فراسة قائد.. وحكمة قرار    المملكة تستضيف اجتماع لجنة التعاون المالي والاقتصادي ال 117 لدول مجلس التعاون    هل تخفض «أوبك+» إنتاج النفط مليون برميل يومياً ؟    100 دولة في مؤتمر IVC بالرياض.. اليوم    رئيس أوزبكستان يستقبل وزير الحج    الحوثي يبدد الهدنة ويصر على الحرب    تونس تقطع دابر «الإخوان»    الضرب في إيران.. والصراخ في الضاحية    نظرية «روشن»    عمر صبحي وتغريدات أخرى    تعادل سلبي في قمة الجولة الخامسة بين النصر والاتحاد    أمير الباحة يدشن مبنى جمعية إكرام لرعاية المسنين    33 مقراً في المناطق للتسجيل في الشهادات المهنية الاحترافية    نجوى بين كندا وأمريكا والمكسيك    ندوة "الأرشيف المصور وحفظ التاريخ" تناقش توثيق حياة الأمم عبر العصور    5 أغذية في أوقات محددة تسرع حرق الدهون    الطائف: مراجعو طوارئ «فيصل الطبي».. بين الألم والانتظار    رفع الأثقال يخفض مخاطر الوفاة بالأمراض 9 %    السجن (20) عاماً وغرامات لمزوّري محررات رسمية    ألمانيا ضمن أكبر خمسة شركاء تجاريين للمملكة.. و«الجينوم» و«الهيدروجين» تعكسان مستقبل العلاقات    ثورة المرأة في إيران تنتقل إلى الجامعات    «البدر» يوقِّعُ مجموعة "الأعمال الشعرية" في "كتاب الرياض"    هيئة التراث تشارك بقطع نادرة في معرض الرياض    "ركن المؤلف السعودي" يستهدف الكتّاب    منظمة التحرير: البناء الاستيطاني يخيم على المشهد السياسي في انتخابات «الكنيست»    استشارات طبية وفعاليات ترفيهية لكبار السن    د. طارق خاشقجي إلى رحمة الله    «طبية جامعة الملك سعود» تنجح في استئصال ورم نادر من صدر مريضة        تداعيات الحرب .. 10 مواقع تعذيب روسية في إيزيوم                                                        أوساسونا يعرقل انطلاقة الريال بالتعادل معه في الدوري الإسباني                ترقية "الحرقان" إلى رتبة لواء    خادم الحرمين الشريفين يتلقى رسالة خطية من رئيس جمهورية أذربيجان    الجامعة العربية تؤكد اهتمامها بقضية التغيرات المناخية وتأثيرها على المجتمعات في المنطقة    تحت رعاية معالي قائد القوات المشتركة.. الإسناد الطبي المشترك ينظم "يوم المسعف الميداني"    الأمر بالمعروف تفعّل حملاتها التوعوية عبر الشاشات واللوحات بمبنى محافظة #حوطة_بني_تميم    سمو محافظ حفر الباطن يطلق حملة "حق الله" التوعوية    «كبار العلماء»: الثقة الملكية بأن يكون ولي العهد رئيسا لمجلس الوزراء تتويج لجهوده في خدمة دينه ووطنه    سمو نائب أمير الشرقية يستقبل قائد قوة أمن المنشآت بالمنطقة    هيئة الأمر بالمعروف ب #البدائع تُشارك في مهرجان التين عبر الحافلة التوعوية والمصلى المتنقل    بالصور.. "نُسك" تُنفذ جولات تعريفية في دول آسيا الوسطى    ولي العهد.. وحقبة جديدة من الثقة الملكية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




نشر في البلاد يوم 16 - 08 - 2022

أعلنت لحظات العلا عن الفعاليات والمهرجانات الجديدة لما تبقى من عام 2022، والتي ستقام في محافظة العلا، مدينة الحضارات العربية القديمة وملتقى طرق التجارة بينها. تشمل الفعاليات عودة مهرجانات العلا للاسترخاء والاستجمام وشتاء طنطورة، بالاضافة إلى مهرجان مميز يتم تقديمه لأول مرة وهو مهرجان الممالك القديمة.
