تقديم موعد لقاء السعودية وفلسطين في التصفيات الآسيوية للمونديال    بعد ثلاث هزائم على أرضها.. تراجع هيمنة الأندية الإسبانية على أوروبا    الديوان الملكي: سمو ولي العهد يجري عملية جراحية تكللت ولله الحمد بالنجاح    إصابات كورونا تغلق 6 مساجد مؤقتاً ب 4 مناطق    طقس الخميس: هطول أمطار رعدية بمرتفعات جازان وعسير والباحة    خلال 24 ساعة: 2130 وفاة جديدة بفيروس كورونا في أمريكا    سمو أمير القصيم يدشن مشاريع تنموية بمركز الدليمية    الجدعان : إصدار أدوات دين بعائد سلبي بأكبر شريحة أُصدرت خارج دول الاتحاد الأوروبي يؤكد القوة الاقتصادية والمالية للمملكة    آفاق أوسع ل «التفاؤل»    خادم الحرمين يهنئ أمير الكويت.. ويمنح وسام الملك عبدالعزيز ل92 مواطناً    كارلو بوتاجي: تاريخ الدرعية ساهم في نجاح فورمولا إي    رسوم بأثر رجعي على أرضين بمساحة 11.5 مليون م2    إيران تساوم: رفع العقوبات.. أو محو التسجيلات النووية    "شهادة وتجربة في السرد الروائي" محاضرة في أدبي الشمالية    «الغذاء العالمي»: المملكة تقدم دعماً فاعلاً للفئات الأشد ضعفاً باليمن    ولي العهد يعلن عن إطلاق شركة السودة للتطوير    الشورى يستعرض التجربة السعودية في ندوة «تشريعات الحد من تداعيات كورونا»    مصر تسجل 644 إصابة جديدة بفيروس كوورنا و52 حالة وفاة    800 قوقعة سمعية زرعها مستشفى الملك فهد بجدة    جولة ميدانية وتقييد 11 مخالفة بشرورة    المدير السميع!!    قوات «الأمن البيئي»: مهماتنا حماية الحيوانات البرية    حملة المقاطعة تدعو لتفعيل الإجراءات ضد السياحة والمنتجات التركية    بيتروس هزم الهلال    جون سينا يستجيب لغضب فنان سعودي    شمس النصر تلسع الهلال مرتين في عز البرد    «حركة» كريري على طاولة «الانضباط»    إطلاق عدد من ظباء الريم والمها العربي بمحمية الملك عبد العزيز    أمير الباحة يهنئ ولي العهد بنجاح العملية الجراحية    العاهل الأردني يؤكد أهمية المنتدى العربي الاستخباري كإطار عربي مؤسسي للعمل المشترك    ناجز والمؤشر    النيابة العامة    ضبط وكر لتصنيع كمامات طبية داخل مستودع بجدة    آل الشيخ: إنشاء المدارس بجودة عالية ومدة زمنية مناسبة    اغلاق 320 منشاة مخالفة لاجراءات كورونا    رئيس مجلس الشورى اليمني: الحوثيون وكلاء لإيران في اليمن وجماعة إرهابية لا تعرف غير العنف        ضلعي وعصاي..    ضمير محترق    4 نوافذ.. حوار ثري وشهي    مهرجان ألوان يجمع المواهب في جدة    مسلسلان كوميديان لدرويش في رمضان    «سجن شوشناك» العجيب وسخرية البطل من نسخته!!    حوار «رغد صدام» !    صدح بالأذان لمدة 50 عاماً.. وفاة مؤذن مسجد «العبدالقادر» بالرياض    مبارك    إذا تنكرت الدنيا للإنسان لمرض وانقطاع عن الناس    تعزيز التنسيق بين «كبار العلماء « ومجمع الفقه الدولي    فضايل ل المدينة : انكسار المليشيات الحوثية عسكريا سيخضعها للسلام    هيلاري تصدر رواية سياسية باسم «حالة رعب»    السحيباني: المملكة تدعم «التعاون الإسلامي» بكافة السبل    الرجل المحظوظ    قيود «كورونا» الاحترازية.. «قرار صعب» لكنه ضرورة        #أمير_الباحة يرأس اجتماع مجلس المنطقة في دورته الأولى لهذا العام    3 وظائف شاغرة في الخدمات الطبية للقوات المسلحة    سبب دمج برنامج مشروعات ومركز تحقيق كفاءة الإنفاق في هيئة    وظائف شاغرة في شركة "الخطوط الجوية"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





سفراء يشيدون بمهرجان الملك عبدالعزيز للصقور
نشر في البلاد يوم 15 - 12 - 2019

أبدى سفير الجمهورية التركية لدى المملكة أردوغان كوك، إعجابه عند زيارته لمهرجان الملك عبدالعزيز للصقور، المُقام في ملهم شمال الرياض، معبِّرًا عن سروره لما وجده من حفاوة الاستقبال، وحسن التنظيم بعد تجوله في زوايا المهرجان.
