"الحج" تختبر خطط التفويج بفرضية ثانية    نيمار يبدأ الجري حول الملعب    من أعلام جازان .. الشيخ عيسى بن رديف بن منصور شماخي    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    المجون في دعم كيان صهيون    صحة نباتية    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الأمن والاستقرار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    طموحنا عنان السماء    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    الوجه الآخر لحرب غزة    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



محافظ أحد رفيدة يشهد حفل التعليم بمناسبة اليوم الوطني 85
نشر في البلاد يوم 19 - 10 - 2015

شهد محافظ محافظة أحد رفيدة الأستاذ سعيد بن علي بن دلبوح احتفال مكتب التعليم بالمحافظة باليوم الوطني 85 تحت شعار (هويتي وطني)، وذلك في ابتدائية الإمام الشعبي , وبحضور مساعد المدير العام للتعليم بمنطقة عسير للشؤون المدرسية التعليمية سعد الجوني والمساعد للشؤون المدرسية عبدالرحمن بن عوضة ومدير مكتب التعليم في المحافظة حامد الشمراني وعدد من مديري الغدارات الحكومية .
وافتتح محافظ أحد رفيدة في البدء معرض التربية الفنية المصاحب للحفل، حيث تجول في أروقته المشتملة على مشاركات مميزة من مدارس المحافظة. عقب ذلك بدأ الحفل الخطابي بتلاوة آيات من القرآن الكريم. ثم ألقى مدير مكتب التعليم بأحد رفيدة الأستاذ حامد الشمراني كلمة شكر فيها المحافظ والضيوف الكرام على تشريفهم الحفل.
وقال : نلتقي اليوم لنحتفي بالذكرى الخامسة والثمانين لليوم الوطني لبلادنا الحبيبة المملكة العربية السعودية ،التي شاد بناءها وأرسى أوتاد حاضرها الزاهر القائد الفذ والبطل المؤسس المغفور له بإذن الله تعالى الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود طيب الله ثراه وأسكنه فسيح جناته.المؤسس العظيم الذي قاد معركة البناء والتوحيد بكل قوة وشجاعة ،في فترة كانت البلاد تئن من وطأة الظلم والفساد،واختلال الأمن وانتشار الفوضى ،فكتب الله على يديه الوحدة بعد الشتات ، واجتماع القلوب بعد فرقتها، ونبذ العنصرية بعد استفحال أمرها، والأمن من بعد الخوف، وقتل صنم الجهل وتخلف العقول بإحياء العلم ونشر نوره في كل أرجاء البلاد0وزاد الشمراني : تحل بنا ذكرى اليوم الوطني ال 85 وبلادنا تؤكد للعالم نجاحها في حربها على أعداء الأمن والسلام ورؤوس الفتن والضلال وبؤر البغي والإرهاب ، ومن جهة أخرى تؤكد للعالم أنها دولة الإنسانية بوقفتها إلى جانب الشعوب المضطهدة والمكلومة .وأضاف: أننا نحتفل اليوم ونحن نعيش هذا العصر الزاهر"عصر سلمان" بحزمه وأمله، عصر الزعامة والريادة التي تعيشها مملكتنا الغالية على كل الأصعدة، فالمشهد المحلي يلمس فيه المواطن والمقيم كل معاني الأمن والاستقرار، ويرفل بحضارته كل صاحب أمانة، والمشهد الدولي لا يملك فيه كل منصف إلا أن يقف إجلالا واحتراماً لكل موقف التزمت فيه المملكة بواجبها الديني والإنساني مع كل حدث عاشه العالم.
وأضاف الشمراني : أما والأمر كذلك وفي خضم هذه المنجزات الرائعة والتحديات الكبيرة فإن الأمانة باتت مضاعفة على الجميع،والمسؤولية أعظم على كل مواطن غيور، يضع نصب عينيه دوام هذا النعيم ؛فعلينا أن نعي خطورة الأحداث التي تدور حولنا وتؤثر على بلادنا بشكل مباشر أو غير مباشر ثم نضع أيدينا في أيدي قيادتنا الراشدة ونقف صفاً واحداً مرصوصاً ضد كل من يحاول اختراق صفنا وتشويه قيادتنا وشعبنا والتقليل من منجزاتنا.وفي الختام أتقدم بالأصالة عن نفسي ونيابة عن منسوبي الأسرة التعليمية بمحافظة أحدة رفيدة خاصة والإدارة العامة للتعليم بمنطقة عسير عامة بخالص الولاء والانتماء وصادق الحب والطاعة لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولسمو ولي عهده الأمين ولسمو ولي ولي العهد ولسمو أمير المنطقة.
وكمالا يفوتني أن أتقدم بخالص الشكر لسعادة محافظ أحد رفيدة ولسعادة المساعدين والزملاء مديري الإدارات ورؤساء المراكز على مشاركتنا هذه المناسبة ،والشكر موصول للزملاء مديري المدارس والمشرفين التربويين وراد النشاط وأبنائي الطلاب الذين أعدوا ونفذوا فعاليات هذه المناسبة.
عقب ذلك شاهد الحضور عرضا مصورا عن اليوم الوطني، ثم ألقيت قصيدة بالفصحى لأحد الطلاب , ثم مشهد صامت لعدد من الطلاب جسدوا فيه حب الوطن والتصدي للإرهاب ,ثم فقرة الإنشاد الجماعي،فمشاركة لأحد طلاب التربية الخاصة نالت استحسان الجميع وبعد ذلك جرى عرض أوبريت اليوم الوطني وفلكلور. وفي الختام كرم محافظ أحد رفيدة أبناء الشهداء وعدد من المشاركين بالحفل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.