ارتفاع أسعار الأغنام ومسؤولية التجارة    أمانة جدة تهيئ الواجهات البحرية استعدادا للإجازة    بلينكن يشدد على أهمية وجود خطة لما بعد الحرب في غزة    غموض سياسي في فرنسا بعد حل الجمعية الوطنية    غزة.. أكثر الأيام دموية    مانشيني: الصدارة تهمنا.. وكأس الخليج هدفنا    وزارة الداخلية تشارك في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى إعلام الحج    طقس غائم جزئياً على مكة وصحواً على المدينة وجدة    «إثراء» يفتح باب التسجيل في مبادرة «الشرقية تبدع»    أول مولود في موسم الحج نيجيري    جاهزية أسواق النفع ومسالخ جدة لموسم الحج وعيد الأضحى    القيادة تهنئ رئيس البرتغال بذكرى اليوم الوطني    ارتفاع نسب التوطين بوظائف الأنشطة السياحية بالعاصمة المقدسة 40 %    عرض عسكري يعزز أمن الحج    «الكشافة».. عقود في خدمة ضيوف الرحمن    الماجستير لفاطمة الغامدي    أمير الرياض يوجه باستمرار العمل في إمارة المنطقة خلال إجازة ‫عيد الأضحى‬    نائب أمير حائل يشهد الحفل الختامي لمسارات    أمير الرياض يستقبل سفير النرويج وأمين عام «موهبة»    المملكة تؤكد دعمها لقطاع الإبليات    خادم الحرمين يأمر باستضافة 1000 حاج من ذوي الشهداء والمصابين من أهالي غزة    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    مركز الأمير سلطان للقلب بالقصيم يحقق شهادة الاعتماد من "سباهي"    وزير الخارجية يناقش آخر تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية مع نظيره الروسي    النزوح الداخلي في السودان يتجاوز 10 ملايين    رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني: مشاوراتنا في السعودية ستثمر قريباً    أوكرانيا تستخدم قواعد ناتو لطائراتها وروسيا تسميها أهدافا مشروعة    رحيمي حلم النصر لتعويض ماني    القادسية يُعلن تعاقده مع حارس فولفسبورج    القبض على مخالفين لنظام الحدود لتهريبهما 24 كيلوغرامًا من الحشيش في نجران    اختفاء طائرة نائب الرئيس المالاوي و9 مسؤولين    كاسترو يحسم موقف لابورت    أمير الباحة يكرّم عدداً من القيادات الأمنية نظير إسهاماتهم وجهودهم المميزة    الأمن العام: جاهزون لردع من يمس أمن الحج    السفارة بمصر للمواطنين: سجلوا بياناتكم لاستخراج إقامة    المنتخب السعودي يحصد 5 جوائز بأولمبياد الفيزياء    "هيئة النقل" لحملات الحج: بطاقة السائق ضرورية    جامعة نورة تدفع بخريجات الدفعة الأولى للغة الصينية    500 من ذوي الشهداء والمصابين يتأهبون للحج    مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 11853 نقطة    «الموارد البشرية»: بدء تطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس اعتباراً من 15 يونيو    وصول 1075 من ضيوف خادم الحرمين من 75 دولة    عبدالعزيز عبدالعال ل«عكاظ»: أنا مع رئيس الأهلي القادم    شرائح «إنترنت واتصال» مجانية لضيوف خادم الحرمين    المجلس الصحي يشدد على مبادرة «الملف الموحد»    أمير القصيم يشيد بجهود "طعامي"    أفراح آل الحسيني والشريف    الحج عبادة وسلوك أخلاقي وحضاري    تدشين خدمة الربوت الذكي بجوار المسجد النبوي.. مشاهد إيمانية تسبق مغادرة الحجيج المدينة المنورة    إعادة تدوير الفشل    خلود السقوفي تدشن كتابها "بائعة الأحلام "    10 مشاريع لتطوير البنية التحتية.. جاهزية منظومة البيئة والمياه لموسم الحج    استشاري:المصابون بحساسية الأنف مطالبون باستخدام الكمامة    الدكتورة عظمى ضمن أفضل 10 قيادات صحية    انطلاق معسكر أخضر ناشئي الطائرة .. استعداداً للعربية والآسيوية    الشاعر محمد أبو الوفا ومحمد عبده والأضحية..!    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    تغييرات الحياة تتطلب قوانين جديدة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



النائب الثاني يرعى تخريج طلبة دبلوم العلوم الأمنية ودورة الجامعيين
نشر في البلاد يوم 20 - 06 - 2011

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية غدا الثلاثاء حفل تخريج 1200 طالباً من طلبة دبلوم العلوم الأمنية التاسع والدورة التأهيلية الأربعين للجامعيين .
