المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    عثروا على جثة امرأة في فم تمساح    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    20 شخصاً شكّلوا أول فرقة كورال سعودية خاصة    إعادة كتاب بعد 84 عاماً على استعارته!    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    وصول الطائرة الإغاثية السعودية ال 51 إلى مطار العريش لدعم غزة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    تبريد الأسطح الإسفلتية في عدد من المواقع.. المشاعر المقدسة تستعد لاستقبال ضيوف الرحمن    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الأزرق يليق بك يا بونو    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الصدارة والتميز    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    ماذا نعرف عن الصين؟!    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزارة التربية توضح : العمل جار لتنفيذ الأمر الملكي الكريم بشأن ترشيح المعدين للتدريس من خريجي الجامعات لشغل الوظائف التعليمية
نشر في عاجل يوم 26 - 09 - 2011

أكد وكيل الوزارة للشؤون المدرسية د . سعد بن سعود آل فهيد بأن وزارة التربية والتعليم ممثلة بوكالة الشؤون المدرسية والجهات ذات العلاقة بالوزارة وبالتنسيق مع وزارة الخدمة المدنية تعمل على إنجاز إجراءات شغل الوظائف التعليمية وغيرها المخصصة لوزارة التربية والتعليم وفق ما جاء في الأمر الملكي الكريم الذي يهدف إلى دعم وزارة التربية والتعليم بالكفاءات الوطنية المؤهلة من الحاصلين على درجة البكالوريوس في التخصصات المشمولة بالوظائف التعليمية، وتهيئة الفرص الوظيفية لهم للمشاركة في بناء المجتمع . وقد أوضح سعادته أنه تم تعيين (7768) معلماً من خريجي الجامعات و كليات المعلمين ممن استكملوا إجراءات الترشيح لدى وزارة الخدمة المدنية واجتازوا المقابلة الشخصية لتسديد احتياج التعليم العام، كما جرى تعيين ما يقرب من (6000) معلمة , مشيراً إلى أن توجيهات سمو الوزير تؤكد المسارعة في تنفيذ الأمر الملكي الكريم على أسس من العدل بين المتقدمين والكفاءة.
وأضاف الدكتور آل فهيد إلى تكليف فريق عمل في وكالة الشؤون المدرسية للتنسيق مع وزارة الخدمة المدنية لإنهاء ترشيح المعدين للتدريس من خريجي الجامعات وفق ما جاء في الأمر الملكي الكريم وتزويد الوزارة ببيانات (7000) مرشح للوظائف التعليمية في البنين و(28000) مرشحة للوظائف التعليمية في البنات وفق الآليات والضوابط، وحسب نقاط المفاضلة وأولوية المؤهل في دليل التخصصاتتمهيدا لإجراء المقابلات الشخصية لهم. وقال وكيل الشؤون المدرسية إن الوزارة وضعت برنامج عمل لإنهاء التعيين على الوظائف المعتمدة في الأمر الملكي الكريم تضمن سرعة الإنجاز مع ضمان الاستمرار الأمثل للعملية التربوية والتعليمية حيث جرى تكليف لجان للمقابلات الشخصية وبلغ إجمالي الأعضاء المشاركين فيها للبنين (303) أعضاء، وإجمالي المشرفين المباشرين للمقابلات الشخصية (186) مشرفا ، وقد تم إعداد المشرفين المشاركين من خلال تهيئتهم في دورات تدريبية تشمل آلية العمل وفق الأهداف التي رسمت للعناية بانتقاء معلم الغد، وبلغ عدد المسجلين لإجراء المقابلة الشخصية (6216) متقدماً وشمل كافة المرشحين مبدئيا قبل الفرز النهائي للمفاضلة على الأعداد المخصصة للوظائف التعليمية.
وأشار إلى أن من تمت مقابلتهم هم من الذين لم تتم مقابلتهم مسبقا أو أولئك الذين لم يجتازوا في المقابلات السابقة، وتمت المقابلات بمراكز المقابلات الشخصية والبالغ عددها سبعة مراكز حسب التوزيع الجغرافي للمملكة وتم تجهيزها في إدارات التربية والتعليم وهي (الرياض –الشرقية –القصيمتبوكجدةالمدينة المنورة –عسير ) وباشرت فرق العمل المكلفة بإجراء المقابلات عملها ابتداءً من يوم السبت الموافق 12/10/1432 ه وحتى ظهر يوم الأربعاء 23 /10/ 1432ه .
وأوضح الدكتور آل فهيد أن وزارة الخدمة المدنية ستقوم بإعلان أسماء المرشحين بعد المفاضلة النهائية لوزارة التربية والتعليم من أجل الترشيح النهائي ل(7000) مرشح للوظائف التعليمية من إجمالي قائمة المرشحين الأخيرة للوظائف التعليمية التي جرى الإعلان عنها من قبل وزارة الخدمة المدنية والبالغ عددهم (10347) مرشحاً وفق آليات المفاضلة الواردة في دليل التخصصات التي تناسب التعليم في البنين، وسيتم فتح برنامج تكامل للمرشحين ولمدة أسبوع لترتيب رغباتهم لجميع إدارات التربية والتعليم، ومن ثم توزيعهم حسب الاحتياج الحالي وسيتم إعادة توجيههم مرة أخرى وفق استحقاقهم في نهاية العام بعد تنفيذ نقل المستحقين في الحركة لمواقعهم ممن هم على رأس العمل حالياً.
