السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



300 قاض ورجل أمن في برنامج تدريبي بعسير
نشر في البلاد يوم 30 - 06 - 2011

أعرب صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير عن سعادته البالغة بافتتاح مبنى فرع هيئة حقوق الإنسان بمنطقة عسير.
جاء ذلك لدى افتتاح سموه لمبنى فرع الهيئة وذلك بحضور معالي رئيس هيئة حقوق الإنسان الدكتور بندر بن محمد العيبان ووكيل إمارة منطقة عسير المهندس عبد الكريم بن سالم الحنيني ووكيل الامارة المساعد الدكتور محمد بن عيسى وعدد من المسئولين.
وقال سموه عقب الافتتاح إن خادم الحرمين الشريفين قائد مسيرة النماء والتطوير لهذا الوطن العزيز أرسى عصرا جديد من النهضة في كافة المجالات وأولى الجوانب الإنسانية أهمية كبيرة فجاء إنشاء هيئة حقوق الإنسان في عدد من المناطق كشاهد من الشواهد على ما يوليه حفظه الله من عناية واهتمام بنشر ثقافة حقوق الإنسان وأضاف سموه قائلا إن افتتاح هذا الفرع بالمنطقة سوف يساهم بمشيئة الله في حفظ كرامة المواطن والمقيم في نفس الوقت متمنيا سموه ان يعمل الفرع بكل طاقاته الحالية إلى أن تستكمل الإجراءات الباقية متمنيا لهم العون والتوفيق .
من جهته عبر معالي رئيس هيئة حقوق الإنسان في كلمة القاها عن خالص الشكر والتقدير لسمو أمير منطقة عسير على تشريفه ورعايته لافتتاح فرع هيئه حقوق الإنسان في منطقة عسير والذي يأتي ضمن خطط هيئه حقوق الانسان لفتح فروع تغطي مناطق المملكة المختلفة تنفيذا للتوجيهات السامية الكريمة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز أيده الله الذي يسهر على رفاه شعبه وتأمين احتياجاته التنموية وحماية حقوقه وتعزيزها حيث أصبحت المملكة ولله الحمد تعيش حاله تنمية مستدامة ومتوازنة تتحقق من خلالها الآمال التي يتطلع لها حفظه الله بأن يعيش المواطن حياة كريمة وآمنة بإذن الله ,وشدد معاليه في كلمته أن التعريف بالحقوق وتوعية الناس بها ووجوب المحافظة عليها وصيانتها كأحد اهم أولوليات الهيئه بل إنها الهدف الرئيسي الذي تسعى لتحقيقه ،
واستعرض رئيس هيئة حقوق الإنسان في كلمته لبعض مشاريع الهيئة حيث بين أن الهيئة تعمل ومنذ تأسيسها على وضع عمل مؤسسي يسهم في الارتقاء بالثقافة الحقوقية في المملكة , حيث افتتحت فروعاً لها في منطقة مكة المكرمة والمنطقة الشرقية ومنطقة الجوف واليوم تفتتحون سمو أمير منطقة عسير فرع الهيئة في منطقة عسير , وسنستكمل بإذن الله افتتاح منظومة فروع الهيئة في مناطق المملكة المختلفة تباعاً. وأضاف أن الهيئة وقعت مطلع هذا العام اتفاقية مع معهد الملك عبد الله للدراسات والبحوث التابع لجامعة الملك سعود لوضع خطة استراتيجية استشرافيه لعمل الهيئة خلال العشر سنوات القادمة , وبين معاليه أن تدشين سمو أمير المنطقة للفرع يعتبر أيضا تدشين ورشتي عمل يشارك فيها اكثر من 100 رجل وامرأة من أبناء المنطقة لتحقيق الأهداف التي نص عليها تنظيم الهيئة .
وفي إطار التدريب والتأهيل أكد رئيس هيئة حقوق الإنسان أن الهيئة أطلقت برنامجاً تدريبياً للقطاعات العدلية والأمنية استفاد منها ما يقارب 300 قاضي ورجل امن في مرحلتها الأولى وستنطلق المرحلة الثانية من هنا من منطقة عسير في القريب العاجل بإذن الله.
وأثنى الدكتور العيبان على جهود الأمير فيصل بن خالد لصون حقوق الإنسان وقال إننا على يقين بأن توجيهاتكم الكريمة ودعمكم المتواصل سوف يكون له اكبر الأثر في معالجة القضايا التي ترد للهيئة والتي يأتي على رأسها قضايا المرأة فيما يخص حقوقها في الميراث والزواج والتعليم وغيرها من الحقوق التي كفلتها الشريعة الإسلامية الغراء وغيرها من القضايا المهمة كقضايا الإتجار بالأشخاص وانتهاك حقوق الإنسان المختلفة والتي حرمت انتهاكها الشريعة الإسلامية.
كما القى عضو مجلس هيئة حقوق الإنسان الدكتور زاهر بن عواض الألمعي كلمة أكد فيها أن الإسلام حفظ حقوق الإنسان منذ ولادته وحتى مماته وأن وجود هيئة حقوق الإنسان اتى ليرسخ هذه الحقوق وفق الشريعة الإسلامية وأكد المعي على ماقام ويقوم به الأمير فيصل من جهود كبيرة في منطقة عسير وأثنى على ماتتمتع به المنطقة من امكانات اسثنائية تحت قيادة سموه.
من جانبه قال المشرف على فرع الهيئة بمنطقة عسير الدكتور هادي اليامي إن افتتاح فرع هيئة حقوق الانسان في منطقة عسير يأتي انطلاقاً من الأهمية الإستراتيجية للمنطقة ولإضفاء مزيد من الزخم لجهود الهيئة في تعزيز ممارسات حقوق الإنسان حيث حرصا الهيئة طوال السنوات المنقضية من عمرها على متابعة ومراقبة العمل الحقوقي وإنجاز الاعمال الموكلةً إليها بالتعاون مع الجهات الحكومية ذات العلاقة من المنطقة مواكبة لجهود سمو أمير منطقة عسير. من جهة أخرى يفتتح سمو أمير المنطقة رئيس مجلس التنمية السياحية مساء امس الأربعاء بعد صلاة المغرب مهرجان أبها يجمعنا بمحاضرة دينية للشيخ صالح المغامسي وذلك بجامع الملك عبد العزيز بأبها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.