ارتفاع أسعار الأغنام ومسؤولية التجارة    أمانة جدة تهيئ الواجهات البحرية استعدادا للإجازة    بلينكن يشدد على أهمية وجود خطة لما بعد الحرب في غزة    غموض سياسي في فرنسا بعد حل الجمعية الوطنية    غزة.. أكثر الأيام دموية    مانشيني: الصدارة تهمنا.. وكأس الخليج هدفنا    وزارة الداخلية تشارك في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى إعلام الحج    طقس غائم جزئياً على مكة وصحواً على المدينة وجدة    «إثراء» يفتح باب التسجيل في مبادرة «الشرقية تبدع»    أول مولود في موسم الحج نيجيري    جاهزية أسواق النفع ومسالخ جدة لموسم الحج وعيد الأضحى    القيادة تهنئ رئيس البرتغال بذكرى اليوم الوطني    ارتفاع نسب التوطين بوظائف الأنشطة السياحية بالعاصمة المقدسة 40 %    عرض عسكري يعزز أمن الحج    «الكشافة».. عقود في خدمة ضيوف الرحمن    الماجستير لفاطمة الغامدي    أمير الرياض يوجه باستمرار العمل في إمارة المنطقة خلال إجازة ‫عيد الأضحى‬    نائب أمير حائل يشهد الحفل الختامي لمسارات    أمير الرياض يستقبل سفير النرويج وأمين عام «موهبة»    المملكة تؤكد دعمها لقطاع الإبليات    خادم الحرمين يأمر باستضافة 1000 حاج من ذوي الشهداء والمصابين من أهالي غزة    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    مركز الأمير سلطان للقلب بالقصيم يحقق شهادة الاعتماد من "سباهي"    وزير الخارجية يناقش آخر تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية مع نظيره الروسي    النزوح الداخلي في السودان يتجاوز 10 ملايين    رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني: مشاوراتنا في السعودية ستثمر قريباً    أوكرانيا تستخدم قواعد ناتو لطائراتها وروسيا تسميها أهدافا مشروعة    رحيمي حلم النصر لتعويض ماني    القادسية يُعلن تعاقده مع حارس فولفسبورج    القبض على مخالفين لنظام الحدود لتهريبهما 24 كيلوغرامًا من الحشيش في نجران    اختفاء طائرة نائب الرئيس المالاوي و9 مسؤولين    كاسترو يحسم موقف لابورت    أمير الباحة يكرّم عدداً من القيادات الأمنية نظير إسهاماتهم وجهودهم المميزة    الأمن العام: جاهزون لردع من يمس أمن الحج    السفارة بمصر للمواطنين: سجلوا بياناتكم لاستخراج إقامة    المنتخب السعودي يحصد 5 جوائز بأولمبياد الفيزياء    "هيئة النقل" لحملات الحج: بطاقة السائق ضرورية    جامعة نورة تدفع بخريجات الدفعة الأولى للغة الصينية    500 من ذوي الشهداء والمصابين يتأهبون للحج    مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 11853 نقطة    «الموارد البشرية»: بدء تطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس اعتباراً من 15 يونيو    وصول 1075 من ضيوف خادم الحرمين من 75 دولة    عبدالعزيز عبدالعال ل«عكاظ»: أنا مع رئيس الأهلي القادم    شرائح «إنترنت واتصال» مجانية لضيوف خادم الحرمين    المجلس الصحي يشدد على مبادرة «الملف الموحد»    أمير القصيم يشيد بجهود "طعامي"    أفراح آل الحسيني والشريف    الحج عبادة وسلوك أخلاقي وحضاري    تدشين خدمة الربوت الذكي بجوار المسجد النبوي.. مشاهد إيمانية تسبق مغادرة الحجيج المدينة المنورة    إعادة تدوير الفشل    خلود السقوفي تدشن كتابها "بائعة الأحلام "    10 مشاريع لتطوير البنية التحتية.. جاهزية منظومة البيئة والمياه لموسم الحج    استشاري:المصابون بحساسية الأنف مطالبون باستخدام الكمامة    الدكتورة عظمى ضمن أفضل 10 قيادات صحية    انطلاق معسكر أخضر ناشئي الطائرة .. استعداداً للعربية والآسيوية    الشاعر محمد أبو الوفا ومحمد عبده والأضحية..!    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    تغييرات الحياة تتطلب قوانين جديدة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



في The Manager طارق أبدع بالموسيقى العربية ولمسات عالمية تميز إبراهيم وفرح بن رجب تشارك أحلام الغناء
نشر في البلاد يوم 06 - 02 - 2009

الحلقة الثامنة وما قبل النهائية من برنامج "The Manager" كانت مميزة على جميع الأصعدة فضيفة الحلقة صاحبة صوت خليجي بامتياز ، ونجمة الخليج أحلام لم تكن ضيفا عاديا فهي ايضا متابعة للبرنامج منذ بدايته فجلست بين اعضاء لجنة التحكيم المؤلفة من سيمون اسمر وطوني سمعان لتعطي ارائها باداء المشتركين والموهبة إليان.
