النفط يصعد لأعلى سعر منذ 2018 .. تجاوز ال 85 دولار للبرميل    الأسبوع المقبل.. «فيسبوك» تعتزم تغير اسمها    «الحصيني» يتوقع طقس نهاية الأسبوع بارد ليلاً.. ارتدوا الملابس الخريفية    الأرصاد تنبه إلى طقس 4 مناطق : ضباب وعدم وضوح الرؤية    رونالدو يضرب أتالانتا بالقاضية في دوري الأبطال    افتتاح استثنائي وحضور ضخم هيئة الترفيه تطلق موسم الرياض    مجلس الأمن يندد بهجمات الحوثيين ضد المملكة    إنجاز سعودي عالمي.. 6 مخترعين يحصدون جوائز معرض الابتكارات بكرواتيا    سعود بن نايف: ملتقى إمارات المناطق بالشرقية لتبادل الخبرات والمعارف    مليون دولار من المملكة لأنشطة تحالف الحضارات في الأمم المتحدة    مقتل 13 عسكرياً.. تفجير مزدوج ضخم يهز دمشق    جدد استدعاء زعيتر والمشنوق.. البيطار يتحدى «حزب الله»    رئيس الأركان يطلع على أحدث الطائرات العسكرية والصواريخ الاعتراضية    القرني في مواجهة العميد    الأهلي «المنتشي» يصطدم بالطائي.. والباطن في اختبار الفيحاء    الدوسري.. «الغالي ثمنه فيه»    تعزيز التعاون بين «نزاهة» والنيابة العامة    «الغرف»: مليار ريال أصول بعض المنشآت.. ومتستروها يتقاضون 4 آلاف فقط!    إحباط 54 كجم حشيش بمخابئ سرية    «العدل» تمكّن المحامين من دخول عموم المحاكم.. ومستفيدي «التنفيذ» دون موعد    استبدال جواز السفر السعودي بآخر بشريحة إلكترونية.. قريباً    الإعلان عن الفائزين بجائزة الملك خالد الاثنين القادم    تدشين أكبر رحلة لاكتشاف الطلبة الموهوبين    في 24 ساعة.. إصابة 47 وشفاء 58 حالة    «الصحة» تتيح حجز مواعيد الجرعة الثالثة عبر «توكلنا»    بريطانيا في براثن «قاتل جديد»    وزراء تجارة الخليج يبحثون الأمن الغذائي                            فيديو مروع.. سيارات تطير في الهواء في حادث تصادم مع قطار                بعد معركة الحداثة.. وقبل وطيس النقد الثقافي    خلاص..!!            «تخبيب» الزوجات ب«شيطنة» الأزواج!!    «البطون» وبصمة وزير الحج!!                        105 حالات ضحايا الديربي    وفد سعودي في افتتاح معرض سول للفضاء والدفاع    بعد انسحاب اليابان.. الإمارات تستضيف كأس العالم للأندية    آل الشيخ ينشر الخطة المرورية للوصول إلى منطقة مسيرة موسم الرياض    في سابقة تاريخية.. نجاح عملية زراعة كلية خنزير في إنسان    "النمر" محذراً من "السجائر الإلكترونية": تسبّب ارتفاع ضغط الدم والجلطات    التحالف: الدفاعات الجوية تعترض وتدمر صاروخاً بالستياً أطلقه الحوثيون تجاه جازان    لو مريديان الرياض ينقل رحلة ماركو بولو إلى الرياض    المملكة: الاحتلال يحرم الفلسطينيين من الحق في الحياة        







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قرى عسير تحتفي باليوم الوطني 91
نشر في أزد يوم 26 - 09 - 2021

ابتهجت قرى عسير التراثيه في كلاً من قرية النجاد والمخص بني مازن ببلاد علكم وفي جماعة ربيعة ورفيده احتفلت قصور ال المتحمي التراثيه واقام الأهالي حفلات شعبيه ماتعه وكذلك في قرية زبنه وفي بني مغيد احتفلت قصور ال ابو سراح وكانت هذه الأحتفلات باليوم الوطني 91تقام تحت رعاية الأمير تركي بن طلال امير منطقة عسير وكانت الصحيفه قدتابعت حفل قرية النجاد ببلاد علكم وسط حضور كبير من الجنسين بحضور شيخ علكم المكلف الشيخ ناصر بن حامد وبعض وجهاء علكم وقد استقبلهم اهالي النجاد ثم رحب مشرف القريه على حسن عسيري بالحضور ثم تقدم عدد من مشرفي الفعاليات بالقريه بالترحيب بالحضور ثم اعطى حسن عبد الله المشرف على الفعاليات نبذه عن القريه فقال انها ثلاثين منزل ولها بوبات شرقيه وغربيه وممر يسمى السده ثم قدمت الوان شعبيه شارك فيها عدد من شعراء علكم.
وعقب صلاة المغرب اقيم في احدى ساحات القريه حفل تم فيها تقدم التهاني لقيادتنا الرشيده بهذه المناسبه بداها على حسن عسيري ثم قدمت فصائد شعريه بالفصحى والشعبي ثم تم تكرم اثنين من ابناء القريه ممن اخدموا صندوق القريه وهم صالح عبد الله وحسن بن عبد الله بن مسفر وقدم عائض ال حامد مقطوعه ادبيه عن قرية النجاد ثم القى شيخ علكم المكلف الشيخ ناصر ال حامد كلمة رفع فيها باسم اهالي علكم التهاني لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمين مهندس الرؤيه الجديده ولي امير منطقة عسير الأمير تركي بن طلال وشكر اهالي النجاد على تعاونهم وتكاتفهم وتمنى أن ينتهي مشروع تطوير القريه قريباً.
وبعد حفل العشاء اقيمت الا الوان الشعبيه العرضه والخطوه.
كما شهد شيخ علكم المكلف كذلك حفل قرى بني مازن مع نخبة من ابناء علكم وقد قدم لهم الشكر على جهدهم وتاتفه واحياء مناسبة اليوم الوطني وتمنى أن يرى الجميع قرية المخض الأثرية وقد شملها تطوير القرى التراثيه.
ثم شاهد الجميع لون الدمه والعرضه والخطوه وقد شهدت هذه الا الوان حضور كبير من اهالي علكم ومن نواحي منطقة عسير بما يتميز به بني مازن بالحفاظ التراث الشعبي الأصيل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.