"أبل" تسحب واتساب وثريدز من الصين    ألكساندر أرنولد : ليفربول سيبذل قصارى جهده لإنهاء الموسم بشكل جيد    محترف العين: طعم الانتصار على الهلال لا يُوصف    بينالي البندقية يعزز التبادل الثقافي بين المملكة وإيطاليا    الزبادي ينظم ضغط الدم ويحمي من السكري    ثلث أطفال بريطانيا بين سن الخامسة والسابعة يستخدمون شبكات التواصل الاجتماعي    زيدان يقترب من تدريب بايرن    وفاة الفنان المصري صلاح السعدني بعد غياب طويل بسبب المرض    «CIA» تحذّر: أوكرانيا مهددة بخسارة الحرب    بعد الفيتو الأمريكي.. استياء عربي لرفض عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    موعد مباراة السعودية وتايلاند اليوم    السديري يفتتح الجناح السعودي المشارك في معرض جنيف الدولي للاختراعات 49    رسالة من كاراسكو لجماهير الشباب بعد الفوز على أبها    السينما في السعودية.. الإيرادات تتجاوز 3.7 مليار ريال.. وبيع 61 مليون تذكرة    خطيب الحرم المكي يوصى المسلمين بتقوى الله وعبادته والتقرب إليه    التلفزيون الإيراني: منشآت أصفهان «آمنة تماماً».. والمنشآت النووية لم تتضرر    خطيب المسجد النبوي: أفضل أدوية القلوب القاسية كثرة ذكر الله تعالى    الشاب محمد حرب يرزق بمولوده الأول    أمين مجلس التعاون : عدم الاعتراف بالدولة الفلسطينية يعتبر خطوة للوراء في جهود تحقيق السلام    أمانة حائل تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري    "العقعق".. جهود ترفض انقراض طائر عسير الشارد    قطار "الرياض الخضراء" في ثامن محطاته    مسح أثري شامل ل"محمية المؤسس"    "الجدعان": النفط والغاز أساس الطاقة العالمية    الطقس: أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    يوتيوب تختبر التفاعل مع المحتوى ب"الذكاء"    فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    الطائي يصارع الهبوط    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    المستقبل سعودي    فيصل بن تركي وأيام النصر    في حب مكة !    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    وزارة الداخلية تعلن بداية من اليوم الخميس تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة 50%    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



العمل: فتح حساب بنكي يمكن "حافز" من توصيل الدفعات للمستحقين
نشر في عاجل يوم 17 - 09 - 2011

أجابت وزارة العمل من خلال مجموعة من الاستفسارات الافتراضية، عن الكثير من الاسئلة التي تهم المتقدمين لبرنامج حافز والمتعلق بصرف مخصص مالي شهري لدعم وتحفيز الباحثين بجدية عن عمل.
ونشرت الوزارة من خلال موقعها الالكتروني على شبكة الانترنت، اجابات لنماذج من الاسئلة الهامة، يمكن للمتقدم الاستفسار عنها، لافتة إلى ان تلك المعلومات تخدم كل المتقدمين للتمتع بمزايا البرنامج.
وبحسب المدينة المحلية كشفت الوزارة ان من اهم الشروط الواجب توافرها في مقدم الطلب هو فتح حساب بنكي وتسجيل معلومات حسابتهم المصرفية و»رقم آيبان» ليتمكن البرنامج من تسديد الدفعات المستحقة، مؤكدة ان عدم امتلاك حساب مصرفي لا يحرم المستفيد من الدفعات المستحقة، ولكنه سيؤدي إلا تأخر تحويل الدفعات، وقالت: إن شروط استحقاق برنامج حافز قيد المراجعة وسيتم الاعلان عنها عند اقرارها، مشيرة إلى انه سيتم تحديد الأشخاص المؤهلين للبرنامج وفقا لمعايير الاستحقاق وهي قيد المراجعة وسيتم الإعلان عنها بعد اقرارها.
وفيما يلي بعض اجابات الاستفسارات التي كشفت عنها وزارة العمل :
سؤال:
ما هو برنامج حافز؟
جواب:
يعتبر برنامج حافز البداية لمجموعة من الحوافز والتنظيمات التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين - الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله - لدعم الباحثين عن العمل وذلك لتعزيز فرصتهم في الحصول على وظيفة تضمن لهم حياة كريمة ويساهمون من خلالها في بناء هذا الوطن المعطاء.
وسيكون أحد عناصر برنامج حافز صرف مخصص مالي شهري لدعم وتحفيز الباحثين بجدية عن العمل والمستحقين للإعانة المالية وفقاً لضوابط استحقاق يحددها المجلس الاقتصادي الأعلى، ولاستمرارية الحصول على هذا المخصص يتعين على الباحث استمراره ومواصلته في البحث بشكل جاد عن العمل. حيث أن الهدف الأساسي من هذه الإعانة المالية هو مساعدة الباحث في الحصول على وظيفة دائمة ومناسبة وليس الركون للإعانة كمصدر لدخل ثابت.
ولا يقتصر برنامج حافز على الدعم بمخصص مالي للباحثين عن العمل، بل ويشمل أيضاً على عناصر أخرى يأتي من ضمنها توفير برامج تدريب وتأهيل خلال فترة استحقاقهم وذلك لدعم وزيادة فرصهم في الحصول على الوظيفة المناسبة التي تلبي تطلعاتهم.
ومن الشروط الأساسية للاستمرار في الحصول على إعانة البحث عن العمل:
. الاستمرار في البحث بجدية عن العمل.
. تحديث معلوماتك بشكل دوري ومنتظم على الموقع.
. إكمال دورات تأهيلية وتدريبية يتم توفيرها للمستحقين للإعانة.
سؤال:
من يُعتبر مؤهلاً للبرنامج؟
جواب:
سيتم تحديد الأشخاص المؤهلين للبرنامج وفقا لمعايير الاستحقاق وهي قيد المراجعة وسيتم الإعلان عنها بعد اقرارها.
سؤال:
ما الذي أحتاجه للتسجيل في البرنامج؟
جواب:
للتسجيل الجديد تحتاج الى رقم بطاقة الهوية الوطنية السعودية ورقم هاتف جوال في المملكة العربية السعودية. يرجى ملاحظة ان البرنامج سيطلب منك بيانات اضافية بعد تسجيلك.
سؤال:
كيف أسجل في البرنامج لأول مرة؟
جواب:
يمكنك التسجيل لأول مرة من خلال طريقتين:
إرسال رسالة نصية قصيرة تحتوي على رقم الهوية الوطنية إلى الرقم الموحد (500200) للمشغلين الثلاثة للجوال (الاتصالات، موبايلي و زين).
أو من خلال رابط التسجيل الجديد عبر الموقع الإلكتروني الخاص ببرنامج "حافز" www.hafiz.gov.sa
سؤال:
ماذا يحدث إذا لم يكن لدي هاتف جوال قبل التسجيل؟
جواب:
على كل متقدم تزويد البرنامج برقم هاتف جوال في المملكة العربية السعودية عند التسجيل لأول مرة في البرنامج بغرض التواصل المباشر و المستمر معه.
