المجفل سفيراً لخادم الحرمين لدى سورية    نائب أمير مكة يُدشّن ويضع حجر الأساس ل 121 مشروعاً    النظر في اشتراط 30 عاما كحد أقصى لتمهير    مملكة الإنسانية وصحة الشعوب    آل الشيخ يعزز التعاون مع البرلمانات العربية    خادم الحرمين الشريفين يرعى نهائي أغلى الكؤوس    كلاسيكو التحدي بين «الأصفرين».. والبطل على أعتاب «التاريخية»    «الشورى» يستأنف جلساته بمناقشة أداء القطاعات وتحدياتها    عبيدالله سالم الخضوري.. 16 عاماً ملكاً على الكونغو    5 من أمراض المخ ترتبط بتغير المناخ    وزارة الإعلام تحتفي بطلاب وطالبات أكاديمية طويق ومدارس مسك الفائزين في معرض آيتكس 2024    جامعة المؤسس: الزي السعودي إلزامي على الطلاب    فريق طبي بمستشفى عسير يُنقذ حياة أربعيني تعرّض لطلق ناري في الرقبة    "سناب شات" تضيف عدسات الواقع المعزز لكروم    ضريح في جزيرة يابانية لتكريم القطط    أنت بحاجة إلى ميزانية    بيان التسمم    رابطة اللاعبين تزور نادي العروبة    أخضر الشاطئية يتأهل لربع نهائي البطولة العربية    حتى يبدع الحكم السعودي    ضمن فعاليات تقويم جدة بسوبر دوم.. غونتر يتوج بلقب" ملك الحلبة".. و" ناي جاكس" ملكة السيدات    ريال مدريد يودع الساحر الألماني    ولادة ثلاثة وعول في منطقة مشروع قمم السودة    وجهة الابتكار    إدارة تعليم عنيزة تدشن مبادرة التسجيل في النقل المدرسي    الإطاحة بثلاثة وافدين يروجون حملات حج وهمية    الأمن المدرسي    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    الزهراني يحتفل بزواج إبنيه محمد و معاذ    الاحتلال يواصل قصف أحياء رفح    أمير الرياض يرعى الاحتفاء بالذكرى ال 43 لتأسيس مجلس التعاون الخليجي    أجيال المملكة والتفوق صنوان    كي تكتب.. عليك أن تجرِّب    تكريم الفائزين في مسابقة «فيصل بن مشعل لحفظ القرآن الكريم»    ختام «بنكهة الشرق» والأميركي «أنورا» يحصد الجائزة الذهبية..    وصول أولى رحلات مبادرة طريق مكة من المغرب    حلقات تحفيظ جامع الشعلان تكرم 73حافظا    وصول أكبر معمرة عراقية لأداء فريضة الحج    الغربان تحصي نعيقها    المكسيك تسجل حرارة قياسية    12 ألف حاج تلقوا خدمات صحية في المدينة المنورة    عليهم مراجعة الطبيب المشرف على حالتهم.. «روشتة» لحماية المسنين من المشاكل الصحية في الحج    اكتشاف دبابير تحول الفيروسات إلى أسلحة بيولوجية    شكراً «نزاهة»    بيت الاتحاد يحتاج «ناظر»    أتعمية أم خجل.. يا «متنبي» ؟    الشغف    التألق والتميز السعودي في الزراعة !    أسرتا السليمان والزعابي تتلقيان التعازي في فقيدهما    «الموارد البشرية» تطلق عدة مبادرات في موسم الحج    سعود بن بندر يطلع على خدمات «تنموي سلطان بن عبدالعزيز»    تعيين د. المجفل سفيراً لدى سورية    تخفيف مشقة الحج عن كبار السن    مشرفو الحملات الإندونيسيون: طاقات بشرية وفنية سعودية لراحة الحجاج    سمو أمير تبوك يرعى حفل تخريج الدفعة الثامنة عشرة لطلاب وطالبات جامعة تبوك    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    ولي العهد يعزي محمد مخبر هاتفياً في وفاة رئيسي وعبداللهيان ومرافقيهما    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



دشن كتابه "قاهر المستحيل" .. الرئيس العام يهدي بوقس العضوية الدائمة لاتحاد ذوي الاحتياجات
نشر في البلاد يوم 29 - 09 - 2012

دشَن صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لذوي الاحتياجات الخاصة مساء امس في جدة كتاب الإعلامي الرياضي عمار بوقس الذي حمل عنوان ( قاهر المستحيل) وسط احتفالية شبابية كبيرة على مسرح ردسي مول في جدة والذي اشتمل على العديد من الفقرات التي شارك بها محبو عمار بوقس من ذوي الاحتياجات الخاصة وعرض لفيلم قاهر المستحيل ورحلته مع التحدي.
وقد ارتجل سمو الأمير نواف بن فيصل بن فهد كلمة اثناء الاحتفال قال فيها : بداية وباسم كل واحد منكم فلنطبع قبلة على رأس عمار بوقس، هذا الرجل الذي تحدى المستحيل والذي بعد توفيق الله وإرادته سبحانه وتعالى حقق ما عجز عنه الكثيرون رغم ما من الله به عليهم من قدرات أكثر من عمار فاليوم هو يوم الشكر لكل من وقف مع هذا البطل طوال حياته بداية بوالديه ومعلميه وإخوانه وأصدقائه.
واردف سموه قائلاً في كلمته بأن هذا الوطن هو وطن العطاء، هذا الوطن تعلمنا من قيادته خادم الحرمين وسمو ولي عهده الأمين أن نكون دائما صفا واحدا مع كل موهبة سعودية، وإذا كان هناك من فخر وإذا كان هناك من متميز فلا شك أن عمار سيكون على قائمة متميزي هذا الوطن.