وأعلن الدكتور آل فهيد أنه سيتم خلال شهر ذي القعدة تزويد إدارات التربية والتعليم بتعميم لإجراء حركة النقل الخارجية وستوضح فيه آليات وضوابط الحركة و سيتم تفعيل ذلك من خلال نظام التكامل الالكتروني لتحديث بيانات راغبي النقل, وسيشمل النقل بإذن الله جملة من المعلمين ممن هم على رأس العمل حاليا من المتقدمين سابقاً بطلب النقل, وسيتم الإعلان عنها فور الانتهاء منها وتحديد وقت تنفيذها بما لا يخل بالعلمية التعليمية التربوية.
يعني حركة النقل قبل اجازة الحج والمباشرة بعد اجازة الحج ولن يدخل في هذه الحركة من لم يتقدم سابقا ومنهم المعلمون الجدد
والالية معروفة في هذه الحالة هي " انسحاب - تثبيت لم نقل - تغيير رغبات مع فقدان سنة التقدم " والله وحده أعلم
كل يوم تصريح والله يعين الله يكتب اللي الخير والخيرة لكل مسلم ومسلمة
طيب عرفنا وش التالي ماقلت شي جديد يابو شنب الله يصلحك
طيب والمعلمات البديلات متى يتم تثبيتهم
حرام الي يصير لنا سيتوظف الجدد قبلنا
جار العمل هل هذا فاعل ولا مفعول به ولا وش السالفه جار جاري ما يدري عن السالفه ولكن الحمد لله على نعمة الصبر يارب ثبت صبرنا عليهم وجعلها في موازين حسنات الصابرين على هذه الوزاره بخصوص التعيينات فيها..
ياكثر كلا مكم ياوزاره التربيه والتعليم ومن غير مصداقيه والدلبل
1- لم تثبتو المتعاقدات والبديلات
2- لم تصرفو رواتبنا من 20-7-1432ه حتي شهر شوال لم تصرف رواتبنا--ليش
3- ماذا تقصدون من وراء تاخير التثبيت ---- لن نرضي الي بالتثبيت في
مدارسنا التي شملنا الامر الكربم بالتثبيت فيها
نحن معلمات بند محو بلاامية نريد ان نضرب بيد من حديد واللى سيهضم حقنا ونحن الاولى بالتعين
نحن مظلومات يا ملكنا ابو متعب نحن منذا ما يقارب العشر سنوات نرجو واللي الانتحار قريب قريب لاننا اغني دولة افقر شعب واظلم بند
نحن مظلومات يا ملكنا ابو متعب نحن منذا ما يقارب العشر سنوات نرجو واللي الانتحار قريب قريب لاننا اغني دولة افقر شعب واظلم بند
نحن مظلومات يا ملكنا ابو متعب نحن منذا ما يقارب العشر سنوات نرجو واللي الانتحار قريب قريب لاننا اغني دولة افقر شعب واظلم بند
كلها وعود يابو متعب لاشفنا شي
كلها وعود يابو متعب لاشفنا شي
بصراحه كلام قديم ومكرار يا وزارة التربية كل أسبوع تنشرونه لنا
ليه ما تشقون الجربة وتفكونا من هالابر المخدرة الاسبوعية الي ذبحتونا من كثر ما تعطونا منها
عينونانحن خريجي اللغة العربية وففففففكونا من القياس والملك يامر وانتم تهمشون لعنة الله على شيطانكم
معلمات بند محو بلاامية مسائي نحن اظلم بند وضعنا فيه فقف معنا يا ملكنا
معلمات بند محو بلاامية مسائي نحن اظلم بند وضعنا فيه فقف معنا يا ملكنا
معلمات بند محو بلاامية مسائي نحن اظلم بند وضعنا فيه فقف معنا يا ملكنا
"وباشرت فرق العمل المكلفة بإجراء المقابلات عملها ابتداءً من يوم السبت الموافق 12/10/1432 ه وستنتهي بإذن الله ظهر يوم الأربعاء 23 /10/ 1432ه
كيف ينزل الخبر اليوم ويقول " وستنتهي بتاريخ 23 واليوم التاريخ هو 27 ؟!! المفترض يقول : وانتهت بتاريخ 23 من يوم الإربعاء الماضي , إلا إن كان يقصد أن المقابلات ستنتهي بتاريخ 23/11 من شهر ذي القعدة .
أتمنى الإفادة ..
والسلام وعليكم
وسيتم فتح برنامج تكامل للمرشحين ولمدة أسبوع لترتيب رغباتهم لجميع إدارات التربية والتعليم، ومن ثم توزيعهم حسب الاحتياج الحالي وسيتم إعادة توجيههم مرة أخرى وفق استحقاقهم في نهاية العام بعد تنفيذ نقل المستحقين في الحركة لمواقعهم ممن هم على رأس العمل حالياً.
