مؤتمر باريس: مساعدات للسودان بأكثر من ملياري يورو    دعوات متواصلة للتهدئة    رئيس مجلس النواب الأردني يقيم مأدبة عشاء على شرف رئيس مجلس الشورى    محادثات مشتركة بين وزيري الدفاع الأمريكي والصيني    رئيس باكستان يستعرض مع وزير الخارجية تعزيز العلاقات    أخضر الصالات ينهي تحضيراته لمواجهة العراق في كأس آسيا    حريق يدمر بورصة كوبنهاجن    فيلم «نورة» ضمن برنامج مهرجان كان الرسمي..    فن «التعشير».. حماس المحاربين وفرح الأعياد    "عيد إثراء" يجذب أكثر من 95 ألف زائر    صندوق النقد: نمو الاقتصاد السعودي 6%    الخطيب: المملكة تركز على مشاريع سياحية مستدامة    انخفاض الإنفاق بالعيد 31%    "الهلال" يكتفي بتدريبات في مقر إقامته    أمير الرياض يحضر حفل تسليم جائزة الملك فيصل    أمير الشرقية يرعى تخريج دفعة بجامعة الملك فيصل    مدرب تشيلسي يتوعد لاعبيه بعد مشاجرة ركلة الجزاء!    برنامج لتحسين إنتاجية القمح والشعير    «موارد وتنمية الرياض» يقيم حفل معايدة لمنسوبيه    المملكة تعرض مبادراتها لحماية واستدامة البحار في مؤتمر «محيطنا» التاسع في اليونان    غوارديولا: من السابق لأوانه الحلم بتحقيق الثلاثية    وصول الطائرة الإغاثية السعودية ال 21 لمساعدة الشعب الأوكراني    ملابس العيد تتصدر نقاط البيع    أوقفت العمل والتعليم في المدن المتضررة.. الفيضانات تضرب عمان والإمارات والبحرين    المدينة المنورة تتقدم 11 مرتبة في المؤشر العالمي للمدن الذكية    نائب أمير مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الامير سعود بن مشعل يستقبل أئمة المسجد الحرام ومديري القطاعات الامنية    المملكة تُسجل رقمًا قياسيًا ونموًا في الحركة الجوية لعام    محافظ جدة يستقبل القيادات العسكرية    مذكرة تفاهم لتسريع استيفاء الحقوق الصادرة عن ديوان المظالم    أمير تبوك يستقبل رئيس وأعضاء الجمعية التعاونية الأستهلاكية    نائب أمير منطقة مكة يرأس لجنة الحج المركزية    القبض على شخص لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر بمنطقة القصيم    الأمين العام ل"التعاون الإسلامي" يُعزي سلطنة عُمان في ضحايا السيول    42 مزادًا لبيع 278 عقارًا في 11 منطقة    نائب أمير الشرقية يطلع على دراسة تطوير أقسام العزل الصحي بالمراكز الصحية    منتدى دولي لتطوير رحلة العمرة والزيارة    تأجيل مباراة الهلال والأهلي    بدء تسجيل الطلاب والطالبات المحتاجين في تكافل .. الأحد القادم    أمير منطقة تبوك ينوه بالجهود والإمكانيات التي سخرتها القيادة الحكيمة لخدمة ضيوف الرحمن    موافقة سامية على تشكيل مجلس أمناء جامعة الملك عبدالعزيز    "القوات الجوية" تشارك بتمرين "علم الصحراء"    علاج جديد يعيد الأمل لمرضى السلّ    ارتفاع أسعار الذهب    استمرار التوقعات بهطول الأمطار مع انخفاض في درجات الحرارة ب3 مناطق    تركي آل الشيخ يعلن أسماء أبطال العالم المشاركين في بطولة العالم للملاكمة    تحرك مشترك وآليات للتنسيق الخليجي لمواجهة التطورات    «رافد» تدعو أولياء الأمور للتسجيل في خدمة النقل المدرسي    كيف تصبح أكثر تركيزاً وإنتاجية في حياتك ؟    5 أكلات تريح القولون    ثلث النساء يعانين من صداع نصفي أثناء الدورة الشهرية    الكشف المبكر لسرطان الثدي    ماذا بعد العيد ؟    لصوص العيد    مراحل الوعي    أكثر من 380 ألف طالب وطالبة بتعليم جازان ينتظمون في 2,659 مدرسة    13 فكرة من آداب استخدام «الواتساب».. !    لا تظلموا الهويش والمعيوف!    السلام.. واتس !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كلام متعوب عليه
نشر في البلاد يوم 19 - 02 - 2010

أنبش هذا الصدر المثقل بالحنين .. أتهجى سطور الأشواق .. وأبني ملايين الأحلام .. أنثرها على دربي حتى يعشب ويصبح عامراً بالتلفت الجميل ..