كما ستعود أحد أهم الفعاليات التي تميزت المدينة بتقديمها، حيث ستبدأ فعاليات هذا العام في سبتمبر المقبل مع عودة " أزمث،" أول فعالية للموسيقى المتنوعة بالمملكة. سيعود أزمث هذا العام في حُلة جديدة مع فعاليات متنوعة من احتفاليات الموسيقى والفنون والأطعمة المختلفة لمدة ثلاثة أيام متتالية. وستقام الفعالية في أحد أودية صحراء العلا الخلابة.
ومع تركيز الفعاليات الموسيقية في فترتي شروق وغروب الشمس وخلط مثير لتلاقي موسيقى الشرق بالغرب، تُعد فعالية أزمث أحد أكثر الفعاليات إثارة لمحبي الموسيقى والفنون، والذين يرغبون في تلافي درجات الحرارة العالية في المدن الكبرى خلال عطلة نهاية الأسبوع لليوم الوطني السعودي والتي سيصادف موعدها مع المهرجان.
تتبع فعالية أزمث فعاليات مهرجان العلا للاستجمام والاسترخاء. تم تقديم المهرجان لأول مرة في مارس الماضي، وسيقام هذا العام بين شهري سبتمبر وأكتوبر ليشهد التغير في فصول السنة وبداية فصل جديد. وكما سبق في نسخته السابقة، تتصدر فعاليات مهرجان العلا للاستجمام والاسترخاء فعالية فايف سِنسس سانكشواري، وهي ملاذ للاسترخاء والتعافي والصحة البدنية والعقلية. وستقدم فعاليات فايف سِنسس العديد من ممارسي ومدربي الصحة والاسترخاء المعروفين عالمياً بالإضافة إلى المدربين المحليين، حيث سيقدمون معاً أكبر عروض ممارسات الصحة البدنية والعقلية والروحية في المملكة. وسيأتي مهرجان الممالك القديمة ليقدم تجارب الماضي في الحاضر من خلال تجارب مستوحاة من معالم 7000 عام من الحضارات المتتالية والتي اتخذت من شبه الجزيرة العربية موطناً لها، كما سيقدم تجارب مستوحاة من طريق تجارة البخور الشهير والذي رسخ مكانة العلا كمفترق طرق مزدحم للثقافة والتجارة.
وسيأتي المهرجان تزامناً مع تقديم حلقات الوصل بين واحات شمال غرب المملكة، بين خيبر والعلا وتيماء لزيارة الجماهير والزوار، كما سيشمل العديد من الفعاليات الموسيقية والفنية والفعاليات الخارجية في المناطق الآثرية بالعلا، مثل فعالية مساء الحِجر الشهيرة.
وسيعود مهرجان شتاء طنطورة الشهير ليتصدر مهرجانات لحظات العلا بانفراده بمجموعة من الأحداث المنتقاة والمدهشة والتي ستعرض الوجهة السياحية للعلا بطريقة جديدة ومثيرة. ستقدم فعاليات هذا العام تجارب عشاء مبتكرة، وتجارب للأزياء الفاخرة وفنون غامرة ومسارح مفتوحة والمزيد.
كما ستقدم أجندة الفعاليات لزوار العلا في الشهور القريبة المقبلة مهرجان تمور العلا والذي سيقام على مدار أربع عطلات للأسبوع خلال سبتمبر وأكتوبر.وستستمر أيضاً فعاليات المغامرات من خلال مركز العلا للمغامرات والذي يقدم تسلق الجبال، والزيبلاين، والهبوط من قمم الجبال وفيا فيراتا وهاموك الوادي، حيث أن كل التجارب مصممة لتناسب المبتدئين ومتاحة للحجز والتجربة على مدار العام. ويثعَد أفضل وقت لتجارب المغامرات في الصباح الباكر وفي نهاية اليوم قبل الغروب وذلك خلال الصيف، أما بالشتاء فيمكن ممارسة التجربة في أي وقت خلال اليوم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.