سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    13 عاما لاستكمال السوق العربية المشتركة للكهرباء    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    أمير حائل يشكر المعزين في وفاه أخيه: البدر جسد احساس ومشاعر أسرته وشعب المملكة في شعره    نائب أمير الرياض يرعى احتفال معهد الإدارة العامة بالخريج والوظيفة ال 28    تزايد الهجمات السيبرانية في ألمانيا والخسائر 1ر16 مليار يورو    الصحة النباتية    تعطل مكائن الصرّاف الآلي واحتجازها للأموال    تراث يمتد عبر العصور.. دروب الحج القديمة.. مسارات للثقافة والمعرفة    رئيس منتدى الحوكمة السعودي معلقاً على إلغاء أصوات «انتخابات الرياض»: تعارض المصالح ليس شعارات    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    سيتي لسحب البساط من تحت قدمي أرسنال    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    تجديد جواز السفر إلكترونيًا لمدد الصلاحية من (6) أشهر وأقل    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    القنصل العام في لوس أنجلوس والملحق الثقافي في أمريكا يزوران الطلبة المشاركين في آيسف    ناشئو الطائرة للآسيوية بالعلامة الكاملة    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قبل لقائهما الكبير في ويمبلي في نهائي أبطال أوروبا.. نقطة واحدة تفصل المان يونايتد والبرشا عن لقبي الدوري الإنجليزي والاسباني
نشر في البلاد يوم 10 - 05 - 2011

أصبح فريق مانشستر يونايتد على بعد خطوة واحدة من تسجيل رقم قياسي جديد بإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم للمرة التاسعة عشرة في تاريخه، بعدما تغلب على ضيفه تشيلسي 2 /1 في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري المسابقة.
ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 76 نقطة في الصدارة بفارق ست نقاط أمام أقرب منافسيه تشيلسي صاحب المركز الثاني، وذلك قبل مرحلتين فقط من نهاية المسابقة.
ويحسم مانشستر يونايتد اللقب رسميا في حالة فوزه أو تعادله بأي نتيجة في مباراته المقبلة أمام بلاكبيرن في افتتاح منافسات المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة يوم السبت المقبل.
ويتطلع مانشستر يونايتد إلى تحطيم الرقم القياسي الحالي الذي يتعادل فيه مع ليفربول وهو إحراز لقب الدوري 18 مرة، وكانت آخر مرة توج فيها ليفربول باللقب موسم 1990 /1991.
وافتتح خافيير هيرنانديز التسجيل لمانشستر يونايتد في الدقيقة الأولى من المباراة ثم أضاف زميله نيمانيا فيديتش الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 23 قبل أن يرد تشيلسي بهدف أحرزه فرانك لامبارد في الدقيقة 68.
وقال ريان جيجز لاعب خط وسط مانشستر يونايتد، والذي لعب دورا في تسجيل هدفي الفريق "إنها خطوة هائلة إلى الأمام بالنسبة لنا".
وأضاف "لم نحسم اللقب من الناحية الحسابية ولكننا قريبون منه. إننا نعرف أننا قادرون على تقديم كرة قدم جيدة وكنا نعرف أنه من المفترض علينا أن نواصل اللعب بطريقة هجومية حيث أن التقدم بهدف واحد ليس كافيا أمام فريق مثل تشيلسي."
ومني أرسنال بهزيمة ثقيلة أمام ستوك سيتي وخسر أمامه 1 /3 في وقت سابق اليوم.
وأنهى ستوك سيتي الشوط الأول متقدما بهدفين سجلهما كينواين جونز وجيرمين بينانت في الدقيقتين 28 و40.
وقبل عشر دقائق من نهاية المباراة سجل الهولندي الدولي روبن فان بيرسي هدفا لأرسنال، ولكن الرد جاء سريعا من أصحاب الأرض حيث سجل جوناثان وولترز الهدف الثالث لستوك سيتي.
وتجمد رصيد أرسنال عند 67 نقطة في المركز الثالث بفارق خمس نقاط أمام مانشستر سيتي صاحب المركز الرابع والذي يلتقي بعد غد الثلاثاء مع توتنهام في مباراة مؤجلة. بينما رفع ستوك سيتي رصيده إلى 46 نقطة في المركز الثامن.