أعربت أحلام في البداية عن سعادتها لوجودها في البرنامج وقالت بأنها مديرة أعمال نفسها لأنه لا يوجد مدير أعمال يخاف ويحافظ على عملها أكثر من نفسها وهناك من يساعدها من سكرتارية كما لديها شركة إنتاج خاصة بها.
اللوحة الأولى التي قدمتها إليان كانت برؤية المشترك المصري ابراهيم سواحل وفريق عمله، حيث اختاروا لها اغنية جديدة بعنوان "كل الحكاية".
علق طوني سمعان على هذه اللوحة بإيجابية وقال بأن إليان بدت مرتاحة بأدائها للأغنية وبأنه أصبح باستطاعة إليان الوقوف على المسرح واحياء وصلة غنائية في حفلة. كما قال إن أي شخص يقف امام النجمة الكبيرة أحلام يأخذ منها قوة ويؤدي بطريقة أفضل.
كذلك أعجبت أحلام باللوحة وقالت بأن إليان اليوم تبدو مرتاحة جدا حتى في نظرتها للكاميرا.
كانت رؤية المشترك ابراهيم وفريق عمله منذ دخولهم البرنامج الجمع بين الموسيقى الشرقية والغربية وربط الفنانة بالاستعراض من اجل ايصالها للعالمية. فعلق سيمون اسمرعلى هذا الموضوع بان ابراهيم اتبع هذه الرؤية في الكليب واللوحات التي قدمتها اليان في الحلقات السابقة لكن هذه المرة اختار خرج عن الخط الذي رسمه من خلال اغنية "كل الحكاية" وهي اغنية مصرية بلدية وبعيدة عن رؤية ابراهيم الاساسية.
وعن كلمة "عالمية" التي يستعملها ابراهيم دائما قال سيمون اسمر: نحن لغتنا عربية وليست عالمية فعليك ان تغير لهجة اليان لتصبح فنانة عالمية والذين وصلوا للعالمية قلائل جدا مثل فيروز وام كلثوم وصباح. لكن هناك فنانين وصلوا لكل العرب مثل احلام ووردة وعبدالوهاب وغيرهم...
أما الفنانة احلام فوافقت سيمون اسمر الرأي وقالت بأن الفنان الذي يصل الى العالمية يجب ان يكون جمهوره غير عربي كما حيّت المشتركة عزة التي خرجت الاسبوع الماضي من البرنامج لان ما قامت به صحيح عندما رفضت ان تقدم اي عمل لانها رأت ان طبقة الاغنية لم تكن مناسبة لصوت اليان.
الاطلالة الثانية لاليان كانت برؤية المشترك اللبناني طارق الكيك وفريق عمله حيث اختاروا لها اغنية جديدة بعنوان "بتتذكر" وشاركها باداء الاغنية الملحن زاهر البابا.
