«هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    دول غربية تحذر إسرائيل من اجتياح رفح    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    ليفربول يودع مدربه يورغن كلوب    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    بتوجيه الملك.. ولي العهد يزور «الشرقية».. قوة وتلاحم وحرص على التطوير والتنمية    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



(6186) جهازا بيعت في السوق السعودي .. كيف يتثنى لأصحابها استرجاع اموالهم؟
نشر في البلاد يوم 05 - 09 - 2016

السؤال اعلاه شغل الكثيرين سيما الذين تورطوا في شراء هواتف سامسونج جالاكسي نوت7، بعد ان ثبت وجود خلل في البطارية قد يؤدي إلى نشوب حريق، الامر الذي ارغم الشركة على سحب هواتفها من الاسواق، سيما السوق السعودي الذي استقبل اكثر 6186 جهاز، تم استيداعها جميعاً بتوجيه من وزارة التجارة السعودية، محور التساؤل هنا كيف يتثنى لهؤلاء الحصول على ما دفعوا من اموال نظير الحصول على الجهاز؟
اصل الحكاية
لم يمضي سوء ساعات على اعلان جالاكسي نوت 7 حتى تلقت شركة سامسونج بلاغات عن 35 حالة اشتعال في لحظتها بعد بيع 2.5 مليون جهازويقال إن النار تشتعل في جالاكسي نوت 7 بعد وقت قصير من توصيل الشاحن الخاص به، ومن المهم أن نعرف بعض المعلومات عن كيفية عمل البطارية، فهي تحتوي ببساطة على الكاثود (مهبط في الدائرة الكهربائية) والأنود (مصعد في الدائرة الكهربائية) ومادة الليثيوم، يتم الفصل بين المهبط والمصعد بسائل عضوي يسمى الإلكتروليت ومادة مسامية تسمى الفاصل، ينتقل الليثيوم عبر الفاصل، داخل السائل بين الاثنين.
ونقل موقع هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" عن كلير جراي، خبيرة في تخزين الطاقة وتعمل بجامعة كامبريدج: أنه إذا كانت خلية البطارية من نوع ليثيوم-أيون تشحن بسرعة كبيرة للغاية أو أن خطأ صغيرا في التصنيع قد مر دون فحص شديد من جانب الشركة فقد يؤدي هذا إلى حدوث تماس كهربائي، وبالتالي اشتعال النار.
استدعاء
فور اعلان الشركة الكورية صاحبت العلامة "جالكسي" وجود اخطاء صاحبت تصنيع منتجها نوت 7 شرعت وزارة "التجارة والاستثمار" السعودية في استدعاء 6186 جهاز "جالكسي نوت7′′؛ وذلك لاحتمالية وجود خلل في البطارية؛ قد يؤدي إلى نشوب حريق، ودعت "التجارة" إلى التوقف الفوري عن بيع الجهاز واستخدامه، والتواصل مع الشركة لإعادة الجهاز، واسترداد مبلغ الشراء بالكامل.
التزام
أعلنت شركة سامسونج عن التزامها بإعادة كامل مبلغ الشراء لعملائها في السعودية الذي اقتنوا هاتفها جالاكسي نوت 7 الذي اتضح وجود خلل في بطاريته.وقالت الشركة في بيان "في سياق الأبحاث التي أجرتها سامسونج على الحالات البسيطة التي تم الإبلاغ عنها مؤخرًا على جهاز جالاكسي نوت 7 الجديد، فقد إتضح من تحرياتنا أن هناك خللا في البطارية" .
رقم للاتصال
وطالب سامسونج من عملائها الذين يمتلكون هواتف جالاكسي نوت 7، الاتصال ب 8002474357 لمعرفة أماكن إعادة هواتفهم، لاستعادة كامل مبلغ الشراء 2899 ريال.وتابعت الشركة: قمنا بالتعاون مع وزارة التجارة والاستثمار في السعودية لنقوم بالإعلان عن هذا الاستدعاء لنصل إلى أكبر عدد من العملاء في أقصر مدة ممكنة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.