البرنامج السعودي لإعمار اليمن يوقع عقد تشغيل مستشفى عدن بقيمة 330 مليون ريال    رياح مثيرة للأتربة على معظم مناطق المملكة    "المركز الوطني للأرصاد" : رياح نشطة وسحب رعدية على منطقة المدينة المنورة    ولي العهد السعودي يهنئ ملك الاردن وولي عهد الأردن بمناسبة خطوبته    الصحف السعودية    نزال البحر الأحمر.. "جوشوا" يسعى لرد الاعتبار في مواجهة ثأرية على أرض المملكة    بالفيديو والصور.. ولي العهد يستقبل الرئيس الأوزبكي في قصر السلام بجدة.. ويعقدان جلسة مباحثات رسمية    طرح 5 فرص استثمارية لمواقع تجارية في مدينة الرياض لمدة 25 عامًا    وزير "الاقتصاد" يطلق الندوة الوطنية الأولى لبيانات أهداف التنمية المستدامة    نائب وزير الخارجية يستقبل زعيم تيار الحكمة بجمهورية العراق    اكتشاف بقايا 17 فهدا في دحل شمال المملكة    11 ألف مساحة مفتوحة للأنشطة الثقافية في المملكة    الجزائر.. وفاة 26 شخصاً وإصابة العشرات بسبب الحرائق    ولي العهد يهنئ الحسين بن عبدالله بمناسبة خطوبته    مصر تعرب عن تعازيها للجزائر فى ضحايا حرائق الغابات    اكرابوفيتش يحدد حاجات «الفرسان» للموسم الجديد    أوكرانيا تهدد بعزل جزيرة القرم    طقوس مرعبة.. ينبشون قبور أقاربهم ويحتفلون مع جثثهم    إحباط تهريب 2.2 مليون قرص إمفيتامين مخدر وضبط مستقبلها    آل سنان يحتفون بقران عبدالعزيز    الشباب يحصل على الكفاءة المالية    الخريجي يستعرض التعاون مع الأمم المتحدة    4 فنانات لسن خليجيات يغنين في «مونديال قطر»    «إثنينية الأمير جلوي».. هل تعيد المثقف للساحة؟    مجمع الملك سلمان العالمي يطلق مسار المجلات العلمية المحكمة    الحكم بحضانة أمٍّ لابنتيها لسوء معاملة    المرأة والتمكين    70.2 % نسبة الالتزام بأدوية «الرعاية التلطيفية»    «البند» يوقف إصلاح أجهزة المسالك في «تخصصي الطائف» !    صحة بروح إنسانية    بائع السمك.. والأزمة الروسية الأوكرانية!    عاملة منزلية بمهر عروس !    وزير الطاقة بالإنابة يُشيد بعمق ومتانة العلاقات التي تربط المملكة بجمهورية أوزبكستان        مصر: مصرع وإصابة 20 من أسرة واحدة في حادث مروع        القوات العراقية تلقي القبض على عنصرين من تنظيم داعش الإرهابي                                            أمير تبوك يطلع على تقرير عن برامج جامعة فهد بن سلطان    زوارق الاحتلال تستهدف الصيادين جنوبي قطاع غزة    أمير الشرقية يستقبل المدير التنفيذي لنادي الإبل    ورشة تدريبية عن انماط الحياة الصحية في تأهيل الملز بالرياض    مخرج عالمي يزور مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني    أمير الرياض بالنيابة يطلع على مشروعات النقل    رئيس جمهورية أوزبكستان يصل جدة    وكالة الشؤون النسائية بالمسجد الحرام توزع المظلات على قاصدات المسجد الحرام    ولي العهد يتشرف بغسل الكعبة المشرفة        أوقاف الراجحي تنهي برنامج توزيع التمور    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



طلبوا لقاءه لشرح مساوئ قرار «تسكين» رواتبهم على أقرب راتب ... «خمس دقائق» بين الوزير وممثلي المعلمين تقلب الاستياء إلى تفاؤل
نشر في عاجل يوم 04 - 03 - 2009

كانت الدقائق الخمس التي قضاها مسؤولو اللجنة الإعلامية لمعلمي ومعلمات السعودية مع وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد ظهر أمس، كفيلة بتحويل استياء المعلمين من قرار تسكين رواتبهم على أقرب راتب إلى تفاؤل، بأنهم سيحصلون على مطالبهم المالية كافة.
وذكر المعلمون الأربعة الذين مثّلوا اللجنة، في بيان لهم ، عقب لقائهم الوزير في مكتبه بطلب منهم، أنهم «قدّموا خطاباً للوزير يتضمن عدداً من المطالب، ورصداً دقيقاً لواقع الميدان التربوي، يبيّن أثر عدم الحصول على المستحقات المالية».
وأضافوا أنهم شدّدوا في خطابهم على قضيتي الدرجة المستحقة والفروقات المالية للمعلمين والمعلمات، مؤكدين أن الوزير بدا متحمساً للقضية. ونقلوا عنه القول: «أعرف قضيتكم جيداً، وهي من أولى أولويات عملنا في الوزارة»، ما دفع أعضاء اللجنة إلى الاسترسال في بقية المطالب.
وخرج الوفد من مكتب الوزير بعد خمس دقائق هي مدة الاجتماع، متفائلين بحسب قولهم: «اللقاء كان مثمراً وأيقنا أن خلفنا وزيراً، يقف معنا في الميدان ويساندنا في قضيتنا، ولن يرضى بأن تسلب حقوقنا المالية». وذكّرت اللجنة جميع المعلمين بأن الوزير أكد في أول لقاء مع كبار مسؤولي الوزارة، أهمية إعطاء جميع المعلمين والمعلمات، حقوقهم المالية والمعنوية، ومنحهم الاستقرار الوظيفي.
وجاء لقاء الوزير بعد تصريح مدير الشؤون المالية والإدارية في وزارة التربية صالح الحميدي أخيراً، بأن الوزارة ستبدأ في تطبيق برنامج تحسين مستويات المعلمين والمعلمات في مختلف المناطق، وفق الآلية الواردة في برقية المقام السامي، مضيفاً أن ذلك يعني تحسين المعلمين على المستوى الخامس إلى أقرب راتب، وبلا درجة مستحقة أو فروقات.
