مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُنظم مؤتمرًا دوليًا في كوريا الجنوبية حول "تحديات وآفاق تعليم اللغة العربية وآدابها"    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    ارتفاع أسعار الذهب    550 نباتاً تخلق بيئة نموذجية ب"محمية الملك"    "المرويّة العربية".. مؤتمر يُعيد حضارة العرب للواجهة    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    أمطار ورياح مثيرة للأتربة على عدد من المناطق    تفاصيل صادمة ل«طفل شبرا».. شُقَّ صدره وانتُزعت عيناه وقلبه لبيعها    «كلاسيكو» تأكيد الانتصار أم رد الاعتبار ؟    اللذيذ: سددنا ديون الأندية ودعمناها بالنجوم    السعودية.. الجُرأة السياسية    برئاسة آل الشيخ.. إحالة تقارير ومقترحات ل«الشورى»    «التعليم»: أولوية النقل للمعلمين لنوع ومرحلة المؤهل العلمي    80 شركة سعودية تستعرض منتجاتها في قطر    برعاية ولي العهد.. 600 خبير في ملتقى الرياض لمكافحة الفساد    مساعدات إيوائية لمتضرري سيول حضرموت    5 مشروبات تكبح الرغبة في تناول السكَّر    سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة هولندا بذكرى يوم التحرير في بلاده    انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة غدا    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الاول للورد والنباتات العطرية    «عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    المجرشي يودع حياة العزوبية    القضية المركزية    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    يوفنتوس يتعادل مع روما في الدوري الإيطالي    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    تقدير دعم المملكة ل "التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب"    مهرجان الحريد    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



للوصول إلى ما يقارب ألف محطة في 173دولة .. الأمير فهد بن عبد الله يوقع اتفاقية انضمام (السعودية) لتحالف «سكاي تيم»
نشر في البلاد يوم 30 - 05 - 2012

رعى صاحب السمو الأمير فهد بن عبدالله بن محمد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية مساء أمس حفل انضمام الخطوط السعودية لتحالف "سكاي تيم" ثاني أكبر تحالف لشركات الطيران على مستوى العالم بحضور الرؤساء التنفيذيين لشركات الطيران الأعضاء في التحالف ورجال الأعمال والإعلام والسلك الدبلوماسي والمهتمين بصناعة النقل الجوي وذلك في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة.
وبدئ الحفل الخطابي المعد لهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى مدير عام الخطوط السعودية المهندس خالد الملحم كلمة عبّر فيها عن سعادته برعاية سمو رئيس الهيئة العامة للطيران المدني رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية للاحتفال وبانضمام "السعودية" لتحالف "سكاي تيم" العالمي الذي سينعكس إيجاباً على الخطوط السعودية وجميع شركات التحالف ويحقق الكثير من الفوائد للمسافرين سواء فيما يتعلق بإجراءات الحجز وإصدار التذاكر أو بالوصول إلى ما يقارب ألف محطة في (173) دولة على مستوى العالم.
وقال:" نحن سعداء كون "السعودية" هي أول شركة طيران في منطقة الشرق الأوسط والدول العربية تنضم ل "سكاي تيم" الذي يُعد ثاني أكبر تحالف على مستوى العالم وسيكون لذلك مردوده الإيجابي في مجال التشغيل وزيادة عدد المسافرين والارتقاء بالخدمات للخطوط السعودية وجميع شركات التحالف ، وستتمكن "السعودية" من خدمة الحجاج والمعتمرين في كثير من دول العالم ليكون سفرهم إلى المملكة أكثر سهولة ، مفيداً أن انضمام "السعودية" لتحالف "سكاي تيم" سيكون له أثر إيجابي على دعم السياحة في المملكة وكذلك توفير أفضل وأيسر الخيارات للمسافرين للوصول إلى (958) محطة حول العالم والاستفادة من خدمات جميع شركات التحالف المنتشرة في العالم.
وبيّن الملحم أن الخطوط السعودية أكملت مؤخراً جميع متطلبات الانضمام لتحالف "سكاي تيم" وحصلت خدماتها الأرضية والجوية والفنية وبنيتها التحتية وأنظمتها الآلية على الإجازة النهائية من فرق المتابعة من قبل التحالف الذي يضع اشتراطات في غاية الدقة في مجالات السلامة والخدمة والعلاقة مع العملاء.
وأوضح أن "السعودية" بانضمامها ل "سكاي تيم" ستكون العضو رقم (16) في التحالف الذي تم تأسيسه عام 2000م ، حيث يوفر التحالف لعملاء أعضائه إمكانية الوصول إلى أكبر وأوسع شبكة من الرحلات حول العالم، ويساعدهم على السفر إلى محطات جديدة، وذلك من خلال ما يقرب من (14,700) رحلة يومياً من وإلى (958) محطة في (173) دولة، كما يبلغ عدد المسافرين الذين يتم نقلهم سنوياً ما يقرب من (487) مليون مسافر، فيما يبلغ عدد صالات السفر التي تستخدمها حول العالم أكثر من (470) صالة، كما يساعد هذا التحالف المسافرين دائمي السفر في الحصول على أميال إضافية عن طريق شبكة التحالف، ويوفر لشركات الطيران الأعضاء عمليات التشغيل في (470) صالة في المطارات في جميع أنحاء العالم لتقديم خدمات خاصة لهم.