اصب صبري على حمأة الأشواق حين تشتعل في الجوانح .. أهدهد ظنوني حتى لا تتفاقم .. واربت على كتف الشكوك أطلبها أن تتجمل!!
أصبح الجنايني الوحيد الذي يشهد ظمأ زهوره ولا يفعل شيئا.. فتذبل الورود .. وتصاب بصداع الجفاف حتى يشنقها العطش..
هذه المسافات بيننا لا تقصر حتى تطول .. لا تهون حتى تصعب .. لا تقترب حتى تبتعد .. كأنها السراب الذي يلمع .. كأنها النار التي تأكل بعضها!!
يبعثرني الليل في ظلامه .. لا أكاد أرى نفسي .. أتحسس مواجعي وأبكي.. يهدمني هذا الصمت المريع حولي .. وفي داخلي..
وحين تطلع النجمة .. يعود إليَّ فرحي .. أعرف أنها دائما تحرس القمر .. وأعرف أن لا قمر الا أنتِ!!
أحتار .. أنصب شَرَكاً عتيداً .. أحاول أن اصطاد شاردة الوحدة وهي تقتلني من الوريد الى الوريد .. كأن هذا الليل لا يتصالح مع الشجن .. وكأن هذا القمر لا يزف نفسه الى النجمة!!
من سأمي .. ومللي .. تفاقم حزني .. أجدل أحلى قصائدي ثم اعطيها للوله ليغنيها للحب الذي لا يعرف المستحيل!!
غشقة
بكل لغات العالم .. لابد أن نعترف بأنه لا أحلى من الأشواق .. إلا الأشواق!!
هتاف
مرات كثيرة يضربنا الحنين فلا نملك الا مركب الانتظارات والذكريات
معنى
بعض الاشياء كلما مضى عليها الوقت .. كلما أصبحت أغلى.. مثل الحب تماماً!!
وقفة
إذا ساوينا بين المسافات فكانت المحصلة القلق على الذي سيأتي فإننا نحتاج الى الصبر نداوي به الجراحات .. ونملأ به سلال الوقت تفاؤلاً .. وأملاً..
أشجار الأحلام
ما نهضت من نومي إلا وحرصت على احلامي .. ربتُّ على اكتافها .. ومشطت لها شعرها.. واغدقت عليها من العطر .. والفل .. والنرجس..
ظلت أحلامي دائما في منامي ويقظتي هي بوصلتي التي تدلني على القادم من الايام حين تتفتح الورود .. وتنتشي الزهور .. وتبقى غشقة النماء هي الأهم.
كنت أبداً أفتح حواراتي مع الأحلام.. أبثها توقي. وازرع على جبهتها التماعة الاشواق .. وهتافات العصافير وهي تزهر بالفضاء الرحب..
ما همى المطر على صدر العشب الا ونبتت حبات المطر .. وصفقت ألوان قوس قزح .. ثم شمخت أشجار الاحلام بفيئها .. وثمرها.. وجمالها..
أحلى الكلام
يحيى توفيق
متى يا خل يشجينا اللقاء
ويرقص في مآقينا الهناء
متى فالعمر أيام توالت
فهل يا خل يرضينا رجاء
دعانا للهوى طيف جميل
فلم ندرك وأغرانا النداء
ولبينا نداء الحب حيناً
إلى المكتوب يدفعنا قضاء
فأدمانا وسهَّد مقلتينا
وبات القلب يبكيه الخواء
أنا يا ليل جافاني حبيب
له أحيا ولو عزَّ اللقاء
فهل يا قلب يجمعني زماني
بمن أهوى ويسعدنا الهناء
سأسعى خلف من أهوى
ويسعى ورائي من سجيته الوفاء
حبيبي لا تجافي بعد وصل
فصفو الحب يذهبه الجفاء
ورُبَّ مولَّهٍ أولاك حبّاً
ولم يعرف بأن هواك داء


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.