كاوست ونيوم تكشفان عن أكبر مشروع لإحياء الشعاب المرجانية في العالم    مدير عام موارد وتنمية حائل يستقبل القنصل المصري    اجتماع خليجي يناقش نتائج ضرائب الصحة    "الجمعة".. ذروة استخدام الإنترنت بالمملكة    "أدوبي" ترقي الفيديو بالذكاء الاصطناعي    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    استقرار أسعار النفط    التعاون الإسلامي ترحب بتقرير لجنة المراجعة المستقلة بشأن وكالة الأونروا    ما بعد 2030    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    هل تشتعل جبهة جنوب لبنان ؟    روسيا: زيارة بلينكن للصين تهدف لتمزيق العلاقات بين موسكو وبكين    الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الأوبرا قنطرة إبداع    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    هلاليون هزموا الزعيم    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    النفع الصوري    حياكة الذهب    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الشورى:توصية "بدل السكن" ضعيفة!
نشر في عاجل يوم 16 - 10 - 2011

قالت مصادر صحفية اليوم تحت «قبة الشورى» أن توصية صرف بدل السكن لموظفي الدولة، سحبت من جدول أعمال المجلس، وذلك بسبب ضعفها، وقلة الدراسة في حيثيات التوصية إلى جانب خلوها من لغة الأرقام والمعلومات، وكانت تلك التوصية التي تقدم بها أحد أعضاء مجلس الشورى إلى لجنة الإدارة والموارد البشرية في المجلس بعد مناقشة اللجنة للتقرير السنوي الأخير لوزارة الخدمة المدنية، قد أشغلت الأوساط الإعلامية بمختلف وسائلها، وأضحت حديث المجالس في السعودية والسؤال الأول الذي يواجه أي عضو في الشورى أو موظف في المجلس أو وسائل الإعلام من موظفي الدولة.
وقالت المصادر وفقا لتقرير في صحيفة الحياة أعده رياض المسلم, إن التوصية وهي المطالبة بصرف بدل سكن بمعدل ثلاثة أشهر في العام الواحد، لم يوضح فيها مقدمها العضو محمد القويحص معلومات ودراسة مستوفية تضمن نجاحها أثناء التصويت عليها، الأمر الذي جعل المجلس يطالب بتأخير مناقشة التوصية لحين الانتهاء من درسها بشكل جيد.
ووجهت أسئلة لأعضاء مجلس الشورى حول مدى موافقتهم على إقرار التوصية من عدمها، وتبين أن الغالبية منهم معارض للتوصية، ونجاحها بهذا الشكل المقدم من العضو، الأمر الذي جعل فئة المعارضين تتزايد والمؤيدين تتناقص، واعتبروا أنها في حال مناقشة التوصية في ظل الظروف الراهنة، وبحالها الآني، فإن مصيرها الفشل كما يؤكد الأعضاء المعارضون أنهم لن يصوتوا بالموافقة على ملاءمة مناقشة التوصية، وستوأد التوصية قبل خروجها للنور.
يذكر أن مجلس الشورى أجل مناقشة التوصية منذ أكثر من أسبوعين، ولم يدرجها ضمن جدول أعماله، ونفى رئيس المجلس الدكتور عبدالله آل الشيخ وقتها أن يكون هناك أية ضغوط تمارس على المجلس من أجل تأجيل التوصية.
من جانبه، فنّد أحد أعضاء مجلس الشورى المعارضين للتوصية وهو العضو عبدالوهاب آل مجثّل السبب الرئيس لاعتراضه على التوصية، وقال في حديثه ل«الحياة»: «أنا معارض للتوصية، ومع تأمين سكن لموظفي الدولة بدلاً من الصرف النقدي».
وأضاف: «صرف البدل النقدي فيه سلبيات عدة، ومنها أن راتب المتدني كموظف راتبه 3000 ريال سيحصل على مبلغ بسيط بعكس موظف راتبه فوق 30 ألف ريال، وهناك تفاوت كبير في عملية صرف بدل السكن، على رغم أن الاحتياج يكون أكبر لمن هو راتبه متدني للسكن».
وقال آل مجثّل إن الكثير من الجهات الحكومية تؤمن إسكان لمنسوبيها، وليس هناك سوى قلة من الجهات الحكومية ليس لديها إسكان»، مبيناً أن صرف بدل السكن سيساهم في جشع الوافدين الأجانب المتحكمين في الأسواق لدينا برفع الأسعار، غير ذلك من السلبيات الكثيرة التي ستنعكس على المواطنين عموماً».
من جهته، قال عضو المجلس الدكتور إبراهيم الجوير ل«الحياة»: «هناك حلول دائمة وحلول موقتة ومن الطبيعي أن الحل الدائم أفضل من الموقت، والدائم هنا هو تمليك مساكن للموظفين عبر الجهات التابعين لها، التي من المفترض أن تتولى عملية الإقراض أو التوسط بالإقراض، وأنا ضد أن تسكّن الجهة نفسها موظفيها، ومن ثم تخرجهم بعد انتهاء عملهم كما تقوم به الجامعات». وأضاف: «بعد عملية حسابية لصرف بدل السكن تبين أنه يكلف الدولة ما بين 30 إلى 40 بليون ريال سنوياً وهذا المبلغ من المفترض أن يصرف على العائلة السعودية وتكون تحت بند «إعانة عائلية» لجميع السعوديين سواء أكان الموظف الحكومي والأهلي والمتقاعد والطالب وغيرهم، ويصرف لهم مبلغ ما بين 2500 ريال إلى 3000 ريال لكل فرد في العائلة».
الشورى لايسمن ولايغني من جوع
فقط للترزر
ماذا فعل لنا الشورى ماهي ابرو ماقدمه للطواطن ؟
لاشي يذكر
إذا كان الحال كذا ...
فأقترح أن يكون بدل السكن تكافلي يعني مبلغ محدد لكل موظف مهما كان راتبه أو مرتبته مثلا 24 الف ريال سنويا لكل موظف كبدل سكن بغض النظر عن راتبه الاساسي بشرط أن لاتدمج مع الراتب الشهري بل يجب أن تمنح مثلا في الربع الاول من السنة الهجرية أو في الأول من رجب من كل عام بشكل مستقل عن الراتب ...
أعتقد في ذلك عدالة تكافلية أفضل من منح ثلاث رواتب حيث سوف يستفيد من ذلك أصحاب الرواتب الكبيرة ..مع العلم بأني شخصيا موظف وراتبي الاساسي أكثر من 13 الف ريال لكن المصلحة العامة فوق كل إعتبار ,,,
فالذي راتبه الاساسي مثلا 4000 يكون بدل السكن له 12000 ريال
أما الذي راتبه الاساسي 12000 ريال سوف يكون بدل السكن له 36000 ريال
وفي ذلك فرق كبير جدا لصالح صاحب الراتب الاساسي العالي على حساب صاحب الراتب الاساسي المتدني .
