أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    معاً لمستقبل عظيم !    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «الداخلية» تطلق ختماً خاصاً للمستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    جامعة الأميرة نورة تُنظِّم مؤتمر لترجمة الهُوية السعودية عبر اللُّغات والثقافات الأخرى    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير سلمان في احتفال معهد الإدارة العامة : حكومة خادم الحرمين لا تألو جهداً في تنمية الإنسان السعودي
نشر في البلاد يوم 23 - 05 - 2011

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز، أمير منطقة الرياض، رعى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، مساء اليوم احتفال معهد الإدارة العامة بيوم الخريج والوظيفة الخامس عشر بحضور معالي وزير الخدمة المدنية رئيس مجلس الإدارة الأستاذ محمد بن علي الفايز، وذلك في مركز الأمير سلمان للمؤتمرات بمقر المعهد بالرياض . وبدئ الحفل المعد لهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، تلاها كلمة للخرِّيج، إبراهيم منصور خوجه، من برنامج (دراسات الأنظمة).
ثم ألقى معالي مدير عام معهد الإدارة العامة الدكتور عبد الرحمن بن عبد الله الشقاوي، كلمة رحب فيها بالحضور ، ونوه بالرعاية الكريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، أمير منطقة الرياض لهذه المناسبة السنوية للمرة العاشرة في تاريخ احتفالات يوم الخريج والوظيفة في المعهد. ، موصلا الشكر لسمو الأمير سلطان بن سلمان على رعاية الحفل نيابة عن سمو أمير منطقة الرياض ، وافتتاح الفعاليات المصاحبة .
وقال " إن ما يحظى به معهد الإدارة العامة من دعم من مجلس إدارته الموقر ، ومن معالي وزير الخدمة المدنية رئيس مجلس الإدارة ، دلالة مهمة على الرعاية الكريمة للمعهد من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني، حفظهم الله، مما مَكَّنهُ من القيام بأدواره المختلفة في مجال التنمية الإدارية ".
وأشار إلى أن المعهد يحتفل بتخريج دفعة جديدة من الخريجين والخريجات في المعهد وفروعه الثلاثة قوامها (1043) خريجاً وخريجة حصلوا على شهادة الدبلوم فوق الجامعي ، وبعد الثانوية العامة في عدد من التخصصات, بلغت في مجموعها (17) تخصصاً. حيث تلقى المعهد تلقى (1935) عرضاً وظيفياً لهؤلاء الخريجين والخريجات. متوقعاً المزيد من هذه العروض في الأشهر القادمة، إن شاء الله تعالى.
وأفاد أن فعاليات يوم الخريج والوظيفة لهذا العام تتضمن إقامة لقاءات وورش عمل وظيفية بين المختصين من شركات ومؤسسات القطاع الأهلي وبين الخريجين، من خلال مشاركة (21) شركة ومؤسسة أهلية بأجنحة التوظيف. كما أن المعهد خصص جائزة تقديرية للمؤسسة التي توظف أكبر عدد من خريجي المعهد خلال العام. وقد تنافس على الجائزة لهذا العام ثلاث مؤسسات أهلية. ويسرني أن أُعلن عن فوز مجموعة سامبا المالية بالجائزة.
ثم ألقيت كلمة الخريجين ألقاها الخريج أحمد يحيى بن حزام من برنامج: دراسات الأنظمة. بعد ذلك شاهد الجميع فيلماً بعنوان" وتحقق الأمل".
ثم ألقى رئيس مجلس إدارة مجموعة سامبا المالية عيسى بن محمد العيسى ، كلمة رجال الأعمال
بعد ذلك ألقيت كلمة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض ألقاها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار فيما يلي نصها :
"بسم الله الرحمن الرحيم ، والصلاة والسلام على خير الأنبياء والمرسلين نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
أيها الاخوة الكرام يسرني أن أكون معكم في هذه الليلة المباركة في صرح من صروح الخبرة والتميز في مجال التنمية الإدارية في المملكة العربية السعودية لنحتفل سوياً بمناسبة عزيزة على قلوبنا جميعاً وهي يوم الخريج والوظيفة ال 15 للعام التدريبي 1431- 1432ه في معهد الادارة العامة .