وأعلن الدكتور آل فهيد أنه سيتم خلال شهر ذي القعدة تزويد إدارات التربية والتعليم بتعميم لإجراء حركة النقل الخارجية وستوضح فيه آليات وضوابط الحركة و سيتم تفعيل ذلك من خلال نظام التكامل الالكتروني لتحديث بيانات راغبي النقل, وسيشمل النقل بإذن الله جملة من المعلمين ممن هم على رأس العمل حاليا من المتقدمين سابقاً بطلب النقل, وسيتم الإعلان عنها فور الانتهاء منها وتحديد وقت تنفيذها بما لا يخل بالعلمية التعليمية التربوية.
7000
والباقي
قسم بالله جريمة
حرااآآآآآآآم عليكم هالجريمه
والله مايوقفني الا بيت ابو متعب الله يحفظه واللي بيجي معي حياه الله سواء طلع اسمي ولا لا
معاً ضد غطرسة الخدمة المدنية ووزارة التربية والتعليم
شباب نبي نحدد موعد قبل الاعلان والوعد قصر ابونا ابو متعب نشكوا له حال المتلاعبين بنا
ابو متعب عنده كل شي ولا الاستهتار بالشعب السعودي وعدم احترامة
تكفوووون ياشباب نبيها جمييييع
والله ما تنفذون أوامر الملك ، الإ لما تشفون الناس في الشوارع يهتفون "يسقط المسأول الفاسد" عندها لاينفع وظائف ولا تعيين، والحكم هو الله .
بارك الله فيكم على جهودكم لكن اهلكتونا باخبار هذه الوزاره فقط وزاره ما يهمها الا التصريحات وبدون اتخاذ اي قرار -- نتمنى ان نجد وزير متعلم يتخذ قرارات بدون رجعه وزير قول وفعل ينفذ على طول -- يكفيكم تلاعب ياوزارة الخدعه المدنية والتعليم باعصاب الخريجين والعاطلين عن العمل رجيتونا الله يرجكم نايمين سنيين وما تدروا كم المتقدمين لوظائف التعليم
حسبنا الله عليكم ونعم الوكيل
يا حبي للصدق وانا اشكككككككككككككككككككككككككككككككككككككك
يحتاج تصريح الأخ العزيز د/ سعد آل فهيد إلى مترجم فهو باللغة الهيروغليفية نرجو من لديه علم بهذه اللغة أن يسعفنا بتاريخ محدد متى يتم الإعلان عن الأسماء النهائية لأن الأخ آل فهيد يتحدث مع نفسه ولا يخاطب جمهور فهو يصرح بموعيد مبهمة يقول بوابة تكامل سوف تفتح اسبوع واحد فقط دون أن يحدد تاريخ معين والله أعلم شكل الأخ آل فهيد عنده عقده نفسيه من التواريخ
مشيراً إلى أن توجيهات سمو الوزير تؤكد المسارعة في تنفيذ الأمر الملكي الكريم .
كيف المسارعةومع ذلك يحدث هذا التأخير ؟
حسبي الله عليكم ياظالمين ليش التقليص من 10374 الى 7000
كان من البدايه نزلتم 7000وبس
من الاخر ابي افهم ابي خبر اكيد مو تجلسووون تبربروون علينا التعيين اول ولا راح ننتظركم حتى بعد الحركة النقل الاستثنائيه
الله يرحم والديك يالفهيد طفشنا ملينا نبي نتعين ورنا مصاااريف وعيال
تكفى ابي تصريح وفيه خبر مؤكد ابي اعرف اليوم الي راح توجهووننا فيه لأني حالياً مسافرومن مكان لمكان اخر بسبب ضرووف مرض ابنتي من مستشفى لأخر ابي خبر اكيد على الاقل ارجع للبيت واخذ بياناتي وشهادتي لكي اكون جاهز
اما تصريحات كذا وتلعبوو في اعصابنا حتى بداية السنه الجديده فلن نقبل
وابوواااب السما مفتوحه للدعااء ثم ابوااب ابو متعب مفتووحه وراح نقول له على هذا اللعب الي حاصل في كلاامه
نبي المسااواااااااااااااه مثلنا مثل من تعين في بداية السنه على نفس الدرجه
نبي المسااواااااااااااااه مثلنا مثل من تعين في بداية السنه على نفس الدرجه
نبي المسااواااااااااااااه مثلنا مثل من تعين في بداية السنه على نفس الدرجه
نبي المسااواااااااااااااه مثلنا مثل من تعين في بداية السنه على نفس الدرجه
ياكرهي لك يا الخدمة المدنية ماعندك الا الهياط انتي وجدارة وحافز ... مانسمع الا الكلام وين الفعل ... حسبي الله عليكم ونعم الوكيل
يا دكتو سعد تكفى عجلووو بالتعيينات
المهم نبي نتعين ومثلنا مثل زملائنا الي تعينووو في بداية العام الدراسي
المهم نبي نتعين ومثلنا مثل زملائنا الي تعينووو في بداية العام الدراسي
المهم نبي نتعين ومثلنا مثل زملائنا الي تعينووو في بداية العام الدراسي
المهم نبي نتعين ومثلنا مثل زملائنا الي تعينووو في بداية العام الدراسي
المهم نبي نتعين ومثلنا مثل زملائنا الي تعينووو في بداية العام الدراسي
المهم نبي نتعين ومثلنا مثل زملائنا الي تعينووو في بداية العام الدراسي
