ارتفاع أسعار النفط إلى 84.22 دولارا للبرميل    رونالدو يعلق على انجازه في الدوري السعودي    رياح مثيرة للأتربة على الرياض    "الشؤون الاقتصادية": اكتمال 87% من مبادرات الرؤية    "البحر الأحمر" تسلم أول رخصة ل"كروز"    المملكة تفوز بجوائز "WSIS +20"    إضافة خريطة محمية الإمام لخرائط قوقل    الهلال يمًدد تعاقده مع جورجي جيسوس    القادسية يتوج ب"دوري يلو"    الدوسري: التحديات بالمنطقة تستوجب التكامل الإعلامي العربي    وزير الداخلية يدشن مشروعات حدودية أمنية بنجران    حفل تكريم طلاب وطالبات مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية بالمنطقة    طائرات "درون" في ضبط مخالفات المباني    وزير الحرس الوطني يرأس اجتماع مجلس أمراء الأفواج    للمرة الثانية على التوالي.. إعادة انتخاب السعودية نائباً لرئيس «مجلس محافظي البحوث العالمي»    «الشورى» يطالب «حقوق الإنسان» بالإسراع في تنفيذ خطتها الإستراتيجية    أمير تبوك يطلع على استعدادات جائزة التفوق العلمي والتميز    5 أعراض يمكن أن تكون مؤشرات لمرض السرطان    تحذير لدون ال18: القهوة ومشروبات الطاقة تؤثر على أدمغتكم    هذه الألوان جاذبة للبعوض.. تجنبها في ملابسك    القيادة تهنئ رئيسي أذربيجان وإثيوبيا    سعود بن نايف: الذكاء الاصطناعي قادم ونعول على المؤسسات التعليمية مواكبة التطور    المملكة تدين مواصلة «الاحتلال» مجازر الإبادة بحق الفلسطينيين    رفح تحت القصف.. إبادة بلا هوادة    مؤتمر بروكسل وجمود الملف السوري    الملك يرأس جلسة مجلس الوزراء ويشكر أبناءه وبناته شعب المملكة على مشاعرهم الكريمة ودعواتهم الطيبة    أمير الرياض ينوه بجهود "خيرات"    الإسراع في بناء المجتمع الصيني العربي للمستقبل المشترك نحو العصر الجديد    هيئة تنظيم الإعلام: جاهزون لخدمة الإعلاميين في موسم الحج    «جائزة المدينة المنورة» تستعرض تجارب الجهات والأفراد الفائزين    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي اليوم    مكتب تواصل المتحدثين الرسميين!    هؤلاء ممثلون حقيقيون    أمير المدينة يستقبل السديس ويتفقد الميقات    الهلال الاحمر يكمل استعداداته لخدمة ضيوف الرحمن    تتويج الفائزين بجوائز التصوير البيئي    كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة.. ريادة في التأهيل والتطوير    70 مليار دولار حجم سوق مستحضرات التجميل والعناية الشخصية الحلال    أسرة الحكمي تتلقى التعازي في محمد    تواجد كبير ل" روشن" في يورو2024    في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي.. أولمبياكوس يتسلح بعامل الأرض أمام فيورنتينا    العروبة.. فخر الجوف لدوري روشن    أخضر الصم يشارك في النسخة الثانية من البطولة العالمية لكرة القدم للصالات    «أوريو».. دب برّي يسرق الحلويات    القارة الأفريقية تحتفل بالذكرى ال 61 ليوم إفريقيا    الحسيني وحصاد السنين في الصحافة والتربية    اختتام معرض جائزة أهالي جدة للمعلم المتميز    ولاء وتلاحم    بطاقات نسك    مثمنًا مواقفها ومبادراتها لتعزيز التضامن.. «البرلماني العربي» يشيد بدعم المملكة لقضايا الأمة    أمريكي يعثر على جسم فضائي في منزله    وزارة البيئة والمياه والزراعة.. إلى أين؟    شاشات عرض تعزز التوعية الصحية للحجاج    دعاهم للتوقف عن استخدام "العدسات".. استشاري للحجاج: احفظوا «قطرات العيون» بعيداً عن حرارة الطقس    عبدالعزيز بن سعود يلتقي القيادات الأمنية في نجران    سلمان بن سلطان: رعاية الحرمين أعظم اهتمامات الدولة    ملك ماليزيا: السعودية متميزة وفريدة في خدمة ضيوف الرحمن    إخلاص وتميز    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فيما يزور اليوم محافظة رابغ للاطلاع على مشروعاتها واحتياجاتها .. الأمير خالد الفيصل يوافق على تخصيص جائزة لشباب الأعمال
نشر في البلاد يوم 07 - 06 - 2010

وافق صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة على الطلبات التي قدمها له شباب الأعمال بالغرفة التجارية الصناعية بجدة في دورتها الجديدة والتي تضمنت إقامة جائزة تحت مسمى (جائزة الأمير خالد الفيصل لشباب الأعمال ) بالإضافة إلى إقامة ملتقى لشباب الأعمال في العالم الإسلامي وعدد من الطلبات الأخرى التي تسهل عمل هؤلاء الشباب من الجنسين .
جاء ذلك خلال استقبال سموه أمس في مكتبه بجدة لشباب الأعمال بغرفة جدة بحضور رئيس الغرفة صالح بن عبدالله كامل وعدد من المسؤولين في الغرفة .
