أنطلاق مهرجان المنتجات الزراعية الثالث في ضباء    ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في البرازيل إلى 95 قتيلاً    الأرصاد: الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية    تراجع طفيف لأسعار النفط    مجموعة stc تعلن عن نتائجها المالية الأولية الموحدة الموجزة للفترة المنتهية في 31 مارس 2024م.    توطين وتخطيط.. أدوار الهيئة السعودية للمياه    الجلاجل: تنظيم "وقاية" خطوة لمجتمع صحي    أسترازينيكا تبدأ سحب لقاح كوفيد-19 عالمياً    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    الشورى يدعو لتحديث كود البناء السعودي    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    تحذير قوي    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    الحرب العبثية في غزة    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تخليداً لذكرى محمد العبدالله الفيصل: الأهلاويون على موعد غداً مع ليلة التخليد والوفاء
نشر في البلاد يوم 05 - 10 - 2011

أبناء وعشاق قلعة الكؤوس على موعد غداً مع ليلة التخليد والوفاء التي جاءت بمبادرة للرمز الأهلاوي الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس هيئة أعضاء الشرف وباركها الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز وذلك بإطلاق اسم الرمز الأهلاوي الراحل الأمير محمد العبدالله الفيصل على ملعب الرئيس بمقر النادي الأهلي تخليداً لذكرى الرجل وتقديراً لما بذله من جهد ومال في خدمة النادي والرياضة السعودية بوجه خاص.
والأهلاويون أعربوا عن مشاعرهم الفياضة بهذه المناسبة وأشادوا بالمبادرة مؤكدين أنها لم تكن بمستغربة على عاشق الأهلي ورجله الأول الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز كما ثمنوا مباركة الأمير سلطان بن عبدالعزيز لتلك المبادرة التي تؤكد وفاء الأهلاويين لرجالات ناديهم وتقديرهم لعطاءاتهم التي لا يختلف عليها اثنان.
عبدالعزيز عبدالعال الرئيس الأسبق لمجلس إدارة الأهلي أعرب عن تقديره لهذه المبادرة التي تعبر عن اعتزاز الأهلاويين برجالات النادي الذين بذلوا الغالي والنفيس في سبيل رفعة ناديهم وإعلاء شأنه في المحافل الرياضية المحلية والإقليمية وسجل لهم التاريخ الكثير من المواقف المشرفة التي تحسب لهم في هذا الاتجاه.
وثمن عبدالعال ما قدمه فقيد الرياضة الراحل الأمير محمد العبدالله الفيصل من عطاء للرياضة السعودية بشكل عام وللنادي الأهلي على وجه الخصوص، مؤكداً أنه - رحمه الله - كان أحد رموز النادي الأهلي الذين ضحوا بالكثير من أجل ناديهم.
شيم الأوفياء
من جانبه أكد الرئيس الأهلاوي السابق أحمد المرزوقي أن البيت الأهلاوي قائم على شيم الاعتزاز بأبنائه والوفاء لهم سواء كانوا على قيد الحياة أو رحلوا عن دنيانا، وتاريخ هذا الكيان العريق حافل بالمواقف التي تؤكد هذه القيم النبيلة.
وأضاف المرزوقي: لا يختلف اثنان على مكانة الفقيد الغالي الأمير محمد العبدالله الفيصل في قلوب كل الأهلاويين وتأتي مبادرة الرمز الأهلاوي الأمير خالد بن عبدالله تجسيدا لمشاعر كل عشاق قلعة الكؤوس تجاه رمز رحل وظلت عطاءاته لناديه لتخلد ذكراه على مدى الدهر واختتم المرزوقي تصريحه سائلا المولى عز وجل أن يتغمد الراحل بواسع رحمته وأن يبارك جهود رجالات الأهلي الأوفياء الرامية إلى تحقيق طموحات عشاق هذا الكيان في كافة أنحاء البلاد.
صفات الرقي
وقال أحمد بصفر المشرف على الألعاب المختلفة بأن يوم التخليد والوفاء سوف يسجله التاريخ بأحرف من نور في سجل هذا الكيان الرياضي العريق الذي دأب على تقدير جهود وعطاءات أبنائه المخلصين، وهذه من صفات الرقي التي اقترنت بكل المبادرات الأهلاوية في مختلف المجالات.
وأضاف بصفر: عندما يذكر النادي الأهلي لابد وأن تحضر رموزه إلى الذاكرة، هؤلاء الرجال الذي ضحوا بجهدهم ومالهم ووقتهم في سبيل الارتقاء بناديهم وتحقيق طموحات جماهيره الوفية، والأمير محمد العبدالله الفيصل واحد من هذه الرموز التي حظيت بمحبة وتقدير كل عشاق قلعة الكؤوس، حتى الذين اختلفوا معه في الرأي كانوا يقدرون له مكانته وانحيازه لعشقه الأول النادي الأهلي.