يا دكتو سعد تكفى عجلووو بالتعيينات
يا دكتو سعد تكفى عجلووو بالتعيينات
يا دكتو سعد تكفى عجلووو بالتعيينات
يا دكتو سعد تكفى عجلووو بالتعيينات
يا دكتو سعد تكفى عجلووو بالتعيينات
يا دكتو سعد تكفى عجلووو بالتعيينات
يا دكتو سعد تكفى عجلووو بالتعيينات
يا دكتو سعد تكفى عجلووو بالتعيينات
يا دكتو سعد تكفى عجلووو بالتعيينات
يا دكتو سعد تكفى عجلووو بالتعيينات
يا دكتو سعد تكفى عجلووو بالتعيينات
يا دكتو سعد تكفى عجلووو بالتعيينات
يا دكتو سعد تكفى عجلووو بالتعيينات
يا دكتو سعد تكفى عجلووو بالتعيينات
يا دكتو سعد تكفى عجلووو بالتعيينات
يا دكتو سعد تكفى عجلووو بالتعيينات
يا دكتو سعد تكفى عجلووو بالتعيينات
يا دكتو سعد تكفى عجلووو بالتعيينات
يا دكتو سعد تكفى عجلووو بالتعيينات
يا دكتو سعد تكفى عجلووو بالتعيينات
طيب متى بتعينونا الدراسة بدت ياخوفي تقولون الفصل الثاني
الحين الوزاره كل يوم لهم قرار وكلام جديد حنى من شهر سبعه نسمع فيه الحاقيه واخر خبر سمعناه قالو مع الميزاانيه والحين يقولن مافيه الحاقيه المتعينين الجدد يشغرون الاحتيااااج وبعدين يوجهون من جديد السنه الجايه ياناااس ليش كل يووم يصرح وااحد بالوزااره ويخربط علينا حسبي الله ونعم الوكيل
تكفوووون النقل النقل 13سنه ونحن نعاني من ضعف حركة النقل في مادة التربيه الفنيه والله صابنا احباط تكفي يالفهيد انظر في حالنا....
وش السالفة مافهمت شي
يعني في دفعات جديدة او لا الله يرزق الجميع ويطول بعمر ابو متعب والجميع يترقب خطابة هذا المساء
وين الوظائف الاداريه جعلكم المررض
بعدين الامر الملكي 13000 وظيفه تشكيلات مدرسيه وانتو قسمتو
7000 معلمين و 6000 اداريين
لكن مااقول الا من امن العقوبه اساء الادب
افاااا يا عاجل حت الاخبار القديمة تفبرك وتخرجونها من جديد كانها جديده ..؟!!!
شوفو هالعبارة ::!!!
=-=-=-=((وستنتهي بإذن الله ظهر يوم الأربعاء 23 /10/ 1432ه .))=-=-=-
والله الناس مب ناقصه استفزاز
توني صاحي ومتحلم ان الاسماء طلعت
ارجو النشر للمصداقيه يا عاجل
نريد التثبيت في مدارسنا الحاليه نحن البديلات لاننا صادقات في اثبات الاقامه ولا نريد غير مدارسنا الحاليه والله اني من عام 1427 الى الحين وانا متعاقده لانني ملتزمه بشرط الاقامه فلن نرضى بغير التثبيت في اماكنا ياوزارة التربيه والتعليم ووزارة الخدمه المدنيه ...
نبي فتح تعديل الرغباااااااااات
نبي تعديللللل الرغبااااات
خلنا نتوظف جعلنا نداوم السنة الجاية بس مو كذا نجلس نفكر وتايهييين ياااارب يسر امورنا ووفقنا
الله يرزق الجميع ولكن
نحن يا معلمي محو الامية اولى منهم والله يقول الحق لماذا هذا التأخير كله
حسبي الله على هذه الوزارة . المفروض يوجهون اولا او كلنا سوا والا ن ياوزارة التربية ياوزارة التعليم نطالب بالاتي :
1- تثبيتنا من من تاريخ قرار الملك .
2- صرف الفروقات من هذا التاريخ
3- شمولنا بالعلاوة السنوية
والله سبحانه يمهل ولا يهمل فنسأل الله عز وجل ان لم تنفذ طلباتنا في اسرع
وقت ان يرينا فيكم عجائب قدرته وان يجعلكم عبرة وعظة لكل من تسول له نفسه بهذا التلاعب وتحريف قرارات والملك وتجاهلها وهضم حقوق الاخرين
وليت ابو متعب يضحي بواحد منهم ؟؟؟؟
من يوم عرفت هالوزارة وهي تصاريحها كثيرة والبركة فيها قليلة
هذا الكلام قبل 2شهرين ولكن لانهم طولوا وكل الوزارات انهت الامر الملكي قالوا خلنا نطلع بيان وكأن مع العالم
والله هذه الوزارة اقترح ان تسمى الوزارة السلحفائية
بترك الطلاب في الفصول وبسنتر عندالمدير وقهوة وشاي
لين يوصلنا تعميم النقل الخارجي .
بالي مشغول بالنقل وش لون يبوني أشرح وهم من كذبة في كذبة !!
ياليتهم خلوها مفاجئة أزين من اللي يصير
يالربع متى نتايج المقابلات الشخصية تكفووووووووووووون ومتى الفحص الطبي ؟؟؟؟
والمعلمات اللي وقعوعلى قرار عدم المطالبة بالنقل لثلاث سنوات
هل سيتم ادخال طلباتهم ضمن الحركه الالحاقية ؟
{خريج والرزق على الله}انت غبي ماتفهم يقولك وباشرت ....حتى ظهر
هههههههههههههههههههه ثم ههههههههههههههههه باقي. بعد التعينات الجديده.
