75 ملياراً حصاد اليوم الثاني ل"مستقبل الطيران"    "EFFIE" تختار موسم الرياض مقراً إقليمياً لجوائزها    أدوات جديدة لتطوير برمجيات الذكاء الاصطناعي    "إكس" تُطوِّر زرًا للتحقق من الذكاء الاصطناعي    مناطيد العُلا تتزين ب"النمر العربي والحِجر وخيبر"    الداخلية تستعرض تقنيات الذكاء في الحج    وصول البعثة الاولى الى المدينة المنورة لأداء فريضة الحج    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    مجلس الطيران العالمي    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    برعاية وزير الداخلية.. تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    ولي العهد‬⁩ يطمئن الجميع على صحة ⁧‫الملك سلمان    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    أشيعوا بهجة الأمكنة    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    «تلبيس الطواقي»..!    إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المكسيك أحرجت اسبانيا وسيلفا أنقذ أبطال العالم من الخسارة .. جيرارد يعيد هيبة إنجلترا وفرنسا تتجرع الخسارة من النرويج تحت قيادة بلان
نشر في البلاد يوم 13 - 08 - 2010

سجل ستيفن جيرارد قائد المنتخب الإنجليزي لكرة القدم هدفين قاد بهما بلاده إلى الفوز على المنتخب المجري 2/ 1 في المباراة الودية التي جمعت الفريقين على ملعب "ويمبلي" بلندن.ويسعى المنتخب الإنجليزي الذي يستعد لخوض التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012) إلى رفع معنوياته بعد الإخفاق في كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.وتقدم المنتخب المجري بهدف أحرزه الإنجليزي فيل جاجيلكا عن طريق الخطأ في مرمى منتخب بلاده، ثم حسم جيرارد اللقاء لصالح إنجلترا بهدفين سجلهما خلال أربع دقائق.ورغم أن المنتخب الإنجليزي لم يقدم ما كان يحلم به، لكن الأجواء لم تكن بالحالة السيئة مثلما توقع الكثيرون.وتوقع المدير الفني الإيطالي فابيو كابيللو والقائد ستيفن جيرارد أن يواجه اللاعبون بعض عبارات الاستهجان من قبل المشجعين خلال المباراة، بعد النتائج المخيبة للأمال التي حققها الفريق في كأس العالم، ولكن كانت هناك حالة من التشجيع الصامت حول استاد ويمبلي.
ولعب المنتخب الإنجليزي بطريقة 4¬2¬3¬1، ولعب جيرارد خلف واين روني بينما لعب ثيو والكوت في الناحية اليمنى وأدم جونسون في الناحية اليسرى.وظهر التعاون بين جيرارد وروني في الدقيقة الثالثة حيث انطلق جيرارد من خط الوسط ومرر الكرة إلى روني الذي أسكنها الشباك، ولكن جيرارد تأخر في تمريرته لتصل الكرة إلى روني وهو في وضع تسلل ويلغي الحكم الهدف.وبعدها سدد جاجيلكا، الذي لم يشارك في كأس العالم، كرة خطيرة لكنها مرت إلى خارج الشباك.وفي الشوط الثاني اضطر كابيللو للعب بطريقة 4¬4¬2 حيث انتقل أدم جونسون إلى الناحية اليمنى ولعب آشلي يانج في الناحية اليسرى، ولعب روني أمام بوبي زامورا.ودخل المنتخب المجري في أجواء المباراة بشكل أكبر وتقدم في الدقيقة 62 بهدف سجله جاجيلكا عن طريق الخطأ في مرمى منتخب بلاده، وقد أثير جدلا حول تجاوز الكرة خط المرمى.ولكن المنتخب الإنجليزي، الذي لم يخسر أمام نظيره المجري منذ عام 1962، لم يستسلم للهزيمة في مباراة اليوم وواصل محاولاته.ونجح جيرارد في إدراك التعادل لإنجلترا في الدقيقة 68، ولم يمر سوى أربع دقائق حتى حسم القائد المباراة لصالح إنجلترا بهدف الفوز 2/ 1.
