نيابةً عن خادم الحرمين وولي العهد.. نائب وزير الخارجية يشارك في حفل مراسم تنصيب رئيس السلفادور    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    المملكة تدين محاولة إسرائيل تصنيف «أونروا» إرهابية    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    التصميم وتجربة المستخدم    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    روبوتات تلعب كرة القدم!    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    ثروتنا الحيوانية والنباتية    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    نجوم «MBC TALENT» ينجحون في مهرجان الخليج..    بلد آمن ورب كريم    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    "نزاهة": توقيف 112 متهماً بقضايا فساد في 6 وزارات    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    وزير الداخلية يدشن مشاريع أمنية بعسير    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



محافظ جدة يفتتح الملتقى الأول للشركات الناشئة بوادي مكة
نشر في أزد يوم 06 - 11 - 2017

افتتح الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة، نيابة عن أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل، اليوم الأحد، الملتقى السعودي الأول للشركات الناشئة، الذي تنظمه جامعة أم القرى ممثلة في شركة وادي مكة للتقنية خلال الفترة من 15 إلى 17 صفر الجاري، وذلك بمشاركة أصحاب السمو والمعالي وقيادات الجهات المعنية بتحقيق أهداف الرؤية الوطنية 2030. حسب"سبق"
وفي التفاصيل، قام الأمير مشعل بن ماجد، عقب قصه للشريط إيذانًا بافتتاح المعرض المصاحب للملتقى، بجولة على أركان المعرض ووقف على الأفكار التي ضمها المعرض لرواد الأعمال من أصحاب الشركات الناشئة وزار معرض الحاضنات ومسرعات الأعمال , فيما اطلع على ساعة الطواف أحد منتجات شركة وادي مكة للتقنية، فيما حرص على اقتنائها بصفتها منتجًا سعوديًا شعاره "صنع في مكة".
وبدأ حفل الافتتاح بآياتٍ من الذكر الحكيم ، قبل كلمة مدير جامعة أم القرى، رئيس مجلس إدارة شركة وادي مكة للتقنية، رئيس اللجنة المنظمة للملتقى الدكتور بكري بن معتوق عساس التي رحب فيها براعي الحفل والحضور، قائلاً :"يَسُرُّنِي أنْ أُرحِّبَ بكم في هذا الملتقَى، الذي يَعْكِسُ الدَّوْرَ الفاعلَ وميثاقَ التفاعُلِ، والنُّمُوَّ المعرفيَّ المُثْمِرَ الذي تَحظَى به بلادُنا، لما لها من مكانةٍ دينيةٍ سامقةٍ وريادةٍ دوليةٍ سابقةٍ، وأصالةٍ اجتماعيةٍ صادقةٍ، في ظِلِّ قيادتِنا الرشيدةِ التي يرعاها خادمُ الحرمينِ الشريفينِ الملكُ سلمانُ بنُ عبدالعزيز حفظه الله".
وأكد الدكتور "عساس" أن حكومةُ خادمِ الحرمينِ الشريفينِ أولتْ اهتمامًا كبيرًا بالجامعاتِ، خصوصًا فيما يتعلقُ بالبحثِ العلميِّ وتحويلِ مخرجاتِه إلى ابتكاراتٍ وصناعاتٍ تساهمُ بشكلٍ فاعلٍ في دعمِ اقتصادِ المعرفةِ وتنويعِ مصادرِ الدخلِ، مشيرًا إلى أن جامعةِ أمِّ القرى بدأت بالابتكارِ التقنيِّ وريادةِ الأعمال فأنشأت معهدَ الإبداعِ وريادةِ الأعمالِ ومكتبَ إدارةِ الملكيةِ الفكريةِ، إلى جانبِ الاهتمامِ بالمراكزِ البحثيةِ.
وتابع: "إننا في جامعةِ أمِّ القرى نؤمنُ بأنَّ الإنجازَ لا يعنِي فقط التعلّمَ والتحصيلَ، بل الانتفاعَ بذلك العلمِ الذي نقدّمُهُ لأكثرَ من مئةٍ وعشرينَ ألفَ طالبٍ وطالبةٍ، على أيدي أكثرَ من سبعةِ آلافِ عضوِ هيئةِ تدريس".
وأضاف أنه قبلَ ستِّ سنواتٍ، وإدراكًا لأهميةِ الاستثمارِ في العقولِ والأصولِ، وإيمانًا بواجبِ الجامعةِ المرتبطِ بموقعِها الجغرافيِّ، صدرَ المرسومُ الملكيُّ الكريمُ بتأسيسِ شركةِ وادي مكةَ للتقنيةِ، لتكونَ نافذةَ الجامعةِ إلى السوقِ المحليِّ والخارجيِّ، وتشكّلُ نموذجًا للتحولِ من اقتصادٍ يعتمدُ على ما بباطنِ الأرضٍ، إلى اقتصادٍ يعتمدُ على ما بباطنٍ العقلِ.