عام 2050اذا باقي لنا عمر الله يرحم حالنا وحال من ينتظر مع هالوازره مدري احس انهم يخططون في السماء والا بالبحر مالهم اي إنجاز. واضح. الحين. تعينتهم المعديين. والا المعيد ههههههههههههههههه. مالهم اي أمان يمكن يو ظفووون. الوزير. ان شاء الله راعي. غنم. والرزق على الله. الله يصبررنا عليك يا وزززززررررة الهم. والغم
هماقه هماقه هماقه هماقه هماقه هماقه هماقه هماقه هماقه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يعدالاستقرارالوظيفي ركيزة من ركائز التنمية البشرية واصبحت الوظيفة من ضروريات الحياة ومن متطلبات
العيش الرغيد واصبحت البطالة شبحا يداهم الشهادات الجامعية وعلى هدا الاساس قامت الدولة بعدة خطوات
لكبح جماح اعداد العاطلين والعاطلات عن العمل بعدة قرارات مفصلية وهامة فجاء امر خادم الحرمين
الشريفين حفظه الله قبل عدة اشهر بتثبيت جميع العاملين والعاملات في الدولة على وظائف رسمية لتحقيق
الامن الوظيفي والاستقرار الاجتماعي لهم كما قامت وزارة الخدمة المدنية باستحداث نظام التوظيف ( جدارة)
للعاطلين و العاطلات عن العمل لتسجيل بياناتهم ومؤهلاتهم لعمل المفاضلة بينهم وايضا هناك برنامج
( حافز ) المستقبلي وهو اعانة مادية مؤقتة للعاطلين و العاطلات فكل تلك الخطوات جاءت لصالح
ابناء الوطن وخدمتهم و العمل على الرفع من المستوى المعيشي لهم ولكن المتتبع والملاحظ على المرشحين
والمرشحات ان اغلبيتهم هم على راس العمل وهم موظفين وموظفات اما بالتعاقد المؤقت او بند الاجور او
معلمات محو امية و هده الفئة اصلا هي المستفيدة من امر خادم الحرمين الشريفين بتثيت جميع الموظفين
و الموظفات على وظائف رسمية ويشملهم قرار التثبيت الدي صدر يوم الاحد 27/ 2 / 2011 والقاضي بتثبيت
جميع المواطنين و المواطنات و المعينين على كافة البنود ويتقاضون رواتبهم من ميزانية الدولة فكان
من المفترض من نظام التوظيف ( جدارة ) البحث عن الطرف الاخر من الجامعيين و الجامعيات العاطلات ممن لا
يعملون على عقود مؤقتة او بنود و التفريق بين الموظفين والموظفات الدين هم سيطالهم التثبيت لامر
خادم الحرمين الشريفين وان يكون هناك الية واضحة في الترشيح وعدم تحميل نظام التوظيف ( جدارة )
اعداد واسماء كبيرة يقعون ضمن فئة أمر التثبيت فالامل مراعاة الازدواجية لاجل تقليص اكبر عدد ممكن من
العاطلين و العاطلات حيث ينتظرون حصولهم على الوظيفة من عدة سنوات
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
ياشباب الخبر قديم لعنة لله على من زنزله ومن أمر بتنزيله
مسوين تخدير ؟ ياخوي خلاص فهمنا ملعنتكم ومخاوزاتكم
اعجلوا علينا بس وعلى فكره ترى مالكم فضل يالفهيد وغيره
الفضل لله ثم لأبو متعب الله يطول ي عمره
فاعجلوا ولايكثر يامنافقين .
ياابو متعب انت ماتعرف الظلم لكن وش نقول اذا كان الكل يلعب حسبنا الله ونعم الوكيل اذا احنا البديلات كل شهر يصرف لنا راتب غير وبعضنا ما يصرف لهم رواتب واذا دقو يقول الموظف نسيناك والي يقول احتسبي الاجر وهو راتبه ماشي والادهى من هذا وذاك وزارة الخدمة المدنية الي يعرضون اسماءنا علشان يشوفها الملك وبالاخير يقولون لنا انتم احتياط واذا ما لحقتو قدمو ع جدارة مره ثانية عارفين ليش بس علشان يقولون وظفنا هالكثر ولا توظف الى قليل وبعد الشحططه كمان
وخريجات التربية الخاصة مسار صعوبات التعلم مت سوف يتم توظيفهم؟؟؟؟؟؟؟؟
قسمتوا الكيكه واحنا وين نصيبنا منها خريجات الكلية المتوسط
وين تعبنا وين سهرنا والله اعلم بحالنا وغربتنا عن اهلنا
وبعدين الكلية المتوسطة من اللي فتحها لناومن المسؤول عن الخريجات منها
حسبنا الله ونعم الوكيل
كل يوم نسمع نفس الكلام لا جديد الملك الله يطول بعمره ماقصر لا مع صغير و لا كبير الله يخليه لنا بس انتم ياوزارة التربيه فيه تلاعب عندكم مو طبيعي خوفو ربكم عز وجل عينو القدامااا وانتم كل الوظايف عندكم بلواسطه انا اختي متخرجه لها اكثر 8 سنين و لي بعدهاا تعينو وهي لاء مع ان شهادتها افضل منهم الى متى الواسطه القوي ياكل حق الضعيف انا رتبي 1500 متزوج وصرف على خواتي والله لا يسامح لا يوفقك من توسط حق احدعينوالناس قديمه و فضل شهاده مو بلواسطه ضيعتو ابنااء الوطن بمدرسين و معلمات اهل الواسطه الى متى يالوزير ... نصيحه مني لك يالوزير ان الله على كل شي قدير خف من ربك عز وجل حاسب المقصرين الواسطه مانبيهاا بتعليم ابناء المملكه وش فايدة الواسطه لاجاء المعلم و المعلمه فاشله نبي نطور مستوى تعليمي مو بكل شي واسطه يارب استر على المسلمين و فقهم يارحمان....