وأنقذ المهاجم الأسباني دافيد سيلفا منتخب بلاده من الهزيمة بعد شهر واحد من فوزه بلقب كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا وسجل له هدف التعادل 1/ 1 في شباك مضيفه المكسيكي في المباراة الودية التي جرت بينهما على استاد "أزتيكا" في العاصمة مكسيكو سيتي.وكان المنتخب المكسيكي في طريقه لإفساد طعم الفوز باللقب العالمي على نظيره الأسباني حيث ظل متقدما بهدف سجله المهاجم الشاب خافيير هيرنانديز في الدقيقة 12 ولكن دافيد سيلفا الذي أحرز هدف التعادل الثمين للفريق في الوقت بدل الضائع من المباراة.وتأتي المباراة ضمن استعدادات المنتخب الأسباني لتصفيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012) وهي البطولة التي يسعى الفريق أيضا للدفاع عن لقبه فيها
من جهته ضاعف المنتخب النرويجي من محنة ضيفه الفرنسي وتغلب عليه 2/ 1 في المباراة الودية الدولية التي جمعت بين الفريقين على ملعب وليفال ستاديوم بالعاصمة اوسلو.ونجح المنتخب النرويجي في تحويل تأخره بالهدف الذي تقدم به المنتخب الفرنسي عن طريق حاتم بن عرفة في الدقيقة الثالثة من بداية الشوط الثاني، ورد بهدفين كفلا له الفوز.وأدرك ايريك هوسكليب التعادل للمنتخب النرويجي في الدقيقة 51 ثم خطف هدف الفوز للفريق في الدقيقة 71.
يذكر أن المباراة هي الأول للوران بلان المدير الفني الجديد للمنتخب الفرنسي والذي تولى المهمة خلفا للمدرب السابق رايمون دومينيك، الذي رحل عن منصبه بعد المسيرة الباهتة للديوك الفرنسية في مونديال جنوب أفريقيا.وتغلب منتخب أوروجواي على نظيره الأنجولي بهدفين نظيفين في المباراة الودية الدولية التي جمعتهما على استاد الريستيولا بمدينة لشبونة البرتغالية.وظل التعادل السلبي قائما بين الفريقين حتى الدقيقة 84 حين تقدم اديسون كافاني بهدف لمنتخب أوروجواي من ضربة جزاء، وفي الوقت بدل الضائع من المباراة أضاف ألفارو فيرنانديز الهدف الثاني للفريق.وتأتي المباراة ضمن استعدادات المنتخب الأنجولي لمشواره في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية عام 2012.
وانقذ لاعب خط الوسط الأوكراني ألكسندر ألييف منتخب بلاده من الهزيمة أمام ضيفه الهولندي وسجل له هدف التعادل 1/1 في المباراة الودية التي جرت بين الفريقين على استاد "دونباس" بمدينة دونيتسك الأوكرانية ضمن استعدادات أصحاب الأرض لبطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2012).
وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم تقدم جيرمين لينس للمنتخب الهولندي بهدف في الدقيقة 72 ولكن ألييف نجم لوكوموتيف موسكو الروسي سجل هدف التعادل لأصحاب الأرض بعدها بدقيقتين فقط.ويخوض المنتخب الأوكراني نهائيات يورو 2012 دون المشاركة في التصفيات حيث تستضيف بلاده البطولة بالتنظيم المشترك مع بولندا.
والمباراة هي الأولى للمنتخب الهولندي منذ هزيمته أمام نظيره الأسباني في المباراة النهائية لبطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا في 11 يوليو الماضي.وسحق المنتخب التشيكي ضيفه لاتفيا 4/ 1 في المباراة الودية الدولية التي جمعت بينهما على استاد نايسي بمدينة ليبيرتس التشيكية.وانتهى الشوط الأول بتقدم المنتخب التشيكي بهدف نظيف سجله رومان بيدنار في الدقيقة 40وفي الشوط الثاني أضاف أصحاب الارض ثلاثة أهداف جديدة حملت توقيع مارتن فينن وزدنيك بوسبيتش وتوماس نيتسيد وفي الدقيقة الأخيرة أحرز الكسندرس كاونا الكسندرس كاونا هدف حفظ ماء الوجه للاتفيا.
وحول المنتخب الدنماركي تخلفه بهدفين أمام نظيره الألماني إلى التعادل 2/2 في المباراة الودية التي جمعتهما في كوبنهاجن.
وتقدم المنتخب الألماني، الذي أحرز المركز الثالث في كأس العالم 2010 الشهر الماضي، بهدفين سجلهما ماريو جوميز وباتريك هيلمس، ثم أدرك المنتخب الدنماركي التعادل بهدفين أحرزهما دينيس روميدال، الذي خاض اليوم المباراة الدولية رقم 100 له، ومادس يانكر.
ودفع المدير الفني للمنتخب الألماني يواخيم لوف بتشكيل أساسي لم يضم سوى لاعب واحد من الفريق الذي أحرز المركز الثالث بكأس العالم وهو جيروم بواتينج، ونجح الفريق الألماني في التقدم بهدف جوميز في الدقيقة 20 من المباراة التي أقيمت على ملعب "باركن".
وأخفق الدفاع الدنماركي في قطع تمريرة من توماس هيتزلسبرجر لتصل الكرة إلى جوميز الذي أسكنها شباك توماس سورنسن حارس مرمى المنتخب الدنماركي.