واستغربت اللجنة الإعلامية - في وقتها - قرار وزارة التربية بتسكين المعلمين على أقرب راتب، وأكدت أن الإجراء المتبع يعد مخالفة لأنظمة وزارة الخدمة المدنية الموجبة لتفاوت رواتب موظفيها المعينين على المؤهل نفسه إذا اختلفت سنة تعيينهم، «وهو ما خالفته الوزارة بعد أن تساوت في القرار ست دفعات في الراتب هي 1425 و1426 و1427 و1428 و1429 و1430ه حال تعيينهم، في حين تساوت أكثر من 9 دفعات للمعلمات في الرواتب».
وحذّرت اللجنة من التحسين بهذه الآلية، لأنها تحدث زيادة رواتب لعدد من دفعات المعلمين الحاصلين على مؤهل غير تربوي، وتفوقهم على الحاصلين على المؤهل التربوي، «في حين أن النظام يوجب تفوق المؤهل التربوي على غير التربوي». وتقدم محامي معلمي ومعلمات المملكة أحمد المالكي بعد قرار الوزارة، بطلب رسمي إلى المحكمة الإدارية في منطقة مكة المكرمة، لاستئناف قضيتهم على الوجه الشرعي والنظامي، بعد أن حسمت الوزارة موضوع تحسين مستويات المعلمين والمعلمات، من دون انتظار توصيات جديدة بخصوص آلية التحسين.
وهذا البيان عبارة عن تخدير للمعلمين
فالوزير يعلم ابعاد القضية كاملة
ولو اراد حلها لفعل
لكن لانعلم ماذا يدور خلف الكواليس
وماهو الدور الجديد الذي تقوم به هذه اللجنة
الله يجيب الخير
حسبنا من لاحسب لنا غيره الله
الله يقدم الل مافيه الخير
والله معانا رجااااااااااااااااااااااااااااااال صح !!!
الله يوفقهم ويجزل لهم الأجر
أملنا في الله ثم بالوزير في تحقيق امالنا المرجوة ونسأل الله ان يوفق الجميع لما يحبه ويرضاه
س1
إذا كان وزير التربية يعرف قضية المعلمين جيدا لماذا يقبل بتصريح الحميدي مع العلم بأن الحميدي في لقاء سابق قال قضية المعلمين في إنتظار الأمر السامي ؟؟
ورجعت حليمة لعادتها القديمة كل يوم تصريح من الحميدي !!!!!!!!!
يا أخوان فيه أمر يجهله الجميع فيه خيانة ضد المعلمين والمعلمات
من خلال الأسباب التالية
1_ المحكمة أوقفت النظر في القضية حتى يتم الأمر السامي
2_ الحميدي يصرح وينفي
3_الوزير القديم يقال
4_ الوزير الجديد يعلم بكل شيء . وتستمر التصريحات المتضاربة
5_ المحكمة تستأنف القضية من جديد .أكيد فقدت الثقة في الوزارة ؟؟
6_ الخدمة المدنية صامته
7_ الإعلام يخدر فالقضية .
أمير التربية والتعليم نعلق عليك الأمل بعد الله
في إغلاق نوافذ الوزارة وعدم تطويرها
أخشى أن يتم فتح نوافذ جديدة لا تغلق
االله يوفق سمو وزير التربية
لله يوفق اللجنة الاعلامية للمعلمين
الدرجة المستحقة حق من حقوق المعلمين لا يمكن اغفالها إذ لا فائدة من المستوى الخامس بدون احتساب سنوات الخدمة الحكومية وفروقات الراتب
سبحان الله ان الظلم الواضح والصريح من قبل المعنيين بإعطاء المعلمين حقوقهم مصيبة كبرى
متذكر في مرقبي وش جرالي ............. وصفقت بالكفين ياس على ياس
اخذت اعد ايامها واليالي ..................... دنيا تقلب ما عرفنا لها قياس
لا خاب ظني برفيق الموالي .................. مالي مشاريه على نايد الناس
لعل قصر ما يجيله ظلالي..................... ينهد من عالي مبانيه والساس
حسناك يامنشي حقوق الخيال ............. ياخالق اجناس ويا مفني اجناس
متى تربع دارنا والمفالي ...................... وتخضر فياض عقب ما هي بيباس
ونشوف فيها الديدحان متوالي ............... مثل الرعاف بخصر مدقوق اللعاس
ابيات جميلة ذكرني بها احد القراء سلمت انامله
ورحم الله الشاعر السديري
المهم شكلي ابي افلها مع الطلاب واخليها جمايل
استمع لصوت الارض عندما يقول ........... وطني الحبيب وهل احب سواه
الحميدي( الصحاف سابقا)
لا عاد يصرح لا بخير ولا شر يا سمو الوزير
لانه بعد الهجوم عليه في المره الاولى هو الوحيد اذا لا يتمنى فرحه المعلمين للمحافظه على مصداقيته الضائعه
الكلام كله الي صاير يمثل حبوب تخدير للمعلمين والمعلمات
أما مسألة الدرجة المستحقة والفروقات فقد حسمت نهائيا
لن يكون هناك درجة مستحقة ولا فروقات فلا تجعلوا وسائل الاعلام وكلام المسؤليين يؤثر على نفسياتكم وخلوكم في مدراسكم وعلى وظايفكم وانسوا هالبربرة الي كل يوم جاينا واحد يترزز ويقول له كلمتين انا مع المعلمين انا ضد المعلمين
عينوا خير يالربع تروا كل البلبله الي صايرة هياط في هياط
لو تحبون السماء ماتاخذون ريال واحد
وسارعي للمجد والعلياء .............. حبة صباح فقط قبل الفطور
وان شاء الله تصبح نفسياتكم عال العال
انشروووووووا للذكرى
اللهم هيئ السبل لنيل حقوقنا واقصم ظهر من وقف ضدها وارنا به عجائب قدرتك آمين آمين آمين
نشكر الاخوان في اللجنه الاعلاميه على مجهوداتهم المتميزة
ونسال الله لهم التوفيق والسداد فيما يقومون به
ننتظر وننتظر
ونرى ونسمع العجب من الحميدي وغيره
اعتقد ان الامر لن يحل مادام الامر لم يتعدى المطالبة والبرقيات
بل لابد ان تكون هناك خطط لتفيذها وعد الانتظار
لنتفاجأ بتصريح من هنا او هناك
من المنطق بمكان عدم تساوي هذه الدفعات في الراتب كذلك عدم ظلم من خدم بالكادر التعليمي ونسيان سنوات خدمتهم تذهب سداءا وادراج الرياح وسوف يكون هناك لغط كبير لو نفذ القرار حسب تصريح الحميدي الاخير ..
