الأهلي المصري يتوج بدوري أبطال إفريقيا    فرصة لتكون السحب الممطرة على الشرقية والرياض وأمطار بمكة والجنوب    عادات غذائية تسرع من الشيخوخة    الحرارة في 4 أسابيع ترتفع إلى 48 مئوية في المناطق    د.الربيعة المملكة ملتزمة بإنقاذ الأرواح وحماية المستقبل    «التعليم» تحدد ضوابط تقييم أداء المديرين والمعلمين    التعديلات الأخيرة على تنظيم العمل المرن    «تعليم عسير» و«منشآت» تُطلقان سوق رواد الأعمال بمشاركة 30 طالباً وطالبة    ارتفاع الصادرات غير البترولية    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    المملكة ترحب بقرار «العدل الدولية»    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور «بAI»    فلسطين والعالم.. لحظة اختبار تأريخية    إسرائيل.. استعمارية حاقدة    المخاطرة والإبداع    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    عزى هاتفياً رئيس السلطة بالإنابة في إيران.. ولي العهد وماكرون يبحثان تطوير التعاون ومستجدات غزة    الهلال يتوج بكأس الدوري الأقوى في ليلة احتفالية مميزة    صراع الهبوط يشعل الجولة الأخيرة    «كاسترو» والموسم القادم    هاتفياً.. ولي العهد يعزي رئيس إيران المؤقت في وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته ومرافقيهم    توثيق النجاح    مدير عام تعليم جازان يعتمد حركة توزيع المعلّمين والمعلّمات الجدد    عفوا.. «ميكروفون الحارس يزعجنا» !    «مجرم» يتقمص شخصية عامل نظافة ل20 عاماً    الماء (3)    رمز الضيافة العربية    عرض فيلم " نورة " في مهرجان كان    حلقة نقاش عن استعدادات "رئاسة الهيئة" لموسم الحج    يطلق عروسه بسبب لون عينيها    "جامعة الحدود الشمالية" في خدمة الحجيج    «مبادرة طريق مكة».. تأصيل مفهوم خدمة ضيوف الرحمن    مستقبل الطيران.. موقع السعودية !    مبدأ لا حياد عنه    مختصون ينصحون بتجنّب القهوة والشاي قبله ب 3 ساعات.. «النوم الصحي» يعزز الطاقة والتوازن في الحج    تحمي من الأمراض المختلفة.. استشاري: لهذه الأسباب تكمن أهمية «تطعيمات الحج»    كأس الملك.. هلالي أم نصراوي؟!    أجانب الشباب تكملة عدد    «سكوبس» العالمية تصنف مجلة «الهندسة» بجامعة الملك خالد ضمن قواعدها العلمية    ولي العهد يعزي محمد مخبر هاتفياً في وفاة رئيسي وعبداللهيان ومرافقيهما    الجدعان يشارك في "اجتماع وزراء المالية" لمجموعة السبع    حماية السلاحف    السفير الألماني يزور «الرياض»    أولى رحلات "مبادرة طريق مكة" من المغرب تصل المملكة    برازيلي يقتل والديه ويحرق جثتيهما    باريس سان جيرمان يهزم ليون ويتوج بكأس فرنسا في ليلة وداع مبابي    الدفاع المدني: تمديد التراخيص متاح عبر «أبشر أعمال»    ضبط مبتز سوري    عملية قلب مفتوح تنقذ حياة حاج بنغلاديشي    حضور سعودي في اختتام "كان السينمائي"    نجوم يتنافسون على «جائزة الدانة» في البحرين    أمير تبوك يرعى حفل تكريم مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية    عبدالعزيز بن سعد يزف خريجي جامعة حائل    العمير تزور مديرة الثانوية الخامسة في جازان للإطمئنان على صحتها        المجالس الأدبية والفنية في القرن ال19    ولي العهد يعزي رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة في إيران بوفاة الرئيس ووزير الخارجية ومرافقيهما    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الاتحاد بسباعية يواصل الصدارة.. والهلال أسقط الرائد في عقر داره.. والكثيري يهدي الشباب نقاط الأهلي
نشر في البلاد يوم 16 - 12 - 2008

متابعة - عبدالرحمن الزهراني وحميد الخضيري وعلي العكاسي وحمود الزهراني
تصوير- عبدالمنعم عبدالله وخالد الرشيد ..