تقدير وعرفان
أحمد عيد عضو الشرف الأهلاوي أكد أن الاحتفال بإطلاق اسم الأمير محمد العبدالله الفيصل على الملعب الرئيسي بالنادي يأتي تجسيداً لمشاعر التقدير والوفاء التي يكنها الأهلاويون وفي مقدمتهم رئيس هيئة أعضاء الشرف الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز للفقيد الغالي الذي أعطى الكثير لناديه وكانت له بصمته التي لا يختلف عليها اثنان في مسيرة هذا الكيان الراقي.
وقال عيد: إن هذه الاحتفالية أقل ما يمكن القيام به لتخليد ذكرى هذا الرمز الأهلاوي ووجه الدعوة لجماهير الأهلي للمشاركة في هذه الاحتفالية، وتوقع أن تكتظ مدرجات ملعب الأمير محمد العبدالله الفيصل بعشاق قلعة الكؤوس للتعبير عن مشاعرهم بهذه المناسبة ومتابعة اللقاء الكروي الذي سيقام على نفس الملعب بين فريقي الأهلي والإفريقي التونسي.
محمد العبدالله الفيصل في سطور
ولد سموه في مكة المكرمة 3 / 12 / 1362ه الموافق 1/ 12 / 1943م وهو الابن الثاني لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله الفيصل ( رحمه الله ).
درس في المدارس النموذجية في الطائف حتى أكمل المرحلة المتوسطة والصف الأول الثانوي ثم غادر إلى سويسرا لإكمال دراسته الثانوية بمدرسة لومانيا في لوزان بسويسرا وأكمل دراسته الجامعية في جامعة فريبور في سويسرا .
مؤهلاته : حاصل على بكالوريوس التجارة العليا عام 1967م
عمل محاسبًا في مؤسسة النقد العربي السعودي عام 1387ه
مدير وحدة التنظيم والإدارة في وزارة المعارف عام 1392ه
مدير عام البعثات الخارجية والعلاقات الثقافية بوزارة المعارف
مدير عام الشؤون الإدارية والمالية
وكيل مساعد للشؤون الإدارية والمالية بوزارة المعارف
رئيس شركة أسمنت القصيم
رئيس مجلس إدارة شركة الفيصلية القابضة
رئيس مجلس إدارة مجموعة التكامل الدولية للاستثمار التجاري المحدودة
من مؤسسي مؤسسة الفكر العربي وعضو مجلس الأمناء
عضو مجلس أمناء مؤسسة الملك فيصل الخيرية
ساهم في إحداث أول مجلس لأعضاء الشرف بالنادي الأهلي ودعم مسيرة النادي منذ رعاية والده الأمير عبدالله الفيصل رحمه الله له عام 1369 1950م
ترأس مجلس إدارة النادي الأهلي عام 1401ه
ترأس مجلس أعضاء الشرف والفخريين حتى عام 1423ه
أشرف على كرة القدم بالنادي الأهلي منذ عام 1416-1423ه
ترأس اللجنة المنظمة العليا لدورة الصداقة الدولية منذ إنشائها عام 1997م حتى عام 2004م .
له أربعة دواوين شعر ( رسائل محبة ، همس القلوب ، دروب الليالي ، الأخير )
اختتم دواوينه الشعرية بالمجموعة الكاملة تحت اسم ( آخر المشوار ) ومجموعة قصائد تحت الطبع
تغنى بكلماته العديد من الفنانين السعوديين والعرب ويعتبر من رواد الشعر الغنائي السعودي
قدم الأمير محمد العبدالله الفيصل طوال حياته مجهودات رائدة لخدمة وطنه في مجال العمل الرسمي في الدولة وفي مجالات الرياضة والأدب والشعر وكان أحد أبرز من ساهموا في ريادة النادي الأهلي وحصاده للبطولات وأحد أبرز رواد الفكر الرياضي وتطبيق العمل الاحترافي ، وحظي النادي الأهلي في عهده بدعمه المادي والمعنوي وكان أحد أهم أعضاء الشرف المهتمين بدعم ورقي ناديهم ورئيسًا للنادي ورائدًا رياضيًا يلفت الأنظار بأفكاره النيرة وخطواته الرياضية التي أضحت مجالاً للتطبيق العملي حيث كان أول من طبق نظام الاحتراف في النادي الأهلي قبل تطبيقه رسميًا واستطاع القيام بعمل تنظيمي وهيكلة إدارية داخل منظومة كرة القدم بالنادي ، ولسموه قصائد شعرية ذائعة الصيت ومحاضرات عدة في مجالات الشعر والأدب والرياضة .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.