أمير المدينة يرعى حفل تخريج طلاب الجامعة الإسلامية    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    «حِمى» أصداء في سماء المملكة    مشوار هلالي مشرف    القادسية يعود لمكانه بين الكبار بعد ثلاثة مواسم    النيابة العامة: السجن 15 سنة لمروّج إمفيتامين    المناهج في المملكة تأتي مواكبة للمعايير العالمية    أمير جازان ينوه بدعم القيادة لقطاع التعليم    كلاكيت عاشر مرة    وغاب البدر    أهمية المبادرة    «أسترازينيكا» تسحب لقاح كورونا لقلة الطلب    احذروا الاحتراق الوظيفي!    تل أبيب تحتج.. أوستن يدافع عن قرار بايدن تعليق شحنة الأسلحة لإسرائيل    ولي العهد يهنئ رئيس وزراء صربيا بمناسبة تشكيل الحكومة الجديدة برئاسته وأدائه اليمين الدستورية    البدء في تنفيذ 12 مشروعاً مائياً وبيئياً بقيمة 1.5 مليار بالمنطقة الشرقية    هل يعاقب بايدن إسرائيل    المملكة تستضيف المؤتمر الدولي لمستقبل الطيران    رفع كفاءة الشفا الدائري    9 مهام للهيئة السعودية للمياه    سعود بن مشعل يكرم متميزي مبادرة منافس    وكيل محافظة محايل يقف على حريق المفروشات    الفيضانات تغرق مدينة بالبرازيل    «سلمان للإغاثة» ينفذ 3 مشاريع طبية تطوعية في محافظة عدن    ساعة HUAWEI WATCH FIT 3 أصبحت متوفّرة الآن للطلب المسبق    فيليب موريس إنترناشيونال تعلن نتائج الربع الأول من عام 2024.. وتحدّث الدليل الإرشادي لكامل العام    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    القبض على شخص لترويجه مادة الحشيش المخدر بالمنطقة الشرقية    محمد بن ناصر يقلّد اللواء الحواس رتبته الجديدة    مركز التحكيم التجاري الخليجي يطلق مبادرة "الأسبوع الخليجي الدولي للتحكيم والقانون"    صالات مخصصة ل"طريق مكة" في 11 مطاراً ب7 دول    تحديثات لأنظمة أبشر يوم الجمعة 10 مايو    طلاب مصنع الكوميديا يبدأون المرحلة التعليمية    وزير التجارة يزور تايلند لبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين    تضمّن خطفه وتصفيته.. أوكرانيا تحبط مخططاً لاغتيال زيلينسكي    ارتفاع المخزونات الأمريكية يهبط بالنفط    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    الأهلي يفقد ديميرال أمام الشباب    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    القيادة تعزي رئيس مجلس السيادة السوداني    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    انتهاك الإنسانية    وزير الخارجية ونظيره الأردني يبحثان هاتفياً التطورات الأخيرة في قطاع غزة ومدينة رفح الفلسطينية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خدمات المحتوى
نشر في الداير يوم 03 - 08 - 2013

بحضور رئيس النادي الأدبي بمنطقة جازان وعدد من المثقفين والأدباء
نظم المركز الثقافي بمحافظة فيفاء مساء سادس أيام عيد الفطر المبارك أمسية ثقافية بحضور رئيس النادي الأدبي بجازان الأستاذ الحسن بن أحمد آل خيرات وعدد من الأدباء والمثقفين بالمحافظة ، وذلك باستراحة فيفاء للاحتفالات (الخطم).
وبدء الحفل بآيات من القرآن الكريم تلاها الشاب احمد يزيد الفيفي ، عقب ذلك ألقى المشرف على المركز الثقافي بمحافظة فيفاء الأستاذ محمد بن حسن الفيفي كلمة أكد فيها أن ما تشهده الحركة الثقافية في مناطق المملكة ومحافظاتها ما هي إلا نتاج للدعم السخي من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله منوها بما حققه المركز الثقافي بالمحافظة منذ تأسيسه عام 1429ه واستقطابه للمواهب الشابة الواعدة التي أسهمت بشكل فاعل في تنمية الحراك الثقافي ، وأشاد الفيفي بالدعم الذي تتلقاه محافظات المنطقة والمركز الثقافي بفيفاء من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان وتوجيهات سموه الدائم على إقامة البرامج والأنشطة المتنوعة للشباب لقضاء وقت فراغهم بما ينفعهم ، مقدما شكره لرئيس وأعضاء نادي جازان الأدبي على تواصلهم الداعم للمركز وللمشاركين في الأمسية.