لكن لو كان مبلغا مناسبا ومقدرا بشكل معين للجميع سوف يكون مردوده أفضل على كل الموظفين ..
أما من يحاول من أعضاء المجلس الموقر إجهاض أو معارضة هذه التوصية فأقوله أتق الله أتق الله أتق الله ...
فأنت أيها العضو المبجل لاتدفعها من جيبك إنما من بيت مال المسلمين ..
أرجو من سيدي خادم الحرمين الشريفين أيده الله تعالى أن يصدر أوامره السامية في هذا الخصوص بمنح بدل السكن لأبناءه الموظفين بغض النظر عن توصية المجلس من عدمها فهو أيده الله والد الجميع ..
فالعدالة مطلب للجميع خاصة إذا عرفنا بأن هناك كثيرا من الجهات الحكومية تمنح بدل سكن لموظفيها تحت مسمى بدل سكن بشكل صريح كالمؤسسة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية والهيئة الملكية والبريد السعودي وهيئة الاتصالات وعيئة الاستثمار أو تحت مسمى مكافئة سنوية كما هو الحال في وزراة المالية(راتبين سنويا) ومؤسسة النقد العربي السعودي وهيئة الغذاء وهيئة السياحة(ثلاثة رواتب سنوية) ... وغيرها الكثير الذي لايحضرني الآن ..
ايييه شي في فلوس للمواطن ومنفعه له يتحججون بحجج واهية
اما ساهر وغيره الي تمصع فلوس من المواطن تنفذ بدون مشورة
ما نقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل
وبعدين يعني ؟؟
لا شفنا لا سكن ولا بدل سكن ولا الإعانة العائلية هذي الي يتكلم عنها الأخ !!!!
وكلما طرح أحد حل قلتوا مايصلح ؟؟؟؟!!!!!
أبي أعرف وش الي يصلح ؟؟؟؟
نبي نشوف حلول ملموسة موب كلام بس وفلسفة !!!!
الله ياخذ مجلس البربرة والقرقرة الزايدة والي فيه أخذ عزيز مقتدر
والله العظيم إن مجلس الشورى ما له أي فايدة,,, لويستفيدون من ميزانيتهم الي كل يوم إجتماع على غير فايدة . ويدعمون الصندوق العقارى أحسن لهم.
وتكون تحت بند «إعانة عائلية» لجميع السعوديين سواء أكان الموظف الحكومي والأهلي والمتقاعد والطالب وغيرهم،
رائع هذا المقترح
واصدار بطاقات تموينيه للبنزين المحلي وعلى اثره يتم صرف بطاقه ذكيه للمواطن لاضافة كيلو مترات مدعومه من البنزين شهريا بدلا من اشراك مؤسسات النقل والاجانب في البنزين المدعوم حتى اصبحنا من اعلى الدول استهلاك
واصدار بطاقات تموينيه للجمعيات التعاونيه والتي تتوفر بها جميع السلع المدعومه والاساسيه
وبهذا يكون سخرنا الدعم الضخم للمستفيدين
واتحنا الفرصه للتجار بالتكيف مع العرض والطلب
حسبنا الله ونعم الوكيل ..
طيب بدال ما تقولون أن أن الموظف اللي يستلم 3000 أقل من الموظف اللي يستلم 30000 طيب وحدوا بدل السكن على الموظف الاقل راتبا والأكثر راتبا مثلا 1500 ريال يستلمها الجميع حرام عليكم كفاية كفاية كفاية كفاية
حسب تفنيد فكرة بدل السكن والتي أدت الى أشكاليه كبيره جدا في المجتمع السعودي مابين مؤيد للفكره والاغلبيه معارض الأفضل دراستها من جميع النواحي هناك الكثير من الناس سوف يجزع من هذا الخبر وهذه الدراسه المطروحه من قبل الاخوان في مجلس الشورى ولاكن الكلام منطقي بمعنى الكلمه أنا مواطن لا أملك سكن مثلي مثل أي شخص عادي ولاكن المجلس يتكلم عن أهتزاز في أقتصاد كبير للبلد هناك الكثير من الناس سوف يقول أذا لماذا هم يتمتعون بهذا البدل ونحن لا نتساوا بهم أولا هم ماوصلو لهذه المراحل التي يملكونها الى بالاجتهاد والمثابره ومن جد وجد وثانيا الحكومه من أمر بصرفها لهم وثالثا هل من المقارنه أن نطالب بالمساواه ونحن الاكثريه لنا فهم عشرات الموضفين ولا يؤثر في الدوله صرف البدل لهم مهما بلغ أمانحن فسوف نكلف الدوله مبالغ سوف تكون هائله وفي حكم الميزانيه تقريبا كل سنه لذا نسأل المولى عز وجل أن يكتب رزق من بدل السكن هذا دون أدنا أشكاليه تعترض الطريق والله ولي التوفيق
طبيعي جدآآآآآآآآآ الرفض وعدم قبول التوصيه تدرون ليش ياقراء سبق الاعزاء؟؟
لان موظف الشورى يجيه بدل سكن ومبلغ مالي سنويا تحسين اوضاع وسيارة وقصر تطارد به
الخيل فمن الطبيعي الرفض لانهم تلقاهم ينقهرون اذا المواطن ركب سياره زي سيارتهم
او شرا قصر زي قصره لانهم ينظرون لنا نظره دنيا راعين هالبشوت الله ياخذهم لكن!!
نناشد ابونا صاحب القلب العطوف ابو متعب ان ينظر لنا ويفكنا من هالبطانه
الفاسده اللي اهلكتنا
ياقهرري قهراه لعن ابو حيهم كانهم بيدفعون شي من جيوبهم هذي من خيرات هالبلد
والاقتصاد عندنا فوق القمه الله لايغير والميزانيه بالمليارات لماذا يتم الرفض؟؟؟
ارجوا من القراء الاعزاء الوقوف بصدق تجاه مايحدث لنا من هؤلاء اللي مايهمهم
راحة المواطن والله لو لبس البدله وصف بالميدان ساعات الظهر ومايصرف له بدل
انه غير يوافق على بدل السكن لا وازيدكم من الشعر بيت تخيلوا انهم يتصلون
عليه يقولون انت مرابط لازم تحظر حتى اهله ماأمنهم وان ماجا قالوا خاين
اللهم يارب العرش العظيم سلط على كل ظالم اللهم افقر كل معارض يارب
تقبلووو تحياتي
والله غاسلين ايدينا منكم من زمان .
عمركم ما طلعتوا بشيء يفيد المجتمع .
