ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مصادرة 50ألف سلعة استهلاكية وغذائية مغشوشة بمستودعات الرياض
نشر في أزد يوم 07 - 09 - 2014

نفذت وزارة التجارة والصناعة حملة تفتيشية مكثفة على أحياء وسط وجنوبي الرياض، أسفرت عن ضبط 50 ألف سلعة استهلاكية مقلدة ومغشوشة عثر عليها داخل مستودعات وشقق سكنية تتبع لعمالة وافدة، حيث اشتملت المضبوطات على قطع غيار سيارات لا تحمل بلد المنشأ وإطارات مستعملة، إضافة إلى كميات كبيرة من أدوات التجميل وحقائب وعطورات وأحذية وساعات مقلدة، وجرى إغلاق 9 مستودعات وشقة سكنية، إلى جانب ضبط فواتير شراء ومستندات تجارية، واستدعاء المتورطين للتحقيق واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم.
وتعود التفاصيل، إلى أنه أثناء قيام المراقبين الميدانين بعملية مسح شاملة لعدد من أحياء وسط وجنوب الرياض وذلك بالتعاون والتنسيق مع الحملات الأمنية المشتركة تم رصد سيارة نقل تحمل قطع غيار سيارات لا تحوي على بيانات بلد المنشأ ليتم على الفور حجز 2600 قطعة لطرازات متنوعة بداخلها، إضافة إلى مصادرة 3700 إطار مستعمل ومنتهي الصلاحية من أحد المستودعات.
كما أغلقت الوزارة خلال جولاتها 5 مستودعات في عمارات البطحاء جنوبي الرياض إثر تورط عمالة مخالفة في تخزين وتسويق أكثر من 20 ألف من الحقائب والجلديات المقلدة لعلامات تجارية مشهورة مثل" لويس فيتون"،و"قوتشي"، و"أم كي"،و"شانيل"،و"فندي"، وأكثر 3 آلاف ساعة مقلدة لماركات مشهورة أيضاَ "، إضافة إلى ضبط 1900"طرحة" نسائية تحمل مقلدة لعلامة تجارية مشهورة بشقة سكنية في عمائر الخالدية.
في حين رصد المراقبون أيضاً مستودعاً غير مرخص في الدار البيضاء جنوبي الرياض يستخدم لتخزين الملابس والأحذية ولا يحمل أي لوحة خارجية وتديره عماله وافدة، ليتم على الفور حجز أكثر من 2400جوز حذاء لا يحمل بلد وعنوان المنشأ، مع ضبط مستودع آخر أيضاً يستخدم في تخزين أدوات التجميل والكماليات وحجز أكثر من 5 آلاف عبوة كريم تحمل ملصقات تاريخ صلاحية سهلة النزع وغير مطابقة للمواصفات والمقاييس، وتم إغلاق المقرات واستدعاء المتورطين للتحقيق.
كما لاحظت الفرق الرقابية في أحد المستودعات وجود مواد غذائية واتضح انتهاء صلاحيتها نتيجة سوء تخزينها، حيث صادرت أكثر من1500 كيلو حلويات فاسدة، و450 عبوة من مسحوق العصير، إضافة إلى ضبط سيارة نقل محملة بمواد غذائية فاسدة اشتملت على 1200 عبوة معكرونة وشعيرية منتهية الصلاحية.
وكانت وزارة التجارة والصناعة قد نفذت حملات رقابية خلال الفترة الماضية نتج على إثرها ضبط عمالة تورطت في تخزين كميات كبيرة من السلع الاستهلاكية المقلدة والمغشوشة، ومواد غذائية فاسدة داخل مستودعات ومنازل وسط الرياض، واستدعت المتورطين للتحقيق، واتخذت الإجراءات النظامية بحقهم.
وتشدد الوزارة على أنها لن تتهاون في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسة الغش، وكل ما يعرض صحة وسلامة المستهلكين للخطر.
كما تدعوا عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900.بحسب الرياض


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.