#أمانة_نجران تبدأ مبادرة تشجير لمنتزه ابارشاش بمشاركة عدد من المتطوعين    توقيع مذكرات لاستثمارات ب 30 مليار دولار بين السعودية وعمان        حالة الطقس: غبار وأتربة في مكة والمدينة وحائل وتبوك والجوف    اللقاحات هل تحمينا ؟    الوفد الإعلامي المرافق لولي العهد يزور وزارة الإعلام العُمانية    أغرب مكتبة حلزونية في الصين    «الخثلان»: سنة يغفل عنها الكثيرون في «الركوع والسجود»    الولايات المتحدة: تمرد الحوثيين وحّد العام ضدهم وندعم المملكة في مواجهة المليشيا الإرهابية    الصحة العالمية تكشف عدد الدول التي عُثر بها على «أوميكرون»    وزير الخارجية المصري يبحث مع نظيرته السنغالية العلاقات الثنائية    كرواتيا ترصد أول إصابتين بمتحور "أوميكرون"    موعد عودة سفير لبنان إلى المملكة والعلاقات الدبلوماسية مع الخليج    طفل عماني حديث المغردين بسبب ما فعله أمام موكب سمو ولي العهد (فيديو)    أنظار العالم تتجه ل «رالي حائل الدولي» بحلة جديدة    ملك البحرين وولي عهده: العالم ينظر بإعجاب لتسارع التنمية والإنجازات السعودية    الخريف: «غير النفطية» سجلت أعلى قيمة بتاريخها.. ومنتجاتنا وصلت 178 دولة    الصحة تختتم الملتقى العلمي الثالث.. وتُكرّم الفائزين بجائزة الوزير للتطوع الصحي    الموارد البشرية بالجوف تُنفِّذُ مبادرة " تعال نساعدك "    محافظ مهد الذهب يكرم الفقيه    «التجارة»: عازمون على إيجاد حلول للتحديات    سوق الأسهم الأمريكية يغلق على ارتفاع    نائب وزير التعليم للجامعات يفتتح مهرجان مسرح الجامعات السعودية الأول    مجلس شباب حائل يطلق برامج سياحية للمشاركين في رالي حائل الدولي    الملحق الثقافي السعودي يشهد حفل تخرج مبتعثي ولاية فلوريدا الأمريكية    45 تشكيلياً من 20 دولة في «معرض حي»    البرلمان العربي يدين استهداف ميليشيا الحوثي الإرهابية مدينتي الرياض وخميس مشيط بالصواريخ الباليستية    الجواد ضرغام عذبة يُحقق كأس الجياد العربية الأصيلة في مهرجان الشيخ منصور بن زايد    أمير الكويت يتلقى رسالة خطية من أمير قطر    صراع قمة بين الريال والإنتر.. ومصير ميلان بيد الليفر                                                                            #شرطة_تبوك : القبض على (4) مواطنين ومقيم ارتكبوا جرائم جنائية    منح لقب "رسل أبطال السلام " للشابة للسعودية نورة الدبيب    لأول مرة في تاريخ "شؤون الحرمين".. المرأة السعودية في المرتبة الثالثة عشرة    أمير الجوف يستقبل المواطنين والمسؤولين في مجلسه الأسبوعي في دومة الجندل    السعودية وعُمان علاقات أخوية راسخة وتوافق في الرؤى    جامعة الأمير سلطان تحتفل بتخريج 1384 خريجة بملعب مرسول بارك    سمو أمير الشرقية يستقبل نائب رئيس هيئة حقوق الإنسان    أمين عام منظمة التعاون الإسلامي يقدم العزاء لإندونيسيا في ضحايا ثوران بركان سيميرو في جزيرة جاوة    "الشؤون الإسلامية" تؤكد ضرورة لبس الكمامة والتباعد الجسدي في المساجد للوقاية من كورونا وتحوراته        







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مناطق المملكة تحتفي باليوم العالمي للتطوع
نشر في البلاد يوم 06 - 12 - 2019

تزامناً مع اليوم العالمي للتطوع 2019 شهدت مناطق المملكة أمس إقامة فعاليات متنوعة حيث أطلقت وزارة الشؤون البلدية والقروية فعاليات مبادرة التطوع البلدي على مستوى الأمانات, بعنوان “يداً بيد نرتقي”.