سؤال:
حاولت التسجيل واستلمت إخطاراً مفاده أن رقم هويتي الشخصية غير صالح. مالذي أفعله لتصحيح هذا الخطأ؟
جواب:
أولا تأكد من إدخال رقم هويتك الشخصية بشكل صحيح. وإذا لم تتمكن من تسجيل الرقم اتصل بمركز الخدمة على الرقم التالي 920011559 حيث يتم التحقق من هويتك وستتلقى المساعدة اللازمة لحل هذه المشكلة.
سؤال:
هل سيتم ارسال الرقم السري الخاص بإكمال البيانات لجميع المتقدمين في الوقت نفسه؟
جواب:
لا. سوف ينتهج البرنامج طريقة التفويج (دفعات) في ابلاغ المتقدمين, مما يعني أن بعض المتقدمين سيتلقون ارقامهم السرية قبل أو بعد متقدمين آخرين وذلك لضمان متابعة طلبات المتقدمين بشكل دقيق كما ينبغي معرفة أن عدم تلقي رقما سريا لا يعني بالضرورة الرفض.
سؤال:
إذا رفض طلبي، هل يمكنني أن أتقدم بطلب جديد؟
جواب:
نعم، يمكنك تقديم طلب جديد في حال تغير الظروف التي أدت إلى عدم مطابقة المتقدم لشروط الاستحقاق في المرة الأولى.
سؤال:
هل تقديم طلبي في مرحلة إكمال البيانات يعني أنني مؤهل للاستفادة من إعانة برنامج حافز المالية؟
جواب:
لا، يجب أن تنطبق على المتقدم كافة معايير الاستحقاق الخاصة ببرنامج حافز والتي سوف يتم الاعلان عنها لاحقا بعد اقرارها. (الرجاء الاطلاع على مسارك مع حافز للحصول على معلومات أكثر)
سؤال:
هل المشاركة في برنامج حافز اختيارية ام الزامية؟
جواب:
البرنامج اختياري ويعود قرار التقدم من عدمه إلى الشخص المعني. يرجى الانتباه إلى أن تقديم طلب انضمام للبرنامج لا يعني بالضرورة أن الشخص أصبح مؤهلا للحصول على الاعانة .
سؤال:
هل يمكنني تقديم طلبين للمشاركة في البرنامج مع زوجي / زوجتي؟
جواب:
نعم وقد صُمم البرنامج لتقديم الدعم للأفراد الذين يحققون شروط الإستحقاق حتى إذا كانت تربطهم صلات قرابة أوزواج.
سؤال:
هل يتوجب دفع أي رسم للمشاركة في البرنامج؟
جواب:
لا, التسجيل مجاني.
سؤال:
متى أحصل على الدعم المالي من البرنامج؟
جواب:
من المقرر تسديد الدفعة الأولى للمتقدمين للبرنامج الذين يحققون شروط الإستحقاق اعتبارا من 1 محرّم 1433 ه شريطة تقديم كافة المعلومات المطلوبة قبل انتهاء المواعيد الزمنية المحددة لإسكمال البيانات بوقت كاف. تُسدد الدفعات اللاحقة شهرياً شريطة بقاء الشخص المعني مؤهلاً و مستحقا لاستلامها. يمكن أن يتأخر استلام المبلغ إذا لم يرسل المستفيد البيانات المطلوبة أو تفاصيل حسابه (رقم آيبان IBAN) إلى البرنامج.
سؤال:
كيف أستلم المبالغ المالية من البرنامج؟
جواب:
يستلم المستفيد المبالغ المالية عبر حوالة مصرفية إلى البنك المرتبط برقم حسابه (آيبان IBAN) الذي يسجله في البرنامج، ولن يتم الصرف بأي طريقة أخرى.
سؤال:
ماذا يحدث إذا فقدت أو غيرت رقم هاتفي الجوال ؟
جواب:
يمكنك ارسال رسالة نصية قصيرة الى الرقم الموحد (500200) للمشغلين الثلاثة الاتصالات،موبايلي،وزين متبعا الصيغة التالية:
تاريخ انتهاء بطاقة الهوية الوطنية*تاريخ الميلاد*رقم الهوية الوطنية*2
مثال: تاريخ انتهاء بطاقة الهوية الوطنية: 22/1/1436ه تاريخ الميلاد: 15/10/1404ه رقم الهوية الوطنية: 1047846314 الصيغة المطلوبة سوف تصبح على الشكل التالي:
14360122*14041015*1047846314*2 بعد ذلك سيتم تحديث رقم الجوال الجديد على النظام وسوف يرسل الرقم السري الجديد عن طريق رسالة نصية إلى الجوال الجديد ورسالة نصية أخرى إلى الجوال القديم مفادها أن رقم جوالك قد تم تغييره في النظام.
سؤال:
هل أستطيع استخدام رقم جوال أحد الأصدقاء أو الأقارب للتسجيل في البرنامج؟
جواب:
ينبغي أن يدرك المتقدمون أن المعلومات السرية الخاصة بكلٍ منهم كتفاصيل الدخول إلى موقع البرنامج والإخطارات التي تصلهم سترسل إلى الرقم المسجل لدى البرنامج. ولذلك، يمكن استخدام رقم هاتفٍ جوال لا يخص المتقدم نفسه ولكن على مسؤوليته الخاصة.يستحسن أن يمتلك كل متقدمٍ رقم هاتف جوال خاص به. وٕاذا لم يكن ذلك ممكناً، يمكن استخدام رقمٍ آخر إذا كان المتقدم مسئولاً عن قراءة الإخطارات و الإشعارات ومدركاً للعواقب المتعلقة بوصول شخصٍ آخر إلى معلوماته الشخصية.
سؤال:
متى أستلم الرقم السري للدخول إلى موقع البرنامج لإكمال البيانات؟
جواب:
يتوقع إرسال الرقم السري الى كافة المتقدمين المسجلين في البرنامج لإكمال البيانات خلال الأسابيع القليلة القادمة شريطة التسجيل المسبق للمتقدم في البرنامج بنجاح. يرجى الانتباه إلى أنه سيتم إرسال المعلومات على دفعات وبالتالي لن يستلمها كافة المتقدمين في الوقت نفسه.
سؤال:
استلمت الرقم السري للدخول إلى موقع البرنامج لإكمال البيانات، ماذا أفعل بعد ذلك؟
جواب:
على المتقدمين الدخول للموقع الالكتروني وإكمال البيانات الاضافية المطلوبة وذلك للتحقق من معايير الإستحقاق، و البيانات المطلوبة هي: معلومات شخصية عامة، معلومات الاتصال، معلومات بشأن التعليم، معلومات بشأن خبرة العمل، معلومات بشأن المهارات و معلومات بخصوص التفضيلات الوظيفية. وسيتم استخدام البيانات المطلوبة في مساعدة المتقدمين للبرنامج على إيجاد فرصة عمل.