ان التمعن بدقه في صياغة القرار الاخير لتحسين مستويات المعلمين والمعلمات وفروقاتهم المستحقة لهو بالاهمية بمكان لاسيما ان من سيضع هذ القرار سيتحمل ذنب هؤلاء الفئة غير العادية من الناس ..
اسأل الله لوزير التربية ومن هو معه السداد والتوفيق واقرار الحق وابطال الباطل فهم القاضي وهم الحكم واسأل الله ان يديم نعمته وامنه على هذا البلد ومواطنيه
والله مدام الموضوع بيد الله أولا ثم عند خادم الحرمين الشريفين وصهره فيصل بن عبدالله فلا خوف على المعلمين ولاهم يحزنون ..
فقط أنتظروا ...
وأحتمال يعطينا الدرجة السادسة يااخوان هؤلا ال سعود .
..................................... لجنه (( مشكله )) من غيربطاطس !! .............................
................................................ من غير بطاطس !! ...........................................
................................................ من غير بطاطس!! ............................................
.............................................. ورأصني ياقدع .............................................
بناخذ حقوقنا اذا خذا النصر بطوله الدوري او الكاس..يعني حلم ابليس بالجنة..ولا امر سامي صادر بمرسوم ملكي ولا ينفذ..قمة الفوضى وقمة الاستهتار بالمعلم والضحك على الناس المساكين.. ولا انسان النظام معه وكل شي معه ليش مايعطى حقوقه دام الميزانية خيره وصل للمريخ وجزر ماوراء الشمس والقمر..خافوا الله واعلموا انكم محاسبين كل في موقعه!!
الله انشاء يسمعنا خير
..................................... لجنه (( مشكله )) من غيربطاطس !! .............................
................................................ من غير بطاطس !! ...........................................
................................................ من غير بطاطس!! ............................................
.............................................. ورأصني ياقدع .............................................
مره يأملونا ومره يحبطونا
وحقنا وااااااااااااااااضح مايبيله ياوزارةاعتبرونا شارع بلبنان والا فلسطيييييييييييين
حسبي الله ونعم الوكيل
الله يكتب لنا الخير
(ولاتأكلوا اموالكم بينكم بالباطل وتدلوا بها الى الحكام لتأكلوا فريقاً من اموال الناس بالاثم وانتم تعلمون)
والله ان ما يحصل انه عيب في اكبر وزارة في البلاد
مماطلة كالاولاد الصغار
هذا واحنا حملة علم وشهادات
وكل واحد في اللجان خايف يصوت للمعلم ويشال من مركزة
كله خوف مصالح
هذا تعبنا وشقانا
وبعدين اذا مصرين شوفوا صرفة ثانية
مو من العقل اتساوا مع معلم توه متعين وانا لي 5سنوات في الراتب
هو توه متعين وانا متزوج وراي مصاريف
مو كافي نصبة الاسهم
المفروض ان يكون الاتي :
اولا : يأخذ كل معلم حقه في الراتب والمستوى والدرجة والفروقات
ثانيا : يأخذون ما بين درجة ودرجتين في مستواة والسبب انه ضحى في خدمة الدولة على غير راتبه
ثالثا : يأخذون وسام شرف المهنة لما قام به من تضحيات
خلاص قفلوا على الموضوع اللي فضح المعلمين قبل وزارتهم
بيعطونا حقنا هم عارفينه
والا الاعلام خلاص ماعاد يفيد
اللي يفيد انهم يلقون مدارسهم مافيها معلمين لمده اسبوع كل شهر
ما يلقون الا الدفعات الجديده والدفعات اللي قبل 1420 علشات يعرفون انهم اكثر من 70 في المايه من المعلمين
ثلث رواتبهم ما يستلمونها
الحق احق ان يتبع
وحسبنا الله عليهم
ابي اعرف بس مين هوه المسؤول عن وضع هذه الالية
وقفة ..
سيبقى الحق واضحًا أبلج و الباطل ضعيف الحجة لجلجاً ..
نشكر اللجنه الاعلاميه على جهودها بالنسبه لتصريح الوزير والله لايقدم ولا يوخر
وبالنسبه لحقوقنا واضحه وضوح الشمس ليه اللف والدوران_والميزانيه ماشاء الله السنه هاذي ترعت من الفلوس لين قالت بس ولا عندهم نيه يعطونا_اه يالعساف لو القاك ابسهله بس_
الامير احن من المواطن العادي لابنائه المعلمين والمعلمات
ولاشك اننا الان في ذمته ومعلقين بعنقة
وسنقف يوم القيامة فرادى لا مسؤول ولا معلم
واملي بالله كبير جدا جدا و ببلدي الغالي
ولاشك اننا الان في منعطف خطير ومهم
وكلام وزيرنا يثلج الصدر
و لجنة المعلمين ابطال ورجال بس انتبهوا من الخيانة و انتبهوا من الوقوع في مزلقة الغرور و التفرد بالرأي وانتبهوا تضيعون حقوق المعلمين
الحمد لله انني في بلد يحكم الشرع
ونحن لازلنا نطالب بحقوقنا كامل التي اهدرت منذ 12عاما
ولن نرض بان نتساوى مع زملاء العمل بست سنوات ابدا
الوزير ياأخوان وقع على القرار من أمس واللجان بدأت تسكين المعلمين لاقرب راتب ولاعاد تدورون الا القضاء لكي ينصفنا ويعطينا حقوقنا وحسبنا الله ونعم الوكيل
انا مدير مدرسة وأعني ما أقول يا وزير التعليم ويا صالح الحميدي الذي يتلاعب بأعصابنا أقووووول
من اليوم ورايح بدا التلاعب يا معلمين
اذا ما في فروقات ولا درجة مستحقة
يعني ما في نظام في المدرسة وليعلم الجميع بذلك وانا اقولها للعالم كله
اللي يريد يغيب ما عندي اي مانع
التوقيع مفتوووووح طول اليوم
الغاء نصاب 24 حصة واكثر نصاب 15 حصة لكل معلم في مدرستي
