فرصة لهطول أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    لرفع الوعي المجتمعي.. تدشين «أسبوع البيئة» اليوم    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    انطلاق بطولة الروبوت العربية    في الشباك    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    سلامة موقع العمل شرط لتسليم المشروعات الحكومية    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



السويدي "هانسن": سباق "إكستريم إي العلا" استثنائي
نشر في البلاد يوم 02 - 04 - 2021

أعرب سائق فريق "أندريتي يونايتد" السويدي "تيمي هانسن" المشارك في سباق "إكستريم إي العلا" عن سعادته بالمنافسة في صحراء محافظة العلا التاريخية، التي ستقام غدا السبت وبعد غد الأحد في أول سباق من نوعه ضمن سلسلة سباقات "إكستريم إي" الجديدة.
وسيستقطب سباق "إكستريم إي العلا" عدداً من الفرق المزدوجة من السائقين من الجنسين معاً؛ لتقديم أسلوب جديد من السباقات التي تهدف إلى تعزيز أنواع الطاقة المستدامة والمساعدة في معالجة مجموعة من أكبر المشكلات البيئية في العالم؛ ومنها تحدي التصحر الذي تواجهه المملكة.
ويعتبر فريق "أندريتي يونايتد" أحد الفرق التسعة المشاركة؛ حيث اختير "تيمي هانسن" السويدي، و"كاتي مونينج" البريطانية ليشكلا الفريق الذي سيخوض منافسات الموسم الأول من سباق "إكستريم إي".
وبفضل خبرتهما الواسعة في رياضة السيارات، وصل كل من "تيمي" و"كاتي" إلى المملكة هذا الأسبوع، حيث تحدوهما طموحات كبيرة ليس فقط لأنفسهم وفريق "أندريتي يونايتد"، ولكن لسباق "إكستريم إي" عموماً والتأثيرات الإيجابية التي تتركها هذه السلسلة على العالم بشكل عام.
وقال تيمي، الذي يعد بطلا سابقا لرالي كروس، الذي ينظمه الاتحاد الدولي للسيارات: "أشعر بحماسة كبيرة للغاية، لكن قد يصعب علي توقع أي شيء لاسيما وأن هذا السباق يعدّ الأول من نوعه على الإطلاق من حيث الأماكن التي نقود فيها كما أن السيارات كلها جديدة وكذلك المنافسة ذاتها. إن كل شيء جديد تماماً، ما يعني رفع مستوى الإثارة وأتطلع بشوق للانطلاق في السباق. لقد كان هناك الكثير من النقاشات والاستعدادات، ولا يمكنني الانتظار للصعود إلى متن السيارة وخوض غمار المنافسة".
وأردف تيمي قائلاً: "علاوة على كل هذه السمات التي تمتاز بها سلسلة إكستريم إي، فإنها تبدي اهتماماً حقيقياً بالبيئة وتسلط الضوء على قضاياها حول العالم، ومن بينها ظاهرة تغير المناخ، والوصول إلى الأماكن التي تضررت بالفعل. وعندما يتم تنظيم السباقات في تلك المواقع، فإننها تتركها بحالة أفضل من التي كانت عليها قبل السباق. إننا نشعر بالفخر للمشاركة في مهمة من هذا النوع، لأنها تمثل نهجاً حديثاً جداً يراعي مستقبل كوكب الأرض وعلى نحو يختلف عن رياضة السيارات التقليدية خاصة ما يتعلق بنوع السيارة والتضاريس الصعبة والسرعات العالية".
وإلى جانب زميلته "كاتي مونينج"، أمضى تيمي الذي ينحدر من مدينة "جوتين" السويدية، الأشهر القليلة الماضية في التعرف على أنظمة "إكستريم إي"، بهدف التأقلم مع الأسلوب الجديد تماماً لهذا النوع من السباقات.
