإياباً (2-1)، ثم تخطى عقبة الهلال السعودي بالتعادل معه (1-1) في الرياض والفوز عليه إياباً (3-2).
ورفضت محكمة التحكيم الرياضي (الأربعاء) الماضي استئناف نادي الهلال السعودي ضد قرار لجنة الاستئناف في الاتحاد الآسيوي بخصوص اعتراضه على أهلية مشاركة المغربي أسامة السعيدي مع نادي الأهلي في إياب نصف النهائي.
وأكدت المحكمة تأهل الأهلي إلى النهائي لمواجهة غوانزو، بعدما استأنف الهلال قرار الاتحاد الآسيوي مطالباً بخسارة الأهلي المباراة (صفر-3) وبالتالي منحه بطاقة التأهل إلى النهائي.
أما غوانزو إيفرغراند فتصدر ترتيب المجموعة الثامنة، ومن ثم تخطى سيونغنام الكوري الجنوبي في الدور ال16 (1-2) ذهاباً و(2-صفر) إياباً، وكاشيوا ريسول الياباني في ربع النهائي (3-1) ذهاباً و(1-1) إياباً، ومواطن الأخير غامبا أوساكا في نصف النهائي (2-1) ذهاباً و(صفر-صفر) إياباً.
كما يتفوق الأهلي على غوانزو في النسخة الحالية، إذ لم يخسر سوى مباراتين في دور المجموعات، بينما خسر الفريق الصيني ثلاث مباريات في البطولة منها مرتان في الدور الأول.
ويبرز في صفوف الأهلي الذي يقوده المدرب الروماني كوزمين أولاريو الدولي أحمد خليل ثاني هداف النسخة الحالية برصيد ستة أهداف، والبرازيلي رودريغو ليما صاحب أربعة أهداف، ومواطنه صانع الألعاب إيفرتون ريبيرو، والجناح إسماعيل الحمادي.
في المقابل، يمتلك غوانزو إيفرغراند بقيادة المدرب البرازيلي المخضرم لويس فيليبي سكولاري أبرز اللاعبين الصينيين والأجانب، كما أنه منتشي بإحرازه (السبت) الماضي لقب الدوري الصيني للمرة الخامسة على التوالي.
ويعوّل سكولاري على الثلاثي البرازيلي ريكاردو غولارت متصدر هدافي البطولة بثمانية أهداف، وباولينيو لاعب توتنهام الإنكليزي السابق، وإلكيسون دي أوليفيرا الذي كان ضمن صفوف الفريق الصيني الذي قاده المدرب الايطالي الشهير مارتشيلو ليبي للفوز بلقب دوري أبطال آسيا عام 2013.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.