وذكر مدير جامعة أم القرى أن شركة وادي مكة للتقنية بدأت بالاستثمار في العقول الشابة، إيمانًا بأنَّ ثروتَنا الأولَى التي لا تعادلُها ثروةٌ هي شبابُنا المُفعَمُ بالطموحِ والحيويةِ والنشاطِ، موضحًا أن الجامعة قدمت للوطن نموذجًا في احتضانِ الشركاتِ الناشئةِ من البحثِ العلميِّ والابتكارِ.
وزاد: "أطلقْنا أكثرَ من ثمانِي شركاتٍ ناشئةٍ قدّمتْ عددًا من التقنياتِ الابتكاريةِ التي صُنِعتْ بأيدي شبابِ الوطن، وسطّرتْ نجاحاتٍ ملموسةً من خلالِ بيعِ منتجاتِها لعددٍ من القطاعاتِ الحكوميةِ والخاصةِ"، مستطردًا "لأنَّ طموحاتِنا لا تقفُ عندَ حدودِ مملكتِنا الحبيبةِ، فقد تجاوزتْ تقنياتُنا الحدودَ الجغرافيةَ لتصلَ إلى عددٍ من الدولِ المجاورةِ بعقودِ بيعٍ واتفاقياتِ شراكاتٍ متنوعةٍ، إضافةً إلى نجاحِنا في جذبِ استثماراتٍ خارجيةٍ للاستثمارِ في شركاتِنا الناشئةِ، في صورةٍ تجلّى فيها نجاحُ تجربةِ التحولِ التجاريِّ في جامعةِ أمِّ القرى من خلالِ شركةِ وادي مكةَ للتقنيةِ".
وأوضح عساس أنه انطلاقًا من أهدافِ رؤيةِ المملكةِ والتي تُؤَكِّدُ الاهتمامِ بالمنشآتِ الصغيرةِ والمتوسطةِ من خلالِ "دعمِ ريادةِ الأعمالِ"، وإيمانًا بأهميةِ المساهمةِ الفاعلةِ في تحقيقِ الرؤيةِ التنمويةِ لمنطقةِ مكةَ المكرمةِ في بناءِ الإنسانِ وتنمية المكانِ، أطلقنا في جامعةِ أمِّ القرى من خلالِ شركةِ وادي مكةَ للتقنيةِ هذا الملتقى الذي يهدف إلى ربطُ المئاتِ من روادِ الأعمالِ وأصحابِ الشركاتِ الناشئةِ بالمستثمرينَ وصناديقِ رأسِ المالِ الجريءِ، للحصولِ على استثماراتٍ تضمنُ نُمُوَّ مشروعاتهم واستدامتَها، لتساهمَ بشكلٍ فاعلٍ في دفعِ عجلةِ التنميةِ، إضافةً إلى استقطابِ خبراتٍ وشركاتٍ محليةٍ وعالميةٍ لمشاركةِ تجاربِهم ونقلِ خبراتِهم.
وأعرب عن تفاؤله بأن يساهم الملتقى في تحقيقِ التنميةِ المستدامةِ وتوفيرِ فرصِ العملِ، وإيجادِ بيئةٍ داعمةٍ وحاضنةٍ للإبداعِ والابتكارِ، وسيكونُ له الأثرُ الإيجابيُّ على بيئةِ ريادةِ الأعمالِ في المملكةِ، كما سيكون لهُ دورُه الفاعلُ في تحفيزِ الشبابِ المبدعين على تطويرِ مهاراتِهم وابتكاراتِهم، ومساعدةِ رُوَّادِ الأعمالِ على تسويقِ شركاتِهم لتمكّينَها من النموِّ والازدهارِ، وزيادةِ قدرتِها التنافسيةِ لتحقيقِ قيمةٍ مضافةٍ للاقتصادِ الوطني.
وختم كلمته بشكره لقائِدِ مسيرتِنا خادمِ الحرمينِ الشريفينِ، الملكِ سلمانَ بنِ عبدِ العزيز آل سعود حفظه الله ووليِّ عهدِهِ الأمينِ الأميرِ محمدِ بنِ سلمانَ حفظه الله، كما شكر معاليه مستشارِ خادمِ الحرمينِ الشريفينِ، صاحبِ السموِّ الملكيِّ أميرِ منطقةِ مكةَ المكرمةِ، وسمو نائبِهِ وسمو محافظ محافظة جدة، ومعالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى.
كذلك شكر اللجنة المنظمة للملتقى ممثلة في وكيل الجامعة للتطوير وريادة الأعمال نائب رئيس مجلس إدارة شركة وادي مكة للتقنية ونائب رئيس اللجنة المنظمة للملتقى د. هاني عثمان غازي والرئيس التنفيذي لشركة وادي مكة للتقنية د. فيصل علاف. وبعد ذلك شاهد الحضور الكريم الفيلم والذي أعد خصيصًا عن الملتقى السعودي للشركات الناشئة.
وفي ختام الحفل كرّم الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز الجهات الراعية للملتقى, كما تسلم هدية تذكارية من مدير الجامعة بهذه المناسبة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.