وعبر مدير عام كلية الملك فهد الأمنية اللواء الدكتور فهد بن أحمد الشعلان باسمه وكافة منسوبي الكلية عن اعتزازهم برعاية سمو النائب الثاني حفل تخرج طلبة الكلية , مبينا أن الرعاية تؤكد حرص ولاة الأمر حفظهم الله على رجال الأمن ومتابعتهم لهم على كافة الأصعدة والمجالات .
وأبرز اللواء الشعلان ماتشهده الكلية من نقلة نوعية تطويرية شاملة في المرافق والتجهيزات والمقررات والمناهج العملية بما يتماشى مع المتطلبات العصرية الحديثة بالإضافة للبحث والنشر العلمي وعقد الندوات والمؤتمرات ذات العلاقة بالشأن الأمني .
وقال : إنه وبتوجيهات ودعم سمو وزير الداخلية وسمو نائبه وسمو المساعد للشؤون الأمنية حققت الكلية تقدماً كبيراً على الأصعدة كافة ولم تعد الكلية تعنى فقط بتخريج الضباط بل تجاوز دورها إلى التواصل مع العالم الخارجي حيث تم إدراج العديد من البرامج التي تسهم في رفع كفاءة العاملين في الجهاز الأمني بالإضافة إلى قيام الكلية بعقد اتفاقيات مع عدد من الجامعات العالمية .
وأضاف الشعلان : تشرف الكلية بتخريج دفعة جديدة من حماة الوطن الذين هم على أهب الاستعداد للعمل في أي مجال من مجالات العمل الأمني وفقاً لما تقتضيه مصلحة العمل وفي أي مكان باعتبار أن خريج الكلية مؤهل للعمل في جميع الأجهزة الأمنية بعد أن تم إعداده وتأهيله معرباً عن سعادته كون أن هناك من الخريجين طلاب من الجمهورية العربية اليمنية الشقيقة والذين كانوا مثالاً للجد والاجتهاد والخلق الحسن . وأفاد أن الخريجين يحملون عددا من التخصصات العلمية منها العلوم والهندسة والحاسب الآلي والعلوم الطبية التطبيقية والطب والصيدلة والآداب والتربية واللغات والترجمة والعلوم التطبيقية والعلوم الإدارية والشريعة والدراسات الإسلامية , معبراً عن الشكر للدعم والتوجيه الغير محدود من صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية , وصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبد العزيز نائب وزير الداخلية , ومتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية .
فيما عد نائب مدير عام كلية الملك فهد الأمنية المكلف اللواء عبدالله بن سعد العبيدي رعاية سمو النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية لحفل تخريج الطلبة وسام فخر تزدان به الكلية ومنسوبيها , مبرزا دور سمو النائب الثاني في تطوير ودعم الجهات الأمنية في المملكة حتى أصبحت محط أنظار العالم بنجاحاتها في دحض وإحباط مخططات الفئة الضالة .
كما أوضح مساعد مدير عام الكلية للشؤون التعليمية اللواء الدكتور سعيد بن محمد الغامدي أن الدورة التأهيلية التي يتم تخريجها هي الأربعين , والدبلوم الأمني هو التاسع , سائلاً الله سبحانه وتعالى أن يحفظ بلادنا ويديم عليها عزها وأمنها واستقرارها تحت قيادة الحكومة الرشيدة .
