افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    مركز الفضاء.. والطموحات السعودية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    Google Maps أولوية الحركة لأصدقاء البيئة    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    السابعة اتحادية..    الإطاحة بوافد وثلاثة مواطنين في جريمة تستر وغسيل أموال ب200 مليون ريال        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    فيصل بن بندر يستقبل مدير 911 بالرياض.. ويعتمد ترقية منتسبي الإمارة    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    رسمياً.. إطلاق أوَّلَ مركز ذكاء اصطناعي للمعالجة الآلية للغة العربية    سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    أمطار مصحوبة بعدد من الظواهر الجوية على جميع مناطق المملكة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اختيار المملكة (ضيف الشرف) لمهرجان كام السينمائي الدولي بمصر
نشر في البلاد يوم 01 - 08 - 2015

تم اختيار المملكة العربية السعودية لتكون "ضيف الشرف" لمهرجان "كام السينمائي الدولي" للأفلام التسجيلية والقصيرة، والذي سيقام في مدينة القاهرة بجمهورية مصر العربية، خلال شهر أكتوبر المقبل، ويحمل المهرجان شعار "كام العرب".
وجاء هذا الاختيار خلال اجتماع اللجنة العليا للمهرجان، حيث تم مناقشة فعاليات المهرجان في دورته الخامسة لهذا العام، وقرّرت اللجنة اختيار المملكة العربية السعودية لتكون "ضيف الشرف" للمهرجان، تأكيدًا وترسيخًا للعلاقات الكبيرة والمميزة التي تربط البلدين في كافة المجالات وبالذات في المجالات الثقافية والفنية.
وقال رئيس مهرجان كام السينمائي الدولي، المخرج علاء نصر، أن المهرجان يسعده أن تكون المملكة العربية السعودية ضيف الشرف للمهرجان في دورته الخامسة لهذا العام، ومما لاشك فيه أن العلاقات المصرية السعودية تتميز بعلاقات أخوّة وتعاون بناء في كافة المجالات، وسوف يتم خلال المهرجان تكريم رئيس مجلس إدارة الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون الأستاذ سلطان البازعي. وأضاف المخرج علاء نصر:" تعزيزًا للتعاون الثقافي الفني مع المبدعين في المملكة العربية السعودية، فقد تم توقيع بروتوكول بين مهرجان كام السينمائي الدولي للأفلام القصيرة مع جمعية الثقافة والفنون بجدة ومديرها الفنان الأستاذ عمر الجاسر، وينص هذا البروتوكول على أن تكون جمعية الثقافة والفنون بجدة هي الجهة المسؤولة والوحيدة في المملكة عن مشاركة الأفلام السعودية في مهرجان كام، ولا يمكن ترشيح أو مشاركة أي فيلم سينمائي سعودي إلا عن طريق جمعية الثقافة والفنون بجدة".
وقدم رئيس مهرجان كام السينمائي الدولي، المخرج علاء نصر، شكره وتقديره للجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون على دورها البناء لتنمية العلاقات الثقافية والفنية بين المبدعين والفنانين في الوطن العربي.
من جانبه، عبّر الأستاذ عمر الجاسر مدير جمعية الثقافة والفنون بجدة، عن اعتزازه باختيار مهرجان كام السينمائي الدولي للأفلام القصيرة للجمعية بأن تكون هي الجهة الوحيدة في المملكة لترشيح واختيار الأفلام السينمائية السعودية الراغبة بالمشاركة في المهرجان، ونحن في الجمعية بدأنا بالفعل منذ فترة في استقبال عدد من الأفلام السينمائية السعودية، ولازلنا نستقبل الراغبين بالمشاركة، ونرحب بجميع الفنانين السعوديين ممن لديهم أعمال سينمائية ليشاركوا في هذا المهرجان بأفلامهم، دعمًا لكافة الأعمال السينمائية السعودية. وأضاف الجاسر: لاشك أن مشاركة الأفلام السينمائية السعودية في مثل هذه المهرجانات السينمائية الكبيرة يسهم في نشر الأفلام السعودية بشكل مميز، ويسهم أيضًا في احتكاك السينمائيين السعوديين بنظرائهم في الدول العربية مما يزيدهم خبرة ومعرفة أكثر بالعمل السينمائي. وأشاد الجاسر باختيار المملكة العربية السعودية لتكون "ضيف الشرف" للمهرجان، وبتكريم الأستاذ سلطان البازعي فهو رجل مثقف وإعلامي وإنسان قدير ويستحق التكريم بجدارة.
من جانب آخر، أوضح الإعلامي سهيل طاشكندي، رئيس العلاقات العامة والإعلام ومشرف المنتدى الثقافي بجمعية الثقافة والفنون بجدة، أن المشاركة في مهرجان كام السينمائي الدولي للأفلام القصيرة تعد فرصة جيدة للأفلام السعودية وللسينمائيين السعوديين، والجمعية بجدة لازالت تواصل استقبال الأفلام السينمائية السعودية من مختلف مناطق ومدن المملكة، وسنستمر في استقبال الأفلام لمدة أسبوعين مقبلين أيضًا، وسوف تنطلق فعاليات مهرجان كام السينمائي الدولي للأفلام القصيرة خلال الفترة من 8 إلى 13 أكتوبر 2015م، بمشاركة دول عربية وعالمية. وأكد الإعلامي طاشكندي أن جمعية الثقافة والفنون بجدة حريصة على مشاركة أكبر عدد من الأفلام السينمائية السعودية، دعمًا من الجمعية للسينما السعودية وللسينمائيين السعوديين، وإيمانًا من الجمعية بدورها في خدمة الثقافة والفنون السعودية في مختلف المجالات، وأناشد جميع الفنانين السينمائيين السعوديين الراغبين بالمشاركة بأفلامهم في مهرجان كام، سرعة التنسيق مع جمعية الثقافة والفنون بجدة للقيام باللازم، والجمعية ترحب بالجميع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.