من يوم عرفنا المجلس وهو حسد في حسد
وبعدين ويش مناقشاتهم المرأة تسوي والمرأة تطبخ وتنفخ والعمال وهموم العمالة فقط
هناك وزارة تصرف بدل سن لموظفيها لم يحدث شي
وهناك بدلات للعسكرين ولم يحدث شيء
الموظف المدني خلو راتب الجامعي بس مثل الجندي بعدين عارضوا اتقوا الله في الموظفين الغلابا اللي مالهم غير الاحتيال والرشوة بسبب قلة الرواتب
وبعدين من ينفذ توصياتكم
وصيتم بصرف بدل لكتاب الضبط والسجل ولم ينفذ من سنتين
وجاي فراحنين وصينا ما احد اعطاكم وجه
لاغرابه فمجلس الشيوخ اكثرة متسعودين عفوا متسعلين
حسبنا الله ونعم الوكيل بدل سكن يحتاج دراسه وكل هالزحمه يعني ارامكوا والشركات اللي تعطي الأجانب ما سووا كل الزحمه الله لايسامحكم لادنا ولا آخره.
المتقاعدين المتقاعدين المتقاعدين "
ياأغ......ياحم.... خلو النسبة تقل كلما أرتفع الراتب ، وش ذنب الشعب مع هذا المجلس عديم الجدوى والتدبير على نسق واحد من التفكير. الغني يزيد غناء والمحتاج مثل ماكان تضخم جهة على حصاب جهة أخرى ، قلة فهم وقلة إحساس من أعضاء مجلس مرفهين مكافأت وحوافز لا يعانون كما يعاني أغلب الشعب من الفقر وقل الحيلة وقصر ذات اليد.
حسبنا الله ونعم الوكيل
اعظاء مجلس الشورى كم رواتبكم عال العال وش بتخسر انت وياه اذا وافقتو ورفعتوها للملك
حسبي الله عليكم
أصلاً هذا مجلس قطع الأرزاق..وأهانة المواطن..جميع الاعضاء بمافيهم رئيسهم شاربين من اثدي اللي شارب منه العساف..اللي ماهمهم الا اهانة المواطنين..
وإلا إيش معنى الاجنبي يأخذ بدل سكن وسيارة وتأمين طبي وتذاكر..ويعالج بأحسن المستشفيات ويركب أحسن السيارات ويسكن أفضل البيوت ..الحقيقة الواحديفكر بجنسية ثانية لإن الاجنبي هو المبسوط واللي رافع خشمة والمواطن مهان ..حسبي الله بالمتسبب على أهانة المواطن...آآآآآآآه يالقهر
....إنشري ياعاجل..
حسبي لله ونعم الوكيل يااا مجلس الفقر ربي لاا يحلكم انتم سبب الفقر والديون ,,
الرتب 5000
والايجار 18000
ولاولد 5
ومصاريف الفوتير كهرباا جوال
وفساط سياره 1500
الله يضعفكم عند مولاكم
من جانبه، فنّد أحد أعضاء مجلس الشورى المعارضين للتوصية وهو العضو عبدالوهاب آل مجثّل السبب الرئيس لاعتراضه على التوصية، وقال في حديثه ل«الحياة»: «أنا معارض للتوصية، ومع تأمين سكن لموظفي الدولة بدلاً من الصرف النقدي».
وأضاف: «صرف البدل النقدي فيه سلبيات عدة، ومنها أن راتب المتدني كموظف راتبه 3000 ريال سيحصل على مبلغ بسيط بعكس موظف راتبه فوق 30 ألف ريال، وهناك تفاوت كبير في عملية صرف بدل السكن، على رغم أن الاحتياج يكون أكبر لمن هو راتبه متدني للسكن».
هذا الكلام جميل وفعلا الثرى سوف يزيد ثراء والفقير سوف يزيد فقر وترتفع الاسعار
مثل زيادة 15% المعيشة لهفها التجار حسبى الله عليهم
ايه الشكوى لله
لا هم اللي شايفين لنا حل بارتفاع الاسعار والاجارات
ولا اللي هم مصوتين ببدل سكن
وش هامهم دام كل واحد منهم ما حس بالقهر والديون والجوع
اكيد ما راح يصوتون
عموماً يا سعوديون انسوا ان فيه بدل
وانسوا ان فيه حلول لارتفاع الاسعار مع مجلس الشورى
هل ينقصنا مثل هذا الفكر حيث ان مثل هذا القرار سوف يستفيد
الشعب بشكل اكثر من البدلات على الوظائف . التى لاتخدم الجميع
عاجل (دبي)-
أكد سعيد محمد الطاير عضو مجلس الإدارة المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، أنه سيتم تطبيق شرائح وفئات الإعفاء من رسوم استهلاك المياه والكهرباء تنفيذاً لمكرمة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، على جميع المواطنين من دون استثناء، شرط أن يكونوا من أصحاب المساكن والمشتركين في حسابات الكهرباء والمياه في الهيئة بموجب الأوراق الثبوتية وحسب الفئات المحددة في أمر سموه.
وقال إن دعم حكومة دبي مالياً لاستهلاك المواطنين من الكهرباء والمياه ارتفع من 740 إلى 850 مليون درهم سنوياً، ويستفيد منه نحو 38 ألف مواطن وأسرهم.
وقال الطاير في تصريحات خاصة ل«البيان» إن دعم حكومة دبي لأسرة المواطن محدود الدخل يصل إلى 27 ألفاً و840 درهماً سنوياً بمتوسط 3 آلاف و320 درهماً شهرياً مقابل الإعفاء من سداد رسوم استهلاك ستة آلاف كيلوواط ساعة شهرياً لمساكنهم الخاصة وعشرين ألف غالون مياه شهرياً. فيما يصل دعم حكومة دبي لأسرة المواطن من غير محدودي الدخل إلى 21 ألفاً و360 درهماً سنوياً، بمتوسط شهري يبلغ ألفاً و780 درهماً مقابل سداد رسوم مدعومة لاستهلاك الكهرباء بأسعار تدريجية هي 7.5 فلوس لأول ألفي كيلوواط، 9 فلوس لثاني ألفي كيلوواط، و10.5 فلوس لثالث ألفي كيلوواط وعشرين ألف غالون مياه شهرياً.
قولوا يا مجلس الشورى لموظفى الدوله تبون عذر مستعدين نعطيكم مليون عذر حاسبكم الله فى دنياكم قبل اخرتكم ما زدتم عن موظفى الدوله من مميزات تتعذرون بالذين رواتبهم متدنيه مع الذين رواتبهم مرتفعه مالكم ومالهم هذه ارزاق وموزعها رب العباد لكن قولوا لقينا عذر لماذا لا تحبون لغيركم ما تحبون لانفسكم من حاسبكم لكى تحاسبوا غيركم
كلام جميل بس ... عندي نقطة ابي اضيفها .
مانبي بدل سكن ، نبي سكن لو دور ارضي مثل الناس وزي موظفين المستشفيات
الأجانب ..
عندنا في الجامعات يعطون بدل سكن للأجنبي 50.000 ألف 25000 بدل تأثيث
و 25000 بدل سكن أول مايداوم وبعدين يأخذ 25000 كل سنة لين يرجع بلده او
ينتهي عقده مع الجامعة .