اسمعوووواني :
لن اسئ الادب للمسؤلين وعلى راسي كل مجتهد واكيد لكم الوقت لاتخاذ الاجراء المناسب ولكن انا عندي استفسارات ياسببببببق او ياااااوزارة وهي :
1- ""وأشار إلى أن من تمت مقابلتهم هم من الذين لم تتم مقابلتهم مسبقا أو أولئك الذين لم يجتازوا في المقابلات السابقة"" انا سويت مقابله وانا مسوي قبل سنتين ونص تقريبا ولم يذمر في الخطاب انه اعاده من انتهت مقابلاتهم وهذا استفزاز .
2- انا خابر ان 7000 من ظمن 11052 وليسوا 10347 وهذا استفزاز مالم يوضح اين البقيه .
تعودنا منك ياسبق الشفافيه انشري كامل التعليق وتعقبي ناالاجابات ؟؟؟
اسمعوووواني :
لن اسئ الادب للمسؤلين وعلى راسي كل مجتهد واكيد لكم الوقت لاتخاذ الاجراء المناسب ولكن انا عندي استفسارات ياعاجل او ياااااوزارة وهي :
1- ""وأشار إلى أن من تمت مقابلتهم هم من الذين لم تتم مقابلتهم مسبقا أو أولئك الذين لم يجتازوا في المقابلات السابقة"" انا سويت مقابله وانا مسوي قبل سنتين ونص تقريبا ولم يذمر في الخطاب انه اعاده من انتهت مقابلاتهم وهذا استفزاز .
2- انا خابر ان 7000 من ظمن 11052 وليسوا 10347 وهذا استفزاز مالم يوضح اين البقيه .
تعودنا منك ياعاجل الشفافيه انشري كامل التعليق وتعقبي ناالاجابات ؟؟؟
أرجو من الأخوة المنتسبين تصعيد موضوعنا وعدم السكوت على هذا الوضع وارجو أن يكون هناك تجمع عند الوزارة وتحديد موعد لذلك وأنا أول المتجمعين .. بانتظار تعليقاتكم وتحديد الموعد ...
السلام عليكم وبالتوفيق للجميع ولكن عندي سؤال
هل الذي لايوجد معه تربوي له أمل في الوضيفة التعليمية
اريد الجواب بأسرع وقت جزاكم الله خيرا
خلااااااااص اقسم بالله العظيم ملينا طفشنا زهقنا كل يوم تصريح !!!!!
انا اعرف في العالم كله تصاريح والخطوة اللي بعدها اتخاذ قرار اما عندنا بس تصاريح تصاريح تصاريح
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
طيب لين متى !!!!!!!!!
حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم من وزارة
حسبي الله عليكم يعني كذب عيني عينك قال الاليات وظوابط ولااابعد حسب نقاط المفاضله ترى طفح الكيل ولازم يكون هناك رادع اختي لها سبع سنوات بامتيازواناليه اربع سنوات متخرجه و مع مرتبة الشرف صاحبتي تعينت اول دفعه وكانت تحمل مواد والسنه بسنتين بدون خبرات اوشهادات مع العلم نفس القسم رياضيات وش الي زادفي المفاضله حتى تكون اولى اووو يمكن فيتامين هذا رزقها الله يوفقهابس كفايه كذب علينا
احلى مافي هالخبر انوه موضوع صورة مدخل الوزارة ولم توضع صورة وزير الدجة---(( ابو متعب-حفظه الله- قال: سنحاسب الوزراء ولن نقبل الاعذار مهما كانت)) كلنا امل في والدنا وقائدنا وراعي مسيرتنا مليكنا المفدى ان يحاسب وزراء التربية والمالية والخدمة عن حقوقنا المسلوبة من سنوات ((درجة مستحقة-فروقات-خدمة 105))وعن الاثار السلبية المترتبة على ذلك من احباط للمعلم والمعلمة--وخلل في العملية التعليمية والتربوية--وضرر بالاجيال الماضية والحاضرة والمستقبلة----وعلى الرغم من ذلك نجدد الحب والولاء للملك المحبوب والرجل الصالح عبدالله بن عبد العزيز واخوانه الميامين
يعني تم تعييني عام25 ومع كذا على الدرجة الثالثة
اساسا هو قرار ظالم اللي نزلني لهذي الدرجة وحذف خمس سنوات من خدمتي بس ما باليد حيلة
يجي قرار تعديل الدرجة للرابعة مع اني استحق الثامنة بس نقول لقمة من فم الكلب بركة
للان راتبي زي ماهو ولا تغير
تتوقعون ادارة التعليم للمنطقة اللي انا ساكنة فيها او الوزارة بالرياض ترد على اتصالاتي للسؤال عن سبب عدم تحسين الدرجة ؟؟؟
سؤال ظريف .. اعرف
طبعا ما ترد
ما فيه جهة ممكن نلجأ لها مو للمطالبة .. بس لمجرد السؤال عن سبب عدم تنفيذ قرار التعديل
وللأمام يا وزارة النهب
انا ارى ان نعتصم امام الوزاره التربيه 13000الف سيحقق اهداف منها
تنفيذ القرار بسرعه
وصول صوتنا الى ابومتعب
محاسبةالمقصرين من قبل الحكووومه
نرتاح من الفهد اسف الفهيد الي دبل كبودنا بالتصريحات الي لها ثلاث شهووور
حرااااااام عليكم 13000تعليميه مو7000وين راحت الباقي
بس ترى ماحد بيسكت عن حقه اذا ماتعين جميع الخريجون
كذذذب كذذذب كذذذب
وش معنى اليوووم اللي طلع فيه هالخبر !!
