السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    إبادة.. بعد 17 عاماً من الخنق والعزلة    في نصف نهائي المربع الذهبي لكرة السلة.. قطبا الرياض يواجهان الأهلي والاتحاد    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    الشباب قادر على النهوض    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    استشاري ينصح مرضى العلاج الكيماوي بتأجيل الحج    «الداخلية» تطلق ختماً خاصاً للمستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    وزير الطاقة يجتمع مع نظيرته الأمريكية ويوقّعان «خارطة طريق» للتعاون في مجال الطاقة    "تاسي" أحمر والراجحي وأكوا باور يرتفعان    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    قمة البحرين ظروف استثنائية لحلحلة الأزمات    أمير منطقة تبوك يتفقد مبنى مجلس المنطقة وقاعة المؤتمرات    حالة رئيس وزراء سلوفاكيا حرجة بعد تعرضه لمحاولة اغتيال    افتتاح منتدى كايسيد للحوار العالمي في لشبونة    جامعة الأميرة نورة تُنظِّم مؤتمر لترجمة الهُوية السعودية عبر اللُّغات والثقافات الأخرى    البدر الذي رحل    «الموارد»: تمكين 22 ألف مستفيد من «الضمان» في سوق العمل خلال الربع الأول من 2024    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    نيمار يبدأ الجري حول الملعب    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    الاتحاد السعودي لكرة القدم يحتفي بيوم كرة القدم للواعدين    أمير تبوك ينوه بالخدمات الراقية لضيوف الرحمن    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



(وطننا أمانة) تعزز الرقابة الذاتية ضد الفساد
نشر في البلاد يوم 17 - 03 - 2016

ينفذ فرع الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بمنطقة مكة المكرمة مبادرة "وطننا أمانة" وذلك في إطار تفعيل مشروع التوجهات الاستراتيجية للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد.
وتأتي هذه المبادرة متوافقة مع تنظيم الهيئة التي تقضي بنشر الوعي بمفهوم الفساد وبيان أخطاره وآثاره وبأهمية حماية النزاهة وتعزيز الرقابة الذاتية وثقافة عدم التسامح مع الفساد وتشجيع مؤسسات المجتمع المدني ووسائل الإعلام على التعاون والإسهام في هذا الشأن.
وتسعى الهيئة من هذه المبادرة إلى تحقيق العديد من الأهداف المقترحة وفق استراتيجيات تطبيقية معينة لتفعيلها من قبل الجهات المشاركة فيها.
وتضمنت الأهداف التي تسعى إلى تحقيقها الهيئة من خلال هذه المبادرة العمل من أجل تأكيد أن حماية النزاهة واجب مشترك على الجميع دون استثناء ويمكن تطبيق ذلك بإقامة حلقات نقاش وورش عمل تتناول ظاهرة الفساد وآثاره الجانبية إضافة إلى تنظيم معارض وملتقيات وأركان توعية والتواصل الالكتروني مع الشركاء في المبادرة للتعريف بالاستراتيجية الوطنية لحماية النزاهة, ومكافحة الفساد وتنظيم الهيئة من خلال الشبكة الداخلية لكل جهة وكذلك العمل مع الجهات الرسمية بهدف التأهيل والتدريب في القضايا المعنية بحماية النزاهة ومكافحة الفساد .
كما تضمنت الأهداف بيان أهمية حماية النزاهة في المجتمع ودورها في تسريع وتيرة التطور والتنمية في المجتمع وذلك بتفعيل وسائل التواصل الاجتماعي للتوعية بخطورة الفساد وآثاره الاجتماعية والاقتصادية, وإنتاج مشاهد وفواصل توعوية تسهم في تعزيز قيم النزاهة إضافة الى توزيع ونشر المطبوعات والاصدارات ذات الصلة بقيم النزاهة ومكافحة الفساد .
وشددت أهداف المبادرة على تعزيز القيم الوطنية من خلال برامج إعلامية وتوعوية متنوعة تسهم في تعزيز النزاهة ورفع مستوى الرقابة الذاتية لدى المجتمع ويكون ذلك بعمل استطلاعات واستفتاءات الرأي العام المحدودة عن مستوى الخدمات في المواقع الالكترونية للجهات المشاركة إضافة إلى وضع مؤشرات الكترونية مبسطة لقياس مدى رضا العميل لدى الجهات المشاركة , إلى جانب تنفيذ دورات تدريبية لنشر ثقافة الجودة والإتقان وقواعد السلوك الوظيفي داخل المؤسسة .
وتسعى أهداف المبادرة إلى تحقيق نشر الوعي بمفاهيم السلوك الوظيفي واخلاقيات المهنة وذلك بالقيام بدورات تدريبية وورش عمل تتناول محاور العمل على تعزيز اخلاقيات الوظيفة العامة وتوضيح مفاهيم الفساد ودور المؤسسات المجتمعية في تعزيز قيم النزاهة وأثر الفساد وخطورته على المجتمع.
كما شملت أهداف المبادرة تعزيز وتشجيع المبادرات الفردية ذات الصلة بحماية النزاهة ومكافحة الفساد بين فئات الشباب والطلاب بالعمل على تعزيز المبادرات للشباب من الطلاب والطالبات من خلال طرح مجموعة من الأنشطة الفردية كمسابقات الأفلام التوعوية ومسابقات فن الكاريكاتير ومسابقات التصوير الفوتوغرافي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.