السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    أمير تبوك يطلع على إنجازات التجارة.. ويرأس اجتماع لجنة الحج.. اليوم    تحت رعاية ولي العهد.. انعقاد القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بالرياض.. سبتمبر القادم    «طيران الرياض» تستهدف 100 وجهة وتشارك في نهضة السياحة    السعودية و31 دولة تشارك في تمرين «الأسد المتأهب»    جامعة «مالايا» تمنح العيسى الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية    رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة تبني قرار عضوية فلسطين    «الزعيم » لا يكل ولا يمل    إزالة 23 مظلة وهنجراً عشوائياً في أحياء الطائف    19710 مخالفين للأنظمة ضبطوا في 7 أيام    «البلدية»: إيقاف وسحب «المايونيز» من أسواق المملكة    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    عساك «سالم» يا عميد    الجدعان يرأس وفد المملكة في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية ال 33    البصمة السينمائية القادمة    نحو سينما سعودية مبهرة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    جامعة الملك سعود تتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية للجامعات    إبادة بيئية    681 مليون ريال انخفاض مبيعات النقد الأجنبي بالمصارف    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    نسيا جثمان ابنهما في المطار    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    انتخابات غرفة الرياض    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    تدريب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة في الأحساء    جدة .. سحر المكان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    تطوير 12 مشروعاً للعوالم الافتراضية    ولي العهد يرعى القمة العالمية للذكاء الاصطناعي سبتمبر المقبل    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    أمير نجران يكرّم المتميزين في «منافس»    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات الشرق العربي    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    هنأت رؤساء روسيا وقرغيزيا وطاجيكستان.. القيادة تعزي ملك البحرين ورئيس الإمارات    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نيابة بمطار الملك خالد على مدار الساعة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    الماء    طريق مكة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رفع الأذان 30 عاماً .. تشييع بخاري مؤذن المسجد النبوي
نشر في أزد يوم 08 - 06 - 2012

انتقل إلى رحمة الله، البارحة في المدينة المنورة، صاحب الصوت الجهوري القوي المؤذن بالمسجد النبوي الشريف حسن عبدالستار بخاري عن عمر يناهز 76 عاما بعد مرض عضال ألم به أدخله العناية المركزة في مستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة، وصلي عليه فجر أمس، في المسجد النبوي الشريف ودفن في بقيع الغرقد.
ولد بخاري في المدينة المنورة عام 1359ه وحصل على الشهادة الابتدائية من مدارسها، تم تعيينه مؤذنا رسميا بالمسجد النبوي الشريف عام 1400ه وما زال في عمله حتى قبل مرضه الذي منعه من الأذان كثيرا، ويتمتع المؤذن حسن بخاري بصوت جهوري وأداء قوي، إضافة إلى أنه من المشهورين بأداء المواويل الحجازية الأصيلة، وظل الشيخ حسن عبدالستار بخاري يرفع الأذان في المسجد النبوي منذ 30 عاما. أسرة البخاري تتقبل واجب العزاء في منزل الأسرة الكائن بحي البدراني في المدينة المنورة.
وتلقى أبناء وأشقاء وأسرة مؤذن المسجد النبوي الشريف حسن عبدالستار بخاري التعازي البارحة من قبل أعيان ومسؤولي المدينة المنورة في مقر العزاء في منزل أسرة الفقيد الكائن في مخطط البدراني.
من جانبه أعرب أستاذ الأدب بجامعة الملك عبدالعزيز والباحث في أذان المدينة المنورة الدكتور عاصم حمدان، عن بالغ أسفه لرحيل «الريس» حسن عبدالستار بخاري، الذي لطالما تميز بحنجرته القوية، حيث كان منشدا يحفظ القصائد التي كانت تنشد في الأفراح والمناسبات للتهنئة ويحفظ كثيرا من الشعر الذي يسمعه من والده، كما ورث منه الأذان وشيئا من ضروب الأدب والمعرفة التي كان يتقنها والده رحمه الله، والذي كان أيضا من المؤذنين الذين صعدوا الأذان في أواخر العهد العثماني وظل في العهد السعودي إلى أواخر التسعينيات الهجرية.
وبين حمدان أن المؤذن الراحل غاب عن مسامع الناس الذين كانوا يتمتعون بصوته في المسجد النبوي والمناسبات والمنتديات بسبب المرض الذي أقعده في منزله. يذكر أن الراحل له 4 أخوة أشقاء، منهم ابنتان، كما لديه 9 أبناء 3 منهم بنات، وتعرض قبل سنتين إلى مرض عضال ألم به، أدخل على إثره العناية المركزة في مستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة الأربعاء قبل الماضي وظل يتلقى الرعاية الطبية حتى توفي فجر أمس الخميس.
المصدر | عكاظ


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.