سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز    النفط والذهب يتراجعان    "التجارة" تعطل مجلس إدارة غرفة الرياض الجديد    حماية أجور العمالة المنزلية بدءاً من يوليو    أمير القصيم يقلد العسعوس رتبته الجديدة "لواء"    مكة: القبض على 3 أشخاص لنشرهم إعلانات حملات حج وهمية ومضللة    الجامعة العربية: استكمال السوق العربية المشتركة للكهرباء خلال 13 عاما    أمير المدينة يتفقد مركز الترحيب واستقبال الحجاج    محافظ الأحساء يستقبل سفير باكستان لدى المملكة    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان .. الأربعاء    ساوثجيت يرد على شائعات انتقاله لقيادة مانشستر يونايتد    غيابات الهلال أمام النصر في ديربي الرياض    سيفول رحمات: مبادرة طريق مكة سهلت رحلة الحاج    جامعة طيبة تحتفل بتخريج الدفعة العشرون من طلابها    انطلاق الاختبارات الوطنية "نافس" في جميع مدارس المملكة للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة    تحت رعاية ولي العهد«سدايا» تنظم القمة العالمية للذكاء الاصطناعي سبتمبر المقبل    بنك التصدير والاستيراد السعودي يوقّع اتفاقيتين لتمكين الصادرات السعودية غير النفطية    وصول أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من إندونيسيا    300 طالب يشاركون بحلول رقمية إبداعية في "برمجاثون"    ارتفاع عدد كوادر التمريض إلى 235 ألفاً في 2023    مساعدات طبية وغذائية ل3 دول من "سلمان للإغاثة"    أمير تبوك يطلع على إنجازات التجارة.. ويرأس اجتماع لجنة الحج.. اليوم    السعودية و31 دولة تشارك في تمرين «الأسد المتأهب»    جامعة «مالايا» تمنح العيسى الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية    إزالة 23 مظلة وهنجراً عشوائياً في أحياء الطائف    رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة تبني قرار عضوية فلسطين    السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    لزيادة حجم القطاع 10 أضعاف.. السعودية تطلق خارطة طريق الطيران    «الزعيم » لا يكل ولا يمل    «البلدية»: إيقاف وسحب «المايونيز» من أسواق المملكة    حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    الخليج يطرح تذاكر مواجهة الاتحاد .. في الجولة 32 من دوري روشن    جامعة الملك سعود تتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية للجامعات    البصمة السينمائية القادمة    نحو سينما سعودية مبهرة    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    نسيا جثمان ابنهما في المطار    إبادة بيئية    تحسينات جديدة في WhatsApp    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حارس سابق في غوانتانامو يزور الكويت ليعتذر للمعتقلين السابقين
نشر في عاجل يوم 06 - 11 - 2011

في سابقة هي الأولى من نوعها يعتزم أحد حراس معتقل غوانتانامو السابقين زيارة الكويت لتقديم الاعتذار عن الانتهاكات الصارخة لمواثيق حقوق الانسان والقوانين الدولية، التي حدثت بحق المعتقلين السابقين في المعتقل.
ومن المنتظر ان يصل براندون نيلي، الذي عمل ضابطاً في الشرطة العسكرية التابعة لوزارة الدفاع الأمريكية ثم تم نقله وتعيينه ضابط حراسة في سجن غوانتانامو عام 2002 ، الى الكويت في نهاية الأسبوع الجاري في زيارة تستغرق ثلاثة أيام برفقة العقيد باري وينجارد والمقدم كيفين بوجوسكي المكلفين من قبل البنتاجون بالدفاع عن المحتجز الكويتي في غوانتانامو فايز الكندري.
وأكد المحامي عادل عبدالهادي عضو هيئة الدفاع عن فايز الكندري عزم فريق الدفاع تكثيف حملة المطالبة بالعدالة للكويتيين، فايز الكندري وفوزي العودة، المحتجزين في غوانتانامو، لافتا الى ان الحارس السابق براندون نيلي كشف عن تفاصيل مخزية وتصرفات مشينة ارتكبها بعض الجنود القائمين على السجن تظهر الاسلوب اللاانساني في معاملة المعتقلين لإجبارهم على الاعتراف القسري تحت التهديد والضغط.
وقال عبدالهادي ان «هيئة فريق الدفاع اذ تشيد بالموقف البطولي والانساني للمجند براندون نيلي، قررت استضافته في الكويت تزامنا مع بدء تكثيف حملة المطالبة بالعدالة لفايز الكندري وفوزي العودة اللذين يتعرضان لمعاملة قاسية منذ عشر سنوات وحتى يومنا هذا».
واضاف ان نيلي شهد خلال فترة عمله العديد من الانتهاكات التي يرتكبها الجنود في تعاملهم مع المعتقلين، وشعر بالخزي والحرج لمعاصرته لتلك التصرفات المشينة وكشف عن عدم الارتياح للسبب الذي أنشئ من أجله معتقل غوانتانامو.