وذكر سموه انه اطلع على كتاب عمار (قاهر المستحيل) مشيراً الى انه وجد فيه الكثير من الرؤى التي يجب أن يستفيد منها كل شاب، لأنه فعلا كتاب على عنوانه وهو قاهر المستحيل، فكل شاب يمكن أن يستفيد من هذا الكتاب وإن شاء الله يحقق المراد منه.
وقال سموه يجب علينا جميعاً أن نحمد الله ثم نحمد الله ثم نحمد الله على ما أعطانا من قدرة جسدية وبدنية وفكرية وأن نعرف أن قدوتنا في مثل هذا هو عمار بوقس الذي حمد الله واتكل عليه وكان له ما أراد ولله الحمد.
وأضاف سمو الرئيس العام لرعاية الشباب قوله: إن كان للتاريخ من سجلات من ذهب فلاشك أن أبناء الوطن الذين سيسجلون في كتاب الذهب فعمار بوقس على رأس هذه القائمة، لأنه فعلا ليس مواطناً عادياً، إنه ليس من ذوي الاحتياجات الخاصة، بل هو صاحب القدرات الخاصة، فبإتكاله على الله أولا ثم بإمكانياته قدم ما لم يستطع الكثير منا اليوم تقديمه، ما ترونه اليوم من عمار وكتابه هو درس لنا جميعا لنصل إلى الأفضل بإذن الله.
واعلن سموه في كلمته عن منح عمار بوقس العضوية الدائمة مدى الحياة في الاتحاد السعودي لذوي الاحتياجات الخاصة حيث قال سموه: الحقيقة لا أجد ما أقدمه لعمار ومهما قدمنا لا يفي حقه، ولكن أتشرف بأنني أرأس اتحاد ذوي الاحتياجات الخاصة ويشرفني باسم زملائي الأعضاء وجميع المنتسبين لهذا الاتحاد أن أقدم وبكل فخر العضوية الدائمة لعمار مدى الحياة فهو خير سفير لنا وهو خير متحدث باسمنا وإن شاء الله نسعى أن يكون السفير الأول لاتحاد ذوي الاحتياجات الخاصة على مستوى العالم بإذن الله.
واختتم سموه كلمته بقوله: إنني طلبت من المختصين في الرئاسة العامة لرعاية الشباب تأمين اللازم من كتاب عمار لكي يتم توزيعه على جميع الأندية والرياضيين والجهات التابعة لرعاية الشباب لكي يستفيدوا من تجربة وكفاح عمار بوقس مشيراً سموه الى ان هذا الكتاب يأتي نقطة في بحر الإعجاز والإنجاز الذي قام به عمار فجميعنا نشعر بالفخر والاعتزاز أن من أبناء وطننا سفير غال وواجهة حضارية وبطل في عمله وبطل فيما قدم مثل عمار فشكراً باسم الوطن لك.
وكان الدكتور زهير الحارثي قد القى ونيابة عن صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العام للآثار والسياحة اشاد فيها بما يمتلكه عمار بوقس من امكانيات معرباً عن شكره وتقديره لكل من وقف مع عمار بوقس حتى وصل الى ما وصل اليه واثباته انه قهر للمستحيل فعلياً.
ومن جهته القى المحتفى به وبكتابه (قاهر المستحيل) عمار بوقس كلمة قال فيها: اليوم لا يقف أمامكم عمار، لأنني اليوم أقف نيابة عن كل واحد من ذوي الاحتياجات الخاصة، لا نقف على أقدارنا، لكننا نقف بارادتنا العالية، بهمتنا القوية، بطموحنا الكبير، اليوم لا أدشن كتاب عمار قاهر المستحيل لكنه كتابنا جميعاً نحن ذوي القدرات الخاصة، الكتاب الذي يتحدث عن هذه القضية الهامة (قضية الإعاقة) وقال: اليوم أتشرف بأن أكون صوتا من أصوات الحق التي تنقل الإرادة، تنقل العزيمة، تنقل الإصرار، اليوم أتشرف بأنني أجلس بجانب أهم شخصية في حياتي، صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل، اليوم أذرف دموع الفرح على هذه اللحظات الرائعة، هذه اللحظات الجميلة، اليوم تحدث الجميع عن والدي عمار وتحدث الجميع عن أسرة عمار ولكن اسمحو لي في هذه اللحظة أن أحدد وأن أجسد وأن أبرز شخصية غيرت مجرى حياتي، إنها زوجتي العزيزة نجلاء الفاتح، هذه الزوجة التي أكملت الرسالة وتابعت المهمة لتحمل وتصنع مع أسرة عمار قاهراً للمستحيل.
واختتم كلمته بقوله: اليوم لا أملك إلا أن أقول تلك الكلمات التي اختتمت بها عبارتي للمؤتمر الدولي للإعاقة أقولها بكل فخر أقولها بكل اعتزاز (أنا مسلم أنا سعودي إذاً أنا لست معاقاً).
عقب ذلك قام سمو الأمير نواف بن فيصل بن فهد والدكتور زهير الحارثي بتكريم عدد من الشخصيات التي وقفت مع عمار وعدد من الشركات التي انتجت فيلم وكتاب قاهر المستحيل.
ثم قام سمو الأمير نواف بن فيصل بن فهد بتدشين كتاب (قاهر المستحيل) بالختم على غلاف الكتاب اول إهداء لوالد ووالدة وزوجة عمار بوقس.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.