كانت رؤية المشترك طارق وفريق عمله منذ دخولهم البرنامج اعادة الآلات الموسيقية التي لم تعد مستعملة فهي كنوز مدفونة وتزيد من رونق الموسيقى الشرقية وتقديم اليان في استعراض راق.
فعلق سيمون اسمر على اللوحة بان اليان بدت جميلة وبان طارق وفريقه التزموا برؤيتهم الاساسية واشار الى ان الكثير من الملحنين اتجهوا للغناء وهو لا يحبذ هذا الموضوع خاصة ان المغنيين كثر والشعراء قلائل فنصح زاهر البابا الذي شارك اليان الاغنية ان لا يغني ويلحن فقط.
اما طوني سمعان الذي اعجب باللوحة والاغنية قال بان اليان تقدمت في ادائها للاغاني وبانه تأخذ قوة في المرات التي يشاركها الغناء احد مثلما حصل عندما غنت ديو مع محمد المجذوب والآن مع زاهر البابا.
احلام التي اعجبت كثيرا بالعرض وبلباس اليان الذي وصفته بالراقي قالت لطارق: بعد الذي رأيته اليوم افكر ان يكون لدي مدير اعمال شرط ان يكون مثلك.
فمازح سيمون اسمر طارق قائلا "لا تخاف اذا لم تفز بالمسابقة احلام سوف تعينك مديرا لاعمالها"
للمرة الاولى في البرنامج يقدم المشتركين اليان باغنية اجنبية فالاطلالة الثالثة لاليان كانت برؤية طارق الكيك الذي اختار لها اغنية "Bleeding Love" .
سيمون اسمر علق على اطلالة اليان بعد هذه اللوحة وقال: اعجبني الفستان والكف الذي وضعته اليان وفي حلقات سابقة واصبح هذا الكف trend .
طوني سمعان قال لطارق: انت متوهج الليلة ... وهذه الاغنية لا تتحمل اكثر او اقل.
اما احلام وللمرة الثانية أعجبت كثيرا بعمل طارق وقالت له: لا اريدك ان تفوز وهي تعني بانه اذا فاز سينضم الى شركة روتانا واذا لم يفز ستعينه مديرا لاعمالها.
الاطلالة الرابعة لاليان كانت من خلال اغنية "please don't stop the music" من رؤية ابراهيم سواحل.
طوني سمعان الذي ابهرته اللوحة قال : بالفعل ما شاهدناه عالمي.
بعدما شاهد اللوحة برؤية ابراهيم اقترح سيمون اسمرعلى شركة روتانا ان يوظفوا ابراهيم لانه ناجح بالعالمية وطارق ناجح بالعربية.
وهنا شددت احلام على انها فنانة عربية عربية عربية.
اما مفاجأة الحلقة فكانت استقدام مشتركين من فرق خرجت من المنافسة ليساعدوا الفريقين خلال هذا الاسبوع في التحضير للحفل الغنائي الخاص بإليان.
فاختار كل من كريستينا وقيس الانضمام لفريق ابراهيم سواحل من مصر، واختار كل من فخر وعهود الانضمام لفريق طارق الكيك من لبنان.
النتيجة:
تصويت الجمهور مازال مستمرا دون توقف إلى الحلقة النهائية وستحتسب النتيجة حسب النقاط كالتالي:
50% للجمهور من تصويته على الحلقتين النهائيتين
50% للجنة التحكيم التي أعطت إبراهيم 6.5 من 10 وأعطت طارق 7.3 من 10 في هذه الحلقة وستعطيهما نتيجة الحلقة القادمة لإكمال النسبة.
غنت احلام خلال الحلقة 4 اغانٍ وهي: "اكثر من الأول" - "بطلنا نحب" - "ما تسأل" واغنية جديدة وحصرية غنتها للمرة الاولى في هذا البرنامج "هذا اللي شايف نفسه" كما أدت أحلام بمشاركة مقدمة البرنامج فرح بن رجب أغنية "أحسن".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.