وسينافس جميع الفرق على متن سيارات الدفع الرباعي الكهربائية، مع إتاحة المجال للسائقين لإلقاء نظرة واحدة فقط على المسار الذي سيتسابقون فيه قبل البداية الحقيقية والانطلاق بأقصى سرعة. ويتألف كل سباق من دورتين طويلتين: الأولى للسائقين الذكور والثانية للإناث.
ويترقب السائقان بفارغ الصبر الخروج على صحراء العلا واختبار تدريباتهما. وقال "تيمي" البالغ من العمر 28 سنة معلقاً على ذلك: "لقد بذلت أنا وكاتي الكثير من الجهود وتدربنا على الرمال في دبي، إضافة إلى تدريباتنا في السويد لمدة أسبوع حيث سافرنا شمالاً لنقود على الجليد وأمضينا الكثير من الوقت معاً بعيداً عن الاختبارات المنتظمة. وأشعر الآن أنني أعرفها جيداً، وأعرب عن سعادتي للمشاركة بهذا السباق معها، لأنها تتمتع بسرعة كبيرة وتعتمد على تقنية رائعة، ومن المؤكد أننا سنخوض سوياً منافسة رائعة".
تجربة مختلفة
وأضاف هانسن: "إن السباق على متن سيارات الدفع الرباعي الكهربائية يعد تجربة مختلفة تماماً. ومع إنها تعد سيارة سباق وينبغي عليك التكيف مع أي سيارة لهذا الغرض، لكنك تشعر عند قيادة السيارة الكهربائية أنها طبيعية بشكل استثنائي. ولن تكون مضطراً للتفكير بعلبة التروس الذي تستخدمه أو احتمال تأخير المحرك في الأداء أو الوصول إلى أعلى مستوى من عزم الدوران أو عدد الدورات في الدقيقة الواحدة؛ فالمحرك يوفر على الفور ما نريده على وجه التحديد. وبفضل هذه المواصفات مجتمعة، فلن تحتاج إلى التركيز كثيراً على المحرك الذي اعتدنا تقديم ملاحظاتنا عنه. أما الآن، وبعد أن أصبح المحرك في وضع مثالي وجيد، يتحول اهتمامنا أكثر إلى الهيكل. إنها تجربة جديدة، وتشعر أن السيارة خفيفة، ويمكنها أن تكون أسرع من السيارة التي تعمل بالوقود".
العلا… الساحرة
وواصل: "ستأخذنا هذه البطولة بأكملها إلى مواقع بعيدة في مختلف جولاتها، وعلى المستوى الشخصي، اعتقد أنها ستكون مثيرة للغاية للمشاركة بها. وستكون الانطلاقة الأولى من السعودية وتحديداً في منطقة العلا، الصحراء التي تحيط بها الصخور من كل جانب، حيث تبرز مشكلة التصحر، قبل التوجه إلى الشاطئ لتنظيف المواد البلاستيكية، وترك بصمة إيجابية، وفعل كل ما في استطاعتنا لصالح المجتمع".
واختتم تيمي حديثه بالقول: "تبدو العلا منطقة ساحرة بالفعل، وهو أمر رائع للغاية. وسيكون هناك بعض الصعود والهبوط ضمن التضاريس على امتداد نقاط الطريق الذي يحدد المسار بالضبط. إنه مكان جميل للسباق، ولا يمكنني الانتظار كثيراً لخوض هذه التجربة".
ومع الأخذ بعين الاعتبار كافة الإجراءات الاحترازية لضمان وقاية وسلامة الجميع ولتخفيف التأثير الكربوني، سيُنظّم السباق من دون حضور جماهيري. سيتمكن عشاق رياضة المحركات من متابعة أحداثها مباشرةً على شاشات القنوات الرياضية السعودية، وعلى قناة MBC، ومن خلال متابعة آخر الأخبار عبر وسائل التواصل الاجتماعي عبر الحسابات التالية @SAMF_GOV، و@GSAKSA، و @ExtremeELive.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.