الصحف السعودية    الفيصل: محافظات مكة تتمتع بمقومات سياحية وتنوع طبيعي    «الهيئة»: سوق للمشتقات المالية بنهاية الربع الثالث.. وتحديث نظام الشركات    التويجري .. مرشحا لإدارة «التجارة العالمية»    بغداد تنتفض: خامنئي قاتل    بومبيو يجدد الدعوة لمجلس الأمن لتمديد حظر الأسلحة على إيران    خالد بن سلمان يبحث الشراكة الدفاعية مع وزير الدفاع البريطاني    نصر الله ذليل صاغر من الشيطان الأكبر.. إلى التسول    الأفضل في تاريخ كأس العالم... ثلثا أصوات آسيا للدعيع    تعديلات نظامي مكافحة التحرش والعنوسة أمام «الشورى»    وزير العدل: نظام التوثيق يدعم العدالة الوقائية ويقلل المنازعات    استعادة 200 ألف م2 من التعديات ب«الشعف»    ردود فعل متباينة من المعلمين على حركة النقل الخارجي    تشكيل مجلس إدارة هيئة الأدب والنشر والترجمة    العيسى: السعادة تهتم بتوفير جودة الحياة للناس.. والرؤية المستنيرة تقود إلى تحقيقها    «كورونا»: 3211 حالة تعافٍ جديدة و3036 إصابة    ولادة قيصرية ناجحة لمصابة كورونا في جازان    وزير المالية: سنعمل مع دول ال20 على تعزيز التمويل المستدام ل«النامية»    السفير الياباني يعزي في وفاة فهد العبدالكريم    المبادرات الداعمة    بموافقة الملك.. ترشيح المقبل ممثلاً للمملكة في عضوية «الإلسكو»    أمانة القصيم ترفع (550) سيارة تالفة    عريقات يدعو لتدابير دولية للرد على «مخطط الضم»    «الترفيه».. تعيد جورج وسوف    في بثّ مباشر من «ذاكرة الثقافة»..    «الجزيرة».. أكاذيب تبث وسموماً تنفث    مدير الأمن العام يترأس اجتماعاً للجهات المشاركة في حج 1441ه    اعتماد تشكيل مجلس إدارة الجمعية السعودية للإدارة الصحية    الملك وولي العهد وأمير الرياض يعزون في وفاة الأستاذ فهد العبدالكريم    12 مليون ريال لمشروع «تعاطف» في الباحة    أمير القصيم يدشن مركز الفحص الموسع بمدينة بريدة    التحالف: إطلاق المليشيا الحوثية صاروخ بالستي لاستهداف المدنيين وسقوطه داخل مأرب    برشلونة يسقط إسبانيول ويرسله للدرجة الثانية    بلدية #صبيا تغلق “38” محلاً مخالفاً للأنظمة والاشتراطات الصحية    شخصيات اتحادية تتدخل لحل أزمة المولد    خبر يقض مضجع الفاسدين    حتى تصبح جامعاتنا عالمية    كيف تقضي وقتاً نوعياً ممتلئاً مع طفلك ؟    طه حسين.. العقل العربي المؤجل    اللقاء الأول بوزير الإعلام    المملكة الثانية عالميا في إنتاج التمور    الرابطة #السعودية للتزلج والرياضات المغامرة تطلق دورات تدريبية عن بعد    عظيم ثواب الابتلاء    صديقي البارُّ بأمه...    في الأهلي والاتحاد «غل» !    حسابات أَنديتنا كنوز مدفونة!    الأهلي يواصل التحضيرات.. وسوزا يعود خلال أيام    8 ملايين ريال غرامات ضد مخالفي نظام الاتصالات    "الغذاء والدواء" تنذر من خلل في جهاز قياس حرارة صيني    حقوق الإنسان: 2094 زيارة للسجون ودور التوقيف    أمير الباحة يعزي أحد منسوبي "واس" بالمنطقة في وفاة والده    الأرشيف الرقمي بهيئة الإذاعة والتلفزيون ينضم ل(ICA)    وقف خيري ب12 مليونا    خدمات للغذاء والدواء بجازان    "الأحوال المدنية" توضح خدمة طلب إصدار وإيصال سجل الاسرة للزوج    الجوازات توضح إمكانية سفر القاصر دون تصريح    رئيس جامعة الجوف يلتقي وكلاء الجامعة ومديري الإدارات    خادم الحرمين يعزي أسرة عويقل السلمي في وفاة فقيدهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





القتل لمواطن والسجن 235 عاماً ل 13 آخرين ضمن إحدى أخطر الخلايا الإرهابية
نشر في الأصيل يوم 19 - 08 - 2014

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة اليوم (الاثنين) أحكاماً ابتدائية بإدانة 14 متهماً من خلية يبلغ عدد أعضائها 50 متهماً وتعد إحدى أخطر الخلايا الإرهابية، مصدرة بحقهم أحكاماً تقضي بالقتل تعزيرا لأحدهم وسجن 13 آخرين بما مجموعه 235 عاما.
وأدين المتهمون بوضع نقطة تفتيش في الطريق الذي يرتاده أحد المعاهدين واختطافه وضربه حتى الموت ثم القيام بقطع رأسه، وكذلك قيامهم بتفجير مبنى الأمن العام واستهداف تفجير المجمعات السكنية، والشروع بالتخطيط لتفجير السفارتين الأمريكية والبريطانية في الرياض، وكذلك اغتيال أحد كبار رجال الدولة وعدد من كبار ضباط الأمن.
كما ثبت تورطهم بالشروع في تهريب كمية من الأسلحة الثقيلة من العراق إلى المملكة وانتهاج بعضهم المنهج التكفيري وقيام عدد منهم بإحراق سيارات بعض رجال الأمن وانتحال صفة رجل السلطة العامة، والافتئات على ولي الأمر والخروج عن طاعته بالسفر إلى مواطن الفتن والاضطرابات وقيام بعضهم بإطلاق النار على رجال الأمن من سلاح رشاش، وغير ذلك من تهم.
وحكمت المحكمة على المدانين الحاضرين بقتل المدان الرابع عشر تعزيراً، وسجن البقية من 4 سنوات إلى 30 سنة، وبعرض الحكم قرر المدعي العام القناعة بحكم القتل على المدعى عليه الرابع عشر واعترض على بقية أحكام المتهمين، فيما قرر المتهم الثالث القناعة بالحكم وقرر بقية المتهمين الاعتراض.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.