ثم شاهد الحضور لوحة إنشادية بعنوان " فيفاء شموخ الهامة " أداها مجموعة من المنشدين بقيادة المنشد بسام يزيد الفيفي.
عقب ذلك بدأت الأمسية الشعرية قدمت فيها 9 نصوص أدبية بمشاركة عدد من الشعراء
حيث بدأت الجولة الأولى بقصيدة بعنوان " عندما تشهق الأنظار " ألقاها الشاعر عبدالمجيد بن علي المثيبي ، تلاها قصيدة للشاعر عبدالباسط بن حسن الحكمي بعنوان " طفل غزة " ، ثم ألقى الشاعر اسعد بن معزي الظلمي قصيدة بعنوان " أكاد أسمع ماضيا يناديني ".
ثم استمع الحضور لقصيدة شعرية من قصائد الأديب الراحل حسن بن فرح الفيفي 'رحمه الله' ألقاها الطفل عبدالعزيز بن محمد المشنوي نالت استحسان الجميع.
ثم بدأت الجولة الثانية من الأمسية بقصيدة شعرية حملت عنوان " أواه يا فقر" ألقاها الشاعر عبدالباسط الحكمي ، ثم ألقى الشاعر عبدالمجيد المثيبي قصيدة بعنوان " على مشارف البؤس " ثم ألقى الشاعر اسعد الظلمي قصيدة بعنوان " بين الأمس والحاضر" .
عقب ذلك شاهد الحضور عرضا مرئياً يحكي مسيرة المركز منذ تأسيسه والنشاطات والبرامج التي يقدمها .
ثم بدأت الجولة الثالثة والأخيرة من الأمسية ألقى فيها الشاعر اسعد الظلمي قصيدة بعنوان " حسدت الهوى والعين" ، تلاها قصيدة شعرية بعنوان " نبي على قائمة الانتظار" للشاعر عبدالمجيد المثيبي ، ثم قصيدة للشاعر عبدالباسط الحكمي بعنوان " من للمحب وأنت لم تتوله؟".
تلا ذلك كلمة لرئيس النادي الأدبي بجازان الأستاذ الحسن بن أحمد آل خيرات أكد فيها أن الأنشطة التي يقدمها المركز الثقافي بمحافظة فيفاء هي من الأنشطة البارزة في المنطقة وتأتي ضمن الأنشطة الثقافية التي يقدمها النادي الأدبي بجازان على مدار العام ، مقدما شكره للمنظمين وللشعراء المشاركين في الأمسية.
من جهته عبر نائب رئيس النادي الأدبي بجازان سابقاً الأستاذ محمد النعمي في كلمته أن الهدف من تأسيس المراكز هو الوصول لكل المبدعين في مختلف محافظات المنطقة ودعم المواهب الصاعدة وإبراز مجهوداتهم والتعريف بهم من خلال هذه المراكز ، عادا إياها أنها حلقة وصل هامة مع النادي الأدبي بجازان.
من جهته أوضح فضيلة الشيخ الدكتور سليمان بن قاسم الفيفي في كلمته أن محافظة فيفاء لديها ثروة هائلة من المبدعين أسوة بمحافظات المنطقة ،مشيدا بخطوات المركز الثقافي خلال الخمس سنوات الماضية ، حاثا الأدباء والمثقفين بدعم مثل هذه المراكز.
ثم ألقى الأديب زاهد النعمي كلمة شدد فيها على أهمية الأندية والمراكز الأدبية والدور الذي تقوم به في احتواء الشباب وحمايتهم من الأفكار المسمومة والمنحرفة والتي عصفت بعدد من الدول المجاورة .
عقب ذلك كرم رئيس النادي الأدبي بجازان وعضو مجلس الإدارة حسن الصلهبي المشاركين من الشعراء والمنظمين ، ثم تسلم رئيس النادي الأدبي بجازان هدية تذكارية بهذه المناسبة من المشرف على المركز الثقافي بمحافظة فيفاء.ثم قدم الشاعر سليمان أحمد المشنوي والشاعر طالع العقدي قصيدتين شعريتين نالا استحسان الجميع.
وفي نهاية الأمسية أطلع رئيس النادي الأدبي بجازان على المعرض المصاحب والكتب الثقافية المقدمة للحضور ، التي تحمل عناوين متنوعة من إصدارات نادي جازان اﻷ‌دبي.
كامل صور الأمسية على الرابط التالي:
http://cutt.us/D0M9
( جميع التعليقات على المقالات والأخبار والردود المطروحة لا تعبر عن رأي ( صحيفة الداير الإلكترونية | داير) بل تعبر عن وجهة نظر كاتبها، ولإدارة الصحيفة حذف أو تعديل أي تعليق مخالف)


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.