لم يطرأ أي جديد في ترتيب الدوري الممتاز للمحترفين من حيث الصدارة والوصافة بنهاية الجولة (13) فقد واصل الاتحاد حصد النقاط بكل سهولة من المنافسين بعد فوزه على ضيفه الوطني ب (7) اهداف مقابل (2) في اللقاء الذي جمع بين الفريقان امس على ملعب الامير عبدالله الفيصل بجدة وسجل للاتحاد هشام بوشروان ثلاثة أهداف ونايف هزازي "هديفين" وعبدالعزيز الصبياني وطلال المشعل فيما سجل للوطني عيسى ابو قدعة من جزائية وعايد البلوي من جزائية ايضا وبذلك يظل الاتحاد متشبثاً بكرسي الرئاسة برصيد (36) نقطة فيما بقي الوطني على رصيده السابق (5) نقاط متذيلاً بها ترتيب الفرق.
وايضا واصل الهلال مطاردته العنيفة للمتصدر بعد فوزه على مستضيفه الرائد ب 2-0 في المباراة التي جمعت الفريقان على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز ببريدة. وسجل للهلال ماجد المرشدي ومحمد ناجي.
ورفع الهلال رصيده الى (33) نقطة فيما بقي الرائد على رصيده السابق (9) نقاط محتلاً بها المركز العاشر.
وفي الرياض خطف الشباب ثلاث نقاط هامة من ضيفه الاهلي في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الامير فيصل بن فهد والذي انتهى 3-2 وسجل للشباب حسن معاذ وناصر الشمراني "هدفين" احدهما من ركلة جزاء فيما سجل للاهلي مالك معاذ ووليد عبدربه وبذلك ارتفع رصيد الشباب (28) نقطة محتلاً بها المركز الثالث فيما ظل الاهلي على رصيده السابق (16) نقطة محتلا بها المركز السادس.
وقد اثارت ضربة الجزاء المحتسبة اللغط من قبل الاهلاويين حيث احتجوا عليها كثيرا ولم يوفق الحكم سعد الكثيري في قيادة المباراة حيث تجاهل عدم احتساب ركلة جزاء اهلاوية عندما اعيق تيسير الجاسم داخل الصندوق اضافة الى تساهله مع الخشونة الشبابية تجاه لاعبي الاهلي.
وفي ابها نجح فريق ابها من اقتناص اول ثلاث نقاط له في دوري المحترفين بعد فوزه على ضيفه نجران بهدف نظيف سجله مازن الفرج في اللقاء الذي جمع الفريقان على ملعب مدينة الامير سلطان بن عبدالعزيز بالمحالة وبذلك ارتفع رصيد ابها إلى (7) نقاط احتل بها المركز قبل الأخير بعد ان ظل طوال ال (12) جولة الماضية متذيلاً ترتيب الفرق فيما بقي نجران على رصيده السابق (11) نقطة محتلاً بها المركز الثامن.
