تراخيص المستثمرين الأجانب تسجل مستويات قياسية.. قفزت 316 %    تمديد الإقامة و«الخروج والعودة» مجاناً في الدول معلقة القدوم    اليمن.. عمق وصلب العرب    غياب قاض يرجئ نظر الطعن.. مصير نجل القذافي «معلق»    اغتيال الكاظمي.. من هم المتورطون.. ومتى تعلن نتائج التحقيقات ؟    «احتفظت بجثة ابنتها 5 سنوات».. تطور جديد في قضية «فتاة السالمية» بالكويت    وزير الخارجية يعزز التعاون مع الأرجنتين    جارديم: مشكلتنا إضاعة الفرص    الإطاحة برجل وامرأة سرقا سيارة !    حجز الماشية السائبة ونصف مليون غرامة الإضرار بصحة الإنسان    إحالة محامين للجنة التأديب ضللوا الرأي العام وأفشوا أسرار العملاء    وكيل وزارة السياحة يزور مواقع تراث فيد والحائط بحائل    بدء العمل الميداني لمؤشر التلاحم الوطني    هيئة الأفلام تطلق إستراتيجيتها لتطوير قطاع الأفلام والسينما السعودية    تعليق الرحلات الجوية القادمة من 7 دول أفريقية    ماراثون اللقاح-أوميكرون.. ينتهي بعد 100 يوم؟                الزعيم يتعثر في أبها    بمسافة تزيد على 8000 كلم    إلغاء السقف الأعلى لعقود اللاعبين المحترفين السعوديين والمواليد    الأخضر يستهل تدريباته في الدوحة                محمد خضر عريف إلى رحمة الله    20 % تفضيل سعري إضافي للمنتجات الوطنية    أمانة جدّة وحقّها في الأمومة!!    سداد المخالفات (المرورية)..!    تأهل 14 طالبا بالليث لأوليمبياد 2022            البنك الإسلامي: 266 مليون دولار للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة    انطلاق مهرجان الحمضيات في حائل    التحالف ينفذ 15 استهدافا ضد المليشيات الحوثية    كلام عن المرأة    تجنيس الكفاءات المتميزة    الرياض تستضيف أول ملتقى خليجي للخزف    متلازمة التريند الهستيرية    مدير معهد الإدارة العامة يزور مركزي "الوثائق والمخطوطات" و "التحكم والسيطرة" بإمارة القصيم    تفعيل المصلى المتنقل في محافظة بحرة            «الماوس».. من الصندوق الخشبي إلى اللاسلكي!    التخفيضات والاحتيال الإلكتروني    المعلومات في وقت الأزمات..!    حرب «الطاقة» بين «السرطانية» و»المناعية»    الصحة العالمية: نعكف على استكشاف لقاحات ضد «أوميكرون»    السفارة في القاهرة تعلن شروط حصول المصريين على تأشيرات العمرة    نائب أمير جازان يتفقد الخدمات المقدمة واحتياجات الأهالي بعدد من المراكز بالمنطقة    المرأة السعودية ووطن التمكين    سمو أمير تبوك يواسي أسرة الحربي في وفاة فقيدهم    سمو الأمير خالد الفيصل يستقبل سفير مملكة البحرين لدى المملكة    أمير المنطقة الشرقية يستقبل سفير دولة قطر لدى المملكة    بالفيديو.. الشيخ "المطلق" يوضح حكم بيع الألعاب الإلكترونية التي يكون بها رعب    أمير منطقة عسير وخطاب إشادة وتقدير    «محارب السرطان» الطفل الاتحادي الغامدي لرحمة الله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




نشر في البلاد يوم 24 - 09 - 2021

هيأت رؤية المملكة 2030 كل مقومات الإبداع والأجواء التنافسية للمرأة في سوق العمل بمختلف المجالات، لتساهم إلى جانب الرجال في البناء والتنمية، ما ساعدها على تقديم صورة مشرفة عكست قدرة العنصر النسائي على التمثيل الإيجابي وتحقيق تطلعات الوطن عبر مستهدفات الرؤية، لتبرز نجاحات المرأة فى كافة المجالات فى ظل الرعاية الكريمة من القيادة الرشيدة، وتوفير معينات النجاح، خصوصاً وأن نساء المملكة أثبتن تميزهن وبرهنَّ استحقاقهن للفرص التي منحت للشابات والسيدات على حد سواء، ولا يزال التميز مستمراً للوصول إلى قمة النجاح خلال السنوات المقبلة.