والسعودي يستلم 5000 خمسة ألاف ياويلي ويكرف وتعال ياموظف ورح ياموظف
وبديرته . وغيره يتقاسمون الحلوى , وقالو نظام ونظام اي نظام اللي حرمتونا
من ابسط حقوقنا .. نطالب بإسكان داخل الجامعة ماشاءالله الجامعة عندنا صحراء
قاحلة وواسعة لو يبون يقلبونها محمية كان اقلبوها .
(حسبي الله على من ظلمنا)
من حقهم ما يوافقون عليه تدرون ليش
لان راتب اعضاء مجلس الشورى اكثر من 26000 سته وعشرون الف ريال شهريا فهمتوا ؟؟؟؟
اسال الله العظيم رب العرش الكريم ان يبلاكم يا اعضاء مجلس الشورى بمرض لا يوجد له علاج في الدنيا كلها الا عندي انا فقط امين امين امين
وارجو من عاجل نشر تعليقي هذا ارجوكم انشروه ولا تجحبونه
اعظاء الشورة مهم بحاجة/ روتبهم عليه جدا واقترح الايعطاء كل موظف ثلاثرواتب المفروض حسب راتب الموظف / الي رتبه خمسه الاف يختلف عن الي راتبه عشرون الف ريال/ يعني راتب عشرةن الف ريال / في ثلاثه رواتب ( ستين الف ريال هذا غير منطق ابداً
معرووووف مافيه امل انكم بتتكلمووو فيها يالشورى مانتم حاسين بالناس المحتاج بدل السكن كانكم بتصرفووووونها من حسابكم الخاص مع نفسك يامجلس الشووورى الله يكون بعووونكم ياحمات الوطن رددددوووو مع ذا المجلس يابدل وينك
انا عندي اقتراح لماذا لاتبني الحكومة عمائر اسكان كبيرة مثل اسكان جدة الخبر الخ بمساهمة رجال الاعمال والبنوك والشركات وبشكل عاجل علي ان تسلم الشقق السكنية للمواطنيين خلال الخمس سنوات القادمة وتستقطع قيمة الشقة علي حسب مساحة الشقة من راتب الموظف شهرياوبذلك يرتاح الموظف الحكومي من غلاء الايجارات السكنية لان قرض البنك العقاري تتاخر لسنوات طويلة ويمل المواطن من طول الانتظار
ياخي خافوا الله فينا
80% من الشعب مستأجر ومتشرشح وماكل تراب وهموم
يا اخي لو بزر قال بالعقل بدل السكني يكون ثابت مو ثلاث رواتب .. وهذاا احتمال مايبي لها فتوه ...
انا في وزارة التجارة شغال وما عندك احد والله .. اسعار وقلت رقابة وهاتف مجاني كذب وموظف الغش التجاري عنده وظيفتين وظيفة في الوزارة ووظيف في الغش ... !!
ويقولون مافي وظايف ,, عندنا نقص حاد في الموظفين , اليوم قاري في عكاظ نفس الطريقة دوائر حكومية في نقص حاد في الموظفين
البنوك اكلتنا هي ونسبها والعقار غالي ما احد يقدر يشتري شي لا شقة ولا بيت ولا ارض ولا يقدر يبني ...
واصاحب العقار والشقق ما يرحمون ,, يدعي انه صاحب شاري العقار والا ارتفاع في اسعار البناء
ابو هنود وابو يمن ماسكين الاسواق عندنا ولاعبين في حسبتنا لعب .. ولا رقيب
صارات الكويت والامارات وبعض الدول قدوة لنا في الانظمة والافكار
وش اقول وش ما اقول لاحول ولا قوة الله بالله بس ...
ترى حنا دولة متأخر ب 20 سنة رغم ان الله ميسر لها كل شي
مع ذلك اقول ابتسم انت في السعودية
حسبي الله ونعم الوكيل بس
أبدأأأأأأأأأأأأأأأأأووووووووووووووووووااااااااااا!!!!
الهجووووووووووووووووووووووم
المضااااااااااااااااااااد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
مافيه خدمة للمواطن للاسف كيف تكون التوصية ضعيفة ليش في توصية قوية
اللي مايشعر بالمواطنين وظروفهم الصعبة كيف رايح يجد الحلول بدل سكن له اكثر من اسبوعين ماقدروا يجدو له حل الصراحة مشكلة كل شويه يعطونا عذر
نحن كمواطنين سعوديين نطالب الملك حفظة الله ورعاه والاسرة الحاكمة
ان
يلغى مجلس الشورى بسبب اكله للمال العام
يلغى مجلس الشورى بسبب اكله للمال العام
يلغى مجلس الشورى بسبب اكله للمال العام
واذا كان لابد منه .... لا يعطى اي عضو فيه اي ميزه .... يعني ياخذ راتبة فقط من الجهه
التي يعمل بها .. وعلى حسب علمي ان كل الاعضاء لم يرشحهم احد بل كلهم واسطة هذا ان دل
انه موقع يغني الفقير قبل الغني فلماذا ننتخب في البلديات ولا ننتخب في مجلس الشورى
اليس لنا الحق فنحن كشعب لا نريد جميع الاعضاء الموجودين ومجلس الشورى مثلة مثل
(( مجلس ابو حمدان )) بس متطور يعني خمس نجوم سواليف وسعة صدر واكل فلوس .
سؤال وجية اليس العموم في هذه الدوله يصرف لهم بدل سكن حتى الاجانب يصرف لهم بدل سكن
ولم يتغير اي شيء فلماذا لا يصرف للعسكريين والمدنين ؟؟؟؟؟؟؟
ونطالب ان يكون مجلس الشورى من الاسرة اصحاب سمو او امراء ؟؟؟
الله يحرمكم العافيو قولوا أمين يا مجلس الفلس لو التوصية فيها زيادة رسووم رخصة او رسووم بطاقة كلكم وافقتوا الله يحرمكم الجنة .طلعي يا عاجل فيني جمرة بقلبي كل هالاعضاء شبعانيين جعلهم للفقر.
والله ارفض بدل السكن وبقوه الأ بشرط اذا كان المبلغ متساوي للجميع
صاحب العقار لايفكر هذا مدني ولا عسكري ولاعاطل عن العمل بس هو سمع زيادة
رواتب رفع الاجار بعدين العسمري راتيه الاساسي 3000 يعني 9000
والمدني واللهو لاحسد 10000 يعني 30000
والضحيه مييييين الدوله كذا خسرانه بس تسرع في القروض العقاريه يكون افضل لان بالخير الملبغ راح يرجعلها
افضل ما يروح في جيب التاجر وشكرا
التوصيه ضعيفة؟؟؟ ياضعاف النفوس!!!!!
أسأل أعضاء المجلس المفلس ماذا؟؟؟لوقطع عنكم بدل السكن المدرج لكم بمبلغ 100,000 في السنة غير الإمتيازات الأخرى!!!