واطلع السفير والوفد المرافق له على مجريات شوط الملواح 400 متر للدوليين، أثناء زيارته للمهرجان، مشيدًا بالجهود المبذولة لخلق أجواء تنافسيَّة.
واستمع إلى شرح مفصل حول كيفيَّة احتساب الوقت بدقة عند انطلاق الطير من منطقة الهدد، وكيفية التنسيق بين لجان المهرجان للتسهيل على الصقارين الدخول إلى فئات المنافسة دون عناء.
وأخذ السفير التركي، وزوجته، والوفد المرافق الصور التذكارية مع الصقور في نهاية الجولة.
كما أشاد سفير جمهورية فنلندا لدى المملكة آنتي روتوفيوري بما رآه في مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور في نسخته الثانية، وذلك في زيارة أجراها اليوم الجمعة للمهرجان في ملهم شمال مدينة الرياض.
وتجول السفير الفنلندي برفقة زوجته في أركان المهرجان، واطلع على مقر سباق الملواح 400 متر، والذي يقطع فيه الصقر هذه المسافة بسرعة، ويتوج فيها أسرع الصقور.
وأبدى روتوفيوري إعجابه بآلية رصد الزمن الذي قطعه الصقر، والرادارات والأجهزة المتقدمة المستخدمة لقياس المسافة، كما اطلع على الاستعدادات التي وضعها نادي الصقور السعودي لمسابقة المزاين، والمعايير السبعة الدقيقة التي وضعها النادي لاختيار أجمل صقر، مشيدًا بالمستوى المتطور الذي وصله المهرجان في نسخته الثانية، ليصبح المهرجان الأكبر من نوعه عالمًّيا. يذكر أن مسابقة الملواح بمهرجان الملك عبدالعزيز للصقور تستمر حتى الاثنين المقبل، في حين تختتم مسابقة المزاين فعالياتها غدًا السبت. كما عبَّر السفير المكسيكي لدى المملكة أنيبال توليدو عن سعادته بما رأى من تنظيم متقن في مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور، وقال: “أنا منبهر للغاية للطريقة التي يتم بها تدريب الصقور، بحيث تتسابق نحو التلواح”.
ووقف السفير وزوجته في محيط سباق الملواح، وشاهد طريقة انطلاق الصقر من يد الصقار، وكيف يتم احتساب التوقيت حتى يصل الطير إلى النهاية، وقطع مسافة ال400 متر في ثوانٍ قليلة. وتعرَّف السفير أنيبال وزوجته على أسماء وألقاب بعض الصقور المشاركة في السباق، وأنواعها وسلالاتها.
كما التقى السفير ومرافقوه بلجنة التحكيم، واستمعوا إلى شرح مفصَّل عن مراحل المسابقة من الصفر، وصولاً إلى النهائيات، والتي تستمر حتى الاثنين المقبل، بجوائز تتجاوز 18 مليون ريال، بالإضافة إلى ثلاثة ملايين ريال لمسابقة المزاين، التي تُعنى باختيار أجمل صقر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.