جامعة بيشة تحتفل بتخريج الدفعة العاشرة من طلابها    أمير تبوك يهنئ نادي الهلال بمناسبة تحقيق كأس خادم الحرمين الشريفين    توجيه الدمام ينفذ ورشة تدريبية في الإسعافات الأولية    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    المملكة تدين محاولة إسرائيل تصنيف «أونروا» إرهابية    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    التصميم وتجربة المستخدم    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    روبوتات تلعب كرة القدم!    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    ثروتنا الحيوانية والنباتية    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    بلد آمن ورب كريم    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    "نزاهة": توقيف 112 متهماً بقضايا فساد في 6 وزارات    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



البطولات الأوروبية المحلية .. دربي العاصمة مدريد يشعل أسبانيا والبرشا يترقب لقاء بلباو
نشر في البلاد يوم 07 - 03 - 2009

سيكون دربي العاصمة الاسبانية بين ريال مدريد واتلتيكو مدريد على ملعب الاول «سانتياغو برنابيو» الابرز في المرحلة السادسة والعشرين من بطولة اسبانيا لكرة القدم.
وانتعشت امال ريال مدريد في الاسابيع الاخيرة بعد ان قلص الفارق عن غريمه التقليدي على زعامة الكرة الاسباني برشلونة من 12 نقطة الى 4 نقاط فقط بعد حصول الفريق الكاتالوني على نقطة واحدة من مباريات الثلاث الاخيرة، في حين جمع ريال 9 نقاط من اصل 9 ممكنة.
وقال مدرب ريال مدريد خواندي راموس الذي حقق الفريق باشرافه حتى الان 10 انتصارات متتالية بعد خسارته مباراته الاولى امام برشلونة بالذات صفر-2 بعد ان حل بديلا للالماني برند شوستر: «يعتبر كثيرون بان مجرد تقليص الفارق عن برشلونة الى اربع نقاط يعني ان مهمتنا انتهت، لكن على العكس العمل الشاق يبدأ الان».
وكان اتلتيكو اسدى خدمة كبيرة لجاره اللدود ريال مدريد عندما قلب تخلفه صفر-2 امام برشلونة الاسبوع الماضي ليخرج فائزا ليعزز امله في احتلال احد المراكز الاربعة الاولى المؤهلة الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.
ولم يتمكن اتلتيكو مدريد من التغلب على ريال منذ عام 1999 ويأمل مدربه الجديد وحارسه السابق ابل ريزينو ان ينجح فريقه في فك هذه العقدة المستعصية.
وقال نجم اتلتيكو الارجنتيني ماكسي رودريغيز: «هذه المرة سنقدم خدمة الى برشلونة».
في المقابل يسعى برشلونة الى العودة الى سكة الانتصارات عندما يستضيف اتلتيك بلباو على ملعب نوكامب. وكان الفريقن بلغا نهائي كأس اسبانيا هذا الاسبوع الاول بتعادله مع مايوركا 1-1 ايابا بعد ان تقدم عليه ذهابا 3-1، والثاني بفوزه على اشبيلية 3-صفر بعد ان خسر امامه 1-2.
وقلل مدرب برشلونة جوسيب غوارديولا من اهمية تراجع فريقه، والخسارتين المتتاليتين اللتين تعرض لهما فريقه في المرحلتين الاخيرتين واعتبر ان «لا ازمة» حاليا في الفريق الكاتالوني.
وأكد غوارديولا ان «لا ازمة في الفريق. اذا خسرنا تكون الصحافة على حق، واذا فزنا اكون انا على حق. لا اكترث لهذه الامور، ولا حتى اقرر ما يجب نشره او لا».
وفي المباريات الاخرى، يلتقي فياريال مع اسبانيول، وريكرياتيفو هويلفا مع بلد الوليد، ومايوركا مع بيتيس، واوساسونا مع سبورتينغ خيخون، وديبورتيفو لا كورونيا مع راسينغ سانتاندر، ونومانسيا مع فالنسيا، واشبيلية مع الميريا، وخيتافي مع ملقة.