-يجب طرح التوصيات التي تخص المواطنين في إستفتاء شعبي لجميع الشعب السعودي وبالأغلبية يقرر بناءًعلية الموافقة أو الرفض!!!
-لانريد أبداًعقول هؤلاء الديناصورات الذين عمروا في الوزارات ولم يخدموا المواطنين ويستشعروا المسئولية تجاههمانهم ويريدون ان يذلو الموظفين وأصبح المجلس من أجل تنفيس لعقولهم المتحجرة على زمن الأبيض والأسود وأيام الموظف يعيش براتب 1500 ريال0
-ياقراء أفهموا لولا الملك عبدالله ملك الإنسانية ومكرماته السخية وتعديل سلالم الرواتب لكنا تحت وطئة الفقر والعوز في بلد يعد أغنى الدول في العالم0
-أنا اتحدى أعضاء المجلس في أن يخرجو لي قراراً واحداً فقط تم تطبيقة كان في مصلحة المواطن
-ولكن أبشركم انهم سيقفون بين يدي عزيز رحيم وسيسئلون وستكونون انتم شهداء عليهم ودمتم سالمييييييييييييييييييييييييييييييييييين,,,,,,,,,,,,,,
-
حرااااااااااام والله قهر
70% من معانات المواطنين غلاء الايجارات وعدم توفر سكن
ولو انتظرنا الجهات اللتي نرجع لها تسكنالا ردد ياليل ماأطولك
الموضوع مهممممم جدااا مولازم يضيع هذا تخفيف من معانات المواطن اللي يعيشها .
معروف نتيجة التصويت سواء استوفت الشروط او لم تستوفها
لانك يا اعضاء مجلس الشورى بكل بساطة لا تحسون بما يحس به المواطن البسيط
السكن موفر لكم ومكافأتكم بلغت مئات الالوف بمجرد جلوسكم على احد مقاعد المجلس
اتمنى ان يصل بكم الحال لما وصل اليه 80% من المواطنين من ديون وعدم توفر السكن
حسبنا الله ونعم الوكيل في كل من يقف بوجه اي مشروع يخدم المواطن ويدعم كل المشاريع التي لا تخدم الاجانب وغيرهم
انشري يا عاجل فقد اصابنا من الالم ما الله به عليم وحسرتنا على كثير من الامور التي امر بها خادم الحرمين ولم تنفذ بسبب سرقة الوزراء واصحاب السلطه
الله يعين على هالمجلس وموراه غير الفقر كانهم بيصرفووونه من جيوبهم
ردددددوا ياالعسكر يابدل ماطوووووووولك مع المجلس الترفيهي
وسبب سحب التوصية الحقيقي هو ان جميع اعضاء المجلس يسكنون في فلل فارهة ولايشعرون بقيمة التوصية
يعني بصراحة يبغونا نثور بس إحنا محنا ثايرين
عيب عليكم دوله تقدر تغطي بريطانيا وامريكا ماتقدر تعطي بدل سكن هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه يجيلكم يوم يجيلكم يوم السعودي مهضوم حقه في كل شي غلا في غلا في غلا +ماعنده سكن
حسبي الله ونعم الوكيل فيكمتعالو شوفو بيتي ورب الايات ساكن في خررررررررربه بسبت الاجارااااااه يابو متعب لوتشوف حااااالي
الله لايوفقكم يامجلس البخل ):
مير مانبي شي حومتي تسبدي انت ومجلسكم الدراسي كل شي دراسة دراسة ماغير تكهكهون بس الله يعين بس
حسبي الله عليكم جيوبكم مليانه وتحرمون هالضعوف من صوت الله ينتقم منكم والعساف اولكم
طيب عندي سؤال ينطح نفسه..
هل من رفضوا التصويت او رفضوا دراسة الموضوع.. يسددون ايجار شققهم او منازلهم 30000 في الشهر...
اتحدى واحد منهم ساكن بإجار ...
الدوله توزع اهبات لدول العالم وخلال هذه السنه وزعت مليارات للدول التاليه:
مصر
المغرب
فلسطين
البحرين
اليمن
الاردن
السودان
موريتانيا
باكستان
لبنان
اما بالنسبه للمواطن فلا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
من يريد تهييج الشارع السعودي ما غير مجلس الشورى والوزراء
واقترح تغيير مسمى مجلس الشورى إلى (( صالة طعام ))
قبة الشورى ههههههههههه إلا كم كلفت القبه ؟؟ إلا على طاري القبه لو بنينا قبه للمواطنين تعتقدون كم اسره ممكن تستوعب القبه الواحده !!
الله يقبها بخير وكل قبه والمواطن الطيب بخير
أعتقد سيسجلها التاريخ وتصبح مثل دارج (( مثل قبة الشورى )) وبعدين مصطلح لطيف احسن من زنقه زنقه الي صارت مضرب مثل
بس اهم شئ في القبه انه يحركها الريموت كنترون
واقترح تغيير مسمى مجلس الشورى إلى (( صالة طعام ))
واقترح تغيير مسمى مجلس الشورى إلى (( صالة طعام ))
واقترح تغيير مسمى مجلس الشورى إلى (( صالة طعام ))
واقترح تغيير مسمى مجلس الشورى إلى (( صالة طعام ))
واقترح تغيير مسمى مجلس الشورى إلى (( صالة طعام ))
واقترح تغيير مسمى مجلس الشورى إلى (( صالة طعام ))
واقترح تغيير مسمى مجلس الشورى إلى (( صالة طعام ))
واقترح تغيير مسمى مجلس الشورى إلى (( صالة طعام ))
واقترح تغيير مسمى مجلس الشورى إلى (( صالة طعام ))
حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل
والله انا معارض في حالة انهو يتم توزيع ثلاث رواتب من الاساس على الموظفين طيب هناك ناس روتبه من 6000 الف واقل وهناك ناس روتهم من 15000 الف واكثر كذا يكون فيه فرق كبير
انا مع بدل السكن في حالة يكون برقم موحد للجميع وعلى جميع المستويات والمراتب السواق مثل الوزير على سبيل المثل الكل 20000 الف سنوي وخلاص
حنا لو نسلم من مجلس الشورى كان بالف خير والله ماشفنا منهم شي راحت اعمارنا وحنا بالايجار وصندوق التنمية على خطى مجلس الفلس (الشورى) من رمضان وحنا في وعود ولاشفنا لا ارقام ولا بطيخ ما اقول الا حسبي الله ونعم حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل
انا عمري 28 سنه ولا تصرف لي عاده سنوية !!!! وينيه يا العساف ؟؟
ولاكن اقول لك الحساب يوم الحساب
والله انا افضل انهم يلغون مجلس الشورى ب الكامل
لانهم ماسوى شي يفيد المواطن .. مجلس خايس
امور المواطن تنفيذها صعب وبطيء جدن والامور الاخرى تنفذ بسرعه الصاروخ .. الله يرحمنا برحمته بس ... العالم من حقها تاخذ بدل سكن وحنا نماطل فيه مع الاسف ... كانها مدفوعه من جيوبهم ... ارجو من مجلس الشورى تحلون امور المواطنين مو تماطلون حتى تموت القضية ...
