نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    النفط يعاود الارتفاع    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير الرياض يرعى تخريج 276 طالبا وطالبة من جامعة الفيصل
نشر في البلاد يوم 24 - 04 - 2015

بحضور صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس مجلس أمناء جامعة الفيصل، رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، مساء أمس الأول حفل تخريج جامعة الفيصل ل ( 276 ) طالباً وطالبة من الدفعة الرابعة في البكالوريوس والماجستير, وذلك بمقر الجامعة في حي المعذر .
ولدى وصول سموه يرافقه صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن بندر بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير بندر بن فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن تركي بن بندر بن عبدالعزيز، كان في استقبالهم مدير جامعة الفيصل الدكتور محمد آل هيازع ووكلاء وعمداء الجامعة.وبعد أن أخذ سموه مكانه بدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم ، ثم بدأت مسيرة أعضاء هيئة التدريس والخريجين وإعلان أسماء الخريجين والخريجات والتقاط الصور التذكارية.
عقب ذلك ألقى مدير جامعة الفيصل الدكتور محمد آل هيازع كلمة أكد فيها أن الجامعة تقف على أرض صلبة، واثقة وهي تسجل لها وللتعليم العالي في المملكة واحداً من أسرع معدلات النمو الكيفي في التعليم الجامعي الوطني وبصورة متوازية في استهداف الجنسين دون تمييز.وقال : "المناسبات السعيدة هي الحصاد الجوهري في قيمة أمة ، وهي الربيع السعودي الدائم" ، مؤكداً أن زمن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله ، سيبقى دلالة كبرى في الحزم والحسم، مشيداً بإسهامات سمو أمير منطقة الرياض بانياً ومكملاً لمسيرة الإبهار في منطقة الرياض.ونوه الدكتور آل هيازع بالدعم الذي تلقاه الجامعة من صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز ، ودوره الكبير في " البنية النوعية التي تميز "الفيصل"، والمكانة المرموقة التي بلغتها".وبين الجامعة من خلال كلياتها الأربع ( إدارة الأعمال والهندسة والطب والعلوم)، تقدم مجموعة واسعة من التخصصات العلمية التي تلبي متطلبات سوق العمل ، مفيداً أن الدفعة الرابعة تخرج منها 276 طالباً وطالبة ، منهم 65 طالباً وطالبة حصلوا على درجة البكالوريوس في الطب والجراحة، و64 في إدارة الأعمال، و41 في الهندسة، و8 في العلوم، و64 ماجستير إدارة الأعمال، و28 ماجستير الأشعة، و6 ماجستير العلوم الحيوية.
واستعرض الدكتور آل هيازع إنجازات الجامعة وإسهاماتها ، مبيناً حرصها على الاعتمادات الأكاديمية الخاصة والعامة لبرامجها محلياً ودوليا حيث أقامت شراكات علمية مع أرقى الجامعات العالمية وفي مجال البحث العلمي ، وإنفاق أكثر من ثلاثين مليون ريال على مشاريع بحثية قام بها طلاب وأساتذة الجامعة بدعم من عدد من الشركاء في مقدمتهم مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية.بعدها ألقى طالب كلية الطب حسام أبو الشعر كلمة الخريجين عبروا فيها عن بالغ سرورهم برعاية سمو الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض لحفل تخرجهم، مؤكدين فخرهم واعتزازهم بأن بلغوا المرام وحملوا لواء المعرفة لخدمة الوطن وأهله. وفي ختام الحفل أدلى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز بتصريح صحفي تمنى فيه التوفيق والسداد للطلاب الخريجين لخدمة وطنهم وبناءه بعطاءاتهم .
وقال سموه : " نفخر هذا المساء أن نكون بهذا الصرح العظيم لجامعة الفيصل وبلا شك نحن أبناء هذا الجيل تخرجنا من جامعة الفيصل التي مررنا بجميع مراحل دراستنا في حياته – رحمه الله – وفي عهده كان خير معطي لنا وكان خير موجه ولذلك نعتبر أنفسنا تخرجنا من مدرسته ومن جامعته فالحقيقة هذا الصرح اعتقد أنه مؤشر كبير على صعود ورقي التعليم الجامعي العالي في المملكة والقائمين عليه أدو دور كامل ووصل ولله الحمد إلى هذا المستوى الذي نفخر به جميعاً فأرجو أن يكونوا جميعا في هذا العطاء مستمرين وفي هذا الإنجاز متابعين ولهذه الأمور التي تصعد كل يوم إلى العالي أن تكون إحدى معطيات هذه الجامعة والجامعات الأخرى" .
حضر الحفل صاحب السمو الأمير بندر بن محمد بن عبدالرحمن ، وصاحب السمو الأمير خالد بن فهد بن خالد، وصاحب السمو الملكي الأمير منصور بن سعود بن عبدالعزيز، وعدد من أصحاب السمو الملكي الأمراء وكبار المسؤولين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.