هذا النظام ساري المفعول حتي نستلم حقوقنا كاملة
بدلا من الانتقال لدراسة أوضاع التربية للارتقاء بها
الوزارة الجديدة توقفها أصغر حصاة في التعليم
في الغرب نصاب المعلم لايتجاوز 16حصة ليكون لديه ساعات مكتبية يرسم خططه ويبدع فيها ويقابل الطلاب ويناقشهم
لدينا 24 حصة 4حصص انتظار مناوبة إشراف ريادة نشاط مكتبة إذاعة تحضير سجل متابعة تصحيح ومطلوب الرد على استفسارات أولياء الأمور ومتابعة الطلاب الضعاف .. الخ
في الغرب المعلم مكفول له السكن أو بدل السكن والعلاج وتذاكر الإركاب ومراكز ترفيه ودورات خارجية تعادل ثلث خدمة المعلم التربوية
لدينا لاعلاج ولاسكن ولاتذاكر إركاب ولامراكز ترفيه ودورات نصف يوم أو ربع يوم أو دورات مسائية
في الغرب الحوافز لاتتوقف فتبدأ من معلم ثم معلم أول ثم مشرف أو مستشار وفي كل درجة حوافز مادية ومعنوية مع ثبات هذه الحوافز
لدينا المعلم يبقى معلم بدون حوافز 24حصة حتى سن الستين سنة وقد يصبح مشرفا أو مدير تربية ثم يعاد معلما من حيث بدأ بدون أي مراعاة بل أن لدينا معلمين حصلوا على الدكتوراه ولازالوا معلمين ويرأسهم من يحمل بكالوريوس وهذا قتل الحوافز
منظمة الشفافية في جميع تقاريرها تضعنا في ذيل قائمة الدول الأقل فسادا لأننا نضع النظام لنخرقه بالعرض والطول فمع أن نظام الخدمة المدنية أخرق وبالي وقديم ومهترئ وغير ملائم للوضع العالمي وسيء ومتناقض في كثير من جوانبه ( الراتب التقاعدي الكامل عند خدمة 40سنة وخريج الجامعة بعد سن 22سنة لايستطيع خدمة سوى 38 سنة حيث يبلغ سن التقاعد الإلزامي 60 سنة فضيحة ) أقول مع أن أنظمة الخدمة المدنية خرقاء هوجاء متهالكة ومع ذلك لاتطبق كاملة بل تجد من يتنفذ متحايلا متذرعا بالوطنية والإخلاص ليقتص أجنحتها تعسفا ضاربا بكل المشاعر والوعي والمنطق عرض الحائط متحديا كل الأعراف والقوانين بجهل مغطى بخبث وعته
ياأخي أحشفا وسوء كيلة أنظام أعوج ولايطبق بكامل نصوصه
الفساد ينخر الوزارات
الرشوة انتشرت أكثر من سوريا ومصر في الدولة التي نفطها يغطي سماءها
رؤوس الأفاعي لها فحيح في وزاراتنا نهبت خيرات البلد وتدعي الوطنية والإخلاص والحرص على مصلحة الوطن وقد ملأت بنوك الغرب والشرق بماامتدت أيديها إليه وتغص بحقوق ( وليست ميزات ولاهبات ) المعلم
ياأخي المعلم يريد حقوقه بلا منة ولامكارم
الرسول صلى الله عليه وسلم يقول : (( أعط الأجير أجره قبل أن يجف عرقه ))
ياأخي بأي شدق تتشيدق وتمن تظن أن لك فضل على المعلم
المعلمين مهما قالوا لن نخلص فضمائرهم لاتدفعه لفعل ذلك ولكنهم بالتأكيد سيحبطون ولن تدفعهم للإبداع ولاالتربية السليمة
المعلمين أكثر عمال الدولة التزاما ..
المعلم هو الموظف الوحيد الذي يحاسب بالدقيقة في كل حركاته وسكناته
تجمع عليه دقائق التأخيرأو الخروج المبكر دقيقة دقيقة حتى تصل لسبع ساعات وتحسم وأتحدى أن يطبق ذلك في أي دائرة حكومية أخرى
أعرف معلمين أمضوا أكثر من عشرين سنة لم يتغيبوا ولايوم واحد أبدا
أعلى نسبة التزام بالعمل في الدولة هي لدى المعلمين وفق برامج دقيقة لايمكن خرقها إلا في حالات نادرة جدا ومكشوفة ( عندما تتأخر أوتغيب الطالب يعرف وأهله يعرفون ذلك قبل مديرك وزملائك ورؤسائك فكأن المجتمع أجمع يحاسبك ) أين تجد هذه الدقة سوى في التربية
شكلي راح أفلها مع الطلاب
و أزود لكل الطلاب و أقل واحد راح يأخذ 18 من 20
و الاسئلة النهائية أنواع التحديد بحيث أن الكتاب كله
أخليه بملخص من ورقة وحده
و أتلاعب بأعصاب الوزارة و أخليهم يتوهقون بالنسبة العالية للطلاب
لأنهم يبونا نكرف و يلّعن جدفنا وبعدها نخسر عيالنا و أولياء الأمور
و هم يقولون إن المعلم هو الفاشل
كان الهدف من تشكيل اللجنة الوزارية هو تضييع الحقوق
وصرف المعلمين عن المتسبب الحقيقي في ضياع حقوقهم
وصب جام غضبهم على اللجنة الوزارية تارة وعلى وزارة التربية تارة اخرى
لن يفلح المعلمون في استرداد حقوقهم مالم يخاطبوا خصمهم مباشرة
ويقولون له اما عطنا حقوقنا او قل لا ولنا ولك رب في السماء نحتكم اليه
ماشاء الله
لا صراحه واضح ان معالي الوزير مهتم جدا جدا من القضيه وحريص بدليل ان الاجتماع كان خمس دقائق
والله قمممممممممممممممممممة الاحتقار لهالمعلم ياشيخ والله ان القضيه انحسمت
وانتهت
ومافيه اي بصيص للأمل
قال ايش
قال خمس دقائق
والله مايمديهم يسلمون اصلا ههههههههههههههههههههههههههههههههه
يا أمة ضحكت من جهلها الأمم
وهذا البيان عبارة عن تخدير للمعلمين
فالوزير يعلم ابعاد القضية كاملة
ولو اراد حلها لفعل
لكن لانعلم ماذا يدور خلف الكواليس
وماهو الدور الجديد الذي تقوم به هذه اللجنة
والله إنك صادق
قال ايش قال اقرب راتب .... لعب بالانظمة على كيفهم ... حسبي الله عليهم
يوم اصدر الملك قرار الراتب الاضافي لاصحاب المرتبة الرابعة وما يعادلها في السلم الوظيفي قالوا لا المعلم لا يتبع السلم الوطيفي ( لأنه يتبع السلم التعليمي ) والنظام صريح في هذه النقطة ... أما الآن يوم انحشروا ومالقوا اي قرار يخدم أهدافهم المشبوهة ... قالوا نطبق المادة 18 الي هي أساسا مأخوذة من السلم الوظيفي !!!!!!
