محمية الملك سلمان.. أول موقع رئيسي للتنوع البيولوجي    "سدايا": حريصون على المعايير الأخلاقية بالذكاء الاصطناعي    تنمية الأسواق الحرة في 7 مطارات بالمملكة    محافظ الخرج يُكرم شركة "لمسات احترافية" لجهودها في تنظيم الفعاليات الوطنية والمحلية    "مايكروسوفت" تترجم مقاطع الفيديو وتدبلجها    فرص تمويل واستثمار ب"كان" من الصندوق الثقافي    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخريج الدفعة ال 49 من طلاب مدارس الرياض    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    مغني الراب.. راح ضحية استعراض مسدسه    أزمة بين «سكارليت» و«شات جي بي تي» والسبب.. تشابه الأصوات    «صراع الهبوط» يصطدم بالكبار    فهد بن نافل.. جاب السعادة وحقق «العاشرة»    تخريج 700 مجند من دورة «الفرد»    الخطيب: السعودية في المركز الثاني كأسرع الوجهات السياحية نمواً بالعالم    أمير تبوك يكرِّم الطلاب والطالبات الحاصلين على المراكز الأولى في المسابقات    منصور بن متعب وفيصل بن فرحان ينقلان تعازي القيادة في وفاة الرئيس الإيراني    جنة الأطفال منازلهم    العمر.. والأمل    علم النفس المراحل العمرية    سياحة الريف    القبض على أربعة مروجين للمخدرات    لا فيك ولا في الحديد    تنمُّر التواصل الاجتماعي.. قصة كارسون !    مهرجان الورد ونباتات الزينة بالدلم يستمر إلى مساء السبت القادم    رحلة في العلاقات السعودية الأمريكية.. من المُؤسس إلى المُجدد    لقاء علمي يستعرض تجربة بدر بن عبدالمحسن    خبراء يناقشون تجربة «أوبرا زرقاء اليمامة»    هيئة المتاحف تنظم المؤتمر الدولي للتعليم والابتكار    فواز.. أكتب له ويكتب لي    الأمير منصور بن متعب ووزير الخارجية ينقلان تعازي القيادة في وفاة الرئيس الإيراني ووزير الخارجية ومرافقيهما    الإتقان    وصول ركاب الخطوط السنغافورية بسلام بعد رحلة جنونية    "الصحة": اشتراط ثلاثة لقاحات لأداء فريضة الحج    حاتم جمجوم يتلقى التعازي من الأمراء والمسؤولين في حرمه    الكاتب العقيلي يحتفل بتخرج إبنه محمد    آل مجرشي وآل البركاتي يزفون فيصل لعش الزوجية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    أتالانتا الإيطالي "يقسو" على باير ليفركوزن الألماني.. ويفوز بلقب الدوري الأوروبي    السبت الكبير.. يوم النهائيات الخمسة.. العين يطمح للقب الآسيوي.. والأهلي لتأكيد زعامته للقارة السمراء    ثلاثي روشن يدعمون منتخب البحارة و رونالدو: فخور بتواجدي مع البرتغال في يورو 2024    البرتغالي جوزيه مورينيو في ضيافة القادسية    واتساب يتيح قفل المحادثات على الأجهزة المتصلة    معرض «لا حج بلا تصريح» بالمدينة المنورة    د. خوقير يجمع رجال الإعلام والمال.. «جمعة الجيران» تستعرض تحديات الصحافة الورقية    229 مشروعاً تنموياً للبرنامج السعودي في اليمن    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالله التركي    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    الأمير سعود بن مشعل ترأس الاجتماع.. «الحج المركزية» تستعرض الخطط التشغيلية    تسهيلات تمويلية لرواد الأعمال    الأمن الغذائي    "أبرار" تروي تحديات تجربتها ومشوار الكتابة الأدبية    استشاري: حج الحوامل يتوقف على قرار الطبيب    جناح الذبابة يعالج عيوب خلقية بشرية    محافظ القطيف يلتقي مدير أحوال الشرقية    تخريج دفعة من مجندات معهد التدريب النسوي    اعتراف جديد بدولة فلسطين يشكل ضربة ثانية لسمعة إسرائيل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الدور الأول لدوري زين يختتم بثلاثة لقاءات: الهلال العنيد يتحدى صحوة العميد
نشر في البلاد يوم 10 - 12 - 2009

تختتم مساء اليوم لقاءات الدور الأول من الدور التمهيدي لدوري زين السعودي بثلاثة لقاءات ستكون واحدة منها هي الاكثر اثارة وندية ومتابعة اعلامية وجماهيرية من خلال الكلاسيكو الكبير الذي يجمع الهلال بالاتحاد في موقعة الفن والمتعة والتحدي المثير فيما يلتقي في جدة الاهلي مع الفتح واخيرا هناك لقاء يجمع الاتفاق بنجران في الدمام.
وبالطبع الانظار ستتجه صوب الرياض لمشاهدة القمة الاقوى في الدوري والتي تشتد فيها المنافسة نظرا لرغبة الهلال والاتحاد في عدم التفريط بأي نقاط لصالح المنافس المباشر.
الهلال × الاتحاد
استاد الامير فيصل بن فهد بالملز سيكون مسرحا للكرنفال الكروي والسهرة الرياضية الممتعة التي يستضيف فيها الهلال شقيقه الاتحاد في واحدة من اقوى مواجهات الفريقين بمشوار الدوري والتي ربما تحدد مسيرته في حصد اللقب.