ومضى قائلا: «نيلي وصف العنف الذي تعرض له المعتقلون بانه غير انساني، مما حمله من منطق الاحساس بالمسؤولية على الافصاح عما دار في غياهب هذا المعتقل، ولم يكتف بذلك بل ان شعوره بالذنب تجاه ما عاصره جعله يسعى للقاء بعض المحتجزين السابقين والمفرج عنهم لتقديم اعتذاره لهم عن دوره كحارس خلال الفترة التي كان هؤلاء المعتقلون يعانون فيها أقسى أنواع التعذيب والاهانة».
واوضح عبدالهادي ان تحركات عديدة تندرج تحت استراتيجية خطة الدفاع المعدة للمطالبة بعودة المحتجزين الكويتيين في غوانتانامو، وسيتم تنظيم وقفة صامتة أمام السفارة الأمريكية في الكويت بإشراف اللجنة الدولية لمناهضة سجن غوانتانامو والرابطة الكويتية للمنتديات الاجتماعية وبمشاركة أعضاء مجلس الأمة ونشطاء حقوق الانسان وقانونيين تضامنا مع أبناء الكويت المعتقلين في غوانتانامو يوم الأحد الموافق 20 نوفمبر الجاري.
ووجه عبدالهادي نداء لشرائح الشعب الكويتي كافة بحسب الوطن الكويتية للمشاركة في هذه الوقفة من أجل الحرية لفايز الكندري وفوزي العودة ولتسجيل موقف ضد التعسف واستمرار احتجاز ابني الكويت الذي يعد اهانة لكرامتهما وانتهاكا لحقوقهما الانسانية.
لعنة الله عليك وعلى عتذارك
من نبي منك اعتذار اقلب وجهك
محاولة لتلميع وجهة الكلاب الامريكية
مشاءالله كل هاجوهود من الكويتيين ودولة الكويت لمعتقلين كويتيين اثنين ويستاهلون الفزعه والوقفه لهم ولو انه بس واحد
انا متاكد انه عدد المعتقلين السعوديين يفوق هذا العدد بالعشرات ولم نسمع عن اي اجراءات اتخذت في حقهم كهذه
الثعلب ما يهرول عبث؟
يا ليت تزورنا
أغديهم يلعنون والديك بالكويت ياسفلة بوش
لعن الله امريكا
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله وكفى والصلاة والسلام على الرسول المصطفى ورضى الله عن من اتبع سنته واهتدى اما بعد
الله يوريهم انواع العذاب يوم الدين في نار جهنم خالدين فيها
قال الله تعالى في محكم التنزيل بسم الله الرحمن الرحيم
(102) قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالْأَخْسَرِينَ أَعْمَالًا (103) الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا (104) أُولَئِكَ الَّذِينَ كَفَرُوا بِآَيَاتِ رَبِّهِمْ وَلِقَائِهِ فَحَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فَلَا نُقِيمُ لَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَزْنًا (105) ذَلِكَ جَزَاؤُهُمْ جَهَنَّمُ بِمَا كَفَرُوا وَاتَّخَذُوا آَيَاتِي وَرُسُلِي هُزُوًا (106)
(( سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك ))
ارفع القبعة احترامً وتقديراً لشعب الكويت ومجلس الامة بكافة اعضاءه الذين وقفوا
موقفً مشرفاً مع معتقليهم فلم يبقى من معتقليهم سواء اثنين بعد الافراج عن البقية
كم يوجد معتقل غونتانمو في المنطقة العربية بل يوجد سجون تفوق غونتانمو
بالوحشية والفضاعة والتعامل غير الانساني والحضاري بل ان الجلادين الامريكان ياخذون
دروسً منهم في كيفية التعذيب والتفنن في الانطاق ومااجملها من سلعة نصدرها للغرب
بوركت من امة
ليدز اند جنتل دوووقز قووووووود اقشرررر اقشر اقشر نووووووووووون
ايه الانسان الامريكي لم يقتصر شر دولتكم فقط على شخصين كريمين من دولة الكويت وانما تجاوز الافاق والتوقعات الفلكيه في عصرنا الحاضر .
بوش الابن وديك تشيني ورامز فيلد هم والصهاينه يجب ان يوقفوا ويسألون عن ما اقترفته ايديهم السامه التي عثت بالارض الفساد والقتل والاجرام وتجاوزة كل المواثيق والاعراف وتجاوزت اوامر الخالق العظيم البارئ المصور بديع السموات والارض.