وتتضمن المبادرة العديد من الأنشطة والفعاليات العلمية والعملية،كما تقام فعاليات توعوية إضافة إلى المحاضرات وورش العمل والمعارض المصاحبة.
وفي المدينة المنورة دشن الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير المنطقة الفعاليات تحت شعار “التطوع حياة.. وبطيبة يحيا”كما أذن سموه بإنطلاق المسيرة الخاصة بالدفاع المدني والجهات المساندة.
وشهد الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود أمير منطقة القصيم الرئيس الفخري لرابطة التطوع بالمنطقة أمس انطلاق ملتقى رابطة التطوع الأول على مستوى المملكة بهذه البمناسبة كما شارك تعليم عنيزة في الفعاليات بدار الرعاية الاجتماعية.
ونيابة عن الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة، افتتح الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي مستشار أمير منطقة مكة المكرمة، وكيل محافظة جدة، أمس فعاليات اليوم العالمي بمجمع العرب كما أطلقت جامعة جدة فعاليات ومبادرات مركز جامعة جدة للعمل التطوعي وشاركت أمانة العاصمة المقدسة ممثلة في إدارة الخدمات الاجتماعية في مبادرة التطوع البلدي بمشاركة عدد من طلاب مدارس البنين والبنات وفريق رؤيا التطوعي وفي ينبع احتفت الإدارة العامة للدفاع المدني باليوم العالمي .
من جهة أخرى شارك مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في معرض ملتقى اليوم العالمي للتطوع الذي افتتحه وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة.
وبحضور أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير انطلقت الفعاليات بشعار “يداً بيد نرتقي ” كما انطلقت أمس أولى مبادرات أمانة منطقة تبوك ممثلة بإدارة التطوع البلدي وشاركت مديرية الدفاع المدني بالمنطقة في الاحتفال فيما أطلقت بلدية محافظة الوجه مبادراتها التطوعية .
ودشن أمين محافظة الأحساء المهندس عادل الملحم منصة التطوع البلدي الإلكترونية كما دشنت أمانة منطقة عسير فعاليات مبادرة يوم التطوع للقطاع البلدي.
وفي الباحة احتفلت مديرية الدفاع المدني باليوم العالمي كما أطلقت بلدية محافظة العقيق مبادراتها التطوعية .
وأطلقت بلدية محافظة الدلم فعالية مبادرة التطوع.
كما أحتفلت هيئة الهلال الأحمر السعودي في جميع فروعها بمناطق، بمناسبة اليوم العالمي للتطوع الذي يوافق الخامس من شهر ديسمبر، بحضور معالي رئيس الهيئة الدكتور محمد بن عبد الله القاسم، حيث أطلقت عدد من المبادرات الانسانية والتوعوية بالتزامن مع هذه المناسبة، بالإضافة إلى تكريم عدد من رموز العمل التطوعي في الهيئة.
وأوضح رئيس هيئة الهلال الاحمر أن الهيئة تستغل هذه المناسبة كل عام لتقديم الشكر والعرفان لجميع العاملين في المجال الإنساني، والذين لهم إسهامات في تنمية المجتمع وساهموا بأعمالهم في ترك أثر إيجابي والمحافظة على تماسك المجتمع ووحدته. وأعرب معاليه عن فخره بأن الهيئة يعمل تحت مظلتها ما يتجاوز 20 ألف متطوع ومتطوعة يساهمون بشكل مستمر في تنفيذ العديد من المبادرات الإنسانية التي وضعت الهيئة في طليعة المؤسسات الرسمية التي يستثمر فيها المتطوعين والمتطوعات أوقاتهم، مشيرًا إلى العديد من المبادرات التي تتبناها الهيئة مثل مبادرة “الجمعة يومًا للتطوع”، بالإضافة إلى الجهود الكبيرة التي يبذلها متطوعو الهيئة كل عام في خدمة ضيوف الرحمن خلال في موسمي الحج والعمرة.
ولفت معاليه إلى برامج الدعم الاجتماعي التي يقوم عليها متطوعو الهيئة من خلال زيارة المرضى والمصابين بالمستشفيات والجمعيات الخيرية المعنية بخدمة ذوي الإعاقة، والفرق التطوعية في المناسبات الرياضية والمهرجانات والمجمعات التجارية لرفع الوعي الاجتماعي بأهمية تعلم الاسعافات الأولية وطرق التعامل مع الحالات الطارئة، إضافة إلى التعريف بالعمل الإنساني الذي تقدمه الهيئة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.