وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رحب بزيارة الأمير خالد الفيصل وحضور المهرجان.. أمير عسير: عقوبة شديدة للمتلاعبين بالمياه
نشر في البلاد يوم 23 - 06 - 2011

رحب صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز، أمير منطقة عسير، رئيس مجلس التنمية السياحية بزيارة الامير خالد الفيصل بن عبد العزيز امير منطقة مكة المكرمة الي عسير وتلبية دعوة سموة واهالي المنطقة لزيارة عسير بعد ان امضى فيها سموه اكثر من ثلاثة عقود ثم توعد سمو الامير فيصل المتلاعبين والمختلقين لازمة المياه بالعقاب الشديد وقال سموه : لن اتساهل اطلاقا مع من يحاول افتعال أزمة المياه او اثارة البلابل للمصطافين واهالي عسير .
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده سموه بفندق قصر أبها،لإعلان برامج صيف هذا العام والذي جاء تحت شعار ( مهرجان أبها يجمعنا (,وفي البداية قام سمو أمير منطقة عسير بتدشين الموقع الالكتروني لمهرجان أبها والذي يحتوي على كل مايحتاجه السائح من التعريف بالمتنزهات وأماكن المهرجانات ووقتها وشاهد فيلماً عن المواقع السياحية وبعض الفعاليات السابقة ثم قام بتوقيع عدد من الاتفاقيات مع عدد من الشركات الراعية للمهرجان كشركة زين وشركة ستار وشركة اسمنت الجنوب والخطوط السعودية وتوكيلات الجزيرة والشركة الوطنية للسياحة ووكالة الشعيل ومنتزه السلام والبنك الأهلي وكنوز، ثم قام سموه بجولة على المعرض المصاحب الذي اشتمل على لوحات وصور وبيانات عن المهرجان وفعالياته مثل مهرجان الطفل والتسوق والحرف اليدوية والأكلات الشعبية والخيمة التقنية المهنية ومهرجان العسل والعنب ومهرجان اكتشف عسير من الأرض ومهرجان أبها للطيران وعروض الطيران.
بعد ذلك شاهد عرضاً مرئيا عن نشاطات مهرجان العام الماضي وفعالية هواة السيارات ومهرجان المناطيد ومهرجان الحبلة وملتقى أبها لهواة الخيل وملتقى المفتاحة التشكيلي إلى جانب الكثير من الفعاليات المختلفة التي يزخر بها المهرجان لهذا العامي .
ثم استهل سموه المؤتمر الصحفي بالترحيب بضيف المهرجان الكبير وقال سموه أرحب بأخي صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة وقال سموه سوف يشاركنا هذا العام سمو أمير منطقة مكة المكرمة في حفل الافتتاح وسوف يقام حفل في اليوم الثاني حفل الأهالي تكريما لسموه الكريم , ومثنيا الترحيب بالزوار والمصطافين القادمين إلى منطقة عسير لهذا العام مجددا الدعوة لكل المصطافين لزيارة عسير والتمتع بأجوائها الساحرة ومهرجاناتها المتجددة التي تلبي كافة الرغبات
وقال سموه للبلاد البرامج في هذا العام هي برامج منوعه لجميع شرائح المجتمع شملت العديد من المهرجانات والفعاليات التي ستلبي كافة الرغبات بإذن الله مضيفا سموه بأن من يشاهد هذا الصيف سيشهد نقلة نوعية في الخدمات .
وزاد سموه لقد حاولنا جاهدين أن نشبع رغبات كافة شرائح المجتمع في هذا العام وأتمنى أن تكون عسير هي الوجهة السياحية الأولى بالمملكة العربية السعودية فكما تعلمون بان عسير تتميز بمميزات لا توجد في أي منطقة أخرى من ناحية الجو والطبيعة كما تشاهدون جميعا فهي بلا منافس من أفضل مناطق المملكة جوا وطبيعة.
وأضاف سموه لقد قمت قبل يوم بجولة انا وزملائي مدراء الادارات الحكومية ذات العلاقة على جميع المرافق السياحية وعلى جميع المنتزهات لكي نطمئن على الاستعدادات لهذا العام وحقيقة شاهدناها أفضل من العام الماضي وأتمنى ان تكون في العام القادم أفضل مما نشاهده هذا العام.