سؤال:
ما هي شروط الاستحقاق لبرنامج حافز؟
جواب:
الشروط قيد المراجعة حاليا وسيتم الإعلان عنها بعد اقرارها. يرجى الانتباه إلى أن ذلك لا يمنع من تقديم طلبات التسجيل وإكمال البيانات، بل على المتقدمين الإسراع في ذلك لتجنب أي تأخير ممكن في العملية.
سؤال:
متى وكيف يتم إعلامي بتأهلي للبرنامج؟
جواب:
يتم إبلاغ المقبولين في برنامج حافز طبقا للضوابط المقرة بواسطة رسالة نصيةٍ قصيرة (sms) و ذلك خلال فترة ثلاثة أشهر من إكمال بياناتهم و تقديمها على الموقع.
سؤال:
هل يتم إبلاغ جميع المستفيدين المؤهلين في الوقت نفسه؟
جواب:
لا، فالتبليغ يجري بصورة فردية، مما يعني أن بعض المتقدمين يتلقون نتائجهم قبل أو بعد متقدمين آخرين وذلك لضمان متابعة طلبات المتقدمين بشكل دقيق.
سؤال:
ماذا يحدث بعد قبول طلبي؟
جواب:
بعد إخطار المتقدمين المطابقين لشروط الإستحقاق، سيطلب برنامج حافز من هؤلاء المتقدمين تسجيل معلومات حساباتهم المصرفية (رقم آيبان IBAN) لدى البرنامج. ومن الضروري أن يسجل كل مستفيد معلومات حسابه المصرفي في الموعد المحدد ليتمكن البرنامج من تسديد الدفعات المستحقة. يرجى الانتباه إلى أن عدم امتلاك المستفيد لحساب مصرفي لا يحرمه من تلقي الدفعات المستحقة من البرنامج ولكنه سيؤدي الى تأخير تحويل الدفعات حتى تسجيل رقم آيبان IBAN لدى البرنامج.
سؤال:
ماذا يحدث إذا لم يكن لدي حساب مصرفي؟
جواب:
على كل متقدم أن يكون لديه حساب مصرفي لتحويل دفعات برنامج حافز إليه. وبالتالي، يتعين على المتقدمين فتح حسابات مصرفيه وتزويد البرنامج بأرقام آيبان IBAN المرتبطة بها لضمان وصول الدفعات في الموعد المحدد. كما ينبغي معرفة أن رقم الآيبان المدخل يجب أي يكون رقم حساب بنكي شخصي خاص بنفس اسم مقدم الطلب ورقم هويته المدنية وليس باسم أي شخص آخر حيث إدخالك آيبان خاطئ قد يتسبب في تأخر صرف الإعانة إن كنت مستحقاً لها لأنه لا يمكنك تعديله أو تغييره مستقبلاً, لذلك يجب في حال عدم توفر رقم الآيبان لديك حاليا أن تقوم بحفظ الطلب وذلك بالضغط على حفظ وإكمال في وقت لاحق، ويمكنك الرجوع في أي وقت وإدخاله عند توفره.
سؤال:
هل ادخالي لرقم الآيبان يعني أنني مستحق لإعانة برنامج حافز المالية؟
جواب:
تقديمك لرقم الحساب البنكي (الآيبان) في هذه المرحلة لا يعني استحقاقك للإعانة.
سؤال:
ما المعلومات التي يجب علي تقديمها لإكمال البيانات؟
جواب:
يطلب من المتقدمين لبرنامج حافز تقديم: معلومات شخصية عامة ، معلومات الاتصال، معلومات بشأن التعليم، معلومات بشأن خبرة العمل، معلومات بشأن المهارات و معلومات بخصوص التفضيلات الوظيفية للمتقدم.
سؤال:
ماذا لو لم يكن لدي جميع المعلومات المطلوبة؟
جواب:
يجب على المتقدمين بغية التأهل للاستفادة من إعانة حافز المالية جمع وتقديم جميع المعلومات المطلوبة بدقة لمطابقتها مع معايير الاستحقاق الخاصة بحافز والمساعدة في البحث عن وظيفة.
سؤال:
هل هناك أية معلومات بحاجة إلى تصديق رسمي؟
جواب:
عند تقديم الطلبات، لا حاجة إلى تقديم وثائق أو إلى تصديق المعلومات المقدمة على الإنترنت بشكل فوري. لكن المعلومات المقدمة سيتم التحقق منها لاحقا، وٕاذا كانت غير صحيحة يتحمل مقدم الطلب المسؤولية القانونية المترتبة على ذلك.
سؤال:
هل يمكن لشخص ما أن يقوم بتعبئة وٕارسال المعلومات المطلوبة لإستكمال البيانات نيابة عني؟
جواب:
يستحسن أن يقوم كل متقدم بتعبئة وٕارسال المعلومات المطلوبة لإكمال البيانات مباشرة وبنفسه لتجنب حدوث أي خطأ. إذا تعذر ذلك، يمكن له أن يستعين بشخص مقرب له لكن المتقدم يبقى هو المسؤول عن صحة المعلومات المقدمة.
سؤال:
هل سأستمر في تلقي إعانات حافز المالية بعد حصولي على وظيفة؟
جواب:
سيتم ايقاف الإعانات المالية من البرنامج للمستفيدين المستحقين عندما يحصلون على وظيفة. لكن يمكن لهؤلاء المستفيدين تقديم طلب مرة أخرى لبرنامج حافز إذا فقدوا الوظيفة التي حصلوا عليها و من ثم اعادة التحقق من مطابقتهم لمعايير الإستحقاق, علما أنه سيتم الرد على طلبك خلال فترة ثلاثة أشهر من اكمال بياناتك و تقديمها على الموقع.
سؤال:
هل من الممكن إذا استقلت من عملي الحالي أن أكون مرشح لمطابقة معايير الاستحقاق لبرنامج حافز؟
جواب:
سيتم تحديد الأشخاص الذين بإمكانهم الاستفادة من البرنامج وفقا لمعايير الاستحقاق التي سوف يعلن عنها لاحقا وذلك بعد اقرارها. لكن يجب معرفة أن استقالتك من وظيفنك الحالية لايعني أنه سوف يتم قبولك في البرنامج. كما ينبغي العلم بأنه في حالة استقالتك من عملك الحالي وتقديمك على برنامج حافز فإنه سيتم الرد على طلبك خلال فترة ثلاثة أشهر من إكمال بياناتك و تقديمها على الموقع.
سؤال:
ماذا لو كان الشخص الذي سجل في حافز لا يملك بطاقة هوية وبالتالي لايوجد تاريخ انتهاء للهوية الوطنية؟
جواب:
يجري العمل على إعداد آلية تضمن حل هذه النقطة، ويتوقع أن يتم الاعلان عنه في قسم الأسئلة المتكررة على موقع حافز قريبا.
