خبير استراتيجي: "القضية الفلسطينية" مرتكز عدم الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط و"الدولتين" هو الحل    القبض على مقيم ووافد لترويجهما حملات حج وهمية بغرض النصب في مكة المكرمة    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    جامعة الملك سعود تكرّم الطلاب والطالبات المتميزين في السنة الأولى المشتركة    كلوب يدعم إلغاء العمل بتقنية «فار» بشكله الحالي    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    القيادة تهنئ الجنرال محمد إدريس ديبي إتنو بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية في تشاد    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    جوزيه مارتينيز حكماً لديربي النصر والهلال    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إدارة الاتحاد تحتج رسمياً على مشاركة (نيتو) مع الأهلي
نشر في البلاد يوم 29 - 04 - 2014

اصدرت ادارة نادي الاتحاد عن طريق المركز الإعلامي بالنادي بياناً تلقت البلاد نسخة منه حول احتجاجها الذي قدمته رسميا للاتحاد السعودي لكرة القدم عن مشاركة محترف الأهلي البرازيلي " نيتو " في لقاء نصف نهائي كاس خادم الحرميين الشرفين والذي انتهى بتأهل الاهلي . وبينت الادارة الاتحادية في احتجاجها ان تسجيل الأهلي للاعب ليس نظاميا لأنه لعب في الدرجة الثالثة في البرازيل ولديهم الأوراق التي تثبت ذلك .وجاء نص البيان كالتالي
"أن إدارة النادي قد تقدمت باحتجاج رسمي للاتحاد السعودي لكرة القدم على عدم نظامية مشاركة محترف النادي الأهلي روي نيتو، حيث أن تسجيله في الكشوفات الأهلاوية لم يكن نظاميا، وبينت إدارة النادي في احتجاجها نقاطا جوهرية متضمنة الحيثيات القانونية، وذلك لما ثبت لها من مخالفات في التسجيل، وأرفقت المستندات التي تؤكد موقفها.
واستند الاحتجاج على التالي:
1 – مدة عقد اللاعب غير قانونية ولا تخضع للمبادئ العامة للائحة أوضاع اللاعبين بالاتحاد الدولي واللائحة التفسيرية لها (لائحة الفيفا إصدار 2013م) حيث أن لائحة الاتحاد الدولي لا تجيز توقيع عقد بعد نهاية مسابقة البطولة المحلية وينتهي قبل بداية الموسم الموالي لنفس الموسم الرياضي.
2 – مرفق السجل الرياضي للاعب حسب نظام الانتقالات بالاتحاد الدولي لكرة القدم (TMS) والذي يبين بأن آخر عقد للاعب كان بتاريخ 15-5-2012م في نادي (UR dos trabalhadores) مع العلم بأن شروط الاستثناء المذكورة في المادة 19 من لائحة الاحتراف بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم لا تنطبق على اللاعب والتي تخول تسجيل اللاعب العاطل خارج فترة التسجيل، حيث أن اللاعب لم يكن عاطلا بل كان يلعب في عدة أندية بعد انتهاء عقده الاحترافي مع النادي، وحسب ما هو مذكور في عدة مواقع إلكترونية مرفق صور منها، حيث أن آخر نادي (quissama futebol clube) وهو ناد من الدرجة الثالثة في الاتحاد البرازيلي ولا يطبق الاحتراف.
3 – حسب لائحة الاتحاد الدولي لكرة القدم بأنه لا يجوز تسجيل اللاعبين الهواة وإصدار الشهادة الدولية إلا أثناء إحدى فترتي التسجيل السنوية المحددة بالتعميم السنوي وبوجه الخصوص يكون طلب شهادة الانتقال الدولية للاعب الهاوي والمتحول إلى لاعب محترف بنظام مطابقة الانتقالات TMS خارج فترة التسجيل مخالف للقانون واللوائح ونصها كالتالي:
all applications to register an amateur player must be submitted by the new club to the new association during one of the registration periods established by that association.
upon receipt of the application, the new association shall immediately request the former association to issue an ITC for.
4 – وكاستثناء من هذه القاعدة فإن اللاعب المحترف الذي انتهى عقده قبل نهاية فترة التسجيل يمكن تسجيله خارج الفترة مع مراعاة نزاهة وتكامل المسابقات.
5 – يجوز للجنة، ولكن ليس بصفة إلزامية تسجيل لاعبين خارج فترة التسجيل عند وضع الاتحاد لقواعد وشروط موحدة باللائحة تجيز تطبيق هذا الاستثناء (لا يوجد باللائحة الجديدة إصدار 2013م).
وعلى سبيل المثال لا على سبيل الحصر وضع شروط التسجيل الاستثنائي كتحديد عدد اللاعبين الممكن تسجيلهم لكل ناد وخاصة الموعد النهائي لتسجيل هؤلاء اللاعبين قبل انتهاء الدوري من أجل الحفاظ على سلامة ونزاهة وتكامل جميع مسابقات الموسم الرياضي.
ووفقا لذلك تقدم نادي الاتحاد باحتجاج رسمي على مشاركة اللاعب المذكور في مباراة الإياب لدور الأربعة لكأس خادم الحرمين الشريفين والتي أقيمت يوم أمس الأحد 27-4-2014م وذلك عملا بالمادة 55 / 2 والتي تنص على إذا شارك لاعب في مباراة رسمية وهو غير مؤهل قانونيا للعب يعاقب الفريق بخسارة نتيجة المباراة حسب نص المادة 32.
وحيث أن إدارة النادي استوفت كافة الأمور وراجعتها مع المحامي الدولي للنادي وتأكدت من حقها في كسب المباراة، تقدمت بالاحتجاج وهي تثق في نزاهة وحيادية الاتحاد السعودي لكرة القدم لإنصاف النادي وفقا للمخالفات التي تم ارتكابها في تسجيل المحترف نيتو، وتؤكد الإدارة الاتحادية أن النادي يثق تماما من النقاط القانونية التي ستمنحه أحقية الفوز بالمباراة سواء وجد الإنصاف لدى الاتحاد السعودي لكرة القدم أو لجأ للاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، فالأمور واضحة ولا لبس فيها، وحق نادي الاتحاد ثابت ينتظر قرار منصف وفقا للوائح والأنظمة.
وتستغرب إدارة النادي من الدكتور عبد الله البرقان رئيس لجنة الاحتراف من تعليقاته في حسابه الخاص بتويتر على الاحتجاج الاتحادي، بقوله إنه يأسف لذلك، وهل هناك أسف حول ناد يسعى للمحافظة على حقوقه وفقا للوائح والأنظمة، وكان من المفترض من الدكتور البرقان أن ينأى بنفسه جانبه كجهة حيادية له الفصل والحكم بعد دراسة الأوراق والوثائق، لا أن يضع اتحاد الكرة طرفا في القضية وهو مرجعية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.