وتقول الأمين العام للأمم المتحدة الأسبق السفيرة مرفت تلاوي إن قضايا المرأة شهدت تقدمًا منقطع النظير في المملكة، إذ حققت النساء إنجازات على المستويات كافة، ومن المرجَّح أن تشهد الفترة القادمة زخمًا واضحًا لدمج المرأة في جميع قطاعات المجتمع، وذلك عبر تعزيز مشاركتها في أعلى المناصب والمستويات القيادية في المملكة؛ حيث أقرت رؤية المملكة زيادة نسبة المشاركة للمرأة، وتعظيم السُبل الخاصة برعايتها، فضلًا عن تعزيز قدرة المرأة على اتخاذ القرار، عبر الاهتمام بتعليم المرأة وثقافتها، وفي هذا الإطار، تدعم المملكة جملة من البرامج والمؤسسات التي تهدف لرفع كفاءة ومستوى المرأة ومنحها احدث وسائل التكنولوجيا ودفعها للمشاركة في المحافل الدولية.
وأضافت تلاوي: "أن التقدم الذي أحرزته المملكة في القضايا الخاصة بالمرأة حظي بتأييد دولي كبير؛ نظرًا لأن القيادة السعودية وضعت استراتيجيتها المجتمعية موضع التنفيذ في وقت قياسي، كما أطلقت هذه الحزمة المتقدمة والفعالة في إطار مجتمعي يضمن تقدم واستمرار تلك الرؤية، ويعزز من دورها"، مشددة على أن قيادات المملكة منحت المرأة أهمية كبيرة، وذلك عبر تمكينها على المستويين الاقتصادي والاجتماعي، بما يُسهم في أن تكون عنصرًا فاعلًا في التنمية الوطنية؛ حيث أثبتت النساء أنهن فاعلات ومتميزات قادرات على تمثيل الوطن بصورة لائقة وفعالة في المحافل الدولية.
من جهتها، وصفت الدبلوماسية اليمنية بشرى الأرياني، المرأة السعودية فى ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولى عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان – حفظهما الله – ب"أيقونة النجاح والريادة" فى ظل الرعاية الكريمة من القيادة الرشيدة، مبينة أن التجربة السعودية فى تعزيز دور المرأة ملهمة، وجذبت اهتمام العالم فى ظل التمثيل الرائد لها فى كافة المحافل الدولية والإقليمية.
وأشارت الأرياني إلى الجهود السعودية المتقدمة فى تعزيز مشاركة المرأة في المنظومة الوطنية وقدرتها على تقديم خبراتها بشكل احترافي ساهم فى دفع عجلة التنمية الوطنية وتحقيق خطوات إيجابية ضمن الرؤية السعودية 2030م، منوهة إلى أن المرأة السعودية قدمت صورة إيجابية ضمن مشاركتها فى المنظمات الدولية والفاعليات العالمية، فضلاً عن قدرتها فى التفاعل مع التطورات العالمية والتكيف معها وتقديم رؤية ساهمت بشكل فاعل فى إحداث تغييرات واسعة فى المجال الدولي.
إلى ذلك، يرى مسؤول الإعلام بمنظمة المرأة العربية محمد عبد السلام، أن المملكة حققت خطوات واسعة فى تعزيز دورها ومكانتها لتكون أبرز عناصر رؤية 2030، مشيراً إلى أن المرأة السعودية حظيت بتقدير كافة المنظمات والهيئات الدولية المتخصصة فى مجال المرأة، مثمناً التطورات الكبيرة التي يشهدها قطاع المرأة بالمملكة ومشاركتها بتميز فى كافة المجالات، لما تمتلكه السعوديات من كفاءة ومثابرة لحصد الثقة وتحقيق الأهداف المنتظرة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.