سؤال:
بعد محاولة تغيير رقم هاتفي المحمول باستخدام الشكل المبين تلقيت رسالة تقول تاريخ الميلاد غير صحيح؟
جواب:
يرجى التحقق من إتباع الصيغة المحددة لذلك بشكل دقيق.
سؤال:
إذا كان المتقدم ممن يحصلون على الضمان الاجتماعي، هل بإمكانه التسجيل في برنامج حافز؟
جواب:
لايمنع برنامج حافز من يحصلون على الضمان الاجتماعي من التقدم للبرنامج مع ملاحظة أنه سيتم تحديد الأشخاص المؤهلين للبرنامج وفقا لمعايير الاستحقاق والتي هي قيد المراجعة وسيتم الإعلان عنها بعد اقرارها. كما يبنبغي معرفة أن حافز برنامج غايته دعم الأفراد الذين لايمتلكون عمل من المواطنين السعوديين.
سؤال:
إذا أراد المتقدم أن يتأكد من معلوماته الشخصية في قاعدة بيانات حافز (رقم الهاتف و رقم الهوية الوطنية)، هل بإمكانه ذلك؟
جواب:
إذا سبق لك التسجيل في حافز وتم ارسال رقم سري إليك فيمكنك الدخول إلى حسابك الشخصي في أى وقت.
سؤال:
لم يستلم المتقدم لبرنامج حافز رقمه السري، هل تم الإنتهاء من عملية إرسال الأرقام السرية؟
جواب:
عملية إرسال الأرقام السرية هي عملية مستمرة.
سؤال:
هل يستطيع المتقدم أن يلغي طلبه للتسجيل في برنامج حافز؟
جواب:
ينبغي معرفة أن التسجيل في برنامج حافز اختياري.
سؤال:
إذا تم تسجيل عدة أشخاص تحت رقم جوال واحد، كيف يحصل كل منهم الرقم السري الخاص به؟ هل يجب إعادة التسجيل؟
جواب:
لا, حيث أنه سيتم ارسال رقم سري مستقل لكل رقم هوية وطنية مختلف على رقم الجوال الذي تم ارسال المعلومات من خلاله علما بأن ارسال الأرقام السرية سوف يتم على فترات زمنية مختلفة, أى أنه ليس من الضروري استلام الأرقام السرية في نفس الوقت بالنسبة للأفراد الذين استخدموا رقم جوال واحد.
م
انا جاني الرقم السري وادخلت معلوماتي كامله
بس الوظائف مدري وش حاطين سواق نقل ومزارع وفني اكترونيات وووو الى اخره
صحيح انهم لازم يعقدون الواحد
ووووووووين ال52 الف وظيفه
ويييييييين توظفين العاطليييييين
الخدمه المدنيه لم تطبق قرارات الملك
حسبنا الله ونعم الوكيل
نشروو اسماء الذين تمترشيحه للتعليم قرابه 1000 ولم يستدعى الا 200
والباقي قالو ادخلو المفاضله مره اخرى !!!!!!!!!!!!
العام القادم يعني هذه السنه في منطقه للقصيم لم
يتم تعيين معلمات الا 200معلمه فقط
وال52الف وظيفه التي امر بها الملك ظلت حبسيه اداراج الوزاره
ونحن سوف نظل نشحذ ونحلم بالوظائف في اللملكه العربيه السعوديه
*
الله يخارجنا وبس عسى ربي ييسرها
اولا اين الرقم السري الذي سترسلونه لإكمال البيانات لم يأتينا شي
اولا اين الرقم السري الذي سترسلونه لإكمال البيانات لم يأتينا شي
اولا اين الرقم السري الذي سترسلونه لإكمال البيانات لم يأتينا شي
اولا اين الرقم السري الذي سترسلونه لإكمال البيانات لم يأتينا شي
اولا اين الرقم السري الذي سترسلونه لإكمال البيانات لم يأتينا شي
اولا اين الرقم السري الذي سترسلونه لإكمال البيانات لم يأتينا شي
اولا اين الرقم السري الذي سترسلونه لإكمال البيانات لم يأتينا شي
اولا اين الرقم السري الذي سترسلونه لإكمال البيانات لم يأتينا شي
لايوج ابيان للراجحى
كل هالشروط والأسئلة عشان 1500 ولازم أثبت ولازم ولازم ولازم
لك الله يا موااااطن
اللي يقهر هذا امر ملكي يعني لكل العاطلين حق في انه يصرف لهم مبلغ مالي لحد ماتنوجد لهم وظيفة !
لكن يجي كل واحد يحط شروط ؟؟؟؟؟
حسبي الله ونعم الوكيل الله يحرق قلوبكم بالانتظار كثر مااحرقتوا قلوبنا
صرنا مخلل بالبيوت .. اصرفوا لنا برطمانات !!!
والله من الفضاوة الي عندكم !!!!!!!
يابلادي واصلي
جولت اكمل معلومات التسجيل وعجزت ههههههههههههههههههههه
اعنبو المذله
سنه كامله الملك معلن الاعانه وتوهم يبحثون ويفرزون
حسبنا الله عليهم بس
الله يستر والى البنك ماخرها وش يسوي كل يوم يقول بكره الله المستعان
للاسف مهززله برناممج عقيمممم
ليس له فاائده
وظفوونا ووخلو عنكم الدلع ..
خلاص ما نبي ووافدين
فيي شباب سعودي مؤهل
واذا موو عاجبينكم
السبب في التعليم الفااشل
النااس التطوور التعلليم
وحننا ننفكر في الاختلاط
وقياادة النساء للسياارت
يااخسار ه يااووطني
مافي ووجود لابن الوطن عاام 2015
كل الووظائف واافدين
أنا جتني رسالة غير مكتملة ولم تفتح معاي وبعد 3 أيام حذفت
ورقمي السري لم يصلني بالرغم أنه وصلتني رسالة سابقة ( سيتم التواصل معاك ... )
بعدها وصلتني رسالة لم اتمكن من فتحها فكيف لي أن اطلب الرقم السري مرة ثانية
عاجل اتمنى أن توصلين للمسؤولين في حافز سؤالنا هذا وهو
س / ما الطريقة المناسبة لطلب الرقم السري من جديد ؟
كمااتمنى من يعرف من القراء طريقة أن يفيدني
السلام عليكم
سؤال
خانة الايبان مكونة من 6 خانااات كيف اوزع رقم الايبان عليها حيث انا الايبان حقي مكون من 23رقم فقط واخوي من 24رقم فقط ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
من يجاوبني ياعل ربي يجزااة الجنة ويوفقة
اناالآن طالبه جامعيه هل يحق لي التسجيل ببرنامج حافز؟ ارجو الرد ممن يعرف
حيث ان مكافئتنا 850 ريال منها 500 ريال للنقل والمتبقي منها 350 ريال ماذا تكفي
مذكرات ... كتب ... ابحاث ... كمبيوتر .. واشتراك بالنت ...ولزاما علينا التواصل مع موقع الجامعه.... بالاضافة إلى المتطلبات الاخرى والخاصة بالجامعه وليست على البال الآن
اللهم يارب انك تطول في عمر الملك وتهدي بطانته لمافيه خيرا للمواطن والوطن
وتجعله يأمر بزيادة مكافأة طالبات وطلاب الجامعات
يارب العالمين
اسئله مدرسه ليليه ههههههههههههههههههه
نظام حافز فيه ظلم كبير ناس نايمة في بيوتها وياخذون2000 ويش ذنب ناس تدرس في الجامعة ومكافئتهم 840ويش بتسوي الى متى هذا الوضع وين نروح نسرق ؟ليتنا من قطر او الامارات
ما ابي وظيفة قطاع خاص ! ابي اعانة بس الين ما يجي وظيفة حكومية
طيب واللي مسجل كذا مرة من كذا جوال هل يرسلون له او يعتبر لغي تسجيله
كل اللي اعرفهم ارسلو لهم
وهم مسجلين بعدي وانا مسجله قبلهم كلهم والا جاني شي
برايكم وش الموضوع
هل تسجيلي كذا مرة
هو السبب وايش العمل ؟
والله انهم عقدونااا فيها وطريقه التسجيل
وبعدين مافهمت يعطونا الرقم السري ويقولون اكتبوها بعد بهايه اربع ارقام السجل المدني
وبعد ما اعبي البيانا ابغى اكمل التسجيل وما صار شي
ياليت اللي فهم انه يوضح ويبسط الطريقه الللي دخل بياناته
كنت ذكيه بس بعد حوستهم صرت تنكه ما مني رجاء
الله يجزااه بالخير اللي يوضح لي البرانامج
سيتم تحديد الأشخاص المؤهلين للبرنامج وفقا لمعايير الاستحقاق وهي قيد المراجعة وسيتم الإعلان عنها بعد اقرارها.
