«السياحة»: «الممكنات» يخلق استثمارات تتجاوز 42 مليار ريال و120 ألف وظيفة    «التعليم»: اعتماد حركة النقل الداخلي للمعلمين    فائدة جديدة لحقنة مونجارو    علامات ضعف الجهاز المناعي    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يستعرضان هاتفيا العلاقات الاستراتيجية بين البلدين    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    حضور قوي للصناعات السعودية في الأسواق العالمية    السعودية تستضيف الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي    معرض برنامج آمن.. الوقاية من التصيُّد الإلكتروني    معادلة سعودية    رئيس الطيران المدني: إستراتيجيتنا تُركز على تمكين المنافسة والكفاءة    قطع السيارات والأغذية أكثر السلع.. تقليداً وغشاً    المملكة تجدد مطالباتها بوقف الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيّين في غزة    عدوان الاحتلال.. جرائم إبادة جماعية    القوات الجوية تشارك في "علَم الصحراء"    المطبخ العالمي    شاهد | أهداف مباراة أرسنال وتشيلسي (5-0)    «خيسوس» يحدد عودة ميتروفيتش في «الدوري أو الكأس»    في انطلاق بطولة المربع الذهبي لكرة السلة.. الأهلي والاتحاد يواجهان النصر والهلال    الهلال يستضيف الفيصلي .. والابتسام يواجه الأهلي .. في ممتاز الطائرة    يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا بتجاوزه لاتسيو    مبادرة 30x30 تجسد ريادة المملكة العالمية في تحقيق التنمية المستدامة    مجلس الوزراء: 200 ألف ريال لأهالي «طابة» المتضررة مزارعهم وبيوتهم التراثية    تفاهم لتعزيز التعاون العدلي بين السعودية وهونغ كونغ    مكافحة إدمان الطلاب للجوال بحصص إضافية    وزارة البيئة والمياه والزراعة وجولات غير مسبوقة    أضغاث أحلام    الدرعية تكشف تفاصيل مشروع الزلال    تأثير الحياة على الثقافة والأدب    إشادة عالمية بإدارة الحشود ( 1 2 )    المجمع الفقهي والقضايا المعاصرة    دورة حياة جديدة    إنسانية دولة    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يبحثان التعاون والتطورات    طريقة عمل ديناميت شرمب    طريقة عمل كرات الترافل بنكهة الليمون    طريقة عمل مهلبية الكريمة بالمستكه وماء الورد    محافظ الأحساء يكرم الفائزين بجوائز "قبس"    مركز التواصل الحكومي.. ضرورة تحققت    أتعبني فراقك يا محمد !    أمير الشرقية يرعى تخريج الدفعة 45 من طلبة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل    سورية.. الميدان الحقيقي للصراع الإيراني الإسرائيلي    متى تصبح «شنغن» إلكترونية !    عبدالعزيز بن سعد يناقش مستقبل التنمية والتطوير بحائل    الشورى يدعو «منشآت» لدراسة تمكين موظفي الجهات الحكومية من ريادة الأعمال    أمانة المدينة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء مدينة تشليح    مجلس الشيوخ الأمريكي يمرر حزمة مساعدات أوكرانيا    الشرطة تقتل رجلاً مسلحاً في جامعة ألمانية    سعود بن نايف يشدد على تعريف الأجيال بالمقومات التراثية للمملكة    مهمة صعبة لليفربول في (ديربي ميرسيسايد)    أمير الرياض يستقبل عددًا من أصحاب السمو والفضيلة وأهالي المنطقة    العين الإماراتي إلى نهائي دوري أبطال آسيا والهلال يودّع المسابقة    أخضر تحت 23 يستعد لأوزباكستان ويستبعد مران    معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يلتقي منسوبي فرع الرئاسة العامة بمنطقة جازان    مطالب بتمكين موظفي الحكومة من مزاولة "الأعمال"    السديس يُثمِّن جهود القيادة الرشيدة لتعزيز رسالة الإسلام الوسطية وتكريس قيم التسامح    الإعلام والنمطية    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مناطق المملكة تحتفي باليوم العالمي للتطوع
نشر في البلاد يوم 06 - 12 - 2019

تزامناً مع اليوم العالمي للتطوع 2019 شهدت مناطق المملكة أمس إقامة فعاليات متنوعة حيث أطلقت وزارة الشؤون البلدية والقروية فعاليات مبادرة التطوع البلدي على مستوى الأمانات, بعنوان “يداً بيد نرتقي”.
