تراجع أسعار الذهب في تعاملات اليوم    آسيا والمحيط الهادئ على الخط الأمامي لأزمة المناخ    معالي أمين منطقة عسير يزور معرض صنع في عسير    أمسك.. حرامية المساجد!    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    التعادل الإيجابي يحسم لقاء الأخدود مع الوحدة في دوري روشن    القرار الصعب    ارتفعت 31.5 % في الربع الأول    متى القلق من آلام البطن عند الطفل ؟    قد لا تصدق.. هذا ما تفعله 6 دقائق من التمارين يومياً لعقلك !    5 أطعمة تعيق خسارة الوزن    «رحلة الحج» قصص وحكايات.. «عكاظ» ترصد: كيف حقق هؤلاء «حلم العمر»؟    السلاحف البحرية معرضة للانقراض    الفتح يتغلب على الحزم بهدفين في دوري روشن    الاتحاد يتغلب على ضمك برباعية في دوري روشن    مصدر هلالي ل "الرياض": إصابة مالكوم غير مقلقة    هزة أرضية بقوة 3.9 درجات تضرب نيو ساوث ويلز الأسترالية    توقف الخدمات الصحية في أكبر مستشفيات جنوب غزة    لندن: تقديم رجل مسن للمحاكمة بتهمة مساعدة روسيا    مواجهة الهلال والوحدة بين الطائف والرياض    البليهي: تبقى لنا مباراة لإنهاء الدوري بلا هزيمة    الدكتوراه لفيصل آل مثاعي    القمر يقترن ب «قلب العقرب» العملاق في سماء رفحاء    «الثقافة» و«التعليم» تحتفيان بالإدارات التعليمية بمختلف المناطق    سفارة المملكة في إيرلندا تحتفي بتخرج الطلبة المبتعثين لعام 2024    الاستثمار الثقافي والأندية الأدبية    نمو الجولات السياحية ودعم الاقتصاد الوطني    «الحونشي»    حظي عجاجه والحبايب (قراطيس) !    هل بقيت جدوى لشركات العلاقات العامة؟    د. رائد الحارثي: الذكاء الاصطناعي هو الحل للجدولة    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد نهاية الجولة 33    تنوع أحيائي    مجدٌ يعانق النجوم    ثانوية السروات تحتفي بتخريج الدفعة الأولى من نظام المسارات    نزاهة: حادثة التسمم الغذائي بأحد مطاعم الرياض لن تمضي دون محاسبة    فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية يكرم موظف سوداني    إثراء يختتم قمة الاتزان الرقمي "سينك" بنسختها الثانية    فيلم "نورة"يعرض رسميا في مهرجان كان السينمائي 2024    فيصل بن خالد يرأس اجتماع الجهات الأمنية والخدمية المشاركة في منفذ جديدة عرعر    مستشفى أبها للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "اليوم العالمي للربو"    مستشفى الحرجة يُنظّم فعالية "التوعية عن ارتفاع ضغط الدم"    القبض على وافد بتأشيرة زيارة لترويجه حملات حج وهمية ومضللة    دفعة جديدة من العسكريين إلى ميادين الشرف    السعودية تدعم عمليات الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الفلسطينيين في غزة عبر مركز الملك سلمان للإغاثة    أمير حائل يشكر جامعة الأمير محمد بن فهد    السعودية تفوز بعضوية مجلس منتدى النقل الدولي ITF    رفع كسوة الكعبة المشرَّفة للحفاظ على نظافتها وسلامتها.. وفق خطة موسم الحج    أدبي الطائف يقيم الأمسية السودانية ضمن لياليه العربية    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    الكاتب العقيلي يحتفل بتخرج إبنه محمد    معرض «لا حج بلا تصريح» بالمدينة المنورة    آل مجرشي وآل البركاتي يزفون فيصل لعش الزوجية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    دشن هوية «سلامة» المطورة وخدمات إلكترونية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد سير العمل في الدفاع المدني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير مشعل بن ماجد يفتتح معرض جدة للسياحة والسفر
نشر في البلاد يوم 08 - 12 - 2010

يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة فعاليات معرض جدة للسياحة والسفر الذي سيقام في مدينة خلال الفترة من 14 الى 17 محرم 1432هجرية الموافق 20 الى 23 ديسمبر 2010م تحت شعار ( بوابة العبور للسياحة ) .
ويعد هذا المعرض الذي ترعاه مجموعة فقيه وشركة مكة للانشاء والتعمير وشركة جبل عمر كرعاة استراتيجين ومملكة مرشك السياحي راعي رئيسي والخطوط السعودية راعي بلاتيني واحد من اهم المعارض التي تعمل على تشجيع السياحة الداخلية .
ويشارك في المعرض الذي يقام بدعم ومساندة من الهيئة العامة للسياحة والاثار و بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية بجدة كراعي مشارك وتنظمه مجموعة فور ام للمعارض والمؤتمرات اكثر من 200 عارض ويقام على مساحة تقدر بنحو 4800 مترا مربعا ويصل عدد زواره اكثر من 10 الاف زائر .
وقد اكد صاحب السمو الامير عبدالله بن سعود رئيس اللجنة السياحية في الغرفة التجارية الصناعية بجدة على اهمية معرض جدة للسياحة والسفر الذي سيقام تحت شعار (بوابة العبور للسياحة).