والله الظاهر.. الشعب السعودي لازم يسوّي مظاهرات
وبعدها بنشوفون بدل السكن كيف يصرف بدون موافقة مجلس الشورى والي وراه وبتشوفون كل خير
بلا مجلس بلا خرابيط
كفاكم استغفال في عقلية المواطن المسكين يا مجلس البورى
احتجتم شيء يشغل الراءي العام و المواطن عن مشاركة المراءة في الشورى و البلدي
و اثرتم بدل السكن ولأن هذي هي معاناة الشعب السعودي و شريحة كبيرة منه
اتوقع ان المواطن السعودي ل عام 1423ه غير عن مواطن العصور القديمة
والايام راح تثبت لكم كلامي
(( ان مع العسر يسرا ))
اللهم اكفنا شر البطانة الفاسدة بما شئت و اشف ملك القلوب و اطل في عمرة سنين مديدة
الحمدلله أني ماتفائلت فيكم , لا بارك الله فيكم ولا في طووط طوووط طوووط !!!
الله يكافي من كان السبب وحسبي الله ونعم الوكيل.....
ما نبي بدل سكن خلوها تصدي
حسبي الله ونعم الوكيل
حسبي الله ونعم الوكيل
حسبي الله ونعم الوكيل
اذا الأقتراح الأخير في الموضوع لا يكون تحطون مبالغ متفاوته وبعدين يطلع لنا واحد حقير من الناس الشبعانه من النطل و النهب من اموال المسلمين ويقول الي معه ثنوي يأخذ كذا والي معه جامعه يأخذ كذا
اذا بتعطون السعوديين لالالالالا تفرقه بينهم سواء رجال او نساء
يعني احطلكم مثال
اذا بتعطون احد 3000 ريال عطوهم كلهم لالالالا يكون هناك تفرقه
وقال آل مجثّل إن الكثير من الجهات الحكومية تؤمن إسكان لمنسوبيها، وليس هناك سوى قلة من الجهات الحكومية ليس لديها إسكان»
قال عضو المجلس الدكتور إبراهيم الجوير ل«الحياة»: «هناك حلول دائمة وحلول موقتة ومن الطبيعي أن الحل الدائم أفضل من الموقت
اكثر من 60% من السعوديين لايملكون سكن والمجثل يقول لك قلة من الجهات الحكومية ليس لديها سكن يعني اللي ماهوب موظف حكومي هذا مثله مثل البنقالي ولا كيف يعني ؟
والجوير يقول لك دائم ومؤقت طيب عطني الدائم وينه ؟؟
انا موظفيني بقلعة وادرين وادفع الآجار من الراتب ليش؟
طيب اذا ماتبي تعطيني بدل سكن لاتعطيني بس أجبر المديريات الحكومية تأمن سكن لو مدفوع مخفض لمنسوبيها أو انقلني لديرتي اسكن عند اهلي ليش تشردني وتستقعد لي بالنقل ولا وبالأخير تجبرني استأجر على حسابي
لكن بالأخير لابد الشخص يقتنع ان مجلس الشورى (صوري) والدليل ان القرارات المالية مثل بدل غلاء المعيشه وتثبيتها مع الاساسي ماجت من الشورى جت من الديوان الملكي .
والله الذي لا اله الا هو اني عارف من اول القصه ان مجلس الشورى( ما عنده ماعند جدتي ) وهذا الطلب اللي طلبناه حق من حقوقنا ماطلبنا شي مستحيل وكل دول الخليج تصرف هذا البدل الا حنا لاكن ما اقول الا الله لايوفق كل من عارض على هذا البدل لانه كان يبي يفك ازمه على الشعب السعودي الفقير ولاكن مادامت البطانه الفاسده موجوده لاتطور ولاغنى للشعب السعودي كل الدول الاجنبيه تفكر ان كل اسره سعوديه لديها في منزلهم بئر نفط ..!!!؟؟؟ لايعلمون ان ليس لديهم منزل من اجل يظعو به البئر ارجوووووو النشر يا صحيفتي المفضله عاجل
ارجوووووو النشر يا صحيفتي المفضله عاجل
ارجوووووو النشر يا صحيفتي المفضله عاجل
ارجوووووو النشر يا صحيفتي المفضله عاجل
موافقين بس اصرفوا لنا بدل قهر وبدل قبر لأننا ناوين انفض ابشوتكم عن قريب.!
الله ياخذكم اخذ عزيز مقتدر
مافيه شئ لمصلحة المواطن المسكين اقره هذا المجلس الموقر تاجيل دراسه تعطيل إلغاء سلامي على المقلط
وليس هناك سوى قلة من الجهات الحكومية ليس لديها إسكان»، هذا عايش بالمريخ إلا فيه دوائر حكوميه تعطي سكن لموظفيها عبد الوهاب خاف الله في نفسك اذا كان اكثر من نص الشعب لا يمتلك بيت فكيف تقول قله...والله حرام مثل ها العينات تدخل مجلس الشورى
مجلس الشورى لا يمثل الشعب لان الشعب لم يختاره (دمى)
الله اعلم وش في نوياكم وماقلوبكم والله يعطي كل واحد على قد نيته
انا مستأجر 1600بالشهر لاكن ماأييد بدل السكن لان؟؟؟؟فيه اعداء لناهم العقاريون والتجار المسعورين لكن الحساب يوم الحساب اعلنها الله لايسامحه كل من استغل المواطن لافي الدنيا ولا الاخره يوم القيامه اخذحقي منه
اللهم أهدهم الى سبيل الرشاد ووفق أعضاء الشورى لما فيه مصلحة الوطن والمواطن . أعتقد ان سحب بدل السكن هذا هو الرأي الصحيح وسلبياته أكثر من
إيجابيته لما سيعود ضرره على الشريحه الاكبر وسيتضرر بهذا الغير موظفين
والمتقاعدين والموظفين برواتب متدنيه من جراء القفزه في الايجارات وباقي
السلع وهو كالمعتاد فالاسعار تواكب اي زيادة كما حدث مع بدل المعيشعه15 في
المائه وراتب الشهرين كذالك انتهت والاسعار بقية على ارتفاعها
نرى والراي لكم والثقة بكم أن هذا المبلغ الضخم الذي سيدفع ولن يستفيد منه
الا الموظفين والذين البعض منهم او الاكثر يملكون منازل لديهم وفي قائمة الانتظار بصندوق التنميه العقاري أيضا.
