حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    الصدارة والتميز    أجمل من عطر منشم..!    39.7 مليون برميل مستويات الإنتاج.. ( أوبك+) تمدد تخفيضات الإنتاج لنهاية 2025    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    فسح 856 ألف رأس من الماشية وتجهيز المسالخ في مكة    ماذا نعرف عن الصين؟!    وصول الطائرة السعودية ال 51 لإغاثة الفلسطينيين    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    ملاجئ «الأونروا» فارغة    الأولمبي السعودي يستهل مشواره بمواجهة كوريا الجنوبية    الأزرق يليق بك يا بونو    الاتحاد بطل.. أخذوه وبعثروه    أكدت عمق الروابط والعلاقات السعودية الكويتية.. القيادة تهنئ الشيخ صباح خالد ورئيس إيطاليا    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    توبة حَجاج العجمي !    "طريق مكة".. تواصل تسهيل دخول الحجاج إلى المملكة    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    رائحة تقضي على النمل الأبيض    نوبة سعال كسرت «الصيني»    أمير منطقة تبوك يعتمد الفائزين بجائزة سموه للمزرعة النموذجية    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الشورى: مراجعة شروط الضمان الاجتماعي المطور لصالح الأيتام وبعض الأسر    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    الزعيم يتجلى في الجوهرة    خلال أسبوع.. «مسام» ينتزع 1,406 ألغام وعبوات ناسفة من الأراضي اليمنية    إدانة مزور شيكات ب34 مليون ريال منسوبة لجمعية خيرية    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «أطلق حواسك».. في رحلة مع اللوحة    تاسي يعود للارتفاع وتراجع سهم أرامكو 2%    وصول الطائرة ال51 لإغاثة غزة    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    المملكة تحقق أول ميدالية فضية ب"2024 APIO"    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تنديد خطباء نجران بالحادث الأثيم الذي تعرض له الأمير محمد بن نايف
نشر في البلاد يوم 07 - 09 - 2009

تحدث فضيلة الشيخ ماجد الرجيعي امام وخطيب جامع خادم الحرمين الشريفين والقاضي بالمحكمة العامة بنجران بهذا الحادث الغريب والذي ينم عن انحراف فكري وعقدي لدى فاعله، كما تحدث فضيلة الشيخ محمد العامر رئيس المحكمة الجزئية بنجران وامام وخطيب جامع عمر بن عبدالعزيز عن نعمة الأمن في بلادنا وحذر من محاولة زعزعة الأمن والضرب بيد من حديد على يد كل عابث بأمننا، كما تحدث فضيلة الشيخ محمد المطرودي خطيب جامع الامام البخاري وعضو الدعوة بفرع وزارة الشؤون الاسلامية عن حرمة دم المسلم وان الاسلام جاء يعصم دماء المسلمين، كما تحدث عن الغدر وانه من صفات المنافقين كما تحدث فضيلة الشيخ عبدالعزيز بن حسين المصعبي امام جامع أحد ومدير ادارة المساجد بنجران في خطبته وأدان هذا الفعل الآثم وتطرق لمنهج الخوارج وحذر منهم ومن طرقهم وأنهم يلبسون لباسنا ويعيشون بيننا فيجب الحذر منهم وشدد على أولياء الأمور بضرورة متابعة ابنائهم ورعايتهم وتربيتهم على ان حب الوطن جزء من الدين.
كما تحدث فضيلة الشيخ محمد بن سعيد القحطاني خطيب جامع أبي عبدالله اللحيدان عن هذا الفعل الآثم وذكر انه دخيل على بلادنا وهو سرطان خبيث لا علاج له إلا باجتثاثه من أصوله وحذر المصلين من هذه الفئة الخارجة عن الدين والأعراف، كما تحدث فضيلة الشيخ احمد بن صالح بلحمر خطيب جامع محمد بن عبدالوهاب ورئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر عن حرمة هذا الشهر وحرمة دم المسلم وخاصة ولاة الأمر الذين نحمل على عاتقنا بيعة لهم من مات وقد خلعها مات ميتة جاهلية، كما حذر فضيلة الشيخ مساعد بن أحمد المصعبي خطيب جامع الشيخ محمد بن ابراهيم ومدير مركز الدعوة والارشاد من هذا الفعل الآثم واعتبره جريمة في حق وطننا خاصة وان هذا الاستهداف لا يراد به سمو الأمير محمد بن نايف فقط بل كل من خلفه من رجال الأمن الذين يحفظون أمن هذه البلاد من كل صاحب فكر منحرف ضال، كما تحدث فضيلة الشيخ ناصر بن أحمد العسيري إمام وخطيب جامع العسكري والموجه في ادارة التربية والتعليم واعتبر هذه الفعلة جريمة اغتالت فرحة رمضان فهؤلاء الظالمون اعتدوا على الأنفس الآمنة ولم يعظموا الشهر وخلعوا يد الطاعة ونابذوا ولاة الأمر حتى وصل افلاسهم لمحاولة قتل رمز من رموز الأمن في بلادنا.
صرح بذلك مدير فرع وزارة الشؤون الاسلامية د. صالح بن ابراهيم الدسيماني والذي ذكر ان جميع الخطباء في نجران تطرقوا لهذا الاعتداء الآثم واعتبر ان هذا جزء من واجبنا تجاه هذا الرجل الهمام صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف والذي يسهر ويتعب لينام الوطن قرير العين واعتبر هذه الفعلة دخيلة على بلادنا ولكنها بذرة من بذور الخوارج والذين وصفهم النبي صلى الله عليه وسلم لنا بقوله "تحقرون صلاتكم الى صلاتهم، يقرأون القرآن لا يجاوز تراقيهم، يمرقون من الاسلام كما يمرق السهم من الرمية" وقد تكلم فيهم علماء الاسلام، انهم يقتلون اهل الاسلام ويذرون اهل الأوثان، وانهم كلاب النار وقد قاتلهم ولاة امر المسلمين منذ القدم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.