وقال سموه ان المعرض يمثل إضافة نوعية لما تشهده المملكة العربية السعودية من نمو كبير في القطاع السياحي خلال الاعوام الماضية، بفضل الجهود الجبارة من قبل الهيئة العامة للسياحة والآثار في المملكة بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان، واهتمامة الدائم والفعال لخدمة القطاع السياحي في المملكة بشكل عام وفي مدينة جدة بشكل خاص .
واضاف سموه ان مثل هذه المعارض المتخصصة في السياحة تهدف الى زيادة وعي المجتمع باهمية السياحة وتعزيز الصورة الذهنية الإيجابية لديهم للتعرف بالمواقع والخدمات السياحية المتوفرة من أجل تنشيط الحركة السياحية الداخلية.
واشار الى ان المعرض سيكون فرصة للشركات المشاركة الى فتح افاق جديدة لها وتكوين شراكات مع شركات اخرى مشاركة،كما سيهم في تطوير ودعم البنية التحتية لقطاع السياحة في عروس البحر الاحمر .
وشدد رئيس مجلس ادارة الغرفة صالح كامل على اهمية المعرض كون مدينة جدة تعد مدينة نموذجية تحتاج الدعم والمؤازرة من اجل النهوض بالسياحة .
وقال ان المعرض يهدف الى اظهار مناطق الجذب السياحي للزوار والسياح مشيرا الى ان مدينة جدة حباها الله بشواطئ جميلة وكورنيش طوله 48 كيلوا متر ويعد اكبر كورنيش على المستوى المحلي ان لم يكن عالميا.
واشار كامل الى ان جدة تضم 360 مول وسوق وعدد المطاعم فاق عدد المولات وان الفرص امام السائح متعددة ومختلفة وتتيح له قضاء وقت ممتع كما ان جدة بوابة للحرمين.
واكد ان جدة تتوفر فيها الكثير من الخيارات السياحة وان هذه الميزة تتيح للزوار فرصة الاختيار سواء كانت سياحة بحرية او سياحة تسويقية او سياحة منتجعات صحية للاستشفاءوقال السياحة في لا تعني باي حال من الاحوال التخلي عن العادات والتقاليد او الخروج عن المبادئ والمرتكزات التي حث عليها الدين الاسلامي الحنيف وانما هي مفهوم حضاري وثقافي من اجل ابراز جوانب من حضارة المدن السعودية كتراث وحضارة وثقافة.
ودعا صالح كامل الشباب والشابات الاستفادة من المفاهيم التي من خلال نعمل على تنظيم المعارض الدولية سواء في مجالات السفر والسياحة او مجالات اخرى وان على الشباب الالتزام بالسلوكيات الرفيعة التي تخدم الجوانب السياحية والبعد عن التصرفات الغير سوية حتى لا نعطي صورة سيئة عن السياحة.
وانتقد صالح كامل بعض السوكيات من قبل بعض الشباب والشابات من حيث الخروج عن العادات الجميلة مشددا رفضه لكل انواع التبرج وعدم الاحتشام في الزي الموافق للعادات والتقاليد مفيدا ان السياحة هي هويتنا ولا يعني هذا ان يكون هناك تبرج و لا يعني التخلي على الحجاب المجمع عليه.
ودعا الى ضروروة الالتزام بالهوية الوطنية وعدم الاتجاه نحو التغريب الا في الاشياء المفيدة والاختراعات والتقدم العلمي وانه اذا كان لابد من تقليد الغرب فعلينا ان نقلده.
وقال رئيس مجلس ادارة غرفة جدة ان معرض جدة للسياحة والسفر سوف
يساعد في التنشيط والسياحة في مدينة جدة مشيرا الى ان من ابرز اهداف المعرض بناء السياحة كصناعة بمعنى وجود صناعة سياحية عمالة تقضي على البطالة الى جانب دعم المنتوجات الصناعية لنا فالسياحة عنصر اقتصادي هام.
ودعا كامل اهمية الاهتمام بالسائح وخدمته والسهر على راحته وان تكون الابتسامة عنوانا عريضا للسياحة الوطنية من كافة القطاعات وشرائح المجتمع.
من جهة اخرى عبر المدير التنفيذي للهيئة العامة للاثار والسياحة محمد العمري عن شكره وتقديره لسمو محافظ جدة على دعمه ورعايته للمعرض مشيرا الى الاهتمام الكبير الذي يوليه صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل امير منطقة مكة المكرمة من اجل تنشيط السياحة والاخذ بالاسباب للارتقاء بهل.
وقال ان جدة تواجه العديد من التغييرات اولها وجود تنمية سيا حية جديدة يمثل اعضائها 70 في المائة من رجال اعمال ومتخصصين وخبراء في الاستثمار ومنظمي الرحلات والاستثمار السياحي والعلمي.
واعلن عن ان وجود مجلس ادارة جديد في غرفة جدة ولجنة سياحية جديدة برئاسة الامير عبدالله بن سعود وامين جديد لمدينة جدة معالي المهندس هاني ابو راس كل هذه عوامل من اجل ان نصل بالسياحة الى مفهوم جديد من اجل تنشيطيها والعمل على الارتقاء بها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.