لماذا الى الان هي قيد المراجعة!!
بعد اكتمال بيانات الاشخاص المسجلين سيضعون معايير تقلل نسبه المستحقين وسوف ترون ذلك
بالنسبه لك الدره المصونه
رقم الايبان مقسم عندك على ارقام صح ولا لا
حط كل مجموعه في مربع وانتهت
مثلا
sa 32122 5465 6080 7789 5100 6558
وهذا العرس اللي هم يقولون وربنا يوفقك
كملت بياناتي ولكن ماأقدر أفتح حساب ويش اسوي ياليت توصل للمسئوليين بلاش شروط تعجيزية
أنا كملت كل البيانات وأرسلتها لهم
وأسأل الله التوفيق .
""""""""""""""
الدره المصونة:
يوزع رقم الأيبان كالتالي :
من اليسار إلى اليمين .
مثلا الرقم .
81800003846080100342011
1 ) نأبدأ من أقصى خانة يسار للأيبان
2 ) نكتب الرقم في الخانةاليسرى مثلا. 81 وإذا توقف عن الكتابة في الخانة نكمل في الخانة التي تليها 8000 و إذا توقف عن الكتابة نكمل في الخانة التالية وهكذا
أتمنى الشرح واضح .
الله يوفق الجميع لما يحب ويرضى .
نأمل من مسئولي وزارة العمل مراعاة دعم المتعاقدين مع المدارس الاهليه بالتوافق مع بداية صرف الاعانةمن حافز لان رواتبهم 1200 ريال والدعم 2000 ريال وكثير من المتعاقدين والمتعاقدات مع المدارس الاهليه سيتركون التدريس لان الاعانه افضل وهو جالس بالبيت .
ارجو مراعاة تطبيق الاوامر الملكيه لانها مربوطة ببعض وتطبيق واحد دون الاخر يحدث خلل في المنظومه . حفظ الله خادم الحرمين الشريفين وهيا له البطانه الصالحه التي تعينه على الخير وتنفذ اوامره لانجاح خطته نحو اسعاد مواطنية ,,,,,,,
أنا كملت كل البيانات وأرسلتها لهم
وأسأل الله التوفيق .
""""""""""""""
الدره المصونة:
يوزع رقم الأيبان كالتالي :
من اليسار إلى اليمين .
مثلا الرقم .
81800003846080100342011
1 ) نأبدأ من أقصى خانة يسار للأيبان
2 ) نكتب الرقم في الخانةاليسرى مثلا. 81 وإذا توقف عن الكتابة في الخانة نكمل في الخانة التي تليها 8000 و إذا توقف عن الكتابة نكمل في الخانة التالية وهكذا
أتمنى الشرح واضح .
الله يوفق الجميع لما يحب ويرضى .
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
متى يتم تثبيت العاملين والعاملات في الدولة سوى من كان على عقد مؤقت او بند
يعدالاستقرارالوظيفي ركيزة من ركائز التنمية البشرية واصبحت الوظيفة من ضروريات الحياة ومن متطلبات
العيش الرغيد واصبحت البطالة شبحا يداهم الشهادات الجامعية وعلى هدا الاساس قامت الدولة بعدة خطوات
لكبح جماح اعداد العاطلين والعاطلات عن العمل بعدة قرارات مفصلية وهامة فجاء امر خادم الحرمين
الشريفين حفظه الله قبل عدة اشهر بتثبيت جميع العاملين والعاملات في الدولة على وظائف رسمية لتحقيق
الامن الوظيفي والاستقرار الاجتماعي لهم كما قامت وزارة الخدمة المدنية باستحداث نظام التوظيف ( جدارة)
للعاطلين و العاطلات عن العمل لتسجيل بياناتهم ومؤهلاتهم لعمل المفاضلة بينهم وايضا هناك برنامج
( حافز ) المستقبلي وهو اعانة مادية مؤقتة للعاطلين و العاطلات فكل تلك الخطوات جاءت لصالح
ابناء الوطن وخدمتهم و العمل على الرفع من المستوى المعيشي لهم ولكن المتتبع والملاحظ على المرشحين
والمرشحات ان اغلبيتهم هم على راس العمل وهم موظفين وموظفات اما بالتعاقد المؤقت او بند الاجور او
معلمات محو امية و هده الفئة اصلا هي المستفيدة من امر خادم الحرمين الشريفين بتثيت جميع الموظفين
و الموظفات على وظائف رسمية ويشملهم قرار التثبيت الدي صدر يوم الاحد 27/ 2 / 2011 والقاضي بتثبيت
جميع المواطنين و المواطنات و المعينين على كافة البنود ويتقاضون رواتبهم من ميزانية الدولة فكان
من المفترض من نظام التوظيف ( جدارة ) البحث عن الطرف الاخر من الجامعيين و الجامعيات العاطلين ممن لا
يعملون على عقود مؤقتة او بنود و التفريق بين الموظفين والموظفات الدين هم سيطالهم التثبيت لامر
خادم الحرمين الشريفين وان يكون هناك الية واضحة في الترشيح وعدم تحميل نظام التوظيف ( جدارة )
اعداد واسماء كبيرة يقعون ضمن فئة أمر التثبيت فالامل مراعاة الازدواجية لاجل تقليص اكبر عدد ممكن من
العاطلين و العاطلات حيث ينتظرون حصولهم على الوظيفة من عدة سنوات
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
السلام عليكم
اخواتي اخواني الي جاته رسالة فيها الرقم السري ومو راضي يسجل
يحمل متصفح فاير فوكس وراح يفتح معاه الموقع ويسهل التقديم والتوفيق للجميع..