هذا المعهد الذي لا يخفى على الجميع حجم الأدوار التنموية التي يقوم بها في مجال تطوير الإدارة الحكومية ونشر الفكر الإداري المعاصر وإعداد القوى العاملة الوطنية المدربة للقطاعين الحكومي والأهلي .
أيها الاخوة..
إن حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله لا تألو جهداً في تنمية الإنسان السعودي وتحقيق الرفاهية الاقتصادية له ولأسرته حيث أنجزت الدولة من أجل ذلك العديد من المشروعات التنموية الضخمة وبذلت من أجل ذلك الكثير من الجهد والمال ولا يخفى عليكم جميعاً أننا في المملكة نتمتع بنهضة تنموية كبرى وشاملة لكل مناحي الحياة بفضل تبني الدولة للعديد من البرامج الإصلاحية الشاملة والطموحة برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - .
أيها الاخوة .. لعلنا جميعاً نسمع ونشاهد بل ونلمس هذا النمو والرخاء الشامل الذي يتمتع به الوطن والمواطن في كل مكان وفي كل مجال ولا يخفى عليكم تأثير تلك الأوامر الملكية الكريمة التي أطلقها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله ورعاه- التي تهدف الى توفير حياة كريمة لكل مواطن ومواطنه ، لذلك يجب علينا أن نستعد للحفاظ على تلك المكتسبات الوطنية لبذل المزيد من الجهود التي تسهم في دعم هذه النهضة الشاملة بالكفاءات الوطنية المدربة في كل مجال من مجالات الحياة ، فالوطن يشهد نهضة مباركة ويحتاج لكل يد عاملة تعمل على بنائه والدفاع عن مكتسباته لتضافر الجهود المستمرة والتعاون الدائم بين مختلف قطاعات الدولة العامة والخاصة والتعامل مع هذه المكتسبات الكبيرة التي حققتها الدولة بحس وطني مخلص وهاهم جموع الخريجين والخريجات من الجامعات والكليات والمعاهد في المملكة يحتلون مواقعهم الوظيفية بكل ثقة واقتدار في مؤسسات وشركاكت القطاع الاهلي .
أيها الاخوة .. يسرني أن أهنئ أبنائي الخريجين والخريجات في معهد الإدارة العامة وأولياء أمورهم وأبارك لهم جهودهم وتفانيهم في التحصيل العلمي وأدعوهم جميعاً أن يبذلوا قصارى جهدهم للعمل على خدمة دينهم ومليكهم ووطنهم متمنياً لهم التوفيق والسداد في حياتهم العلمية والعملية .
وختاماً أشكر معالي الأخ الاستاذ محمد بن الفايز وزير الخدمة المدنية ورئيس مجلس إدارة معهد الإدارة العامة ومعالي الأخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الشقاوي مديرعام المعهد وأعضاء هيئة التدريس بالمعهد على جهودهم الخيرة ومساهمتهم الفاعلة في تأهيل وتدريب أبناء وبنات بلادنا العزيزة لجعلهم قادرين على المشاركة في مسيرة التنمية الوطنية الشاملة . والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته " .عقب ذلك قام سمو الأمير سلطان بن سلمان بتسليم أوائل الخريجين وأوائل المتوقع تخرجهم للفصل الثاني شهادات التقدير ، كما سلم ممولي وراعي معرض التوظيف الدروع التذكارية .كما قام سموه بتسليم درع المعهد للجهة الفائزة بجائزة معهد الإدارة العامة لتوظيف أكبر عدد من خريجيه للعام التدريبي 1431 /1432ه، وهي مجموعة سامبا المالية، تسلمه رئيس مجلس إدارة المجموعة عيسى بن محمد العيسى .وتسلم سموه درع المعهد بهذه المناسبة قدمه لسموه معالي وزير الخدمة المدنية . وفي الختام التقطت الصور التذكارية لسمو الأمير سلطان بن سلمان مع الخريجين .
بعدها افتتح سمو الأمير سلطان بن سلمان معرض التوظيف المصاحب .
حضر الحفل وافتتاح المعرض عدد من أصحاب السمو الامراء والمعالي وأولياء أمور الطلبة الخريجين .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.