وتتضمن المبادرة العديد من الأنشطة والفعاليات العلمية والعملية،كما تقام فعاليات توعوية إضافة إلى المحاضرات وورش العمل والمعارض المصاحبة.
وفي المدينة المنورة دشن الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير المنطقة الفعاليات تحت شعار “التطوع حياة.. وبطيبة يحيا”كما أذن سموه بإنطلاق المسيرة الخاصة بالدفاع المدني والجهات المساندة.
وشهد الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود أمير منطقة القصيم الرئيس الفخري لرابطة التطوع بالمنطقة أمس انطلاق ملتقى رابطة التطوع الأول على مستوى المملكة بهذه البمناسبة كما شارك تعليم عنيزة في الفعاليات بدار الرعاية الاجتماعية.
ونيابة عن الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة، افتتح الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي مستشار أمير منطقة مكة المكرمة، وكيل محافظة جدة، أمس فعاليات اليوم العالمي بمجمع العرب كما أطلقت جامعة جدة فعاليات ومبادرات مركز جامعة جدة للعمل التطوعي وشاركت أمانة العاصمة المقدسة ممثلة في إدارة الخدمات الاجتماعية في مبادرة التطوع البلدي بمشاركة عدد من طلاب مدارس البنين والبنات وفريق رؤيا التطوعي وفي ينبع احتفت الإدارة العامة للدفاع المدني باليوم العالمي .
من جهة أخرى شارك مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في معرض ملتقى اليوم العالمي للتطوع الذي افتتحه وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة.
وبحضور أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير انطلقت الفعاليات بشعار “يداً بيد نرتقي ” كما انطلقت أمس أولى مبادرات أمانة منطقة تبوك ممثلة بإدارة التطوع البلدي وشاركت مديرية الدفاع المدني بالمنطقة في الاحتفال فيما أطلقت بلدية محافظة الوجه مبادراتها التطوعية .
ودشن أمين محافظة الأحساء المهندس عادل الملحم منصة التطوع البلدي الإلكترونية كما دشنت أمانة منطقة عسير فعاليات مبادرة يوم التطوع للقطاع البلدي.
وفي الباحة احتفلت مديرية الدفاع المدني باليوم العالمي كما أطلقت بلدية محافظة العقيق مبادراتها التطوعية .
وأطلقت بلدية محافظة الدلم فعالية مبادرة التطوع.
كما أحتفلت هيئة الهلال الأحمر السعودي في جميع فروعها بمناطق، بمناسبة اليوم العالمي للتطوع الذي يوافق الخامس من شهر ديسمبر، بحضور معالي رئيس الهيئة الدكتور محمد بن عبد الله القاسم، حيث أطلقت عدد من المبادرات الانسانية والتوعوية بالتزامن مع هذه المناسبة، بالإضافة إلى تكريم عدد من رموز العمل التطوعي في الهيئة.
وأوضح رئيس هيئة الهلال الاحمر أن الهيئة تستغل هذه المناسبة كل عام لتقديم الشكر والعرفان لجميع العاملين في المجال الإنساني، والذين لهم إسهامات في تنمية المجتمع وساهموا بأعمالهم في ترك أثر إيجابي والمحافظة على تماسك المجتمع ووحدته. وأعرب معاليه عن فخره بأن الهيئة يعمل تحت مظلتها ما يتجاوز 20 ألف متطوع ومتطوعة يساهمون بشكل مستمر في تنفيذ العديد من المبادرات الإنسانية التي وضعت الهيئة في طليعة المؤسسات الرسمية التي يستثمر فيها المتطوعين والمتطوعات أوقاتهم، مشيرًا إلى العديد من المبادرات التي تتبناها الهيئة مثل مبادرة “الجمعة يومًا للتطوع”، بالإضافة إلى الجهود الكبيرة التي يبذلها متطوعو الهيئة كل عام في خدمة ضيوف الرحمن خلال في موسمي الحج والعمرة.
ولفت معاليه إلى برامج الدعم الاجتماعي التي يقوم عليها متطوعو الهيئة من خلال زيارة المرضى والمصابين بالمستشفيات والجمعيات الخيرية المعنية بخدمة ذوي الإعاقة، والفرق التطوعية في المناسبات الرياضية والمهرجانات والمجمعات التجارية لرفع الوعي الاجتماعي بأهمية تعلم الاسعافات الأولية وطرق التعامل مع الحالات الطارئة، إضافة إلى التعريف بالعمل الإنساني الذي تقدمه الهيئة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.