واضح ان العمل من زمان وااااااااقف مو جاري
والشغله عندكم تأجيل و تخدير فقط يا .. وزاراء الفسساد !!
يارب ترزقنا من فضلك و المسلمين آجمعين
حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله و رسوله و إنا إلى الله راغبون
حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله و رسوله و إنا إلى الله راغبون
حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله و رسوله و إنا إلى الله راغبون
هذا الوزير احسن من وزير الصحه على الاقل عنده وطنيه
(فضائح) بعض من الفساد المستشري في وزارة الصحة بسبب هذا الوزير الفاشل عبدالله الربيع
هل تكون المملكة الدولة الوحيدة لا يوجد بها وزير للصحة ؟؟
...
هل الدكتور عبد الله الربيعة وزير الصحة السعودى على قيد الحياة أم أنه أصابته غيبوبة تامة فلا يدرى ولا يسمع ولا يرى ما يحدث فى المملكة ؟! فقد وصلت مشاكل الصحة بالمملكة إلى حد خطير جداً أثر على سمعة المملكة دولياً حتى وصل الأمر بأحد الأطباء العاملين بوزارة الصحة أن هدد برفع دعوى قضائية ضد وزير الصحة أمام المحكمة الجنائية الدولية فى سابقة لم يسبق لها مثيل فى أى مكان من العالم وهو لايفعل أى شئ لحل هذه المشكلة فهل يأتى اليوم الذى يقوم البوليس الدولى بتوزيع نشرة بالقبض علية ؟! وهل عندها فقط سوف يفيق من الغيبوبة ؟! فما هذه المهانة التى أوصل إليها بلاده هذا الرجل !!
إن مشاكل الصحة بالمملكة معروفة ومنشورة فى كافة وسائل الإعلام وقد مضى على تكليفه بمنصبه عامين بدون أن يحرك ساكناً حتى أصبحت رائحة الفساد فى الوزارة تزكم الأنوف ووصلت الأمور إلى درجة لم يعد من الممكن السكوت عليها وذلك على الوجه التالى -
1 - هل صحيح ما يشاع بأنه يتلقى الأموال والهدايا بصورة منتظمة من جهات العلاج الخاص حتي تظل مستشفيات الوزارة فى أسوأ حالاتها ويضطر المواطنون إلى مراجعة المستشفيات والمستوصفات الخاصة ؟! وهل صحيح تلقية نسبة من حصيلة العلاج بالمستشفيات العامة وذلك من أقسام العلاج بأجر ؟!
2 - هل صحيح أنه من المدافعين بقوة عن تطبيق نظام التامين الصحى على المواطنين والمقيمين وأن هناك إتفاق على تلقيه نسبة من الأرباح من شركات التأمين ؟!
3 - هل صحيح أنه من المدافعين بقوة عن تطبيق نظام التشغيل الذاتى بالمستشفيات وأنه يتلقى نسبة من الأموال من مدراء المستشفيات نظير ذلك ؟!
4 - هل صحيح أنه يرفض وجود رقابة حقيقية على ميزانية وزارة الصحة بحيث تكون الرقابة فقط من داخل الوزارة وكما يقول المثل :- " حاميها حراميها " أو كما يقول الشاعر:-
إذا كان رب البيت بالدف ضاربٌ فشيمة أهل البيت كلهم الرقص
5 - هل ما يحدث فى وزارة الصحة تحت سمع وبصر الوزيرهو جزء من مؤامرة كبرى يشارك بها بعض كبار الأطباء داخل وزارة الصحة وخارجها مع بعض كباررجال الأعمال حتي تُضطر الدولة إلى تحويل الإشراف على القطاع الصحى إلى القطاع الخاص مما يعود بالنفع على حفنة صغيرة من اللصوص ويعود بأبلغ الضرر على باقى المواطنين ؟!
6 - هل صحيح أن تعيين مدراء المستشفيات يتم ممن هو بصلة قرابة بأصحاب النفوذ بغض النظر عن خبرتهم وكفائتهم حتى يتم التستر على الفساد بوزارة الصحة ؟!