الهلال يدخل هذه المواجهة وهو في صدارة الترتيب برصيد نقطي بلغ (26) نقطة من (10) لقاءات بعد الفوز في (8) لقاءات والتعادل في مواجهتين فيما هو الفريق الذي لم يخسر اي مواجهة في العشر جولات الماضية ويملك خطوط فنية متجانسة ومدرب قدير يعرف كيف يوظف قدرات نجومه ويستفيد منهم في تنفيذ تكتيكه الميداني.
فيما ضيفه الثقيل الاتحاد برغم خسارته لمواجهتين متتاليتين ومروره بظروف عدم اتزان فني ومعنوي عقب خسارة الدوري الاسيوي ولكنه عاد بسرعة من خلال الديربي الذي جمعه بالاهلي واستفاد من الثقة وعاد الى اجواء الانتصارات ويدخل الاتحاد المواجهة وهو ثالث الترتيب برصيد (18) نقطة من (6) انتصارات فيما خسر لقائين.
الفريق الهلالي بقيادة البلجيكي جيريتس يلعب وخطوطه متكاملة ولا يعاني من اي غيابات والتي ستجعله يلعب بنفس الاسماء التي شاركت امام الشباب باسلوب 5-4-1 من خلال تواجد رباعي الدفاع هوساوي والمرشدي والزوري ولي وامامهم الخماسي في الوسط الغنام ورادوي وويلي والشلهوب ونيفيز وفي المقدمة ياسر القحطاني.
اما الفريق الاتحادي بقيادة الارجنتيني كالديرون سيفتقد لخدمات اثنين من أبرز نجومه وهو القائد الميداني محمد نور والقائد الهجومي التونسي محمد الشرميطي مما يجعل المدرب يستعين بخدمات بعض الاسماء البديلة والفريق سيلعب المواجهة بطريقة 4-4-2 .
وستشهد عودة سعود كريري للمحور بجوار حديد وجوارهما ابو شقير ولوسيانو والنمري في المقدمة ستكون بتواجد بوشروان وحيداً بعد طرد الشرميطي بالبطاقة الحمراء وغياب الهزازي للاصابة ولعل المشعل والصبياني هما البدائل التي يمكن للمدرب أن يسفيد منها.
فيما منطقة الدفاع ستشهد عودة تكر ليلعب بالدفاع إلى جوار المنتشري وتواجد الصقري وعبيد الشمراني على الاطراف.
الخطوط الهلالية وتحديداً في الوسط والهجوم تعتبر الأفضل بعد الغيابات الاتحادية ولكن فيظل الروح العالية والقتالية في الاداء التي يملكها نجوم الاتحاد تخفف من ذلك النقص وتحوله إلى نقطة قوة يصارع بها الفريق المنافسين.
الاسلحة الفنية المؤهلة للفوز موجودة للفريقين وكل منهما يسعى لتحقيق النقاط الثلاث فالهلال يريد تأكيد الصدارة وتوسيع الفارق والاتحاد يبحث عن التقليص فدعونا ننتظر ونرى ما سيقدمه العملاقان.
الأهلي × الفتح
وفي جدة على ملعب الأمير عبدالله الفيصل يستقبل الاهلي نظيره الفتح في موقعة شعارها التعويض وتضميد الجراح بعد أن خسر الفريقان لقاء الجولة الماضية فالاهلي تجرع مرارة الهزيمة من الاتحاد بهدفين لهدف والفتح من النصر بثلاثية لهدف وحيد.
كما أن المواجهة يدخلها الفريقان على ذكرى مواجهة كأس ولي العهد في الموسم الماضي بعد أن خرج الاهلي على يد الفتح.
الفريق الاهلاوي يحتل المركز الخامس برصيد "11" نقطة من "9" لقاءات بعد الفوز في "3" والتعادل مرتين والخسارة في اربع لقاءات فيما الفتح يقع قبله مباشرة في المركز الرابع بعد أن تفوق عليه بنقطة واحدة فالفريق الفتحاوي وصل للنقطة "12" من "10" مباريات بعد الفوز في "3" والتعادل في "3" والخسارة في "4".
الروح المعنوية ترجح كفة الفتح الذي برغم الخسائر الا انه يقدم مستويات جيدة قياساً بمشاركته الاولى اما الاهلي فيعيش وضعاً فنياً سيئاً وتحاول ادارة الفريق ايجاد الحلول العاجلة لاعادة الفريق لوضعه الطبيعي خاصة أن الاجواء الجماهيرية مكهربة ويتوقع ان تكون جنبات استاد الأمير عبدالله الفيصل خالية على غير العادة وربما تشهد التشكيلة الاهلاوية تغييرات جذرية من أجل اعادة ترتيب اوراق الفريق بقيادة مدرب الطوارئ الفرنسي قويدا.
الاتفاق × نجران
استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام سيشهد مواجهة الاتفاق بضيفه نجران والتي تعد من لقاءات الهروب من المؤخرة فالاتفاق يحتل المركز الحادي عشر برصيد "6" نقاط من "9" مباريات بعد الفوز في لقاء والتعادل في "3"وخسارته ل "5" لقاءات اما نجران فليس ببيعد عن الاتفاق بعد أن جمع "7" نقاط فقط من "10" لقاءات وضعته في المرتبة التاسعة ويعني ذلك أن الفوز سيجعل صاحبه يبتعد قليلاً عن المراكز الأخيرة ولعل كفة الفريق الاتفاقي وعاملي الأرض والجمهور والجهاز الفني الجديد يرجح كفة فارس الدهناء ويجعله الأقرب لحصد النقاط الثلاث فيما نجران يسعى جاهدا لتعويض الخسارة الكبيرة من الحزم في الجولة الماضية برباعية ثقيلة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.