الشباب × الأهلي
التكنيك الذي انتهجه مدربي الفريقين كان متشابهاً بعد ان اعتمدا على اسلوب 4 - 4 - 2 مع وجود ثبات نسبي في التشكيل الأساسي بغية المحافظة على تجانس خطوط الفريقين فالشباب لم يشرك كماتشو من البداية فيما اعاد الاهلي هاريسون الى وسط الميدان كبديل عن صاحب العبدالله وقد شهدت البداية حضور اهلاوي افضل من شقيقه الشباب بامتلاكه الكرة وانتشاره المتوازن وكاد حسن الراهب ان يترجم ذلك بهدف مبكر من خلال راسية متقنة تصدى لها وليد عبدالله بصعوبة وتعرض فيها حسن الراهب للاصابة من تدخل القاضي العنيف ليضطر مدرب الاهلي باجراء تبديل مبكر في الدقيقة العاشرة بعد ان انتظر قرابة ست دقائق تحديدا من الدقيقة الرابعة لمعرفة امكانية الراهب في المواصلة ولكن الخراشي كان البديل في النهاية وفي الدقيقة الحادية عشرة سنحت فرصة كرة ثابتة على مشارف منطقة الجزاء للاهلي نفذها هاريسون اعتلت العارضة بعدها سدد بوفيو خطا للشباب بشكل سريع لمعاذ الذي حاول لعبها عرضية تدخل الحربي لاخراجها لركنية لم تستثمر وفي الدقيقة (18) وصلت كرة جميلة لمالك معاذ تقدم بها وسددها قوية بعدها وليد لتصل الى الجاسم الذي سددها عشوائية وبعدها سدد منصور الحربي كرة قوية مرت جوار القائم في وقت كان مالك في وضع استلام افضل لتشكيل خطورة على مرمى وليد عبدالله.
هدف شبابي
حسن معاذ وجد التسديد من الحلول الناجحة لفك التحصينات الدفاعية للاهلي وبالفعل عبرت تسديدته القوية الزاحفة من تحت يد المسيليم الى الزاوية اليمنى لتعانق الشباك الخضراء كهدف شبابي اول في الدقيقة (22) وبعدها حاول تيسير الجاسم تعديل الكفة من كرة ثابتة بعد عرقلة مالك معاذ ولكن تسديدته القوية المركزة اصطدمت بقدم احد لاعبي الحائط البشري لتخرج الى ركنية ثم سددها هاريسون كرة قوية بعد تمريرة الجاسم خرجت بجوار القائم اليسر وقد تعرض لاعب الارتكاز الشبابي عبدالملك الخيبري للاصابة ليحل بديلا عنه بشار عبدالله.
وقبل نهاية الشوء بخمس دقائق قدم مسعد فاصل مهاري قيل ان يمرر كرة لتيسير الجاسم على مشارف منطقة الجزاء والذي هو الآخر راوغ بها الدفاع ليتوغل ويسدد بقوة ولكن كرته اعتلت العارضة بسنتيمترات بسيطة وقد طالب عقب ذلك الهزازي بركلة جزاء بعد سقوطه داخل المنطقة وشن الاهلي قبلها وبعدها عدد من لهجمات لم تشكل خطورة على مرمى وليد وقبل ان يلفظ الشوط الاول انفاسه كاد حسن معاذ تكرار سيناريو الهدف الاول بعدها سدد بقوة ولكن هذه المرة مرت كرته فوق الزاوية تسعين ليعلن بعدها سعد الكثيري عن نهاية الحصة الاولى بتقدم الليث الابيض على القلعة الخضراء بهدف وحيد سجله حسن معاذ من تسديدة قوية لم يوفق المسيليم في ابعادها.
الشوط الثاني
شهدت بداية هذا الشوط تقدم أهلاوي قابله اعتماد شبابي على الكرات المرتدة وقد سنحت فرصتين مرتدتين للسالم والشمراني تدخل في كلتا الحالتين ياسر المسيليم لانهاء خطورتها مرة بالقدم والثانية امسك بها فيما الثالثة تكفل محمد عيد في اخماد خطورتها.
هدف ثاني
وفي الدقيقة (50) استفاد الشباب من الكرات المرتدة بعد أن وصلت كرة للشمراني اخطأ المسيلم في ابعادها ليروضها الشمراني ويلعبها لولبية ساقطة من فوق عيد الذي كان مرافقاً على خط المرمى لتعانق الشباك كهدف ثاني رفع كثيراً من معنويات الشباب وثبط من عزائم الاهلي.
وفي الدقيقة (57) سدد هاريسون كرة ثابتة قوية امسك بها وليد ليطلب بعدها هاريسون التغير بسبب الاصابة ليحل بديلاً عنه الجيزاوي.ومن كرة منظمة من الجهة اليسرى قادها الشهيل كاد أن يزيد فيها من جراح الاهلي بعدها تبادل الكرة مع الشمراني قبل أن يجهزها على طبق من ذهب للسالم الذي سددها ارضية نجح المسيلم في ابعادها.