أي زمن نحن فيه ؟!
أي زمرة وُليت أمرنا ؟!
حسبنا الله وكفى ....
سؤال لكل من يقول انتم المعلمين جاحدين ورواتبكم عالية ...
قارن راتب المعلم الذي تم التعيين عليه من 15 سنة 4800 ريال تقريبا ( وهو حامل بكالوريوس ) براتب أي حامل بكالوريوس في الدولة ... الظابط ... الطبيب ... المهندس ... وعد واغلط
رسالة لكل مسؤول ... إلى ديان يوم الحشر نمضي .... وعند الله تجتمع الخصوم ...
اوقاتكم عسل
ياعاجل ,,,,,,,,,,,,,
اشغلتونا اشغلتونا اشغلتونا بالمعلمين كل يوم وهذا خبر جديد ..........
والله المفروض المدرس يتم كرفه بس اجازات ونوم ودوام مش حالك والا ياقلتلهم قالو حنا مربي اجيال
لاوالله مربي اجبان
اقول والله ياليته بيطس عن وجيهنا والله لكانت الأمور طيبة وبعد تعيينه خاست ما يكفي تلاعب باعصاب البشر في هذه القضية .
المتسبب الله يقذه رحل ونحن نعيش المعاناة
ااااااااااااااااااااااااااه يالعبيد الله يوفقك بس فقد اتعبت من سيأتي بعدك بكريم خلق وتعاونك
الخصم الأول والأخير للقضية هي وزارة المالية! فلن ترضى الوزارة بصرف مليارات الريالات في سبيل صرف فروقات الرواتب. لأن ذلك سيفتح الباب لبقية الفئات الوظيفية في الدولة ممن تم تعيينهم على مراتب أقل من مما يستحقون بما فيهم العسكريين.
القضية كبيرة جداجدا جدا .
فجميع موظفي الدولة يترقبون النتيجه وهناك محامون ينتظرون النتيجه لإنه في حال صرف الفروقات المالية فستكون عملية كسب القضية لبقية قطاعات الدولة أيسر وأسهل.
نتمنى من المسؤلين في المقامات العاليه انهاء هذا الهراء وهذه المهزله
اقسم بالله طلعنا مسخرة يالمعلمين كلن يتشمت فينا ويضحك علينا
يا بنعطيكم يا ماراح نعطيكم
نتمنى والله من وزير التربية والتعليم سمو الامير ان يقف بنفسه على الموضوع
(؟) ودي اعرف وش قالو بخمس دقايق هل كفتهم التحيه وخرجو ام ماذا خمس دقايق المقابه عجزت ابلعها والله قمت المهازل نراها ولكن لانلجأ الا الى ربنا سبحانه وتعالى نعم النصير والمعين
والمحضرين وين هم عن القضية ...
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
مبروك علينا الفروقات
ودونا في ستين داهية
لو سألتموني ما معنى داهية؟
لأحترت كثيرا في الإجابة لأنها تحتمل الكثير الكثير.
عموما دعونا من الداهية ومعانيها،ولنعد إلى من رمانا في غيابات الداهية.
هم كانوا قليل وما زالوا ولله الحمد ولكن الخوف أن تتزايد أعدادهم فهم رغم قلت عددهم فإن تأثيرهم كبير وكبير جدا.
ولو سألتموني من هم لقلت لكم هم رويبضة أساءوا للمجتمع (المجتمع السعودي) من خلال تصريحاتهم الغير مسئولة , فمنهم من يصف نصف موضفي الدولة بناكري الجميل .
ومنهم من يصف شريحة جميلة من النقاد في جهاز حكومي وعلى مرأى الجميع بقليلي التربية مستعينا بألقابه الرنانة التي يظن بها أنه سيستعبد الأحرار.
ومنهم من يصف مقاطعي المنتجات الغربية بالمطعطعين . ولو سألتموني أيضا ما معنى( مطرطعين)
آسف اقصد ( مطعطعين) لأحلتكم سريعا للمعاجم العربية القديمة جدا جدا.
ومنهم من يطلب من شعب بأكمله أن يغيروا عاداتهم ويأكلوا المكسرات المسرطنة بدلا من الرز الهندي.
ومنهم ومنهم ومنهم...الخ
وما زالوا يتحدثون وما زلنا نعيش حالة من الاكتئاب النفسي نتيجة أحاديثهم الرنانة، حتى أصبحنا نرى في عيون الناس نظرات مختلفة وفي ابتساماتهم مدلولا آخر ، قد تؤدي بنا إلى الانتحار لا سمح الله لأننا شعب له كرامة -وذنبه الوحيد أن له كرامة- ولن يرضى أن يعيش بدونها.
وأخيرا مازال يحدونا الأمل في مرور السيارة الذين سيخرجونا من غيابات التعبير إلى حرية الرأي.
اول رد هو الصحيح
تخدير
تخدير
بس ايش نهايه هذه القضيه وتخر هذا التخدير
راح ابن عبيد ؟ وراح معه الأمل؟
والله ما تشوفون شي؟ الخوف بس لايرجع التعيين على البند حق الرشيد؟!
ما تعرف قديري حتى تجرب غيري؟
خمس دقائق!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
ليتكم رقدتو يااللجنة الاعلامية تعبتو!!!!
