ترقُّب خفض الفائدة يهبط بالذهب    توطين وتخطيط.. أدوار الهيئة السعودية للمياه    الجلاجل: تنظيم "وقاية" خطوة لمجتمع صحي    أسترازينيكا تبدأ سحب لقاح كوفيد-19 عالمياً    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «أرامكو» تواصل أرباحها التاريخية لمساهميها.. بقيمة 116.5 مليار ريال    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    إطلاق برنامج تطوير طرق الخبر    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    تحذير قوي    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    رحلة استجمام الى ينبع البحر    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



1305 قضية " إصلاح ذات البين" بعسير خلال عام
نشر في أزد يوم 30 - 03 - 2017

- كشف التقرير السنوي للجنة الرئيسية لإصلاح ذات البين بإمارة منطقة عسير واللجان التابعة لها بمحافظات المنطقة أن مجموع القضايا التي تم انجازها من قبل اللجنة الرئيسية بالإمارة والمحافظات والمراكز التابعة لها خلال عام 1437للهجرة ، بلغت 1305 قضية منها 19 قضية قتل ، و276 قضية حقوقية، و407 قضية أملاك خاصة، و172 قضية مالية ، و323 قضية أسرية ، و 108قضية متنوعة .
وأوضحت النتائج انخفاض ملحوظ في عدد القضايا عن العام الذي يسبقه بواقع 27 قضية إذ باشرت اللجنة خلال عام 1436للهجرة ، 1332 قضية ، منها 16 قضية قتل ، 294 قضية حقوقية، 486 قضية أملاك خاصة، 107 قضية مالية ، 352 قضية أسرية ، و3قضايا قبلية و 119 قضية متنوعة.
فيما باشرت اللجنة خلال العام 1435 للهجرة ما مجموعه 603 قضية منها 13 قضية قتل، و188 قضية حقوقية، و151 قضية أملاك خاصة، و23 وقضية مالية ، و151 قضية أسرية 76 قضية متنوعة .
وأوضح أمين عام اللجنة الرئيسية لإصلاح ذات البين بإمارة منطقة عسير مسفر بن حسن الحرملي ،أن أعمال اللجنة تشمل المحافظات والمراكز التابعة لإمارة منطقة عسير وهي خميس مشيط ، بيشه ،النماص ،محايل عسير ،بلقرن ،تنومه ،رجال المع ، المجاردة ،ظهران الجنوب ،سراة عبيده ،احد رفيدة ،تثليث ، بارق ، طريب ،بلسمر ، بلحمر ،العرين ،القحمة ، مركز صدر وايله .
وأكد الحرملي أن اللجنة الرئيسية واللجان الفرعية تحرص أن يكون عملها وفق على ما ورد بالكتاب والسنة وكذلك الحرص في الإصلاح على معالجة العديد من القضايا بما يتفق مع الانظمة والتعليمات .
وحول قضايا الدم أوضح الحرملي أن اللجنة الرئيسية واللجان الفرعية تعمل جميعها على معالجة قضايا الدم بما يحقق العفو والتسامح عن من ابتلي وعلى أن لا يكون الجاني من أصحاب السوابق أو في أعمال مخله بالأمن مشيرا إلى أن هناك من يتم التدخل بالإصلاح من خلال عرض شفاعة ولاة الأمر_ حفظهم الله _ ويتولى السعي بالإصلاح من الأعضاء ذوي الأمانة والاستقامة والإخلاص مؤكدا في الوقت ذاته حرص اللجنة على عدم المبالغة في العوض .
مشيرا إلى أن اللجنة تعتبر من أكثر اللجان في معالجة القضايا ، ولها جهود بارزه في تقليل النزاعات القبلية والاجتماعية ونشر ثقافة التسامح والعفو بين أبناء المجتمع .
مبينا أن ما تحقق من إنجازات للجنة الرئيسية لإصلاح ذات البين بإمارة منطقة عسير واللجان الفرعية بالمحافظات والمراكز المرتبطة بها كان بفضل الله سبحانه وتعالى ثم بدعم وتوجيهات من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير رئيس اللجنة الرئيسية لإصلاح ذات البين ومن خلال متابعة واهتمامه بمعالجة جميع قضايا أبناء المنطقة في جميع المجالات خاصة في الأعمال الاجتماعية والإنسانية من خلال الصفات التي يتحلى بها سموه الكريم وحسن المعاملة والتعامل والأخلاق الفاضلة والاهتمام بالإنسان والمكان في شتى المجالات.
مضيفا بأن الجهود التي بذلها سعادة وكيل إمارة منطقة عسير الأستاذ محمد بن سليمان الجريش و توجيهاته السديدة كان لها الأثر الكبير في نجاح أعمال اللجنة والدعم والتشجيع والحرص على أن تعمل اللجنة وفق الانظمة والتعليمات وتحقق الهدف الذي من أجله أنشئت والحرص على اختيار الأعضاء الفاعلين المميزين ذوي الخبره في معالجة مشاكل المجتمع .
واختتم الحرملي أن حجم الجهود المبذولة في القضايا التي تمت معالجتها من قبل اللجان ، وما حققته من نتائج إيجابية ساعدت على تهدئة النفوس وتحسين الروابط الاجتماعية والعلاقات الأسرية والإنسانية والتي تظهر من خلال الأرقام والإحصائيات والانجازات خلال الأعوام المنصرمة متمنيا مضاعفة الجهود لتحقيق الأهداف المرجوة من اللجنة خلال الأعوام القادمة استجابة لتوجيهات ودعم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير رئيس اللجنة الرئيسية لإصلاح ذات البين .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.