مالك يقلص الفارق
النجم الاهلاوي مالك معاذ قلص الفارق في الدقيقة (61) بعد أن وصلته كرة من بدر الخراشي في الجهة اليسرى الاهلاوية تقدم بها مالك وتوغل قبل ان يضعها من بين أقدام وليد عبدالله كهدف اول للأهلي وبعد ذلك تبادل الفريقان الهجمات بدون تركيز لتتلاشى تحت اقدام المدافعين.
وفي الدقيقة (71) قدم مالك فاصل مهاري رائع قبل أن يعاق على مشارف منطقة الجزاء ليكسب الكثيري خطأ لتنفيذه مسعد الذي سدد الكرة بشكل جيد ولكن كرته اصطدمت في الحائط وخدعت وليد حيث ذهبت فوق العارضة الى الشبك العلوي للمرمى.
هدف التعديل الأهلاوي
شهدت الدقيقة (72) هدف التعادل الاهلاوي بعد ركنية جاءت على رأس مالك الذي حولها لبدر الخراشي والذي بدوره لعبها مقصية خلفية اصطدمت في القائم الايسر قبل أن تصل لعبدربه الذي اسكنها المرمى كهدف ثاني اشعل به قبيل المباراة.
وفي الدقيقة (77) سنحت فرصة للاهلي من كرة متبادلة بين تيسير ومعاذ تقدم بها بشير واعيق داخل المنطقة بعد أن ضرب قبلها عمداً من الشهيل ولكن في كلتا الحالتين لم يحرك فيها الحكم ساكناً ويتقاضى عن ضربة جزاء صحيحة.
وفي الدقيقة الاخيرة من الوقت الاصلي سدد حسن معاذ كرة قوية جداً نجح المسيلم في ابعادها الى ركنية لم تستغل من نجوم الليث.
وفي الوقت بدل الضائع سنحت كرة ثابتة لكماتشو سددها بقوة ابعدها معايزة الى ركنية.
هدف الشك الشبابي
ووسط استغراب اهلاوي وذهول قام الحكم سعد الكثيري باحتساب خطأ عكسي فبدلاً من انذار المجرشي على التمثيل احتسب ضربة جزاء قام الشمراني بتسجيلها على يسار المسيلم كهدف ثالث في الوقت الضائع أعلن بعدها مباشرة الكثيري عن نهاية اللقاء بفوز شبابي بثلاثة اهداف لهدفين رفع من خلالها الشباب رصيده الى (28) نقطة فيما تجمد رصيد الاهلي عند (16) نقطة وقد شهدت النهاية حادثة اشتباك بين عبدربه والشمراني بعد الفرحة الاستفزازية للشمراني امام احتياط الأهلي.
وقد منح الحكم عدداً كبير من البطاقات الصفراء للاعبي الفريقين بعد أن تقاضى عن اشهار البطاقات الحمراء للخشونة والضرب بدون كرة.
الاتحاد * الوطني
كانت البداية هجومية من قبل فريق الاتحاد الذي ضغط من أول دقيقة على مرمى الوطني الذي كان متراجعا في المناطق الخلفية كثيرا خوفا من ولوج هدف يربك الفريق مبكراً وشهدت ثاني دقائق المباراة أولى الهجمات الاتحاديه عن طريق المهاجم نايف هزازي الذي سدد كرة قوية بجوار القائم الأيمن يتبعه بعدها زميله هشام أبو شروان الذي تلقى تمريرة من فلاته لكنه لم يحسن التعامل معها ومن هجمة سريعة يقودها نور الذي مررها مباشرة للطريدي الذي راوغ أكثر من لاعب ووضعها جميلة للمتمركز نايف هزازي الذي وضعها بسهولة في المرمى الخالي كأولى الأهداف للاتحاد.
بعد هذا الهدف زاد الاتحاد من ضغطه الهجومي الذي أثمر مباشرة عن ثاني الأهداف عن طريق هشام أبو شراون الذي سدد كرة قوية من ركلة حرة لم يشاهدها الحارس الوطني إلا وهي تعانق شباكه.