اقول خلوني اتواصل مع الامير واجيب لكم الخبر الاكيد **** ( ) ( )
حسبي الله ونعم الوكيل
حقوق تذهب مع الريح الى مكان سحيق
الله يعدي هذي الدنيا على خير تشوف افعال الناس هالايام تستعجب
هذا والفلوس مغطية البلد والبترول شغال اجل لو ينتهي البترول اش راح يصير فينا
سوف تكمم افواه المعلمين وقولوا ما قلت !!!!
تهديد صغير جداً بالفصل لكل مسؤول في قضية المطالب المعلمين وتنتهي القضيه والحجج كثيره لهذه الوزارة العقيمة
ليس من العدالة والانصاف ان تفعل تلك الالية العقيمة الظالمة ولو وقع عليها كل موظفين وزارة المالية والخدمة المدنية
تبغون تطوير التعليم هين
الظلم ومخالفة النظام لا تنتج تطور وحب للعمل وتفاني
خليني اقول العمل في المدرسة على قد اقرب راتب وبأقل جهد ممكن
وفلها.......................
ما دمتم جبناء وتخفون التعليق الذي تريدون وتظهرون الذي تريدون فلماذا تفتحون باب التعليق ؟!!!
ولماذا تتبجحون في إخراج ما يسئ للمعلم و تتسترون على انتقادات الأمير ؟!!!
عاجل ولو اسمر هذا الحال فترقبوا أن نرفع قضية ضدكم باسم معلمي ومعلمات المملكة وتعرفون أنتم ومن يتحدث عنا بدورنا ولكنكم تتمردون .
لا تتحدثوا عن قضيتنا ما دمتم لا تمتلكون القدرة على حماية المعلم من القول البذيء
حسبي الله على الظالم اللي ماكل حقنا والله لن نسامحهم على مافعلوه بنا وكل هذه المهزلة راح ترجع سلبا على اداء المعلم في الميدان التربوي والطالب والمعلم ضحية اخطاءالوزارة المتهاونة في كل مرة صراحة عندنا وزارة والله والنعم فيها ماشفت الى الان نظام والاتعميم فيه خير بالعكس كل شي ضد المعلم والمشكلة تدرون ماهي؟؟؟؟؟؟؟؟ ان اللي يكرهنا هي وزارتنا!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
الوزير يقول ( اعرف وضعكم زين )
اكيد الممثلين قالوا : وضعنا سيئ
والله لتدوقون المر على يدين الوزير الجديد
إلى ولاة أمرنا ، إلى من عودوا كل مواطن بكل خير بسم الله الرحمن الرحيم .. والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين نبينا محمد وعلى آله ومن تبعه بإحسان إلى يوم الدين نحن محضري معامل الحاسب الآلي و محضري مختبرات العلوم من معلمي ومعلمات المملكة نناشد بصوت واحد عبر هذه المجلة الاخبارية الخاصة ولاة الأمر حفظهم الله وأبقاهم ذخراً لنا بعد الله عمراً طويلاً بمنحنا حقوقنا المسلوبة منا خلال سنوات خدمتنا في الدولة وهي كما يلي : 1 المستوى المستحق والدرجة المستحقة حسب سنوات الخدمة . 2 منحنا الفروقات المالية عن السنوات الماضية . 3 احتساب سنوات البند 105 . وذلك لجميع المعلمين والمعلمات ومحضري معامل الحاسب الآلي و محضري مختبرات العلوم . ونرجو إعطائنا حقوقنا والنظر في قضيتنا أسوة بأخواننا المعلمين والمعلمات . وذلك حتى يتحقق مبدأ العدالة والمساواة للجميع . وحتى تحل المشكلة الواقعة من جذورها .. وبإذن الله سوف يصل صوتنا لكل من أراد العدل في هذه البلاد التي بإذن الله لا مكان للظلم فيها . وفق الله الجميع إلى مايحبه ويرضاه
ليش الوزير الجديد عايش في كوكب آخر وما يعرف شيء عن القضية يعني لابد من اجتماع واستماع وتوضيح يعني القضية ليست واضحة والله القضية معروفة حتى عند الطلاب وكثير من الطلا ب يسألوني ويتشمتون في المعلمين صرن كرة بلياردو كل واحد يسمع بالقضية يصرح ويتوقع ويحسب الزيادة والله حرام والله الدولة حتى لو كانت دولة غير مسلمة وفيها عدل سوف تدوم بإذن الله ولكن أنا من هذا المنبر الخفي أسأل الله العظيم أن يفرج كربتنا وأن يعيد الحق لأصحابه .
رد اللجنة الاعلامية لمنتديات معلمي المملكة
بشأن الآلية الأخيرة للجنة الوزارية في قضية المستويات نود أن نوضح التالي :
1- أن الخطاب هو قرار باسم الملك كما يتضح من صيغته بالإضافة إلى رقم القرار الأول والثاني والذي يؤيد ذلك (6708 /م ب - 1650 /م ب ) بغض النظر عن توقيع الملك على القرار أم لا ...
2- في قرار المعالجة الصادر في شهر رمضان الماضي تم التأكيد على جُملة \"المستحقة لهم نظاما\" والنظام واضح ولا غبار عليه وما قامت به اللجنة الوزارية هي إعطاء جزء بسيط من الاستحقاقات النظامية وهي المستويات ...
3- التوصية باستحداث الوظائف على المستويات المستحقة هي توصية بتحوير الوظائف مع أن نظام تحوير الوظائف لا ينطبق على هذه الحالة من موقع الخدمة المدنية :
التحويرهو تغيير مسمى وظيفة معتمدة بميزانية أحد أجهزة الدولة إلى مسمى آخراستجابة لمتطلبات قواعد التصنيف ، أو حاجة التنظيم ، أو كليهما معا، على ألا يترتب على هذا التحوير رفع لمستوى الوظيفة (المرتبة) أو في الهيكل التنظيمي القائم
لذلك أعتقد أن اللجنة الوزارية وخصوصا الخدمة المدنية أشارت بعدم التحوير نظاما لأن ذلك مخالف لنظام التحوير واستبدلتها بالاستحداث والإلغاء للخروج من مأزق التحوير النظامي ولكن في حقيقته هو تحوير مجازي !!!
فآلية التحسين القديمة لا تتفق مع الجوانب النظامية بدليل عدم وجود \" التحوير \" ضمن الخطط والأنظمة واللوائح الخاصة بالخدمة المدنية ، وما قامت به الوزارة من تحسين في الأعوام الماضية لا يُعد نظامياً لبعده عن لوائح وأنظمة الخدمة المدنية فيما يتعلق بشاغلي الوظائف التعليمية .
