نائب أمير مكة يطمئن على سير العمل في صالات الحج    %3.71 انخفاض سعر اكتتاب «أرامكو» عن آخر إغلاق    «الوزاري الخليجي» يبحث خطة العمل المشترك وتعزيز التعاون مع تركيا    مانشيني يخطط لنقاط الأردن    الجبير يرأس وفد المملكة في ملتقى «منغمسون في التغيير»    «الداخلية»: أمن الوطن والحجاج خط أحمر.. سنقف بحزم ضد الإخلال بالنظام    5 فواكه قليلة السكر هي الأفضل    3.4٪ نمو الأنشطة غير النفطية خلال الربع الأول من العام 2024    دراسة جديدة تشكك في مدى دقة أدوات الذكاء الاصطناعي للبحث القانوني    السعودية للكهرباء (SEC) تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه ب20 مشروعاً جديداً    الطقس : حار إلى شديد الحرارة على معظم مناطق المملكة    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    مستشفيات وعيادات دله تواصل تقديم رعايتها الصحية خلال إجازة عيد الأضحى المبارك    مليون ريال مخالفات أسواق ومسالخ الرياض    تعامل سريع لإنهاء إجراءات الحاج في صالات مطار جدة    صور مولود عابس.. تجذب ملايين المشاهدات !    رصد 1000 مخالفة نقل بمكة والمدينة    قميص النصر يخطف الأنظار في ودية البرتغال    بارقة أمل.. علاج يوقف سرطان الرئة    ختام العام الدراسي الحالي غداً.. العام الجديد في 14 صفر    الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    رسائل الإسلام    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    القلعة الأثرية    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تعاون مثمر بين "بناء" و "خلونا ندفّيهم".. تويتر يساعد في توصيل الهدايا والمساعدات إلى الأيتام
نشر في البلاد يوم 15 - 07 - 2012

تنتشر في المملكة الجمعيات الخيرية التي تساعد الأيتام والفقراء والمحتاجين وتسير على تعاليم الدين الإسلامي الحنيف، فهي صورة من صور العمل الخيري الذي لا ينقطع في المملكة. ومن بين هذه الجمعيات "جمعية بناء"، وهي جمعية خيرية ذات نفع عام بشخصية اعتبارية مستقلة تتمتع بالأهلية الكاملة، وهي تعنى بشئون الأيتام ومَن في حكمهم في المنطقة الشرقية. ونشأت من خلال إحساس أهالي المنطقة وعدد من رجال الأعمال بأهمية رعاية الأيتام، ورغبةً منهم في تنظيم تلك الرعاية عن طريق إنشاء جمعية تعنى بهم وبشئونهم.
وتهدف الجمعية إلى تحقيق الكرامة للأيتام وإشباع الحاجات والرغبات لديهم، وتمكينهم من الاعتماد على أنفسهم لضمان مستقبل أفضل لهم، لأنه بات في غاية الأهمية ضرورة التأكيد على الرعاية الكاملة الشاملة لليتيم.
واحتفت الجمعية أخيراً بالتعاون مع فريق الدمام التطوعي "خلونا ندفّيهم" ب(50) يتيما ويتيمة من الأيتام المشمولين برعايتها، وذلك ضمن برنامج "هدية نجاح" الذي ينفذه فريق الدمام التطوعي في موسمه الثالث منذ انطلاقته عام 2010م في كل من الدمام والرياض.
وقد تضمن الحفل الذي أُقيم في القاعة الكبرى بمقر الجمعية في الخبر مسابقات ترفيهية وثقافية وشخصيات كرتونية محببة للأطفال وأركاناً متنوعة وتصوير فوتوغرافي فوري، إضافة إلى توزيع هدايا النجاح والوجبات على الأطفال المشاركين بحضور أمهات الأيتام وعدد كبير من المتطوعات.
وبأسلوب جديد ومستحدث قام فريق "خلونا ندفيهم" بالتواصل مع إدارة العلاقات العامة والإعلام بالجمعية لتنظيم حفل ترفيهي للأطفال بهدف تحقيق أمنياتهم الصغيرة، ثم تم الإعلان عبر تويتر عن قائمة أسماء الصغار وميولهم، حيث استقبلت الجمعية الهدايا المتبرع بها من أهل الخير وعلى كل هدية اسم اليتيم الذي تخصه.
كما يقوم فريق الدمام التابع لحملة "خلونا ندفيهم" بمهامه بشيء من السرعة والإنجاز وحسن التنظيم مما يدل على ما يمتلكه الفريق من قدرة على التخطيط وإدارة الأمور رغم المدة القصيرة لتنظيم الحفل.
وقد تفاعل المحسنون من الشباب والفتيات والأسر عبر شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر"، وكانت الهدايا تصل تباعا لمقر الجمعية مغلفة ومرتبة ومسجل عليها اسم اليتيم. وأيضاً حرصت الفتيات اللاتي أوصلن الهدايا للقسم النسائي بأنفسهن على عدم التعرف على هويتهن رغبة في الأجر والثواب من الله.
يُذكر أن حملة "خلونا ندفيهم" هي حملة تطوعية رسمية تابعة للندوة العالمية للشباب الإسلامي تتلخص رسالتها في (ما استحق أن يولد مَن عاش لنفسه فقط). ويتعاون فريق الدمام حاليا مع الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية "بناء"، وتدعم الحملة الفئات المحتاجة في المجتمع. كما تسعى لتحفيز الطاقات الشبابية واستخدامها في الخير منذ انطلاقتها شتاء عام1430ه بهدف توفير كسوة الشتاء للأسر المحتاجة. وقد قررت الحملة الاستمرار في مسيرتها لما وجدته من نتائج فاقت التوقعات، حيث تم إدراج مشاريع تطوعية جديدة وتنويع الفئات المستهدفة مع الإبقاء على شعار الحملة "خلونا ندفيهم" لإيمانهم بأن العطاء والتدفئة لا يقتصر على المادة فقط، بل يشمل الروح لحاجتها لدفء العطاء والدعم والمشاركة الوجدانية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.