نرى ان يضاف الى خزينة العقاري ويعجل في صرف القروض للمواطنين وحسب الاقدميه وبهذا سيكون الحل والغرض منه والمامول قد حصل ببركة الله وعونه
ولنا فيكم الامل الكبير
عندي اقتراح هام جدآ
عندي اقتراح هام جدا
المبالغ اللي تصرفها الدوله على مجلس الشورى والمجالس البلديه لو يستفاد منها بتوفير سكن للمواطن ---يعني يحل مجلس الشورى والمجالس البلديه --وش فايدتها صرف فلوس على حقين هالبشوت على الفاضي
الرجاء لغير الله مذله مانبي بدل سكن مجردفضفضه فيه راعي رد يقول نناشد تناشد مين لقد اسمعت لو ناديت حيا
حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم
حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم
حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم
حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم
حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم
حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم
حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم
حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم
اسال الله ان يسلط عليكم جميعا يامن تبتغووووووون ضعف المواطن ونهب حقوقة
اسال الله في هاليوم المبارك ان يسلط عليكم الفقر لتعرفون حاجة المواطن المغلوب على امرة .........
ارجوكم اكثروا من الدعاء عليهم وتلمسو ساعات الاجابة لان مالنا غير الدعاء عليهم ...... ونسال الله ان يغير جميع حمير مجلس الشوراء ووان يبدلهم بمسلمين يعرفون حق المواطن ويقدرونة حق قدرة ............
لو يسحبون الفين ريال من رواتب موضفين الشوري اللي الله اعلم من وين جايين
كان كلهم وافقو بالاجماع الله يعز ابو متعب وينصره لو يغير حقين الشوري
ويحط من ابناء القصيم الذين هم من يخاف الله كان الموضفين بخير
اباخذ فراشي ورايح عند الصرافه استنى بدل السكن
والله ماعمري شفت من مجلس الشورى شئ يفيد المواطن لو يلغونه يكون احسن
الله يخليلنا ابو متعب انشاء الله مايقصر هو اللي يابي يامر بصرف بدل السكن
وهذا ماهومستغرب عليه الله يوفقه
حسبي الله عليكم
لنا 20 سنه مو قادرين نسكن ببيت
الايجارات صارت غاليه والبيوت غاليه وكل شي غالي والحين بدل السكن رفضتوه '
حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم
داااااااااااااااااااااار الفسٓٓٓد ولا ولا لا ولا ولا ولا ولا داااااااااااااااااااااااااااااار الحسِٓد
حسبياااااااا الله ونعم الوكيل عليكم ياااااااحسده
شوووووفوووووا دوله فيهااا فسااااااد مافيهاااااااااااا حسد شووووووفووووا اجواهم كيف وشووووووف اجوانااااا كيف اعوذ بالله من الحسد الي عااااامي قلوووووبكم
.
.
.
.
.
.
.
.
أصلاً من قال أننا ننتظر شيئاً من مجلس الخورى ..
نحن ننتظر كلمة ابو متعب بعد شفائه من العملية
وسوف يعلن القرار بنفسه وخلي أعضاء مجلس الشورى يترززون بالبشوت !!
و الله أنا أعتقد لو نسوي تجمع عند باب مجلس الشورى
ليغيرون رايهم بخمس دقايق
لأن أيامنا هذي ما أحد يأخذ حقه من البطانة الفاسدة
إلا بالتشهير فيه أمام ولاة الأمر
يعني لما نتظاهر أمام المبنى ولاة الأمر راح يستفسرون عن السبب
و راح تطلع فضايحهم
زين ما سويتوا حنا لا زيادة ولابدل
اعضاء مجلس الشورى ضعفاء وياليت يستبدلو ما استفدنا من المجلس شي هم المستفدين بدلات ورواتب لا لشئ
يعدالاستقرارالوظيفي ركيزة من ركائز التنمية البشرية واصبحت الوظيفة من ضروريات الحياة ومن متطلبات
العيش الرغيد واصبحت البطالة شبحا يداهم الشهادات الجامعية وعلى هدا الاساس قامت الدولة بعدة خطوات
لكبح جماح اعداد العاطلين والعاطلات عن العمل بعدة قرارات مفصلية وهامة فجاء امر خادم الحرمين
الشريفين حفظه الله قبل عدة اشهر بتثبيت جميع العاملين والعاملات في الدولة على وظائف رسمية لتحقيق
الامن الوظيفي والاستقرار الاجتماعي لهم كما قامت وزارة الخدمة المدنية باستحداث نظام التوظيف ( جدارة)
للعاطلين و العاطلات عن العمل لتسجيل بياناتهم ومؤهلاتهم لعمل المفاضلة بينهم وايضا هناك برنامج
( حافز ) المستقبلي وهو اعانة مادية مؤقتة للعاطلين و العاطلات فكل تلك الخطوات جاءت لصالح
ابناء الوطن وخدمتهم و العمل على الرفع من المستوى المعيشي لهم ولكن المتتبع والملاحظ على المرشحين
والمرشحات ان اغلبيتهم هم على راس العمل وهم موظفين وموظفات اما بالتعاقد المؤقت ( برامج ) او بند الاجور او
معلمات محو امية و هده الفئة اصلا هي المستفيدة من امر خادم الحرمين الشريفين بتثيت جميع الموظفين
و الموظفات على وظائف رسمية ويشملهم قرار التثبيت الدي صدر يوم الاحد 27/ 2 / 2011 والقاضي بتثبيت
جميع المواطنين و المواطنات و المعينين على كافة العقود و البنود ويتقاضون رواتبهم من ميزانية الدولة فكان
من المفترض من نظام التوظيف ( جدارة ) البحث عن الطرف الاخر من الجامعيين و الجامعيات العاطلين ممن لا
يعملون على عقود مؤقتة او بنود و التفريق بين الموظفين والموظفات الدين هم سيطالهم التثبيت لامر
خادم الحرمين الشريفين وان يكون هناك الية واضحة في الترشيح وعدم تحميل نظام التوظيف ( جدارة )
اعداد واسماء كبيرة يقعون ضمن فئة أمر التثبيت فالامل مراعاة الازدواجية لاجل تقليص اكبر عدد ممكن من
العاطلين و العاطلات حيث ينتظرون حصولهم على الوظيفة من عدة سنوات
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
بالله في احد يقدر يجاوبني بكل صراحة من اعضاء الشورى نفسهم .. ؟
في احد منكم مثلنا ينتظر تاريخ 25 من كل شهر ... ؟
العن أم التعقيد يامجلس الشورى وش التعقيد هاذا ترانا نبي سوي مظاهرات يكفي أكل الميزانيه
آلِ مجثل بورك فيك على حبك للعدالة الاجتماعية ...........،،،،!!!!!؟؟؟؟ ولكن أيضاً من باب العدالة أن تتنازل عن الذي تأخذه وأصحابك في المجلس لأنه من غير وجه حق فأعضاء المجلس هم صوت المواطن والذي يحدث عكس ذلك.....أطال الله بعمر مليكنا وولي عهده والنائب الثاني والأسرة المالكة من كل شر . وإلا لو هي واقفة عليك أنت وربعك متنا من الجوع . وتقبلوا مروري فالمسألة ليست عداوات شخصية وإنما صوت حق يحب أن يسمع .....
