«الموارد»: تحديات غير مسبوقة عالمياً بسبب التغيرات التقنية    «العقار»: ضبط 2000 إعلان مخالف في شهر    سمو نائب وزير الدفاع يلتقي بوزير الخارجية الأمريكي    خادم الحرمين يهنئ العليمي بذكرى يوم الوحدة لليمن    «نقطة» تفصل ميلان عن لقب «الكالتشيو»    «مهمة هروب».. الأهلي والطائي يصطدمان بأبها والفتح    تآكل 14 دقيقة من نوم الإنسان بسبب ارتفاع الحرارة    مصادر «عكاظ»: خصخصة الرقابة البلدية والتفتيش في مكة والمشاعر.. قريباً    ابتلع سيارات عدة.. مجرى سيول يؤرق «واحة السلام»    الياباني هاروكي موراكامي يفوز بجائزة سينو ديل لوكا الفرنسية    بعد مسيرة فنية وإعلامية..سمير صبري يوارى الثرى    وفد من أعضاء مجلس الشورى يزورون الملحقية الثقافية بلندن        إحالة ريا وسكينة للمفتي    طرد عملاء من حماية الرئيس الأمريكي في كوريا الجنوبية    مركز العائلة للرقابة الأبوية في Snapchat    إطلاق iPhone 14 في 13 سبتمبر                            الوفود المشاركة في بطولة اتحاد غرب آسيا يزورون قرية جازان التراثية    النصر يتغلب على الرائد بثلاثية نظيفة في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين    قرية الأنيمي العالمية بمنطقة "سيتي ووك" تشهد إقبالاً كبيراً من زوار موسم جدة    6 أسباب للتصيد الإلكتروني في السعودية    الملياردير جيتس: لا أملك عملات مشفرة                إدارة تعليم القصيم تعتمد مواعيد الدوام الصيفي    جدة وعنيزة تودعان الرجل الكبير أبو عبدالوهاب                        مشاجرة في عزاء سمير صبري توقف فنانة عن العمل!    جمعية توثق أنساب القطط                اختبار تحليل الدهون الثلاثية    كلبة تنقذ صاحبتها من أسد    بركة الأكابر    القبض على مواطن لإيوائه ست مخالفات لنظام أمن الحدود    إطلالة الموهوبات.. من الرحلة العلمية إلى روحانية الحرم    سمو أمير الشرقية يرعى تخريج (5360) طالبة من جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل    هل من جرأة    متى تتوقف العمرة لمعتمري الداخل قبل موسم الحج؟ "الحج والعمرة" تجيب    خادم الحرمين الشريفين يهنئ رئيس مجلس القيادة الرئاسي في الجمهورية اليمنية بمناسبة ذكرى يوم الوحدة لبلاده    "الحج والعمرة" توضح طريقة تغيير الحالة الصحية للشخص ومرافقيه ب"اعتمرنا"    وزير الدفاع الأمريكي: ملتزمون بشراكتنا القوية مع السعودية    فهد بن سلطان يرأس اجتماع مدني تبوك.. ويستقبل بعثة يابانية    فيصل بن بندر يقدم العزاء في وفاة الشيخ خليفة بن زايد    نائب أمير الرياض يستقبل مدير الدفاع المدني        







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




نشر في البلاد يوم 24 - 01 - 2022

أطلق صاحب السمو الأمير جلوي بن عبد العزيز بن مساعد أمير منطقة نجران اليوم، 40 من المها الوضيحي و10 ظباء أدمي في محمية عروق بني معارض.
وأوضح الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية الدكتور محمد علي قربان أن عملية إطلاق الكائنات الفطرية، يأتي ضمن البرنامج الوطني لإكثار وإعادة توطين الأنواع المحلية المهددة بالانقراض في المحميات والمتنزهات الوطنية في جميع مناطق المملكة، تعزيزًا للمجموعات المطلقة في المحمية بهدف إثراء التنوع الأحيائي في بيئاتنا الطبيعية وتعزيز التوازن البيئي، وترسيخ مفهوم الاستدامة البيئية، والإسهام في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، لبناء بيئة إيجابية جاذبة وتحسين مستوى جودة الحياة، بما يتماشى مع الجهود العالمية للحفاظ على البيئة.
وأكد أن محمية عروق بني معارض من المناطق المهمة التي تمتلك مقومات طبيعية ثرية، مشيراً إلى أن جميع عمليات الإطلاق تتم وفقًا لدراسات علمية، للتأكد من ملاءمة المكان لتأقلم الكائنات فيها.
وأشار إلى أن المركز يمتلك مراكز متخصصة تأتي في طليعة المراكز العالمية المتخصصة بإكثار الكائنات المهددة بالانقراض وتوطينها في بيئاتها الطبيعية حسب أدق المعايير العالمية، مبينًا أن المركز سيطلق في الموسم الحالي أكثر من 1000 كائن فطري في مختلف المحميات والمتنزهات الوطنية، بعد أن تمكن من إطلاق 785 كائنًا الموسم الماضي، مثمنًا دعم سمو أمير منطقة نجران لأنشطة المركز، واهتمامه الدائم بالحياة الفطرية، وتقديم كل ما من شأنه تسهيل مهام المركز لتحقيق أهدافه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.