وابتعد ولفرهامبتون خطوة كبيرة عن خطر الهبوط بالفوز على ضيفه ويست بروميتش ألبيون 3 /1.
ولعب المهاجم الاسكتلندي ستيفان فليتشر دور البطولة في صفوف ولفرهامبتون حيث سجل ثنائية وكان له دور أساسي في تسجيل الهدف الآخر.
وبدأ ولفرهامبتون المباراة مهاجما وبالفعل نجح الفريق في خطف هدف مبكر بعد ربع ساعة، سجله ستيفان فليتشر.
وفي الدقيقة 28 أضاف المدافع الجزائري الدولي عدلان قديورة الهدف الثاني مستغلا تمريرة من فليتشر.
وبعد دقيقتين من بداية الشوط الثاني أضاف فليتشر الهدف الثاني له والثالث لفريقه بمساعدة كيفن فولي.
وفي الدقيقة 55 سجل المهاجم النيجيري الدولي بيتر أوديموينجي الهدف الوحيد لويست برومويتش، من ضربة جزاء.
وابتعد ولفرهامبتون عن المراكز الثلاثة الأخيرة بعدما رفع رصيده إلى 37 نقطة في المركز السابع عشر، بينما تجمد رصيد ويست برومويتش ألبيون عند 43 نقطة في المركز الثالث عشر.
ويحتل بلاكبول المركز الثامن عشر برصيد 36 نقطة يليه ويجان بنفس الرصيد في المركز التاسع عشر فيما يتذيل ويستهام جدول الترتيب برصيد 33 نقطة.
برشلونة محتاج لنقطة
وأصبح فريق برشلونة بحاجة إلى نقطة واحدة ليتوج بلقب بطولة الدوري الأسباني لكرة القدم للموسم الثالث على التوالي بعدما تغلب على إسبانيول 2/صفر في المرحلة الخامسة والثلاثين من المسابقة.
وسجل هدفي برشلونة، أندريس إنيستا وجيرارد بيكيه اللذان فازا مع المنتخب الأسباني بلقب كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.
ورفع برشلونة رصيده إلى 91 نقطة في الصدارة بفارق ثماني نقاط أمام غريمه التقليدي ريال مدريد صاحب المركز الثاني، قبل ثلاث مراحل من نهاية المسابقة، بينما تجمد رصيد إسبانيول عند 48 نقطة في المركز الثامن.
وكان ريال مدريد حقق فوزا كبيرا خارج أرضه وتغلب أمس على مضيفه أشبيلية 6 /2، في مباراة سجل فيها النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أربعة أهداف (سوبر هاتريك).
وقبل بدء مباراة اليوم وقف اللاعبون دقيقة حداد لرحيل نجم الجولف سيفريانو بالستيروس، الذي كان من مشجعي برشلونة، والذي توفي أمس السبت عن عمر يناهز 54 عاما.
وافتتح إنييستا التسجيل لبرشلونة في الدقيقة 29 عندما استغل خطئا ارتكبه خافي لوبيز وأسكن الكرة في شباك كارلوس كاميني حارس مرمى إسبانيول.
وكاد ديفيد فيا، الذي لم يظهر بمستواه اليوم، أن يعزز تقدم برشلونة لكنه أهدر ثلاث فرص تهديفية أتيحت أمامه.
وبعد ثلاث دقائق من بداية الشوط الثاني أضاف بيكيه الهدف الثاني لبرشلونة إثر تمريرة من تشافي.
ولم يسمح برشلونة بأي خطورة على مرماه من جانب لاعبي إسبانيول، وبلغت نسبة سيطرة الفريق الكتالوني على الكرة 75 بالمئة وكاد أن يحقق الفوز بعدد أكبر من الأهداف لكنه اكتفى بالثنائية.
وسقط ريال مايوركا في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه فياريال في المباراة التي جمعت الفريقين، ورفع فياريال رصيده في المركز الرابع إلى 61 نقطة بفارق خمس نقاط خلف بلنسية صاحب المركز الثالث والذي تغلب على ريال سوسيداد 3/صفر.
وصعد ريال مايوركا إلى المركز الحادي عشر بعدما رفع رصيده إلى 43 نقطة.ويتأهل صاحب المركز الثالث في جدول الدوري، مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا فيما يخوض صاحب المركز الرابع منافسات الدور التمهيدي للبطولة الأوروبية في اغسطس المقبل.