لاتنسوني واهلي من الدعاء
اذا حملت متصفح فاير فوكس لايفتح المتصفح معي .. مكتوب غير موجود بالانجليزي ورقم404 وش المشكله ليه ماتفتح الصفحه...الرجاء اللي يعرف يرد وجزاه الله الجنان
ياناس افهمووو والله مافيه شي حتي لو قدمتو مارااااااااااااااااح تاخذون شي الا قليييييييل منكم فا انا بصراحه جاني خبر دقيق من نفس الوزاره لي صديق هناك يقول بان القليييل منكم سوف ياخذ والكثير ييييييستبعد والله انا اقتنعت مع العلم انا لم يتني شي منهم سوف سوف نتواصل معك وانا من ضمن المسسسسسستبعدين اتوقع ولاكن مابي لهم شي ابي من الله هو خير الراززززززززقين // اما انتي ي اختي ساره هههههههه وربي ميت ضحك وش تدورين الايبات هههههه انتي خليهم يقبلونك وبعدين دوري الايبات الله يسعدك ويرزقك بس يوم قريييت تعليقك حيسيت انك كاتبه التعليق وانتي مسستعجله لبي قليك هههههههههههههههه والله يرزقنا ويرزقكم اما انا غاسسسسسسل يدي من ها الاعانه
ياناس ياعالم البنوك رافضه او تماطل في فتح الحسابات وربي قهر نلقاها من مين ولا مين ليش مابه امر للبنوك لتسهيل فتح حساب للعاطلين ...... يالله من الحاجه
امسح الرقم السري كيف احصل من جديد عليه وتم الاتصال على هاتف حافز المجاني وقالو بنرسلك الرقم السري ولي 4 ايام ماوصل شيء
خرطي
رد للذره المصونه..
السلام عليكم
سؤال
خانة الايبان مكونة من 6 خانااات كيف اوزع رقم الايبان عليها حيث انا الايبان حقي مكون من 23رقم فقط واخوي من 24رقم فقط ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
من يجاوبني ياعل ربي يجزااة الجنة ويوفقة
الرد..
مثال رقم ابيان لديك هو 0440000000000123456789 مكون من 22 رقم يجب التاكد من البنك من رقم الابيان الصحيح..
والطريق في ادخال رقم الابيان فى الخانات السته ..
هى..
الخانه الاوله 04
الخانه الثانيه 4000
الخانه الثالثه0000
الخانه الرابعه 0001
الخانه الخامسه 2345
الخانه السادسه 6789
باختصار ادخال رقم ابيان (6789) (2345) (0001) (0000)(4000) (04)
وعن انه لديك 23 رقم واخوك 24 لرقم للابيان ..
اعتقد والله اعلم حذف صفرين او صفر ليصبح لديك 22 رقم ..
ولتاكد راجع البنك وتاكد من الرقم ..
رقم الابيان مكون من 22 رقم فقط..
اتمنى انى افدك..
والله الموفق..
وحيد القصيم
الوسيم
أٍسأل الله رب العرش العظيم ان يرزكم الزوجات الصالحات والذرية الصالحة والرزق الطيب الهين اللين 000وان يجلعلكم ذخر لامتكم ويحفظكم من الشروور والفتن ولكل من قال اميييين لهم
امنووا جميعا
اللهم امين
الاخ الي مسمي نفسه نكبهم عادل فقيه والله انك شخص مرررريض الله يشفيك واااضح من اسلوبك وكذاااب وكتاااااباتك كلها اخطاء املااائيه بعدين ترا اسمه رقم الايبان مو الايبات ياغبي شكلك ملحوس الشرهه على اللي عطاك الجهاز وفتح لك النت والرزق بيد الله سبحانه مو بيدك انت ولا فقيه والله السمتعان
ممكن احد يرد على سؤالى انا راح من رقم المرور كيف اقدر استرجعه الله يجزية خير الى يرد
سبونج بوب سكوير بانتز
من يسكن البحر ويحبه الناس
سبونج بوب سكوير بانتز
لوووونه اصفر مربع وحساس
سبونج بوب سكوير بانتز
لو كنت تبحث عن مرح البحار
سبونج بوب سكوير بانتز
ف هيا نسترخي ونفك المحار
سبونج بوب سكوير بانتز
هيا جميعا سبونج بوب سكوير بانتز سبونج بوب سكوير بانتز
ههههههههههههههههههه
الله يطول ف عمرك يا ابوي بس تصرف علينا والله شكلنا نحلم حافز كذاابين مافي فلووس
طيب جوالي مسرررق
كيف سوي ماعندي بطاقه هويه
من شان اغير الرقم
افيدوني
ابغى اعرف وش مصير اللي سجل مرتين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟اناسجلت مرتين ولاجاء رقم سري منشان شريحتي انحرقت وسمعت ان اللي سجل مرتين يستبعدهل صحيح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ابغى اتوظف وظيفة حكومية تكفى يابو متعب طلبتك لاتردني والله سنوات ننتظر وتخصصي مطلووووب
اللهم ارزقني وارزق كل محروم وظيفة عاجلآ غير آجل يااااررررررررب
والله شكلهم بياكلوها هما وحنا نقعد بها هع هع انا للحين ماجاني الرقم السري امي جاها وخالتي ونص صديقاتي اي والله قهررررررر بقوه امر ملكي وهم ينصبون علينا بس ما نقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل بس
تبون فلوس مساكيييين
رد لكل من يسئل على كيفية الحصول على الرقم السري باي سبب كان سواء غير الرقم او وصل له الرقم السري وضاع الرقم السري منه او غير رقم جواله..
بامكانه اتباع الطريقه الموضحه هنا عبر صحيفة عاجل..
وهى:
سؤال:
ماذا يحدث إذا فقدت أو غيرت رقم هاتفي الجوال ؟
جواب:
يمكنك ارسال رسالة نصية قصيرة الى الرقم الموحد (500200) للمشغلين الثلاثة الاتصالات،موبايلي،وزين متبعا الصيغة التالية:
تاريخ انتهاء بطاقة الهوية الوطنية*تاريخ الميلاد*رقم الهوية الوطنية*2
مثال: تاريخ انتهاء بطاقة الهوية الوطنية: 22/1/1436ه تاريخ الميلاد: 15/10/1404ه رقم الهوية الوطنية: 1047846314 الصيغة المطلوبة سوف تصبح على الشكل التالي:
14360122*14041015*1047846314*2 بعد ذلك سيتم تحديث رقم الجوال الجديد على النظام وسوف يرسل الرقم السري الجديد عن طريق رسالة نصية إلى الجوال الجديد ورسالة نصية أخرى إلى الجوال القديم مفادها أن رقم جوالك قد تم تغييره في النظام.