{كَيْفَ تَكْفُرُونَ بِاللَّهِ وَكُنتُمْ أَمْوَاتاً فَأَحْيَاكُمْ ثُمَّ يُمِيتُكُمْ ثُمَّ يُحْيِيكُمْ ثُمَّ إِلَيْهِ تُرْجَعُونَ }البقرة28
{وَكَيْفَ تَكْفُرُونَ وَأَنتُمْ تُتْلَى عَلَيْكُمْ آيَاتُ اللّهِ وَفِيكُمْ رَسُولُهُ وَمَن يَعْتَصِم بِاللّهِ فَقَدْ هُدِيَ إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ }آل عمران101
{مِنْ أَجْلِ ذَلِكَ كَتَبْنَا عَلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنَّهُ مَن قَتَلَ نَفْساً بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعاً وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعاً وَلَقَدْ جَاءتْهُمْ رُسُلُنَا بِالبَيِّنَاتِ ثُمَّ إِنَّ كَثِيراً مِّنْهُم بَعْدَ ذَلِكَ فِي الأَرْضِ لَمُسْرِفُونَ }المائدة32
Greetings
Good Msakm delights and blessings and peace upon those who follow the guidance and piety
A. U.S. human evil of your state is not confined only to the two generous of the State of Kuwait, but exceeded expectations and prospects astronomical in our time.
George W. Bush and Dick Cheney and Ramiz Field They and the Zionists must stop and ask what their actions by toxic Ost flattened corruption and murder and crime and exceeded all international charters and norms and orders exceeded the Great Creator innocent photographer Originator of the heavens and the earth.
You should not only apologize but your country must apologize and return the rights of the people that unjustly robbed and the establishment of internecine wars on poor people safe, it did not take up arms because of a handful of Peace Campaign of the killers of your state الملاييييييييييmilonsيييييييين babies!!!
And the elderly and the Senate after Alrkaa invincible and terrorize!! Has not delivered on Alphaim Alrtha.
Dear U.S.
It's the greatest of the great false Ambratoratkm
{How do you disbelieve in Allah and then dead Vahaakm Imitkm then greets you and then you shall be returned to him} 28 cow
{How disbelieve you, and you recited the verses of Allah and His Messenger, and marching in you God has guided to the Straight Path} Al-Imran 101
{For that we wrote to the Children of Israel that whoever kills or corruption in the earth as if he killed all mankind, and revived it as if he saved all mankind, and I came to them Our messengers-based and that many of them after that in the land of wanton table} 32
اشعر بان الحكومة الكويتية محترمة جداً لسببين
الاول انها توكل محامين وتسهل لهم المساعي الحثيثة للقيام بشي هو اصلاً من واجباتها وهو حماية رعاياها خارج حدودها و تحايلهم بان هذا تحرك شعبي وليس حكومي يدل على ان الحكومة واعية و محترمة لان مواطنهم يستحق الاحترام .
الثاني انهم يعلنون ماهم يفعلون لهدف ان يطلع المواطن الكويتي ( اين كان ) اننا نحن نسعى و هذا جزء من عملنا على مبدء شفاف و صريح ينعكس على القارئ غير شعورة بالفخر يشعر بقيمته وانه ثروة الكويت .
حنا في السعودية كم سجين عندنا في قونتنامو
ما هو دور الحكومة + ماهو دور الجهات التطوعية الحقوقية
لا تعليق لان التعلق
يخووووووووووف في ضل الحرية الي نتمتع فيها
هل نحن نجهل الوحشية الأمريكية في قوانتانامو ؟ والله ثم والله ننا نعلم بوحشيتهم وظلمهم وهم الىن يجنون ثمرة طغيانهم بإنهيار إقتصادي هائل ومستمر ، وبدأت المظاهرات لديهم وستستمر حتى تحرق الأخضر واليابس وكل ذلك ثمرة الظلم .
كل دولة ظالمة ستنهار ، وكل حاكم ظالم سيجني ثمرة ظلمة ولنا في زين العابدين ومبارك والقذافي وعلي عبدالله وبشار ، ومن قبلهم صدام .
اللهم أنا نسألك بإسمك الأعظم أن تسحق كل ظالم وتعز كل عادل ، اللهم عذب من أكل أموال الناس بالباطل .
يبي كم مليون لقاء تعذيبه للكويتيين والمسلين .
اسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يجعل من زيارتك سبب بهدايتك الى الاسلام وان يكون اعتذارك هو طريق هدايتك الى الحق وادعو الله ان تعامل اهل الكويت لك يكون تعامل المسلمين بتسامح والعفو وان يقذف هذا التسامح بقلبك ويفتح بصيرتك وتكون داعيه الى الاسلام للحق. ياخوان ادعو له ان يهديه الله ممكن من معامله حسنه ينقل لزملاه كيف استقبل وتكون رساله لليهود
لعنة الله عليك ياكلب اذهب الجحيم
يجب معاقبه امريكا على ذلك ورفع قضايا ضد النظام الذي يدعم امركا وتصرفاتها المشينه
حتى بن لادن عفا الله عنا وعنه اعتذر عن الابرياء ولم ينفعه الاعتذار ولم تاخذه امريكا بعين الاعتبار
الله يهلك حكومة امريكا ويصلح شعبها المغفل


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.