بعدها ألقى الرئيس التنفيذي لتحالف "سكاي تيم" مايكل وزبورن كلمة عّبر فيها عن سعادته بتواجده في المملكة العربية السعودية وتوقيع اتفاقية الانضمام لتحالف "سكاي تيم" مع الخطوط الجوية العربية السعودية.
ثم ألقى صاحب السمو الأمير فهد بن عبدالله بن محمد كلمة رحب فيها بالرئيس التنفيذي لتحالف "سكاي تيم" والرؤساء التنفيذيين لشركات الطيران الأعضاء في التحالف ورجال الأعمال والإعلام والسلك الدبلوماسي والمهتمين بصناعة النقل الجوي باسم حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين في المملكة العربية السعودية، متمنياً لهم طيب الإقامة في محافظة جدة ، وأن يشكل هذا اللقاء نقطة تحولٍ كبرى في مسيرة هذا التحالف العالمي.
وقال سموه " إن تحالف "سكاي تيم" العالمي يتواجد بقوة في شرق العالم وغربه شماله وجنوبه لكنه ظل يفتقد التواجد في منطقة الشرق الأوسط وخاصةً المملكة العربية السعودية وهي الاتصال بين الشرق والغرب وملتقى الحضارات والثقافات ".
وأشار إلى أن انضمام الخطوط الجوية العربية السعودية إلى هذا التحالف العالمي الذي من خلاله يكتسب بُعداً استراتيجياً كبيراً في الوقت الذي ستكتسب فيه الخطوط السعودية مميزاتٍ جديدة وخدماتٍ غير محدودة وغير مسبوقة لمسافريها حول العالم لتتحقق بذلك الفائدة المشتركة للتحالف وتتسع دائرة الخدمات المتبادلة بما ينعكس إيجاباً على تحقيق مستوىً من الخدمة يتسم بالشمولية ويوفر الراحة والرفاهية للمسافرين على شركات التحالف في أي مكانٍ من العالم.
وبيّن سمو رئيس الهيئة العامة للطيران المدني أن المملكة بدأت ممثلةً في الهيئة العامة للطيران المدني الاستعداد للدخول بقوة وبشكل مؤثر , إلى عالم النقل الجوي الحديث , بتحديث البنية التحتية وفق أحدث النظم العالمية والتوسع في إنشاء المطارات الدولية والإقليمية والداخلية وذلك في إطار خطة استراتيجية على المدى المتوسط والبعيد، حيث تستند هذه الخطة الطموحة على مواكبة التطور الاقتصادي الشامل بالمملكة وتلبية الطلب المتزايد على السفر للسياحة وانجاز الأعمال والتواصل الاجتماعي في بلد شاسع المساحة كالمملكة مع النظرة لتشغيل المطارات بمفهوم اقتصادي يتسم بالمرونة وحرية الحركة لمواصلة التطوير وتوفير الوظائف ونقل التقنية وتنويع مصادر الدخل في الوقت الذي يتم فيه تطبيق أعلى معايير السلامة التشغيلية بالمطارات السعودية مما أهل الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة لتكون ضمن الفئة الأولى وفق برنامج التقويم الدولي لسلامة الطيران ( I.A.S.A ) المنفذ من قبل إدارة الطيران الفيدرالي الأمريكي.
وأوضح سموه أن هذه الخطة بلغت إحدى مراحلها المهمة من خلال استكمال أعمال البنية الأساسية لمطار الملك عبد العزيز الدولي الجديد على مساحة 670 ألف متر مربع والذي يتضمن 82 صالة داخلية ودولية وكبار الشخصيات إلى جانب 96 جسراً للوصول إلى الطائرات، متوقعاً أن تبدأ المرحلة التشغيلية الأولى للمطار بعد ثلاث سنوات بخدمة 30 مليون مسافر وخطط لها لخدمة 80 مليون مسافر خلال 20 عاماً الأمر الذي يجعل من هذا المطار الجديد واحداً من أكبر المطارات المحورية على مستوى العالم.
وقال سمو الأمير فهد بن عبدالله بن محمد " إنه مع الاعتزاز بما يحققه تحالف سكاي تيم العالمي من نجاحٍ وتقدم وانتشار مستمر فإننا نتطلع مع انضمام الخطوط السعودية إليه إلى مستوىً جديدٍ من الخدمات المتكاملة والعمل كفريقٍ واحد على تعزيز المصالح المشتركة وتقديم الأداء التنافسي المأمول وزيادة حصة التحالف من حركة النقل الجوي العالمي مُستثمرين عناصر القوة التي يتميز بها من أجل تأكيد موقعه التنافسي المتقدم بين التحالفات العالمية الأخرى.
إثر ذلك قام سمو الأمير فهد بن عبدالله بتوقيع اتفاقية الانضمام لتحالف "سكاي تيم" مع الرئيس التنفيذي للتحالف.
بعدها شاهد الحضور عرضاً مصوراً عن الخطوط الجوية العربية السعودية، وعن طائرات "السعودية" بشعار "سكاي تيم".
وفي نهاية الحفل تم تبادل الهدايا التذكارية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.