بعد ذلك أعلن امير عسير عن عدد المهرجانات التي ستقام هذا العام اذ بلغ عددها 37 مهرجانا متنوعا بداية كالعادة من المسجد بمحاضرة دينية لفضيلة الشيخ صالح المغامسي في مسجد الملك عبد العزيز وقال سموه البركة دائما تأتي من الافتتاحات الدينية وسوف يكون الطابع الديني في كل مناشطنا فكما تعلمون بان هذه الدولة ايها الاخوة قامت على كلمة التوحيد لا اله الا الله محمد رسول هذه الدولة اسلامية وسوف تبقى الا ابد الابدين وهي تحكم شرع الله وسنة رسولة صلى الله علية وسلم , وقال سموه :كما شاهدنا سويا خلال الجولة في المعرض المصاحب لهذا المؤتمر بأن هناك فعاليات متنوعة لجميع شرائح المجتمع للعوائل والأطفال والشباب والكبار وسوف تجدون التميز في فعاليات هذا العام وكذلك الالعاب النارية مميزة ومدتها أطول وسوف يكون هناك العديد من الفعاليات لن اسردها كلها ولكن بإمكانكم متابعة هذه الفعاليات في الجدول المصاحب لكم .
مؤكدا سموه في الوقت نفسه بان الطموح كبير جدا لديه ولدى جميع العاملين في هذه المنطقة اذ ان منطقة عسير احتلت المكانة اللائقة لها بين مناطق المملكة سياحيا.
وقال سموه :لقد شاهدت الحماس والاخلاص الذي يتمتع به الامين الجديد في المنطقة المهندس ابراهيم الخليل وشاهدت حبه للعمل الجاد واتمنى ان يحدث نقله نوعية للمنطقة ولخدماتها السياحية، ولا يفوتني ان اطلب من الجميع أن يكتبوا لي ملاحظاتهم ونقدهم فانا أتقبل النقد الهادف البناء و الشفافية والوضوح هي المطلب الأساسي في هذا العصر بعيدا عن النقد الغير بناء التافهه مؤكدا سموه بأن النقد المخلص الذي يسعى للتغير للأفضل هو المطلوب وقال سموه مكتبي مفتوح وبيتي مفتوح وقلبي قبل ذلك مفتوح لكم جميعا .
واشار سموه الى ان هناك نقطة هامة وهو انه هذا العام لن يسمح باقامة المخيمات للحفاظ عليها وسوف يكون هناك رقابة على ذلك .كما ارجو من جميع الزائرين الحرص على نظافة هذه المنطقة لأنها لهم وسوف تقوم الأمانة والزراعة برقابة دائمة لهذه المنتزهات في كل يوم لكي تكون في اليوم اللي يليه نظيفة ومستعدة لا ستقبال الزائرين.
وتوقع سموه بان تكون السياحة الداخلية هذا العام اكبر من الاعوام الماضية وقال سموه: نحن جميعا نعلم الظروف السياسية الغير مستقره في الدول المجاورة وربما ضارة نافعه نحن نتمنى لهم الاستقرار ولكن اقصد بان السياحة الداخلية ستكون هذا العام اكبر من الاعوام الماضية .
واضاف سموه قائلا : ان هناك بعض المشاريع في بعض الطرق لم تكتمل فأتمنى من جميع الأجهزة الأمنية ان يكونوا متواجدين دائما لا رشاد السواح الطرق والاماكن وسوف أتابع بنفسي هذه الامور.
وحول تساؤل احد الزملاء الإعلاميين عن مشكلة الحجوزات قال سموه بالنسبة للخطوط السعودية اتصلت بمدير عام الخطوط السعودية ووعدني بانه سوف يكون هناك زيادة لاعداد الطائرات لهذا العام وسوف تكون اكبر حجما واتوقع بأن الخطوط السعودية لازالت تحتاج الى سنة او سنتين لاكتمال اسطولها الجديد ومشكلة الحجوزات ليست في عسير فقط بل في جميع مناطق المملكة.
أما بالنسبة لملف المياه فقد أكد أمير عسير بانها مفتعلة وقال: أأكد للجميع بانها لا توجد ازمة واعد الجميع بان لا تحصل ازمة ولكن هناك بعض الاشخاص يحاولون افتعال الازمة وهناك بعض سائقي صهاريج المياه يحاولون العبث لنقل المياة من اجل المكاسب غير الشرعية،وزاد سموه احذر الجميع بل أؤكد بأنه سيكون هناك عقاب شديد لمن يحاول التلاعب في المياه لان الحياة أهم شيء بعد الأمن في هذه الدنيا ولن اتساهل اطلاقا مع من يحاول افتعال أزمة او اثارة البلابل او التلاعب في هذه الامور.