وأكد مدير الإدارة العامة للشؤون العسكرية بالكلية اللواء عبدالعزيز بن محسن الصبحي أن اهتمام سموالنائب الثاني بمنظومة الأمن بصفة عامة وكلية الملك فهد الأمنية بصفة خاصة وتطويرها انعكس على أدائها وفعاليتها في تنفيذ المسؤوليات الملقاة على عاتقها التي تثبت كل يوم أنها على قدر المسؤولية في تخريج كوادر بشرية مدربة ومؤهلة علمياً وعملياً .
كما عبر الخريجون عن فرحتهم بهذه المناسبة الغالية حيث أبدى رقيب أول الكلية الطالب الخريج عبدالله بن عبد العزيز السويلم اعتزازه وفخره بتشريف سمو النائب الثاني وزير الداخلية ورعايته حفل التخرج , معبرا عن الشكر لمدير عام الكلية وجميع منسوبيها على ما قدموه للطلبه .
فيما عبر رقيب كاتب الكلية يوسف بن محمد الشمراني الذي حاز على جائزة المركز الثاني في دورة العلوم الأمنية عن سعادته بأن منّ الله عليهم بالتخرج من هذا الكيان العظيم والصرح الشامخ والانضمام إلى رجال الأمن البواسل في ميادين العز والإباء من أجل حماية هذا الوطن العزيز ومكتسباته . وعبر الطالب طارق بن سعيد المنصوري الحائز على جائزة المشاة على دورة الدبلوم للعلوم الأمنية عن الفرح والسرور بحصوله على الجائزة .
وعد الطالب عبدالرحمن بن محمد المشاوية الحائز على جائزة الانضباط العسكري , الجائزة حافزاً لخدمة الوطن الغالي تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني . وقال الطالب بندر بن معيوض العصيمي الحاصل على المركز الأول في دورة الدبلوم : الفضل يعود لله عز وجل ثم دعاء والداي حفظهم الله ولا أنسى تشجيع زملائي الذي كان له الدور البارز في ذلك كما أن جمال الجائزة بالنسبة لي يكمن بالتشريف بالسلام على صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - .
وقال الطالب خالد بن سعد الكريديس الحائز على جائزتي الرماية والثقافة من طلبة دورة الدبلوم الأمني : في البداية أحمد الله وأشكره الذي وفقني لما وصلت إليه ثم أنه لشرف عظيم أن أسلم على سمو النائب الثاني والشكر موصول لكل من ساهم في إعدادي علمياً وعملياً .
وتحدث الطالب خالد بن خميس المالكي الحائز على جائزة المركز الأول قائلاً : أحمد الله أن وفقني للحصول على المركز الأول بدورة التأهيل الأمني الأربعون والتشرف بالسلام على صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية واستلام الجائزة من يده الكريمة وهذا الإنجاز لم يأتي إلا بتوفيق الله عز وجل ثم بدعاء والداي ودعمهم المستمر لي .
فيما هنأ الطالب عبد الإله صالح القحطاني الحائز على جائزة المركز الثاني على طلبة دورة التأهيل رقم أربعين زملائه الخريجين على النجاح , معبرا عن اعتزازه برعاية صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز النائب الثاني وزير الداخلية حفظه الله حفل التخريج .
من جانبه أهدى الطالب ماجد بن طلال العمري الحائز على جائزة الرماية على طلبة دورة التأهيل الأمني الإنجاز لكل من أسهم في تدريبه وتعليمه من ضباط ومدربين في كلية الملك فهد الأمنية ولوالديه .
كما أبدى الطالب محمد بن أحمد الثبيتي الحائز على جائزة الثقافة على الدورة التأهيلية سعادته بحصوله على جائزة الثقافة .
وأكد الطالب سعد بن خلف العريفي الحائز على جائزة المشاة على دورة التأهيل رقم الأربعين أن هذه الجائزة ليست إلا متكئاً للصعود والتشرف بالسلام على صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود فكل شرف دون هذا الشرف يعتبر قصوراً .
وعبر الأول على الطلبة اليمنيين عبدالله بن خالد سحلول عن سعادته واعتزاز برعاية سمو النائب الثاني وزير الداخلية - حفظه الله - وقال : إن رعايته الكريمة لحفل تخرجنا ومشاركته لنا هذه الفرحة هي الجائزة الكبرى لنا جميعاً .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.