وفي الدقيقة 73 تلقى اللاعب البديل هيلمس تمريرة من كريستيان جينتنر، واستغل لاعب فريق باير ليفركوزن الفرصة وسدد كرة من مسافة 13 مترا سكنت الشباك معلنة تقدم ألمانيا 2/صفر.
ولكن بعدها منح الدفاع الألماني المنتخب الدنماركي الفرصة لإحراز هدفي التعادل، فبعد دقيقة واحدة من هدف هيلمس، قطع روميدال تمريرة متواضعة من المدافع الألماني ساندور تاشي، وتقدم مهاجم فريق أولمبياكوس اليوناني خطوات قليلة قبل أن يسدد الكرة في شباك تيم فايسه حارس مرمى ألمانيا.
وقبل ثلاث دقائق من نهاية المباراة حاول الحارس فايسه التصدي لتمريرة متجهة إلى وسط ملعب المنتخب الألماني لكن الكرة ارتدت إلى اللاعب البديل جانكر الذي أسكن الكرة في الشباك الخالية بسهولة معلنا عن تعادل الدنمارك 2/ 2.
وحقق المنتخب السويدي فوزا مقنعا على نظيره السويدي وتغلب عليه 3/صفر في المباراة الودية التي جمعت الفريقين باستاد "روسوندا" في مدينة سولنا السويدية.
وتأتي المباراة في إطار استعدادات المنتخبين لخوض التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية المقبلة (يورو 2012).
وافتتح النجم زلاتان إبراهيموفيتش التسجيل بعد ثلاث دقائق من بداية المباراة ثم سجل زميله امير بايرامي الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 38.
وبعد عشر دقائق من بداية الشوط الثاني أضاف أولا تويفونين الهدف الثالث للمنتخب السويدي.
وحقق المنتخب التركي فوزا صعبا على نظيره الروماني وتغلب عليه 2/صفر في المباراة الودية على استاد "بشكتاش انونو" باسطنبول.
وافتتح إيمري بيلوزوغلو التسجيل للمنتخب التركي بهدف سجله من ضربة جزاء في الدقيقة 82 ثم أضاف أردا توران الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 86.
وتغلب المنتخب اليوناني على نظيره الصربي في عقر داره 1/صفر في المباراة الودية التي جمعتهما باستاد ريد ستار في العاصمة الصربية بلجراد.
وجاء هدف المباراة الوحيد في الثواني الأخيرة من الشوط الأول وكان من نصيب ديميتريس سالبينجيديس.
ووجه المنتخب الكاميروني لكرة القدم صفعة قوية إلى مضيفه البولندي وألحق به هزيمة ثقيلة 3/صفر في عقر داره في المباراة الودية التي جرت بينهما على استاد "مييسكي" بمدينة كوتين البولندية ضمن استعدادات الفريقين لارتباطاتهما المقبلة.
وانتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم أسود الكاميرون بهدف نظيف سجله المهاجم الشهير صامويل إيتو نجم انتر ميلان الإيطالي في الدقيقة 30 ثم عزز إيتو تقدم فريقه في الشوط الثاني بتسجيل الهدف الثاني له وللفريق في الدقيقة 52 قبل أن يختتم فينسنت أبوبكر التسجيل في اللقاء بالهدف الثالث لأسود الكاميرون في الدقيقة 86.
وتأتي المباراة ضمن استعدادات أسود الكاميرون لبداية مسيرتهم في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2012 كما تأتي ضمن استعدادات المنتخب البولندي لكأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2012) التي يخوضها الفريق دون المشاركة في التصفيات حيث تستضيف بلاده البطولة بالتنظيم المشترك مع أوكرانيا.
وسجل الحاج ضيوف هدفا قاد به المنتخب السنغالي إلى الفوز على ضيفه منتخب كيب فيردي (الرأس الأخضر) 1/صفر في المباراة الودية التي اقيمت في استاد "ليبود سيدار سانجور" بداكار.
وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي ثم نجح الحاج ضيوف في حسم اللقاء للمنتخب السنغالي بهدف الفوز 1/صفر في الثواني الأولى من الشوط الثاني.
وحقق منتخب جنوب أفريقيا فوزا شرفيا على ضيفه غانا بهدف نظيف في المباراة الودية الدولية التي جمعت الفريقين على استاد سوكر سيتي بجوهانسبرج.
وأحرز كاتليجو مفيلا مهاجم ماميلودي صن داونز هدف الفوز لجنوب أفريقيا قبل ثلاث دقائق على نهاية الشوط الأول.
