طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أثقل الناس    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الاتفاق على المبادئ الثمانية مؤشر إيجابي لمصلحة الوطن
نشر في البلاد يوم 08 - 09 - 2014

يوم الجمعة الماضي وبالعاصمة الإثيوبية "أديس أبابا" وقعت القوى السودانية - المعارضة السياسية والمسلحة في الداخل والخارج، وآلية الحوار (7+7) - على اتفاق مبادئ برعاية الوساطة الأفريقية يمهد لإجراء حوار مع الحكومة.
وتضمن الإعلان بحضور رئيس آلية الوساطة الأفريقية "ثامبو مبيكي"، والمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى كل من السودان وجنوب السودان"هيلي منغريوس"، تضمن (8) بنود رئيسية أهمها وقف الحرب للوصول إلى وقف العدائيات ومعالجة الأوضاع الإنسانية من أهم أولويات بناء الثقة، واعتبار الحوار السياسي الخيار الأوحد لحل الأزمة في السودان. وشدد على أن بدء الحوار والعملية الدستورية بعد الاتفاق على القواعد والإجراءات التي بموجبها سيتم الحوار. وفي الأثناء قال مساعد رئيس الجمهورية نائب رئيس المؤتمر الوطني البروفيسور "إبراهيم غندور" في تعليقه على الاتفاق، إنه لم يخرج من خارطة الطريق التي طرحها الرئيس "البشير" للحوار الوطني بين كافة مكونات الأحزاب والقوى السياسية بالبلاد.
وأكدت مبادئ "أديس أبابا" على الشمولية ومشاركة جميع أصحاب المصلحة بهدف الوصول إلى تفاهم وطني، وتعزيز وتأكيد الحريات والحقوق الأساسية للإنسان، وعدته أولوية لبناء الثقة لخلق مناخ وبيئة مناسبة.
وجاء الإعلان في أعقاب اجتماعات مكثفة جرت الخميس الماضي ، بين آلية الحوار (7+7) برئاسة "غازي صلاح الدين"، أمين الاتصال الخارجي للآلية ويضم "أحمد سعد عمر" القيادي بالحزب الاتحادي الديمقراطي (الأصل)، مع قيادات الجبهة الثورة برئاسة "مالك عقار".
ووقع الطرفان على إعلان المبادئ مع الوساطة الأفريقية، ووقع عن آلية الحوار (7+7) "غازي صلاح الدين" و"أحمد سعد عمر"، فيما وقع عن مجموعة (إعلان باريس) "مالك عقار" رئيس الجبهة الثورية و"الصادق المهدي" رئيس حزب الأمة (القومي).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.