الطريقه واضحه وسهله جدا..
ارسل رساله الى الرقم (500200)
تاريخ انتهاء بطاقة الهويه الوطنيه*تاريخ الميلاد*رقم الهويه الوطنيه*2
واعلاه يوجد مثال لذلك..
والله الموفق..
كل المعلومات التي سجلها حافز للعاطلين غير صحيح ومن ضمنها الحاله الاجتماعي جميع من ارسل له الرقم السري ودخل على البرنامج حافز اكمال البيانات وجد خانة الحالة الاجمتاعيه غير متزوج اوغير متزوجه مع العلم نظام حافز يقول اي معلومات خاطئه سوف تحرم العاطل من صرف الاعانه له مع العلم ان الخطا ليس من العاطل بل من نظام حافز ..؟؟
ارجو من حافز التاكد من معلومات العاطل قبل ارسال الرقم السري له...؟؟؟
خيرة السعوديين بيشتغلون خدم بدول الخليج اذا هذول وزاراتنا ووزراءنا فساد في فساد حراميه
الملك ايخصص لهم ميزانيات موهينه وهم يلهفوها في جيوبهم واحنا اذا بقينا على هالحال مافي
امل نتوظف ياخوان لازم نطالب بحقوقنا لازم نتحرك ونخلي الملك يعرف هم شقاعدين يسووا بالبلد
شوفوا الكويت كيف وقطر كيف رواتبهم واحنا اوامر ملكيه يضربوا فيها عرض الحائط ؟؟؟؟ماشجعهم
على كذا الا سكوتنا ترهم جبناء والله لويشوفوا التجمعات الا تهتز قلوبهم قبل كراسيهم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
دخلت والله علشان اللي يسال كيف يدخل الايبان
اللي هم حاطين 666666666666666666666666666666666666666666666666666خانات
يعني الخانه الاولى بدايتها sA حط رقمين
والخانات الباقيه وزع في كل خانه 4ارقام
اناكذا وسجلت والحمدلله
الله يجعلنا افقر خلقه اليه واغناهم به
صلوا على الحبيب صلى الله عليه وسلم
استغفرالله واتوب اليه
تخيلو لو بكره جاك حافز وطلب منك ان ترسل زوجتك لاحد الدول المجاوره للعمل خادمه ب600ريال والله ماني مرتاح لهالحافز ولا بكره طلعلك شرط العمر لايتجاوز 20 سنه ومؤهل جامعي وخبره 15 سنه شكل حافز راح يصير ضاغط
الاخ فهد الجبيل اتفق معك..
لى قريبه مسجله بحافز..
وطلبت من بنتى ان تستكمل لها البيانات عبر الموقع (حافز) وعند الدخول لمعلوماتها وجدنا امام الحاله الاجتماعيه مكتوب غير معروفه ....
نرجو من هنا وعبر صحيفة عاجل الطلب من القائمين على برنامج حافز التوضيح بهاذا الخصوص..
للاهميه !!!!!!!!!!!!!!
نرجوووووو من الجميع الجوووواب على كم وردت هذة العبارة (((((في هذه المرحلة لا يعني استحقاقك للإعانة))))))))))))))) في المقال
وشكرا خخخخخخخخخخخخخخخخ
يا ناس ارتاحوا من هالبرنامج (حافز)
لأن الأمر الملكي واضح ومافيه لف ودوران وكل هالتعقيد الي مسوينه هاؤلاء الخونه المفسدين الحراميه
الذين يكرهون الخير للمواطن ويقفون حاجز بين الملك الكريم المحبوب وشعبه الذي يحبه ويستبشر به كل الخير
فهاؤلاء المسؤلين الحراميه يريدون لهذا البرنامج محكور لأبنائهم وابناء الطبقات المخمليه لانهم
مهما يسرقون من المال العام للدوله لا يشبعون ولا يملون ولا يحاسبون
بس انا الي قاهرني ليه اوامر الملك عبد الله ما تتنفذ حسب رؤيته ليه داما" تجزء وتلغى من قبل الخونه
يسعدلي صباااحكم
طبعااناغيرت رقم جوالي وماعندي تاريخ انتها بطاقة الهوية شواعمل بلييييييزززززساعدوووني
ابوفيصل الغبان
فك لغز الايبان
الله يوفقكم ويسعدكم اينما كنتم
ياعالم والله واضحه كلها لعب بلعب على المواطن المسكين,,,بأضرب لكم مثال بسيط موضة التأشيرات وتجارتها ثلاث أرباع الشباب العاطلين أذا مو كلهم مطلعين مؤسسات وعليهم سجل تجاري ويعتبر تاجر وهو طفران طلع تأشيرتين وسافر فيها واللحين مسكوها عليه حجه عشان مايصرفون له أعانه من حافز لا وأبشركم بعد الأمر الملكي حق حافز أشترطو على المحلات الصغيره والنساء أيضاا أستخراج سجلات تجاريه عشان يحسبون هم تجار وينحرمون من الأعانه,, ولا يقولك سوف نعاقب تجار التأشيرات كل الشباب العاطلين صارو تجار تأشيرات طفرانيين لو تبون الخير لهم كان ماسمحتو بالتأشيرات من البدايه؟ماقول ألا الله يخليك لنا يأبومتعب ويرزقك البطانه الصالحهقولو أمين.
لعنبو المذلة مااقول غير حسبنا اللة ونعم الوكيل
ت
طيب أنآ أشتغل بشركه طويق المتعآونه مع الشؤون الصحيه بآلقصيم
ورآتبي 994 ريآل !!
وأستبعدوني من حآفز لأن الشركه مسجلتنآ بآلتأمينآت !!
طيب معقوله وأنى اشتغل من الصبح إلى الظهر برآتب 994
والإعآنه 2000 ريآل ؟؟
قمممممممه التنآقض يآوزآره الغفله :@
حسبي الله ونعم الوكيل
حسبي الله ونعم الوكيل
حسبي الله ونعم الوكيل
حسبي الله ونعم الوكيل
طز فيك ياحافز آخرتها بتجيبون وظيفة سباك ودهان في قطاع خاص
الله الغني عنكم
تحميل قوقل كروم ويكمل البيانات
اولا
السلام عليكم ..
ارجو الهدوء حتى نفهم هذا النظام الغبي
ورجاء لاتهبون مع الخيل ياشقرا..
من ردودكم وتعليقاتكم اكتشفت الاغلبيه للاسف مو فاهمين النظام ..
اهم شئ رواتب ونايمين في البيت طبعا تفكير جدا خاطئ
اللي يبي الراحه يجلس فمكانه ولايجي يحاسب احد ويقول ليه انا ( مااجمع الكل اكيد فيه ناس اتعبت لحد ماوصلت اللي هي فيه )
واللي يقول رواتب الاهلية جدا قليله المفروض تكون هناك مطالبه وحمله بتطبيق الاوامر الملكيه
من ضمنها مايقل راتب الموظف السعودي سواء في القطاع الحكومي او الخاص عن 3000 ريال ..