وتعادل المنتخب السلوفاكي على أرضه مع نظيره الكرواتي 1/1 في مباراة ودية جمعتهما على استاد "تيهيلن بول" في براتيسلافا.
وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي ثم تقدم المنتخب السلوفاكي في الدقيقة 50 بهدف أحرزه ميروسلاف ستوتش قبل أن يسجل نيكيكا جيلافيك هدف التعادل لكرواتيا في الدقيقة 54.
وسحق منتخب ويلز ضيفه لوكسمبورج 5/ 1 في المباراة الودية الدولية التي جمعت بينهما على استاد ستيبونهيات بارك بمدينة ايلانيلي.
وانتهى الشوط الأول بتعادل الفريقين 1/1 حيث تقدم أصحاب الأرض عن طريق ديفيد كوتيريل 35 ثم تعادل كيتينجي للوكسمبورج في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.
وحسم منتخب ويلز المباراة في شوطها الثاني بتسجيل أربعة أهداف حملت توقيع جو ليدلي (ضربة جزاء) وأندي كينج واشلي ويليامز وكريج بيلامي
وتغلب المنتخب السلوفيني على نظيره الأسترالي 2/صفر في المباراة الودية التي جمعت بينهما بمدينة ليندافا السلوفينية.
وافتتح زلاتكو ديديتش التسجيل لسلوفينيا في الدقيقة 78 ثم أضاف زميله زلاتان ليوبيانكيتش الهدف الثاني للفريق في الثواني الأخيرة من المباراة.
وفاز المنتخب القبرصي على نظيره أندورا بهدف نظيف في المباراة الودية الدولية على استاد أنتونيس بابادوبويلوس بمدينة لارنكا القبرصية.
وأحرز ميخاليس كونستانتينو هدف الفوز للمنتخب القبرصي بعد مرور خمس دقائق من البداية.
وفي أول مباراة لها بعد عروضها القوية ببطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا التي وصلت فيهاإلى دور الثمانية قبل خروجها على يد أسبانيا، تغلبت على كوستاريكا 2/ صفر في مباراة ودية دولية بين البلدين.
وافتتح إنريكي فيرا التسجيل لمنتخب باراجواي أمس في الدقيقة الثامنة من المباراة قبل أن يضيف كريستيان ريفيروس الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 75.
وتعادلت بوليفيا مع ضيفتها كولومبيا 1/1 في مباراة ودية دولية أخرى بين منتخبات أمريكا الجنوبية حيث تقدمت كولومبيا عن طريق لاعبها كارلوس باكا في الدقيقة 37 من المباراة قبل أن يتمكن جيمي مورينو من إدراك التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 64.
وكانت جامايكا قد تغلبت على مضيفتها ترينيداد وتوباجو 3/ 1، وافتتح دين ريتشاردز التسجيل لجامايكا في الدقيقة الثامنة أمس قبل أن يتعادل كييون دانييل لترينيداد في الدقيقة 29 من الشوط الأول.
وأنهت جامايكا الشوط الأول متقدمة 2/ 1 بعدما سجل لها رودلف أوستن هدفا من ضربة جزاء في الدقيقة 33 وذلك قبل أن يتلقى بطاقة حمراء في الدقيقة 81 من اللقاء. وسجل كيفين برايان الهدف الثالث الأخير لجامايكا أمس بعد مرور سبع دقائق فقط على انطلاق الشوط الثاني.
وفي مباراة ودية أخرى فجرت بنما مفاجأة كبيرة بتغلبها على فنزويلا 3/ 1 مسجلة ثلاثة أهداف متتالية في الدقائق الأخيرة من المباراة بعدما كانت فنزويلا تقدمت بهدف للاعبها فيزكاروندو في الدقيقة 70، وسجل أهداف بنما هانسيل لويس كارلوس وبيريز وأجيلار في الدقائق 75 و87 و90 على الترتيب.
وسقط المنتخب الجزائري في فخ الهزيمة وخسر المباراة الودية التي جمعته بضيفه الجابوني 1/ 2 بملعب الخامس من يوليو بالعاصمة الجزائر.
وسجل دانيال كوزان وأبامي يونج هدفي الجابون في الدقيقتين 34 و55، بينما أحرز رفيق جبور الهدف الوحيد للجزائر في الدقيقة 85.
وقال زهير جلول، مساعد مدرب المنتخب الجزائري، إن المباراة لم تكن سهلة على الإطلاق رغم أنها "مكنت الجهاز الفني من استخلاص عديد الدروس خاصة الوقوف على أداء اللاعبين الذين تم إقحامهم لأول مرة".
وتلتقي الجزائر مع تنزانيا في الثالث من سبتمبر المقبل في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الرابعة المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2012 التي تقام بالجابون وغينيا الاستوائية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.