نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    النفط يعاود الارتفاع    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المملكة تحتفي باليوم العالمي لحقوق المستهلك.. و" التجارة " تحصد الجائزة
نشر في البلاد يوم 15 - 03 - 2023

تشارك المملكة منظومة دول العالم في الاحتفاء باليوم العالمي لحقوق المستهلك الذي يوافق يوم ال 15 مارس من كل عام؛ وذلك من خلال إقامة المعارض التوعوية الهادفة لتعزيز مبدأ الحقوق وتوعية المستهلك وحمايته من الغش والتضليل؛ في مختلف محافظات ومناطق المملكة؛ حيث تقوم وزارة التجارة بمجهوداتٍ حثيثة لحماية المستهلك والحفاظ على حقوقه؛ عبر القنوات الإعلامية كافة والفعاليات الميدانية التي تشارك فيها الوزارة والحملات الرقابية التي تنفذها.
وتتلقى الوزارة المقترحات والبلاغات على الرقم "1900"، إضافة إلى تطبيق "بلاغ تجاري" والموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة على الإنترنت؛ فيما حققت الوزارة جائزة جمعية حماية المستهلك في مسار أفضل الجهات الحكومية تفاعلاً في الحملات التوعوية لحماية المستهلك وتثقيفه بحقوقه وواجباته.
وتهدف الجائزة لتحفيز المنظمات الحكومية والخاصة والقطاع غير الربحي للمشاركة الفعالة في تحسين تجربة المستهلك؛ تحقيقاً لأهداف رؤية المملكة 2030، وخلق بيئة تجارية تنافسية ترتكز على حماية المستهلك، وتحسين تجربته وخلق مجتمع استهلاكي واعٍ بمسؤولياته وحقوقه وواجباته.
وتُعد جمعية حماية المستهلك؛ جمعية أهلية غير ربحية تهدف لتمكين المستهلك، وتحسين تجربته في السوق السعودي عبر بناء شراكات فعالة مع المستهلكين والقطاعين العام والخاص؛ حيث تنبثق رؤيتها من أن تكون الجهة الرائدة محليا ً وإقليمياً في تطوير وتحسين تجربة المستهلك وتمكينه في المملكة؛ وذلك في إطار رسالتها المتمثلة في تطوير آليات وإجراءات طوعية لتحسين تجربة المستهلك في المملكة مع محفزات للالتزام بها وقياس فعاليتها والتنسيق لتطبيقها مع شركاء الجمعية، وتمكين المستهلك عبر رفع مستوى الثقافة الاستهلاكية والإلمام بالحقوق والواجبات.
وأطلقت الجمعية من جانب تطوير وتحسين الشراكة مع المجتمع برامج توعوية تهدف إلى إسهام المستهلك في الخدمة المجتمعية؛ متبنية الجمعية إطلاق لجانٍ تمثل رأي المجتمع حول القضايا التي تهم المستهلكين بالمملكة؛ كلجان الاحتيال المالي، والتجارة الإلكترونية، والمدارس والتعليم، والسيارات، وتحسين تجربة المستهلك.
وعملت الجمعية على تأسيس وحدة التطوع وفق المعيار الوطني السعودي للتطوع وحصلت على الجائزة الوطنية للعمل التطوعي؛ كما أسست الجمعية عدة أندية طلابية في عدد من الجامعات بالمملكة، بهدف رفع الوعي الاستهلاكي ونشر ثقافة الحقوق لدى مجتمع الطلاب والطالبات.
وتسعى الجمعية لتكريم أبرز مبادرات الجهات من خلال حفل التكريم السنوي الذي يتزامن مع اليوم العالمي لحقوق المستهلك 15 مارس؛ من جائزة جمعية حماية المستهلك؛ ايماناً منها بأن هناك الكثير من الجهود المبذولة من الجهات الحكومية والقطاع الخاص وغير الربحي في نشر الوعي المجتمعي المرتبط بحماية المستهلك وتحسين تجربته في السوق السعودي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.