معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    تغطية اكتتاب أرامكو للمؤسسات ب +45 مليار ريال    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    المنتخب الوطني يواصل تحضيراته لمواجهة باكستان    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    الصدارة والتميز    أجمل من عطر منشم..!    39.7 مليون برميل مستويات الإنتاج.. ( أوبك+) تمدد تخفيضات الإنتاج لنهاية 2025    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    وصول الطائرة السعودية ال 51 لإغاثة الفلسطينيين    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    ملاجئ «الأونروا» فارغة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الأولمبي السعودي يستهل مشواره بمواجهة كوريا الجنوبية    الأزرق يليق بك يا بونو    الاتحاد بطل.. أخذوه وبعثروه    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    توبة حَجاج العجمي !    "طريق مكة".. تواصل تسهيل دخول الحجاج إلى المملكة    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    رائحة تقضي على النمل الأبيض    أمير منطقة تبوك يعتمد الفائزين بجائزة سموه للمزرعة النموذجية    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الشورى: مراجعة شروط الضمان الاجتماعي المطور لصالح الأيتام وبعض الأسر    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    إدانة مزور شيكات ب34 مليون ريال منسوبة لجمعية خيرية    مسبار صيني يهبط على القمر    وصول الطائرة ال51 لإغاثة غزة    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    المملكة تحقق أول ميدالية فضية ب"2024 APIO"    «أطلق حواسك».. في رحلة مع اللوحة    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تأجيل لقاء وزير الخدمة المدنية .. الشورى يوافق على تقرير الأداء السنوي لمصلحة الجمارك
نشر في البلاد يوم 08 - 06 - 2009

وافق مجلس الشورى خلال جلسته العادية التاسعة والعشرين من أعمال السنة الأولى للدورة الخامسة التي عقدها أمس الأحد برئاسة معالي رئيس المجلس الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، على توصيات لجنة الشؤون المالية بشأن تقرير الأداء السنوي لمصلحة الجمارك للعامين الماليين 1426/ 1427ه _ 1427/ 1428ه.
وأبان معالي الأمين العام لمجلس الشورى الدكتور محمد بن عبد الله الغامدي في تصريح صحفي عقب الجلسة أن المجلس أجرى مناقشات مستفيضة على تقريري مصلحة الجمارك نظراً للدور الملموس لهذا القطاع على صعيد الاقتصاد الوطني وخاصة بعد انضمام المملكة لمنظمة التجارة العالمية، وباعتبار أن الجمارك أحد البوابات الرئيسية لجميع منافذ المملكة البحرية والجوية والبرية.
وأشار إلى أن المجلس استمع لوجهة نظر لجنة الشؤون المالية بشأن ما أثير من ملحوظات من الأعضاء تجاه تقريري مصلحة الجمارك في جلسة سابقة وقد وافق المجلس بالأغلبية على العمل على تيسير الإجراءات الجمركية لتحقيق سرعة فسح السلع وانسيابها وتطبيق مبدأ الإدارة الشاملة بالنسبة للجهات المشاركة في العمل الجمركي بما يحقق تكامل الأداء ، وسرعته، وجودته. وأن على مصلحة الجمارك تكثيف جهودها وتطوير آلياتها لمكافحة التهريب والغش التجاري والسلع المزورة والمقلدة. كما أكد المجلس على ما ورد في أولاً من قرار مجلس الشورى رقم 25 / 28 وتاريخ 1 / 8 / 1423 ه الذي نصه: (التأكيد على مصلحة الجمارك بأن تعد تقاريرها السنوية وفقاً لما نصت عليه المادة التاسعة والعشرين من نظام مجلس الوزراء الصادر بالأمر الملكي ذي الرقم أ/13 وتاريخ 3/ 3/ 1414ه، ووفق لقواعد إعداد التقارير السنوية الموافق عليها بالأمر السامي التعميمي الرقم 7/ 5/ 26345 وتاريخ 19/ 12/ 1422ه.{
وانتقل المجلس بعد ذلك للاستماع لتقرير من لجنة الإدارة والموارد البشرية والعرائض بشأن التقرير السنوي لوزارة الخدمة المدنية للعام المالي 1427 / 1428 ه ، حيث جرت مناقشة عدد من اختصاصات الوزارة ومهامها المتمثلة في الإشراف على شؤون الخدمة المدنية في الوزارات والمصالح الحكومية العامة والأجهزة ذوات الشخصية المعنوية.
وكان المجلس في بداية الجلسة قد ناقش طلباً من بعض أعضاء المجلس تضمن إعادة مناقشة التوصية الثانية من توصيات لجنة المياه والمرافق والخدمات العامة المقدمة على التقرير السنوي لهيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج للعام المالي 1427 / 1428 ه ، وبعد المناقشة وافق المجلس بالأغلبية على إلغاء الفقرة الثانية من قراره السابق.
كما ناقش المجلس طلباً من بعض أعضائه يتضمن إعادة مناقشة التوصية الخامسة من توصيات لجنة المياه والمرافق والخدمات العامة المقدمة على تقرير خطط وزارة المياه والكهرباء والمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة وهيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج والشركة السعودية للكهرباء ، وبعد المناقشة وافق المجلس بالأغلبية على بقاء الفقرة كما هي في قراره السابق.
من جهة اخرى تأجل لقاء معالي وزير الخدمة المدنية الأستاذ محمد بن علي الفايز مع أعضاء مجلس الشورى الذي كان مقررا خلال جلسة مجلس الشورى امس الأحد .
وأرجع المتحدث الرسمي باسم وزارة الخدمة المدنية عبدالعزيز بن عبدالرحمن الخنين ذلك إلى عارض صحي تعرض له معاليه نهاية الأسبوع الماضي اضطر معه للسفر إلى خارج المملكة لإجراء فحوص طبية.
وأوضح الخنين في تصريح لوكالة الأنباء السعودية امس أن لقاء معاليه مع أعضاء مجلس الشورى تأجل إلى موعد لاحق يتفق عليه مع معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد ال الشيخ مؤكدا حرص معالي وزير الخدمة المدنية على الالتقاء بأعضاء مجلس الشورى والإجابة على استفساراتهم في مختلف المجالات التي تقع ضمن اختصاص الوزارة .
واشار إلى أن معاليه سبق أن كتب خطابا إلى معالي رئيس مجلس الشورى ضمنه تفاصيل الوظائف الشاغرة التي تحظى باهتمام المجلس الموقر وآليات شغلها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.