كما كرر سموه دعوته لرجال الاعمال فقال :رجال الأعمال لهم دور كبير فلولا رجال الأعمال لما قام هذا المهرجان لأنهم هم الممولين لهذه الفعاليات دائما انا ادعو رجال الاعمال في المساهمة في المهرجانات الصيفية وكذلك في المشاريع الأخرى واعتقد انه لا يوجد معوقات للمساهمة في دور رجال الأعمال في المنطقة،ولكن كما يقال رأس المال جبان وأتمنى من رجال أعمال عسير ان يضحوا وان لا ينتظروا الربح السريع من ابنائهم في المنطقة بل يعملوا كما بقية مناطق الأخرى ,وللا سف منطقة عسير يوجد بها من اكبر رجال الأعمال ولكن مساهمتهم في المنطقة ليست المامول منهم واتمنى ان شاء الله ولن نياس في مطالبتهم في تنمية المنطقة بصورة عانه ,اتمنى من رجال الاعمال في هذه المنطقة ان يكون لهم دور اكبر في عسير
وحول سؤال عن مهرجانات خاصة بالمرأة قال سموه: فعلا لم ألاحظ شي مخصص للمرأة هذا العام والمرأة مما لا شك فيه انها جزء هام فهي نصف المجتمع ولها قدرها واحترامها ,ولكن اعد اخواتي بأنه من العام القادم سوف يكون هناك انشطة خاصة للمرأة مع الاخذ بالاعتبار أن هناك مهرجانات تسوق عالمية وترفيهية .
وابان سموه بان السياحة صناعة فهي تجذب الخير والرزق فكثير من ابناء عسير يعتمد على السياحة اعتماد كلي نرى بعض البنايات نرى بعض الفنادق يكون تشغيلها خلال الصيف هو الاعلى فبدون شك انها صناعة قوية واتمنى ان شاء الله ان تسستفيد المنطقة وابناء المنطقة من السياحة لان المنافسة شرسة بين جميع المناطق في جذب السواح لها لكن هذه المنطقة بالذات تتميز بميزات لاتوجد في أي منطقة اخرى البرودة في الصيف نحن الان في شهور الصيف اليوم رسميا واحد ستة ميلادي اتمنى ان تراقبوا نشرات الاحوال الجوية لتشاهدوا الفرق والجمال كما ذكرت هو منحة واؤكد ان السياحة هي صناعة كبيرة جداً واضاف سموه : اتمنى في الاعوام القادمة ان يكون هناك ايواء سياحي ومشاريع أخرى وهذا هو سبب دعوتي لرجال الاعمال ليساهموا في ايجاد اماكن ايواء سياحي بالنسبة للاسعار فهي من مسئولية الهيئة العامة للسياحة لكن اعتقد ان الاسعار نفسها في جميع مناطق المملكة لكن كما تعلمون ان ابناء المنطقة اعتمادهم على فترة الشهر او الشهرين هذه يمكن ان يكون هناك بعض ضعاف النفوس لكن بالمراقبة والمتابعة لن يكون هناك ارتفاع بإذن الله ملحوظ في هذا العام اشكر الجميع واكرر ترحيبي باسم الجميع لاخي صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل في منطقته التي عاش فيها سنين طويلة في هذا العام ان شا الله سوف يكون معنا وانا سعيد جدا واتمنى ان يقضي معنى يومين سعيدين ان شاء الله له ولنا اكرر شكري للجميع واتمنى ان نرى جميعا عسير وقد اصبحت الوجهة السياحية الاولى في المملكة ان شاء الله.
وفي نهاية المؤتمر قال امير عسير بأن هناك رجالاً يجب ان يقدم لهم الشكر وعلى رأسهم وكيل امارة منطقة عسير المهندس عبد الكريم بن سالم الحنيني المشرف العام على هذا المهرجان وجميع اللجان والعاملين معه لإنجاح هذا الصيف لأنهم عملوا بكل جد واخلاص وبكل حماس في اعداد هذه البرامج منذ أشهر و اشكر كل من ساهم واشكر كذلك شركة زين واخي صاحب السمو الملكي الامير حسام بن سعود بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة شركة "زين السعودية الذي وقع معنا اتفاقية الراعي هذا اليوم.
ولا يفوتني ان اقدم وافر الشكر والتقدير لاخي صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز لمتابعته الدائمة لكل مناشط السياحية في جميع أنحاء المملكة وسوف يكون هنا ليزور المعرض .
كما خص سموه بالشكر معالي وزير الثقافة والاعلام الدكتور عبد العزيز خوجه على تعاونه التام والجاد مع الامارة ومع جهاز السياحة، واوجه الشكر لجميع القائمين على جميع القنوات السعودية كما اشكر محطة تلفزيون ابها ولكل الاعلاميين بالمنطقة،وبطبيعة الحال الاعلام اصبح شريكا اساسيا في كل شيء وسر نجاح وتميز أي عمل .
حضر المؤتمر المشرف العام على مهرجان أبها المهندس عبد الكريم الحنيني ووكيل الإمارة المساعد الدكتور محمد بن عيسى ووكيل الأمارة للشئون الأمنية إبراهيم الدريبي ومدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير الدكتور ذعار بن نايف بن محيا وامين عام مهرجان ابها عبدالله مطاعن وعدد من مدراء الإدارات الحكومية والإعلاميين بالمنطقة ومحافظي المحافظات..


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.