وظهر فياريال بشكل أفضل وحرم القائم المهاجم الإيطالي جيوسيبي روسي من تسجيل هدف محقق في الوقت الذي تصدى فيه جيرمان لوكس حارس ريال مايوركا للعديد من الكرات الخطيرة.
ويتفوق فياريال بفارق سبع نقاط أمام اتليتك بيلباو صاحب المركز الخامس، والذي تغلب على ليفانتي 3 /2.
وفي مباراة أخرى تغلب أوساسونا على مضيفه ريال سرقسطة 3 /1 ليرفع الأول رصيده إلى 41 نقطة في المركز الرابع عشر ويتجمد رصيد سرقسطة عند 39 نقطة في المركز السابع عشر.
وتقدم ريال سرقسطة بهدف في الشوط الأول سجله أنخيل لافيتا في الدقيقة 15.
وفي الشوط الثاني حسم أوساسونا اللقاء لصالحه بثلاثة أهداف سجلها خافيير كاموناس وسيرخيو فيرنانديز وكيكي سولا في الدقائق 62 و70 و81.
ليون يهزم مرسيليا
أسدى ليون خدمة كبيرة لليل المتصدر والباحث عن لقبه الأوّل بفوزه على مرسيليا حامل اللقب وثاني الترتيب 3-2 على ملعب "جيرلان" في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم. وتقدّم ليون الذي خسر في المرحلة السابقة أمام مضيفه تولوز صفر-2، في الدقيقة 25 من ركلة جزاء نفذها الأرجنتيني ليساندرو لوبيز بعد انتزاعه خطأ داخل المنطقة من المدافع السنغالي سليمان دياوارا، مسجلاً هدفه السادس عشر ثم لعب دوراً بهدف التعزيز عندما مرر الكرة إلى مواطنه سيزار ديلغادو اثر هجمة مرتدة سريعة فتلاعب الأخير برود فاني قبل أن يسدد في شباك الحارس هوغو لوريس (69).وجاء رد مرسيليا سريعاً عندما استخلص الغاني جوردان ايو الكرة قرب راية الركنية ولعبها عرضية إلى الأرجنتيني الآخر لوتشو غوانزاليز الذي أودعها شباك ستيف مانداندا (70)، ثم ضغط فريق المدرب ديدييه ديشان لإدراك التعادل ونجح في مبتغاه اثر ركلة ركنية حولها اندري بيار جينياك برأسه لتصل إلى لويك ريمي على القائم الأيسر فتابعها بفخذه داخل الشباك (79).لكن المدافع البرازيلي كريس نجح في الدقيقة 84 في خطف هدف الفوز لفريق المدرب كلود بوييل بكرة "طائرة" قوية من داخل المنطقة بعدما وصلته من ركلة حرة، مانحا فريقه فوزه الأوّل على مرسيليا في ملعبه منذ 11 يناير 2006 (2-1)، لكنه فاز على الفريق المتوسطي في "فيلودروم" مرتين منذ حينها.
وتجمّد رصيد مرسيليا عند 62 نقطة في المركز الثاني بفارق 4 نقاط عن ليل الذي فاز أمس على نانسي 1-صفر.
وبدوره استعاد ليون المركز الثالث المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل من باريس سان جرمان بعدما رفع رصيده إلى 59 نقطة، مقابل 57 لفريق العاصمة الذي تعادل أمس مع موناكو 1-1.
وواصل رين عروضه المخيبة في الآونة الأخيرة وفشل في تحقيق الفوز للمرحلة الثامنة على التوالي بخسارته أمام مضيفه فالنسيان صفر-2.
وسجل الجزائري فؤاد قدير (18) وغايل دانيك (58) هدفي المباراة.
ويعود الفوز الأخير لرين إلى الخامس من مارس الماضي عندما تغلب على مونبلييه 1-صفر قبل أن يسقط أمام مرسيليا حامل اللقب (صفر-2) ثم تعادل في ثلاث مباريات وسقط في أربع بما فيها هذه المباراة، ليتجمد رصيده عند 52 في المركز الخامس المؤهل إلى الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" الموسم المقبل.
في المقابل، ابتعد فالنسيان عن منطقة الخطر بعدما صعد إلى المركز الثاني عشر برصيد 42 نقطة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.