وهذا المتوقع من مجلس الشابوره
بدل الله حالكم من أحسن إلى أسوا بإذن الله ...
يحق لكم شبعانين وعندهم خير وعندهم تحسين أوضاع وبدل تسكيت وبدل عدم توصية وبدل خربوها مع الشعب .
على طاري البدل جان مدير خصم خارج الدوام ورجعه للسابق ... حسد الله يكفينا شره
الله يعطي ويأخذ ولنا في الأخرة قرار
سنجر
حسبنا الله ونعم الوكيل عليك يامجلس الشورى الظالم
بعد التحيه لعاجل
اقول والله ثم والله من تئسس مجلس الشورى لم نرى منه اي خدمه للمواطن السعودي
يقولون نبي نتزين الامور باالبلاد اقول انتبهم المواطنين قبل تصير فيه جمعه
ماقول غير جزاكم الله خير
وش عليهم الواحد كرشة مليان وجيبة عمران - فطورة خروف مقلقل والغدا مفاطيح - وكلة من خير بلادي مامن جيب ابوة شي - واذا جت الحاجة اللي تنفس شوي للمواطن قالو بح - قصور سيارات خدم وفلوس - والشعب ساكن بايجار يسحب اللي وراة واللي قدامة -
هههههههههه يكلف الوله من 30 الى 40بليون هذا الي يهمكم
مو مصلحة المواطن
احسن لاتنزلون بدل سكن
اذا صرف بدل السكن انا بنتحر
الشباب مو لاقي يعيش ويتوظف ويصرف على نفسه وانتم تزودون الموظفين
كفاااااااااااااااايه
طيب اصرفوا بدل السكن رواتب ووظفوا الشباب والشابات العاطلات
يعني الحين اللي معهم رواتب عجزانين يوفروا سكن طيب اللي مامعاه شي
من المفترض وضع بدل سكن للي رواتبهم تحت العشر آلف فقط عندما يصل 10000 فمافوق يوقف عنده بدل السكن هذا والله اعلم
بدل سكن وتامين طبي شامل هاذي من حق كل مواطن سعودي ولايبي لهاجدال النسبة ضعيفة ولا دراسة ولا ولا وووو ارجوكم ماهي بصعبة على حكومتناالرشيدة الله يحفظهم
والله حرام عليكم يامجلس انتم ماتفهمون الانسان اذا ماعنده سكن وشيكون حالته
او حاقرينا تقل بنقاليه ابنظركم والله انكم ماتحسون ومعدومي الاحساس لاننا شعب يغلب علينا الصبر في كل شي علي العموم
حسبنا الله ونعم الوكيل
اتقوا الله المواطن ماله قيمه عندكم
تقل يهودي
لابارك الله فيكم الواحد تقل فقمه من الشبعه
اسمع انت وياه يامجلس الشورما ابي اسكن وانا اطالب بحقوقي مابي منك صدقه تفهمون اعوذبالله منكم وحسبي الله علي العقاريين عند سماع اي مكرمه يرفعون الاجارات والاراضي علينا حامت كبدي منهم
سلام
طيب يامجلس الشورى ابنو لي بيت صندقه من خشب انا راضي فيهاغلطة اجدادنا
الحل ليس في بدل السكن ...... لان الإيجارات راح ترتفع ...وكانك يابو زيد ماغزيت ..... الحل في الإسكان ... وتطبيق رسوم على الإراضي البيضاء داخل النطاق العمراني اللي ملاكها هوامير ... لايحسون بهم المواطن ..وللمشاهدة القصة الحقيقية في غلاء الإسكان ...انصحكم بكتابة كلمة (( مونوبولي )) في اليوتيوب .
ورب الكعبه ان مجلس الشورى ديكوووووووووووووووووور
من جهته، قال عضو المجلس الدكتور إبراهيم الجوير ل«الحياة»: «هناك حلول دائمة وحلول موقتة ومن الطبيعي أن الحل الدائم أفضل من الموقت، والدائم هنا هو تمليك مساكن للموظفين عبر الجهات التابعين لها، التي من المفترض أن تتولى عملية الإقراض أو التوسط بالإقراض،
============
كلام سلييييم هذي الطريقه تستخدمها شركه ارامكو السعووديه
ويالييت يطبق على جميييع المهن اوالوظائف عسكريه ام مدنيه وهذا ابسط الحقوق
=======
وأنا ضد أن تسكّن الجهة نفسها موظفيها، ومن ثم تخرجهم بعد انتهاء عملهم كما تقوم به الجامعات». وأضاف: «بعد عملية حسابية لصرف بدل السكن تبين أنه يكلف الدولة ما بين 30 إلى 40 بليون ريال سنوياً وهذا المبلغ من المفترض أن يصرف على العائلة السعودية وتكون تحت بند «إعانة عائلية» لجميع السعوديين سواء أكان الموظف الحكومي والأهلي والمتقاعد والطالب وغيرهم، ويصرف لهم مبلغ ما بين 2500 ريال إلى 3000 ريال لكل فرد في العائلة».
=======
مووو بس الجامعات وقطاع العسكري كذالك
______
ما نبي بدل سكن ولا نبي شي شدو الهمه يا مجلس الشوره وجهوو الجه
المختصهى تبني لنا سكن وكذالك غلاااء المعيشه والفواتير كهرباء وماااء
وكذالك في بعض متقاعدين ما عندهم سكن يالله عطووهم سكن
ولا تكثرووون كلام نبي افعاال يا مجلس الشووره.....
المشكله المووواطن مأكوول من كل ناحيه والقرارت الصعبه هو يتحملها
أي شورى بالله؟
شورى في دوله شمولية قمعية بوليسية من الدرجة الأولى؟!!
شورى في دولة تعبر محمية للأمراء وأعوانهم من الوزراء يعبثون بها فسادا
كيفما وحيثما يشائون؟!!
شورى في اكبر دولة في العالم تنتهك حقوق الإنسان!!!!
شورى في دولة يسيطر عليها اللصوص المبتسمون والمتدثرين بالشرعيةوالشريعة!!
اعضاء مجلس الشورى لاذنب لهم فهم مجرد دمى تحركهم الحكومة يمنة ويسرة ومن
اوعز لهم بالرفض هي الحكومة وبعض الوزراء والمستشارين المقربين!!
(سحبت بسب ضعفها) لا سحبت لأن فيها مصلحة لأبناء البلد وسبق أن قلت أن الحكومة
لن توافق..لأني اعرف قدر الشعب عندها؟!!
يلا اخرجوا بالشوارع واستعيدوا ذكريات اليوم الوطني وارقصوا ايها السذج
التافهون؟؟!!
الوطن..وثرواته ومقدارته لفئة من الحرامية الكبار واللصوص والسارقين والمرتزقه؟!
حسبي الله عليكم
عمركم ما طلعتوا بشيء يفيد المجتمع


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.