7- لماذا يظل الشيعة وحلفاؤهم بديوان وزارة الصحة بالرغم مما هو معروف عنهم بولائهم لإيران وعدم ولائهم للمملكة وبذلهم أقصى جهد من أجل تدنى الخدمات الصحية بالمملكة ؟! ولماذا يسيطر الشيعة وحلفاؤهم بصورة شبه كاملة على مديريات الشئون الصحية بالمنطقة الشرقية وكذلك مستشفياتها بدون تدخل وزارة الصحة ؟! ولماذا يظل الرافضى الخبيث زير النساء مديرالمستشفى بالإحساء فى منصبه بالرغم من كل ما كتب ونشر عنه ؟!
8 - لماذا تظل الإدارة الفاسدة ويظل أطباء مستشفى الإيمان العام بالرياض معدومى الكفاءة والخبرة فى مواقعهم بالرغم من كل ما كتب ونشر عنهم ؟! وهل يدل هذا على إحتقار وإزدراء آراء المواطنين وما ينشر فى وسائل الإعلام والراى العام بصفة عامة والتعامل مع الجميع على طريقة من لم يعجبه فليشرب من البحر ؟!
9 - لماذا يتم التجديد التلقائى لتعاقدات الأطباء العاملين بالوزارة بدون أى تقييم حقيقى لمستواهم مما يؤثر على الخدمة الصحية المقدمة للمواطنين ؟! ولماذا يتم إعتماد سياسة تعدد الجنسيات للأطباء العاملين بوزارة الصحة بدون ضوابط فيجب أن يوجد أطباء من الهند وبنجلاديش والسودان بالرغم من عدم كفاءة معظم هؤلاء الأطباء ؟! ولماذا يتم إنهاء تعاقدات الأطباء من ذوي الكفاءات والخبرات وتجديد التعاقدات مع الاطباء الفاشلين وذوى العاهات ؟!
10 - هل صحيح عمل معظم الممرضات الفلببينيات كبائعات للهوى حيث يقمن بممارسة الدعارة داخل المستشفيات وخارجها بدون أى رقابة من الوزارة ؟!
إن هذه فقط بعض المشاكل فى وزارة الصحة وهناك غيرها كثير ونكتفى بهذا القدر خشية الإطالة فالحديث طويل وذو شجون حتى أصبحت الخدمة الصحية المقدمة للمواطنين فى أسوأ حالاتها وأصبحت أرواح المواطنين الأبرياء مهدرة ولا قيمة لها بالرغم من الإمكانيات الهائلة التى توفرها المملكة والسبب هو الجشع والطمع والفساد اللعين والضحية هم عامة المواطنين فالأغنياء وأصحاب النفوذ يقومون بالسفر إلى الخارج لتلقى العلاج اللازم .
وفى النهاية فلن نناشد هذا الوزير بحل هذه المشاكل ولكننا نناشد أولى الأمر بالتدخل فوراً وإعطاء بعض المنبهات لهذا الوزير لعله يفيق من الغيبوبة أو أن يتم تغييرة بمن هو قادر على آداء مهام منصبه فنحن نعلم يقيناً أنه لا يملك الشجاعة الأدبية حتى يبادر بتقديم إستقالته بعد فشله فى حل المشاكل الصحية بالمملكة !!!!!
أعده وكتبه
الباحث /أبو عبد العزيز الراجحى
بعد هذه الفضائح وكثرة العاطلين من الفنيين التي بحاجتهم المستشفيات والمراكز الصحية لوجود نقص كبير منهم بسبب هذا الوزير الذي لم يأت إلا بأفشل أطباء العالم الذين ترفضهم بلادهم للعمل بها وغالبية الفنيين الفاسدين أخلاقياً , هل يستحق أن يبقى في هذه الوزارة الخدمية وهو كل يوم يبرهن على فشله الذريع بكثرة الأخطاء الطبية والوفيات نتيجة تلك الأخطاء وهو نائم ف العسل أنغص الله عليه نومه بإزاحته عن هذه الوزارة ؟ ؟
بالعربي الفصيح الشعب لايريد وزير الصحه الربيعه
والله يامعلمات محوالاميةالوزارة عطتكن اكثر من حقكن اخذتن الوظائيف بلوحاتكن موبشهاداتكن
وحنا يامعلمات البكالوريوس مارفعتن شهاداتنا قدامكن وين العدل ندرس كثر وناخذشهادة اعلى وعند التعين فيةاختبار قياس وبالنهاية نحلس بالبيوت وانتن لاقياس ولاشي وين لعدل؟
خرررررررط
تبنيج بسسسس
مرح تشوفون اي وظايف واذكركم
قرار الملك بشهر 3 مدرى 4 وللحين ماصار شي
وكل بين فتره وفتره ينشرون خبر للتخدير فقط لاغير
وين الوظائف وين التعيين
ليه تعقيد الامور
الملك يآمر وانتم تقرررون وتضعون من الشروط مايتعب الواحد
متى تعلنون اسسسآمي المتقدمات ببرنامج جداره ؟؟؟؟؟
خلوا عنكم الهياط بس يالفهيد
واعلنوا وخافوا الله
بكرا وراكم قبرب وحسآب
واتركوا الواسطات عنكم


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.