السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إهانة للمرأة أم تجسيد للواقع .. أغنية دنيا سمير غانم الجديدة تثير جدلاً واسعاً قبل طرح الألبوم
نشر في البلاد يوم 16 - 09 - 2013

أثارت الأغنية الجديدة التي طرحتها دنيا سمير غانم مؤخراً من ألبومها الجديد على القناة الرسمية للشركة المنتجة على اليوتيوب الكثير من الجدل. والأغنية التي تحمل اسم الألبوم جاءت بعنوان: "واحدة تانية خالص" من كلمات أمير طعيمة وألحان وتوزيع مادي، والألبوم من إنتاج شركة روزناما ريكوردز.
وقد تباينت الآراء حول تلك الأغنية، فمن جهة أثارت كلمات الأغنية استياء الكثير من الفتيات، والتي اعتبروها تقليلاً من شأنهم، حيث أطلقت مجموعة من الفتيات على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك مبادرة "ثورة البنات"، والتي اعتبرت اختيار دنيا سمير غانم لهذه الأغنية خطأً كبيراً من فنانة تحترم جمهورها، ناجحة في حياتها العملية، ومن المفترض أنها تقدر دور المرأة وشخصيتها المستقلة، إلا أنها أخفقت هذه المرة، فليس من المقبول أنها وبعد أن غنت أغنية "بنت صعيدية" في مسلسل الكبير قوي في رمضان الماضي التي حققت الأغنية نجاحاً كبيراً عند عرضها، وحققت نسبة مشاهدة عالية، وعبرت من خلالها عن البنت المصرية التي تتميز بمواقفها الشجاعة، وأنها تقف كالرجال في المواقف المتعددة أن تغني هذه الأغنية التي تمحي شخصية الفتاة تماماً، فالفن مرآة للمجتمع يؤثر فيه، وما فعلته هو ترسيخ لمبدأ الاتكالية وانعدام الشخصية أمام من تحب.
كما هاجم البعض "أمير طعيمة" مؤلف الكلمات حيث رأوا أنه يمارس الديكتاتورية الذكورية، وأنه كرجل كتب تلك الكلمات لا يحترم شخصية المرأة. كما أشار البعض إلى أن من يكتب كلمات مثل" بقيت بشوف كل اللي بيشوفه والتعليمات بالحرف أنفذها .. ما هو خلاص سيطر على حياتي ومفيش ولاد غيره بكلمهم .. لأ وكمان بينقي صاحباتي طب أعمل إيه مش عاجبه معظمهم" لا يحترم اختيارات المرأة وحياتها. كما تجد أغلبية الفتيات في تلك الكلمات إهانة لهن وتسطيح لدورهن في المجتمع.
أما على الجانب الآخر فقد رأت بعض الفتيات أن تلك الأغنية تمثل ما يحدث على أرض الواقع، ففي بداية العلاقة تلتزم الفتاة بكل كلمة يقولها من تحبه رغبة منها في إرضاء الطرف الآخر بجميع الطرق، أي أن الأغنية ما هي إلا تجسيد لواقع بعض الفتيات والسيدات.
كما نالت الأغنية إعجاب الكثير من الرجال باعتبار أن معظمهم يحب الشخصية التي تطيعه في كل شيء ولا تناقشه أبداً، فيما عارض البعض الأغنية تفهماً منهم لدور المرأة الكبير في المجتمع وإيماناً منه بشخصيتها المستقلة.
وتنحدر دنيا سمير غانم من عائلة فنية، فوالدها الفنان سمير غانم ووالدتها الفنانة دلال عبد العزيز، وشقيقتها الممثلة إيمي سمير غانم. وقد تخرجت من جامعة مصر للعلوم والفنون MSA، كانت بدايتها وهي طفلة عام 1995 من خلال فيلم امرأة وامرأة، وبدأت شهرتها بعد مشاركتها في مسلسل للعدالة وجوه كثيرة مع الفنان يحيى الفخراني، أما في السينما فقد زادت شهرتها بعد أن قدمت مع محمد هنيدي دور البطولة في فيلم يا أنا يا خالتي.
وبالإضافة إلى كونها تعمل كممثلة قدمت دنيا عدة أغانٍ، ففي عام 2005 قدمت ألبوم «فري ميكس - 4» ويشمل الأغنية التي أطلقت شهرتها وهي «مش قادرة أصدق عينيا»، وقد شاركت عدة في أغاني راب مع الفنان أحمد مكي منها «دور بنفسك» و «الحلم». وفي أبريل 2013 قامت بتوقيع عقد مع شركة Roznama Records لإنتاج ألبومها الجديد "واحدة تانية خالص"
الذي يضم 12 أغنية، وذلك بعد أن استغرق عامين من التحضيرات والتجهيزات، كما كانت قد اضطرت إلى تأجيل طرح الألبوم أكثر من مرة لأسباب كثيرة منها عدم الانتهاء من كافة عمليات المونتاج والمكساج التي يتضمنها الألبوم، إضافة إلى مراعاة الظروف والأحداث السياسية الصعبة التي تمر بها مصر حالياً.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.