4- ( تنفيذ التحسين (التحوير) من تاريخ صدور قرارات وزارة التربية وبدون أثر رجعي )
وهنا يتضح الإمعان في الظلم بتعليق التحسين بصدور القرارات من وزارة التربية حيث أن وزارة التربية يمكن أن تتأخر في التحسينات الفعلية أو في التحسين على دفعات ولا يحق للمعلم والمعلمة المطالبة بالمساواة أو المطالبة بأثر رجعي عن الشهور الماضية من تاريخ استحداث الوظائف ...
5- ( وأنه لا توجد نصوص نظامية تسند مطالبة وزارة التربيةوالتعليم في تعديل هذه التوصية ) .
* بلى ! يوجد نصوص نظامية تسند توجه الوزير السابق الدكتور عبد الله العبيد في إعطاء الدرجة المُستحقة وهي ( لوائح وأنظمة وزارة الخدمة المدنية ) ، بخلاف اللجنة الوزارية التي لا يوجد لديها مُستند نظامي يستوجب حرمان المُعلمين والمُعلمات من حقوقهم التي كفلها لهم النظام .
6- ( إضافة إلى ما سيترتب في حالة تعديل التوصية من تكاليف مالية إضافية على خزينة الدولة تصلى إلى أربعة مليارات ومائتي مليون ريال ستضاف إلى التكلفة السابقة التي تصل إلى مليار وأربعة وخمسين مليون ريال )
* التكاليف المالية التي زعمت اللجنة الوزارية أنها ضخمة هي في الأول والآخر حقوق ولا بُد أن تُعطى ، وعلى اللجنة الوزارية أن تأخذ في اعتبارها أن هذه الحقوق حُجبت عن المعلمين والمعلمات في وقتٍ سابق دون مُبرر نظامي أو شرعي ، وآن لها أن تعود بالشرع والنظام ، والذي يُحتم بإعطائها تحقيق العدل والإنصاف ، وإغلاق ملف القضية .
7- ( كما أن الأخذ بغير توصية اللجنة الوزارية التي كانت بالإجماع سوف يقود إلى مطالبة المعلمين والمعلمات بالفروقات بأثر رجعي )
* إذن المادة ( 18 ) من نظام الترقيات أقرت كدرع واقي ضد إعطاء الحقوق .
فالهروب والركون للمادة ( 18 ) يعود إلى المخاوف من مُطالبة المُعلمين والمُعلمات بالفروقات بأثر رجعي وهذا يُثبت شرعية الدرجة المُستحقة والفروقات واحتساب سنوات البند 105 .
8- ( وكذا مطالبة المعلمين والمعلمات الذي سبق أن حسنت أوضاعهم خلال السنوات الماضية إلى المستويات الملائمة، كما سيترتب عليه مطالبة الفئات الوظيفية الأخرى الذي سبق أن عينوا على مراتب أو مستويات أقل من المستويات المناسبة لمؤهلاتهم كمستويات دخول ) !!
* من مصلحة من حجب الحقوق !؟ وهل هذا تبرير منطقي !؟
9- ( فيما يرى معالي وزير التربية والتعليم – سابقاً – ضرورة تعديل التوصية ( الثانية ) مدار البحث، وذلك بإعطاء المعلم والمعلمة الدرجة التي تُعادل سنوات خدمته في المستوى المستحق ، حيث أن الأسباب التي دعت إلى المطالبة قائمة وأنه في حاله عدم تطبيق هذا التسكين بهده الآلية سيترتب عليه عدم رضا وظيفي لعدد كبير من المعلمين والمعلمات الأمر الذي سينعكس أثره على العملية التعليمية وبالتالي على التحصيل العملي للطلاب والطالبات ) .
* نعم .. هذه نتيجة منطقية وواقعية جداً عندما تُحجب حقوق المعلمين والمعلمات .
10- إعطاء المعلم والمعلمة الدرجة التالية أو أقرب راتب بحسب المادة 18 المختصة بالترقيات :
احتجت اللجنة بالمادة 18 مع أنها لا تنطبق على المعلمين والمعلمات لأن طريقة التحوير أو الاستحداث التي تمت ليست ترقية وعندما يتم ترقية الموظف لا يتم إلغاء وظيفته السابقة بل يترقى عليها موظف آخر وهذا ما عملته اللجنة بالاستحداث ثم إلغاء الوظائف القديمة ولأن المعلمين والمعلمات لا تنطبق عليهم الترقيات إلا في حالة واحدة وهي الحصول على المؤهلات الأعلى وهنا نص تصريح وزير الخدمة المدنية في مقال في جريدة محلية .
الجمعة, 11 يوليو 2008
سعيد الزهراني - الطائف
\" إن الترقية في الخدمة المدنية التي تدور حولها وتساؤلات الموظفين تكاد تكون مقصورة على الوظائف المشمولة بسلم رواتب الموظفين العام التي تمثل وظائفه في حدود 29% من مجموع الوظائف المشمولة بنظام التقاعدالمدني وتصل إلى أقل من هذه النسبة عند احتساب وظائف البنود التي تكون الترقية فيها بالمفاضلة حسب الوظائف المتاحة مجالاً ومستوىً ومقرًا، فيما الوظائف المشمولة بسلالم الرواتب المتخصصة التي تمثل قرابة 70% من الوظائف المشمولة بالتقاعد المدني مثل سلمي رواتب أعضاء هيئة التدريس بالجامعات وسلم رواتب الوظائف التعليمية (التعليم العام والجامعي) وسلم رواتب الوظائف الصحية وغيرها من السلالم الأخرى فالترقية فيها (ترقيات علمية أو مهنية وحسب شروطها المنصوص عليها في الأنظمة التي تحكمها، ووظيفية في نفس الوقت .\"
11- تشكيل لجنة مشابهة للجنة الوزارية باستثناء وزير الدولة للتقليل من الهدر التعليمي في لائحة الوظائف وقد خصصت لها موضوعا خاصا (الهدر التعليمي الحقيقي رؤية مفصلة وحقائق مزعجة ) وقد وجدت هذه سابقة في حق اللجنة الوزارية بأن الهدر صراحة في رواتب المعلمين والمعلمات ولم أجد أي من الوزراء أو اللجان المكلفة السابقة طوال العقود السابقة منذ نشأة المملكة العربية السعودية بتسمية الهدر في رواتب الموظفين ...والمتوقع بعد هذه اللجنة التضييق على المعلمين وسحب الامتيازات الغير موجودة أصلا وفي غضون المستقبل القريب والله أعلم ..