والقى سمو الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز كلمة بهذه المناسبة شكر فيها رئيس غرفة جدة على جهوده في المجالات المختلفة وقال سموه : عملت سنوات كثيرة لخدمة الشباب ولا زلت اهتم بشأنهم لأنهم هم مستقبل الوطن .
وأضاف سموه يقول : لقد عمل من أجلنا الآباء والأجداد اللذين أوصلونا إلى ما وصلنا إليه الآن ويجب علينا أن نفعل نفس الشيء مع شبابنا ليكملوا مشوار التقدم والازدهار الذي تعيشه المملكة .
وبين سموه أن شعار منطقة مكة المكرمة نحو العالم الأول يرتكز في تحقيقه على عنصر الشباب من الجنسين إيمانا بأن الشباب السعودي مبدع وقادر على تحقيق الانتقال إلى العالم الأول .
واكد سموه أن القفزات الكبيرة التي تشهدها الدول في كل المجالات من الطبيعي أن تحدث هزات إلا أن المملكة قفزت بخطى كبيرة ولم تحدث فيها هزات واختلافات في المجتمع بسبب تمسكنا بالدين الإسلامي .
وبين سموه أن هناك حالات شاذة من المتطرفين بسبب التطور الهائل الذي تشهده بلادنا وتطرف آخر بما أسميته التغريبيين واللذين يردوننا أن نبتعد عن قيمنا وديننا وهذا خطره أكبر من الارهاب مؤكدا سموه أن المجتمع بتماسكه تصدى لكل هذه الأشكال من التطرف .
وقال سمو أمير منطقة مكة المكرمة : أنا سعيد جدا بروح التفاؤل التي يحملها هؤلاء الشباب وأتمنى لهم التوفيق وأؤكد دعمي ومؤكدا لهم في كل المجالات .
ورفع شباب الاعمال في ختام الإستقبال شكرهم الجزيل لسمو الأمير خالد الفيصل على دعمه وموافقته الكريمة على طلباتهم وقالوا إن هذا محفز للانجاز والإبداع .
كما تقدم صالح كامل بشكره لسمو أمير منطقة مكة المكرمة على اهتمام سمو الأمير بالشباب على المستوى العربي من خلال مؤسسة الفكر وعلى المستوى المحلي من خلال دعمه اللامحدود للبرامج الشبابية المختلفة .
إلى ذلك يقوم صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة اليوم بجولة تفقدية لمحافظة رابغ امتداداً للزيارات التي يقوم بها سموه لمحافظات ومراكز المنطقة للاطلاع على المشروعات والاحتياجات والاستماع من أهالي تلك المناطق لطلباتهم واقتراحاتهم.
ويدشن سموه خلال الزيارة عدداً من المشروعات، ويلتقي الأعيان والمشايخ، و يعقد اجتماعاً مع أعضاء المجلس المحلي بحضور مديري الدوائر الحكومية في المنطقة.
وسيعرض المجلس المحلي للمحافظة لسموه عدداً من المشروعات الجاري تنفيذها كما يدشن سموه غداً مشروعات مهمة تخدم أهالي المنطقة بشكل كبير وتسهم في نقل المحافظة إلى العالم الأول وهو الشعار الذي وضعه سموه لاستراتيجة منطقة مكة المكرمة من خلال المخطط الشامل لمكة الذي يتضمن مشروعات كبيرة لكل المحافظات ويتابع تنفيذها من خلال زياراته السنوية التي يحرص على تنفيذها.
وتشمل هذه المشروعات افتتاح جامعة الملك عبدالعزيز (فرع رابغ) الذي يحتوي على مباني كلية الطب والهندسة والحاسبات وتقنية المعلومات والعلوم بالإضافة إلى كلية الأعمال ومبنى السنة التحضيرية والمدينة الجامعية والمستشفى الجامعي كما سيدشن مشروعات لخدمات الكهرباء وعدداً من المشروعات الأخرى .
كما يشهد سموه تخريج أول دفعه من المتدربين من برامج مدينة الملك عبدالله الاقتصادية وعددهم 250 طالب وطالبه أنهوا مرحلة التدريب في برنامج أساسيات سوق العمل بالتعاون مع كلية إدارة الأعمال وهذه الدفعة هي باكورة البرامج التي تقدمها المدينة لتدريب 5 الآف شاب وشابه في برامج مختلفة خلال الخمس السنوات القادمة .
وتعتبر محافظة رابغ من محافظة منطقة مكة المكرمة فئة (أ) وتقع على ساحل البحر الأحمر وهي من المدن التاريخية والقديمة في نفس الوقت حيث بها ميقات الجحفة وهو ميقات لأهل مصر ويبلغ عدد سكانها حوالي 35 ألف نسمة وتبلغ مساحتها الإجمالية ما يقارب 14 الف كيلو مترا مربعا وتشتهر رابغ بالزراعة والصيد.
وقد أثمرت الزيارات المتتالية والمتابعة المباشرة من سمو أمير منطقة مكة المكرمة عن إنجاز عدد كبير من المشروعات التنموية في المنطقة تتجاوز قيمتها ال 700 مليون ريال وتصم مشروعات تعليمية وصحية وبلدة وخدمات الكهرباء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.