بعد الهدف هدأت المباراة بين الفريقين مع أفضلية كبيرة لصالح الاتحاد حتى الدقيقة الأربعين التي شهدت أنتفاضة الوطني بشكل كبير بعد أن أستطاع من تسجيل الهدف الأول من ركلة جزاء تسبب بها اللاعب سلطان النمري بعد أن أعاق المهاجم أبو ربع ليتقدم لها عيسى أبو قدعة ويضعها قوية في المرمى الاتحادي بعد هذا الهدف مباشرة ومن كرة مرتدة سريعة عن طريق المهاجم عيسى أبو قدعة يتعرض لأعاقة من الطريدي يحتسبها حكم المباراة ركلة جزاء يتقدم لها عايد البلوي ويضعها على يسار زايد كثاني الأهداف ليقوم حكم المباراة بعد هذا الهدف بإطلاق صافرته معلنا عن نهاية هذا الشوط بتعادل الفريقين 2-2.
الشوط الثاني
دخل الاتحاد هذا الشوط بقوة هجومية بغية تسجيل أهداف تكفل للفريق الفوز بنقاط المباراة واستطاع أحراز ثلاث أهداف متتالية في الربع ساعة الاولى كان الأول عند الدقيقة التاسعة عن طريق هشام أبو شروان الذي توغل من الجهة اليمنى وسددها قوية في المرمى معلنا عن ثالث الأهداف الاتحادية وزادت فرصة الاتحاد بعدها بدقيقة واحدة فقط بعد أن سجل نفس اللاعب الهدف الرابع بتسديدة قوية من مسافة بعيدة تستقر في ركن مرمى الوطني ولم تستمر هذه النتيجة طويلا حتى تمكن نايف هزازي من تسجيل الهدف الخامس بعد أن أستغل دربكة داخل منطقة الصندوق ويضعها بسهولة في المرمى الخالي ، بعد الأهداف الثلاثة انهار دفاع الوطني والتي كاد أن يستقبل أكثر من هدف إلا أن المدافع موسى الحربي أوقف أحد الهجمات المرتدة الخطيرة للاتحاد بيده مما دعا حكم المباراة خليل جلال من طرده بالبطاقة الحمراء ، بعد هذه الانتفاضة الاتحاديه القوية التي قام بها خلال الربع الساعة الأولى من هذا الشوط هدأت المباراة بين الفريقين وذلك بسبب قيام المدرب كالديرون بعمل ثلاثة تغيرات عندما أدخل كريري و الصبياني و المشعل فيما قام مدرب الوطني بإجراء تغيره عندما أدخل عبدالرحمن صالح ولهذا أصبح اللعب سجالا بين الفريقين في منتصف الملعب مع أفضلية نسبية لصالح الاتحاد ، حيث أستمر هذا اللعب حتى الدقيقة الثانية والأربعين من المباراة لتشهد هذه الدقائق عن سادس الأهداف الاتحاديه عن طريق عبدالعزيز الصبياني الذي تلقى تمريرة رائعة من نور تمكن من ترجمتها بتسديدة زاحفة على يسار الحارس سلطان البلوي وقبل نهاية المباراة وفي الوقت البدل الضائع أستطاع طلال المشعل من أحراز الهدف السابع ليطلق بعدها حكم المباراة صافرته معلنا عن نهاية المباراة بفوز الاتحاد بسباعية من الأهداف مقابل هدفين للوطني .