تعليقا على الجزء الأخير من القرار :
12- \"لكون ذلك يتفق من الجوانب النظامية\" \"وأنه لا توجد نصوص نظامية تسند مطالبة وزارة التربية والتعليم في تعديل هذه التوصية\" .
وهنا نقطة استغراب !! أي جوانب نظامية تقصدها اللجنة الوزارية حيث ثبت بما لا يدع مجالا للشك المخالفات الكثيرة في إقرار القرار ..
13- \" ومع ما هو جار العمل به لدى وزارة التربية والتعليم خلال السنوات الماضية عندما حسنت الوزارة وضع آلاف من المعلمين والمعلمات إلى المستويات الملائمة لمؤهلاتهم\" .
وتؤكد اللجنة الوزارية هُنا أن ما قامت به الوزارة طوال العقد الماضي هو صحيح في آلية التحسين المزعومة والتي تحدثنا عنها سابقا وأنها آلية \" التساوي في الظلم عدل \"
14- \"إضافة إلى ما سيترتب في حالة تعديل التوصية منتكاليف مالية إضافية على خزينة الدولة تصلى إلى أربعة مليارات ومائتي مليون ريالستضاف إلى التكلفة السابقة التي تصل إلى مليار وأربعة وخمسين مليون ريال، كما أن الأخذ بغير توصية اللجنة الوزارية التي كانت بالإجماع سوف يقود إلى مطالبة المعلمين والمعلمات بالفروقات بأثر رجعي وكذا مطالبة المعلمين والمعلمات الذي سبق أن حسنت أوضاعهم خلال السنوات الماضية إلى المستويات الملائمة\"
وهنا يتضح أن اللجنة الوزارية كل ما قامت به لا يعدو عن إضافة مليار و450 مليون في طريقة تحسين المعلمين والمعلمات الجديدة لميزانية الوزارة والتي بلغت ميزانيتها 83 مليار للسنة الحالية !!! وحتى أنهم استكثروا علينا الدرجة المستحقة والتي تكلف ميزانية الوزارة حوالي 5 مليار !!!!
ومما يؤكد صحة المطالبات النظامية للمعلمين والمعلمات هي هذه العبارات التي تضمنتها التوصية الوزارية
\" سوف يقود إلى مطالبة المعلمين والمعلمات بالفروقات بأثر رجعي وكذا مطالبة المعلمين والمعلمات الذي سبق أن حسنت أوضاعهم خلال السنوات الماضية إلى المستويات الملائمة\" .
15- \" كما سيترتب عليه مطالبة الفئات الوظيفية الأخرى الذي سبق أن عينوا على مراتب أو مستويات أقل من المستويات المناسبة لمؤهلاتهم كمستويات دخول، وكل ذلك سيضيف أعباء مالية كبيرة على خزينة الدولة \" .
إذن .. لماذا أوجدت الأنظمة إذا كانت هذه نهاية الحقوق بأنها كثيرة وسوف تكلف خزينة الدولة ؟؟؟
لماذا لم يعمل بهذه الأنظمة من تاريخ سريانها وتم التخفيف على خزينة الدولة حتى لا تتراكم وتصل إلى هذه المبالغ الكبيرة ؟
مما سبق : اللجنة الوزارية لم تنهج النهج النظامي والشرعي في قضية المستويات حيثُ اتجهت إلى طُرق غير نظامية وتبريرات غير منطقية أو واقعية ، إضافة لتغيير مُبتدع في اللوائح والأنظمة التي تؤكد صحة وشرعية قضية المستويات ، فإقحامها للمادة ( 18 ) من نظام الترقيات في قضية المستويات غير نظامي أبداً ، وإذا كانت تبريرات المسئولين في التربية بأن هذا التعديل هو المعمول به منذ 10 سنوات فالوزارة أثبتت مخالفتها للأنظمة منذ تلك الفترة .
وفي الجانب الآخر لم تضع اللجنة الوزارية ( في الشق التخطيطي والمنهجي النظامي الذي من المفترض أن يُميز أعمالها ) أنه عند تطبيق هذا القرار ستتساوى ( 11 ) دفعة من المعلمات في الرواتب ، في حين سيتساوى ( 7 ) دفعات من المعلمين كذلك في الرواتب ، أما أصحاب المؤهلات الغير تربوية فسيتفوقون على أصحاب المؤهلات التربوية وهذا مُخالف لأنظمة شاغلي الوظائف التعليمية في لوائح الخدمة المدنية .
وبهذا القرار ( لم تُعالج اللجنة الوزارية قضية مستويات المعلمين والمعلمات بل زادت الأمور تعقيداً من شأنه أن يُفرز قضايا أخرى ) .
ختاماً : كُلنا ثقة بالله أولاً ، ثُم بسمو وزير التربية الأمير فيصل بن عبد الله آل سعود بإعادة الأمور إلى نصابها الصحيح والنظامي ، وإقرار كافة الحقوق الوظيفية للمعلمين والمعلمات خاصة ً وأن هذه الفترة هي بداية فصل دراسي جديد في عهد جديد ، ومن المصلحة الوطنية والتعليمية أن تتم المُعالجة السريعة والعاجلة للآلية الجديدة وفق أنظمة شاغلي الوظائف التعليمية في لوائح الخدمة المدنية .
أعد البيان : 1- Aboanas990 ( عضو اللجنة الإعلامية ) .
2- ابو عبد العزيز .
الخطاب واضح انه جاي من المقام السامي بدون فروقات ودرجة مستحقة يجب ان يرضى جميع المعلمين والمعلمات بذلك ؟
ارجو من الملك انهاء هذه المهزله لان حتي الطلاب اصبحوا ملمين بالقضيه ويسالون عن مجرياتها.
يقول ابو نايف فديت خشيشته:
باحلام عشنا وافترقنا بالاحلام نحلم ونحلم من زمان الطفوله
ياصاحبي مافادنا كثر الاحلام ولي بخاطرنا عجزنا نطوله


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.