وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل الجوية    تعاون "سعودي أوزبكي" بمجالات الطاقة    وزير الخارجية يستعرض استعدادات"إكسبو 2030″    شراكة بين "البحر الأحمر" ونيوم لتسهيل حركة السياح    المملكة: صعدنا هموم الدول الإسلامية للأمم المتحدة    "جوجل" تدعم منتجاتها بمفاتيح المرور    بدء إصدار تصاريح دخول العاصمة المقدسة إلكترونياً    " عرب نيوز" تحصد 3 جوائز للتميز    "تقويم التعليم"تعتمد 45 مؤسسة وبرنامجًا أكاديمياً    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    السودان يعيش أزمة إنسانية ولا حلول في الأفق    نائب وزير الخارجية يلتقي نائب وزير خارجية أذربيجان    «التجارة» ترصد 67 مخالفة يومياً في الأسواق    فصول ما فيها أحد!    أحدهما انضم للقاعدة والآخر ارتكب أفعالاً مجرمة.. القتل لإرهابيين خانا الوطن    وزير الدفاع يرأس اجتماع «الهيئة العامة للمساحة والمعلومات الجيومكانية»    سعودية من «التلعثم» إلى الأفضل في مسابقة آبل العالمية    «الاحتفال الاستفزازي»    وفيات وجلطات وتلف أدمغة.. لعنة لقاح «أسترازينيكا» تهزّ العالم !    ب 3 خطوات تقضي على النمل في المنزل    136 محطة تسجل هطول الأمطار في 11 منطقة بالمملكة    شَرَف المتسترين في خطر !    الرياض يتعادل إيجابياً مع الفتح في دوري روشن    في دور نصف نهائي كأس وزارة الرياضة لكرة السلة .. الهلال يتفوق على النصر    انطلاق ميدياثون الحج والعمرة بمكتبة الملك فهد الوطنية    لجنة شورية تجتمع مع عضو و رئيس لجنة حقوق الإنسان في البرلمان الألماني    الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع    الخريجي يشارك في الاجتماع التحضيري لوزراء الخارجية للدورة 15 لمؤتمر القمة الإسلامي    تشيلسي يهزم توتنهام ليقلص آماله بالتأهل لدوري الأبطال    مقتل 48 شخصاً إثر انهيار طريق سريع في جنوب الصين    يهود لا يعترفون بإسرائيل !    اعتصامات الطلاب الغربيين فرصة لن تعوّض    قصة القضاء والقدر    تعددت الأوساط والرقص واحد    وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل الجوية ويشهد تخريج الدفعة (103)    كيفية «حلب» الحبيب !    ليفركوزن يسقط روما بعقر داره ويقترب من نهائي الدوري الأوروبي    كيف تصبح مفكراً في سبع دقائق؟    من المريض إلى المراجع    أمير جازان يطلق إشارة صيد سمك الحريد بجزيرة فرسان    رحلة نجاح مستمرة    الحزم يتعادل سلبياً مع الأخدود في دوري روشن    «التعليم السعودي».. الطريق إلى المستقبل    بيان صادر عن هيئة كبار العلماء بشأن عدم جواز الذهاب للحج دون تصريح    القبض على فلسطيني ومواطن في جدة لترويجهما مادة الحشيش المخدر    مركز «911» يتلقى (2.635.361) اتصالاً خلال شهر أبريل من عام 2024    نائب أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على عبداللطيف بن عبدالرحمن آل الشيخ    محافظ بلقرن يرعى اختتام فعاليات مبادرة أجاويد2    تألق سانشو لم يفاجيء مدرب دورتموند أمام سان جيرمان    مباحثات سعودية فرنسية لتوطين التقنيات الدفاعية    مستشفى خميس مشيط للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "التحصينات"    "التخصصي" العلامة التجارية الصحية الأعلى قيمة في السعودية والشرق الأوسط    المنتخب السعودي للرياضيات يحصد 6 جوائز عالمية في أولمبياد البلقان للرياضيات 2024    مبادرة لرعاية المواهب الشابة وتعزيز صناعة السينما المحلية    الوسط الثقافي ينعي د.الصمعان    ما أصبر هؤلاء    حظر استخدام الحيوانات المهددة بالانقراض في التجارب    هكذا تكون التربية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



في تصفيات آسيا لمونديال البرازيل .. عمان تتخطى الأردن والكونغر الأسترالي يقهر أسود الرافدين
نشر في البلاد يوم 17 - 10 - 2012

أنعش المنتخب العماني لكرة القدم آماله في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014، بتغلبه على ضيفه الأردني 2 /1 أمس الثلاثاء، في الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الثانية بالدور النهائي للتصفيات.