الرائد × الهلال
وفي بريدة واصل فريق الهلال مطاردته لصدارة الاتحاد وذلك بعد فوزه على الرائد 2/0 سجلهما المرشدي ونامي بعد لقاء قوي فرض فيه الهلال سيطرته واستطاع ان يواصل التقدم
بحضور اكثر من25 ألف مشجع وتحت برودة اجواء وصلت الى 14 درجة انطلقت المواجهة سريعة هجومية من الجانب الهلالي وتراجع للرائديين وارتداد سريع الى مرمى الدعيع ولم يحتاج الهلال الى جس نبض للخصم بل كان مبكرا في الهجوم من خلال السيطرة الميدانية وفتح اللعب السريع عبر الجوانب عن طريق الزوري والفريدي واستبسل الرائد خلال الربع ساعة وكان نداً قوياً للهلال من خلال الدفاع المتماسك والوسط الحيوي ولكن الهجوم لم يحسن استغلال الفرص كما يجب واستحق الهلال الافضلية عندما نجح المرشدي من الوصول الى الشباك الرائديه عندالدقيقه 42مستغلا رفعة هاميلسون من خارج ال18 ليضع الكرة في المرى كهدف هلالي اول عندما ارتقى من فوق المدافعين.
ومع بداية الشوط الثاني ومع ارتفاع المعنويات لدى لاعبي الهلال وبالتحديد عند الدقيقه 50 نجح نامي في تعزيز النتيجه لصالح الهلال من خلال تسجيله الهدف الثاني من تسديدة قوية استقرت في مرمى الرائد وشكلت المرتدات التي شنها الرائديون على مرمى الدعيع خطورة على مرمى الهلال ونجح الدعيع في التصدي لتسديدة كابي التي ابعدها الهوساوي الى ركنية ومن خلال الثلث ساعه الأخير من اللقاء والتغييرات التي اجراها مدربي الفريقان جاء ت المحاولات جيده ولكن الدفاعات كانت الابرز في التصدي حتى اعلن الحكم نهاية المباراة بفوز هلالي صريح بهدفين نظيفين.
أبها × نجران
نجح فريق أبها في إحراز أول فوز له في دوري المحترفين السعودي الجديثد ضمن جولته الثالثة عشر على نظيره فريق نجران بهدف دون مقابل خلال المباراة التي جمعتهما في مدينة أبها على استاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز في المحالة سجل الهدف مهاجم فريق أبها مازن الفرج في الدقيقة التاسعة عشرة ليرتفع رصيد أبها إلى سبع نقاط ويبقى الفريق النجراني على رصيده النقطي السابق ال11 نقطة .
الشوط الأول
واستطاع الفريق الأبهاوي من تسجيل حضوره الميداني والفني على مدار الشوط الأول أهدر خلالها مهاجموه العديد من الفرص المفتوحة بمساندة من ظهيري الجنب بقيادة مرجع اليامي وإثر هذا التفوق الواضح للطاقم الأبهاوي تمكن علي العلياني من اختراق الدفاعات النجرانية وتمرير كرته الطولية لمازن الفرج والذي سدد كرته من فوق العامري الحارس النجراني تستقر في شباكه معلنة الهدف الأول لفريق أبها عند الدقيقة التاسعة عشر من هذا الشوط.
حاول أبناء نجران التعديل من خلال ممارسة الكرات الخاطفة والسريعة من والبرازيلي ويلسون والحسن اليامي ولكنها كانت تفشل أما التكتل الدفاعي الأبهاوي والذي وصل الى اربعة لاعبين بقيادة عبدالله القرني وأحمد عثمان فيما واصل فريق أبها رغبته في إضافة هدف تعزيزي آخر ولكن الرعونة والعشوائية صاحبها سوء الطالع في استثمار الفرص المؤكدة من مازن الفرج وعلي العلياني لتنتهي أحداث الشوط الاول بتفوق نتائجي وأدائي من فريق أبها بهدف دون مقابل لفريق نجران.
وفي الشوط الثاني تقاسم الفريقان المستوى والأداء فيما واصل فريق أبها التفريط في التسجيل وخصوصا من جانب مازن الفرج والعلياني والزيلعي وأما من جانب فريق نجران فقد تحسن مستواه كثيراً وخصوصا بعد تراجع فريق ابها خلال العشرين الدقيقة الأخيرة ويبحث بجدية على التعادل ولكن افتقدت إلى التركيز وقد حاول ويلسون البرازيلي التسديد من خارج منطقة الجزاء لكن الحارس العسيري تصدى لها ببراعة واستمرت محاولات الفريقين إلى أن أنتهى الشوط بفوز أبها بهدف دون رد لنجران.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.