هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    اليوم الجمعة .. نهائي كأس العالم للترويض    الطائي يصارع الهبوط    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    ذات الأكمام المفتوحة نجمة الموضة النسائية 2024    «طافش» تواجه حكماً بالسجن 4 سنوات !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مشاهدة المباريات مع الجماهير ترفع الشعور بالرفاهية والانتماء    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    مقتل قائد الجيش الكيني و9 ضباط في تحطم مروحية عسكرية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    الدمّاع والصحون الوساع    المستقبل سعودي    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    التوسع في المدن الذكية السعودية    التعاون يتعادل إيجابياً مع الخليج في دوري روشن    أتالانتا يطيح بليفربول من الدوري الأوروبي    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    في حب مكة !    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    إسرائيل.. ورقة شعبوية !    سعود بن جلوي يطلع على استراتيجية فنون جدة    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    "سلمان للإغاثة" يوقع اتفاقية تعاون لدعم علاج سوء التغذية في اليمن    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المرور يحذر من التعامل مع أيّ روابط ومكالمات ومواقع تزعم التخفيض    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    السجن 5 سنوات وغرامة 150 ألفاً لمتحرش    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    شركة تطوير المربع الجديد تبرز التزامها بالابتكار والاستدامة في مؤتمر AACE بالرياض    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    الجمعية السعودية لطب الأورام الإشعاعي تطلق مؤتمرها لمناقشة التطورات العلاجية    أمير الشرقية يرعى حفل افتتاح معرض برنامج آمن للتوعية بالأمن السيبراني الأحد القادم    سمو محافظ الطائف يستقبل مدير الدفاع المدني بالمحافظة المعين حديثا    "فنّ العمارة" شاهد على التطوُّر الحضاري بالباحة    تحت رعاية خادم الحرمين.. المملكة تستضيف اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    رئيس الشورى بحث تعزيز العلاقات.. تقدير أردني للمواقف السعودية الداعمة    السديس يكرم مدير عام "الإخبارية"    10 آلاف امرأة ضحية قصف الاحتلال لغزة    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    جهود القيادة سهّلت للمعتمرين أداء مناسكهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



محللون: الإخوان المسلمون فقدوا القدرة على حشد المتظاهرين
نشر في البلاد يوم 27 - 08 - 2013

أكد جمال عبد الجواد، أستاذ العلوم السياسية، أن جماعة الإخوان المسلمين باتت غير قادرة على حشد المتظاهرين في الشارع المصري، مشيراً إلى أن الأعداد التي خرجت الجمعة الماضية كانت ضئيلة, لافتاً إلى أن الإخوان المسلمين يفقدون قدرتهم على التعبئة والحشد.
وأشار إلى أن جماعة الإخوان يوجد لديها سيطرة على أعضائها فقط, مشدداً على أن الملاحقة الأمنية والقضائية لقيادات الجماعة أفقدتها قدرتها على التنظيم، وخاصة بعد اعتقال المرشد العام للجماعة الدكتور محمد بديع.
وأضاف - في حديث لبرنامج العالم بعيون سعودية المذاع على القناة الإخبارية - أن هناك انقساماً داخل جماعة الإخوان المسلمين في الوقت الحالي، والدليل على ذلك أنهم أعلنوا عن محمود عزت كمرشد عام للجماعة، ولكنهم تراجعوا عن هذا القرار بعد ذلك, مشيراً إلى أن السلطات المصرية يجب عليها أن تواصل تأمين الشارع المصري وتطبيق خارطة الطريق السياسية وفق الجدول الزمني المعلن.
ومن جانبه أكد المحلل السياسي جاسر الجاسر، أن إلقاء القبض على قيادات جماعة الإخوان المسلمين المتورطين في أعمال العنف أفقدت جماعة الجماعة قدرتها على الحشد، كما أن عناصر الجماعة أصبحوا لديهم يقين بأن هناك حالة غضب شعبي ضدهم.
وأكد أن الأهالي هم الذين يتصدون إلى مظاهرات الإخوان المسلمين في الوقت الحالي وليس قوات الأمن، مما يعد تطوراً إيجابياً في الأوضاع في مصر بعد أن استاء الشعب المصري من جماعة الإخوان المسلمين ورغبتهم في استقرار الأوضاع.
وأشار إلى أن هناك تغيراً في المواقف الأوروبية لتأييد الإرادة الشعبية في الوقت الحالي، بعد أن كانوا يعتقدون خلال الأسابيع الماضية أن مصر شهدت انقلاباً عسكرياً في 30 يونيو.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.