وحقق المنتخب العماني الفوز الأول له في هذا الدور ليرفع رصيده إلى خمس نقاط من أربع مباريات، ويتقدم للمركز الثاني في المجموعة بفارق خمس نقاط خلف المنتخب الياباني متصدر المجموعة والذي يغيب عن هذه الجولة.
وتجمد رصيد المنتخب الأردني عند أربع نقاط ليتراجع إلى المركز الثالث في المجموعة.
وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي الذي ظل قائما بين الفريقين حتى الدقيقة 62، عندما سجل أحمد مبارك (كانو) هدف التقدم لأصحاب الأرض.
وعزز جمعة درويش تقدم الفريق بهدف ثان في الدقيقة 87، بينما أحرز اللاعب البديل ثائر البواب هدف حفظ ماء الوجه للضيوف في الدقيقة 90، بينما ألغى الحكم هدفا للأردن في الثواني الأخيرة من اللقاء بدعوى التسلل.
وسيطر الحذر الدفاعي على مجريات اللعب في بداية المباراة، وخلت الدقائق العشر الأولى من أي محاولة حقيقية على المرميين، وانحصر اللعب في وسط الملعب معظم الوقت.
بمرور الوقت، تخلى اللاعبون عن حذرهم الدفاعي وبدأوا في البحث عن الفرص التهديفية، وإن افتقدت هجمات الفريقين للنهاية المناسبة وخلت من الخطورة حتى منتصف الشوط الأول الذي شهد بعض الخشونة من جانب المنتخب الأردني.
وقابل الحكم هذه الخشونة بإشهار البطاقة الصفراء في وجه اللاعب الأردني أنس بن ياسين في الدقيقة 15 للخشونة مع عماد علي الحوسني، بينما تغاضى عن إنذار شادي أبو هشهش في الدقيقة 18 رغم خشونته مع رائد صالح.
وفي الدوحة حول المنتخب الأسترالي تخلفه بهدف أمام نظيره العراقي (أسود الرافدين) إلى الفوز 2 /1أمس الثلاثاء، في العاصمة القطرية الدوحة، في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الثانية بالتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2014 لكرة القدم بالبرازيل.
وظل التعادل السلبي قائما بين الفريقين حتى الدقيقة 71، ثم تقدم المنتخب العراقي بهدف سجله اللاعب البديل علاء عبد الزهرة بمساعدة النجم المخضرم يونس محمود.
ولكن سريعا ما أفسد المنتخب الأسترالي فرحة منافسه، وحسم المباراة بهدفين سجلهما تيم كاهيل وآرشي تومبسون في الدقيقتين 80 و84.
وحقق المنتخب الأسترالي بذلك الفوز الأول له في المجموعة بعد هزيمة واحدة وتعادلين لينعش آماله في التأهل، حيث رفع رصيده إلى خمس نقاط.
بينما تجمد رصيد المنتخب العراقي عند نقطتين في المركز الأخير، بعد أن مني بالهزيمة الثانية له مقابل تعادلين.
وانتزع منتخب أوزبكستان فوزا غاليا من عقر دار مضيفه القطري بهدف نظيف، امس الثلاثاء، في الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الأولى من الدور النهائي من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.
ويدين المنتخب الأوزبكي بالفضل في هذا الفوز لسانزهار تورسونوف مهاجم فولغا الروسي، والذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 13.
ورفع منتخب أوزبكستان رصيده إلى خمس نقاط في المركز الثاني، بعدما حقق فوزه الأول في الدور النهائي من التصفيات. بينما تجمد رصيد المنتخب القطري عند أربع نقاط في المركز الرابع بالتساوي مع إيران وكوريا الجنوبية. فيما يتصدر منتخب كوريا الجنوبية ترتيب المجموعة برصيد سبع نقاط.
إيران تسقط كوريا الجنوبية بالقاضية
كما تغلب المنتخب الإيراني على النقص العددي في صفوفه وحقق فوزا ثمينا ومتأخرا على ضيفه الكوري الجنوبي بهدف دون رد في الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الأولى.
ورفع المنتخب الإيراني رصيده إلى سبع نقاط ليقتسم الصدارة مع كوريا الجنوبية التي تتفوق بفارق الأهداف فقط، بعدما مني الفريق الكوري بالهزيمة الأولى له في هذا الدور من التصفيات.
وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي الذي ظل قائما بين الفريقين، حتى سجل جواد نيكونام هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 76، رغم النقص العددي في صفوف فريقه بعد طرد مسعود شجاعي في الدقيقة 55 لنيله الإنذار الثاني في اللقاء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.