الدوري الإيطالي
على الرغم من ابتعاده بفارق 7 نقاط عن اقرب منافسيه فان انترميلان يدخل اسبوعا حاسما له خصوصا ان وضعه في مسابقتي دوري ابطال اوروبا والكأس المحلية ليس في مأمن.
وكان انترميلان سقط في فخ التعادل السلبي على ارضه مع مانشستر يونايتد الانكليزي في ذهاب الدور الثاني، في حين سقط سقوطا مدويا امام سمبدوريا صفر-3 في ذهاب نصف النهائي، ما يعني انه يواجه خطر الخروج من المسابقتين.
ولم يقدم انترميلان عروضا جيدة في الاونة الاخيرة وكان محظوظا بالخروج متعادلا ايضا 3-3 على ارضه مع روما بعد ان احتسب له اتلحكم ركلة جزاء مشكوك في صحتها ليدرك له بالوتيللي التعادل.
ويحل انترميلان ضيفا على جنوى في مباراة غير سهلة ضمن المرحلة السابعة والعشرين من بطولة ايطاليا خصوصا ان الاخير يقوده ثاني هدافي الدوري، الارجنتيني دييغو ميليتو. كما ان جنوى قوي الشكيمة على ارضه وهو الوحيد الى جانب انترميلان الذي لم يخسر على ارضه.
ويأمل يوفنتوس استغلال تراجع مستوى انترميلان وتقليص الفارق عندما يلتقي جاره تورينو في مباراة دربي.
وسيحاول ميلان نسيان 10 ايام سيئة بعد خروجه من مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي على يد فيردر بريمن الالمانين وخسارته في الدوري المحلي امام سمبدوريا 1-2 عندما يلتقي مع جاره اتالانتا.
وفي المباريات الاخرى، يلتقي روما مع اودينيزي، وبولونيا مع سمبدوريا، وكاتانيا مع سيينا، وكييفو مع كالياري، وفيورنتينا مع باليرمو، وليتشي مع ريجينا، ونابولي مع لاتسيو.
الدوري الفرنسي
يملك ليون فرصة الثأر السريع من ليل الذي اخرج من مسابقة كأس فرنسا منتصف الاسبوع الحالي وذلك عندما يلتقي الفريقان مجددا اليوم السبت ضمن المرحلة السابعة والعشرين من بطولة فرنسا لكرة القدم.
واخرج ليل منافسيه ليون بالضربة القاضية من مسابقة الكأس عندما سجل هدف الترجيح في الوقت بدل الضائع.
وستقام مباراة الفريقين على ملعب «استاد دو فرانس» الذي يسمح لليل بايرادات اكبر من ملعبه الذي يتسع فقط ل18 الف متفرج. واعتبر لاعب ليل ريو مافوبا بانه يفضل اللعب على ملعب فريقه الاصلي بقوله: «بالطبع افضل اللعب على ملعبنا، اضف الى امكانية ان تكون ارضية استاد دو فرانس سيئة بعد خوض مباراة فرنسا وويلز في الركبي عليها الاسبوع الماضي».
ويأمل باريس سان جرمان ان يقترب اكثر من ليون الذي يبتعد عنه بفارق 4 نقاط عندما يحل ضيفا على لوريان. وكان سان جرمان واجه المصير ذاته من ليون لانه خرج بدوره من مسابقة الكأس بخسارته امام روديز المتواضع 1-3 بعد التمديد، لكنه فاز في خمس من مبارياته الست الاخيرة في الدورس لينعش اماله باحراز اللقب.
وفي المباريات الاخرى، يلتقي غرونوبل مع كاين، ومرسيليا مع فالنسيان، ونانسي مع لومان، ونيس مع موناكو، وتولوز مع بوردو، وليل مع ليون، ولوهافر مع سوشو، ورين مع اوكسير، وسانت اتيان مع نانت.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.