لاتسوون زحمه والشارع فاضي .. وحب لأخيك ماتحبه لنفسك
نرجع لحافز ..
صحيح المسئولين لم يحددوا الشروط وبقولكم ليش؟
يريدون اكبر شريحة ممكنه في المجتمع تسجل في البرنامج وبعدها يبدأون بالتصفيه
وشروطهم التعجيزية.. واتصور بتكون اغلبها للموظفين اللي يفكرون يستقيلون عشان الرواتب
وعلى قولتهم تجي وانا جالس في البيت ..
**** فيه نقطه جدا مهمه
الاعانه فقط لمدة 12 شهر وتنقطع اول ماتستلم الوظيفه طبعا.. لكن الاغلبيه يجهلون معلومه
( اذا رفضت فرص وظيفيه مااقدر احط عدد معين بس اللي وصل لي 3 فرص ومااأكد على هذا الشئ
بتنقطع عنك الاعانه لرفضك وعدم الجديه في البحث عن وظيفه)
من وجهة نظري ممكن الاغلبيه تضايقت من كلامي لكن انا مثلكم وبتستغربون اذا قلت
تهمني مصلحتكم لانه الزمن الحين الواحد يالله مصلحتي وبس ..
** اللي متوظف الله يوفقه بوظيفته يمكن يستقيل ومايحصل شئ ويمكن يلقى اللي مايعجبه وهذا الارجح..
واتمنى لكم كل التوفيق مع
حافز وجدارة .. وقابلوني لو توظفتوا واللي متوظفين امسكوا وظايفكم لايجيكم برنامج جديد يخليكم تستقيلون بالقوة
السلام عليكم وايليه وعزتي تكفيني بلا حافز ولامكافأت ارتاحو ولاتفكروا انتو سويتو اللي عليكم واذا الله كاتبه لكم والله تأخذونه بأذنه انشاءالله
اكثروا من الدعاء والاستغفار وتوكلوا على الله بيده الرزق """"""""والسلام عليكم......
كذب على الشعب
والبرنامج معلق دخلنا الرقم السري لكن ماهو راضي يرسل البيانات
تلاعب في أعصاب الشعب وأخرتها أنظمه معقده
حسبنا الله ونعم الوكيل
دائما فاشلين
لكل من يواجه مشاكل في فتح الحساب البنكي
وذلك لعدم توفر رصيد او عناد الموضف
موؤسسة النقد مشكوره تلزم البنوك على فتح الحساب للمقيمين والمواطنين
حتى وان كان الرصيد صفر
وفي حال رفض الموضف فتح الحساب توجه لمدير الفرع
اوفرع اخر لنفس البنك او بنوك اخرى
من أخبركم .. بأننا نريد المال ؟؟؟!! ...
أريد وظيفة أحقق به ذآتي .. وأشعر بقيمتي وأهميتي في هذه الدولة التعيسة والمجتمع البائس.....
مآراح أحس بطعم المال وقيمته إلا إذا كان من جهدي وتعبي ... يعني وفروا فلوسكم ... نريد وظائف ........
من يعرف الرقم المجاني حق حافزامانه الي يعرف يخبرني لني محتاجه ضروري
انا سجلت مسبقاا واضعت الشريه الي يجي فيها الرقم السري
ماذا يحدث إذا فقدت أو غيرت رقم هاتفي الجوال ؟
جواب:
يمكنك ارسال رسالة نصية قصيرة الى الرقم الموحد (500200) للمشغلين الثلاثة الاتصالات،موبايلي،وزين متبعا الصيغة التالية:
تاريخ انتهاء بطاقة الهوية الوطنية*تاريخ الميلاد*رقم الهوية الوطنية*2
مثال: تاريخ انتهاء بطاقة الهوية الوطنية: 22/1/1436ه تاريخ الميلاد: 15/10/1404ه رقم الهوية الوطنية: 1047846314 الصيغة المطلوبة سوف تصبح على الشكل التالي:
14360122*14041015*1047846314*2 بعد ذلك سيتم تحديث رقم الجوال الجديد على النظام وسوف يرسل الرقم السري الجديد عن طريق رسالة نصية إلى الجوال الجديد ورسالة نصية أخرى إلى الجوال القديم مفادها أن رقم جوالك قد تم تغييره في النظام.
المشكله البنات مالهم بطاقه وطنيه ولا لهم تاريخ انتهاء كيف كيف كيف
والي يدرس انتساب وش علمه
سبحان الله !!!
صلحوا الموقع اللي مايرضى يفتح
بعدين ارسلو رسايلكم للعالم
انا جاني رقم حافز اكمال البينات وانا متخرجه لي اربع سنوات معلمه رياضيات ؟ وأمي جاها رقم بعد هههههه ؟ ويقولون افتحو حساب بلبنك ؟ ليش ميخلو المعلمات المئهلات لتعليم بعدين العاطلات مو كذا يخلون البنوك زحمه تقل عند جمعيه خيريه كبير وصغير عجوز وبنت توها متخرجه حافز ماابيه ابي الكليه الي وعدتنا بلوظيفه ابي وظيفتي؟
وانا ما بي حافز ابي تعبي بتدريس
مانبيه حافز مانبيه نبي تعبنالتدريس
اذا جوني أطفال مابي اخليهم يدرسون ويتعبون سنين وهم يدرسون حتى يتخرجون واخر شي يصفون صف الأميين الي ما معهم شهايد انا مااحسدهم الله يرزق الجميع لكن والله قهر ؟ لأ وبنشافت الريق يمكن يقبلنا ويمكن ما يقبلنا حافز ؟
انا متخرجه لأأريد حافز اريت التعليم الذى سهرت طوال اليل من اجله ؟
نريد 52 الف وظيفه وأريد الي قاله ابو متعب حفضه الله ورعاه.
انيه لكل عاطل راتب الفين ريال ؟؟؟؟؟ حافز وبنك ومدري ايش ؟
اناشد التربيه وتعليم شوف الأقدميهاللمتخرجات بتوظيف كذا مايصير ضلم....
الله يحفظ الملك عبد الله بن عبد العزيز وولي عهد الأمين حفظهم الله ورعاهم أمين يااارب ,,,
ولكن مارأيكم يا وزارة العمل اذا كان المواطنات قد ذهبن لفرع الراجحي في محايل عسير لفتح حسابات لكي يتم اكمال البيانات في حافز لاستلام مستحقاتهم التي امر بها ابو متعب حفظه الله وقامت المديرة بطردهن .
بداعي ان الفرع زحمه فماذا نفعل ....
حسبي الله ونعم الوكيل للمشكله عندنا باللي ينفذون قرارات الملك حاسدين الشعب على كم ريال بياصلهم يسدون فيه حوائجهم الدنيا دواره انقلبت على اللي اكبر منهم عقبالهم*
ارسلوا لي مسج به ( رقم السري واربع ارقام من الهوية الوطنية والرابط )
دخلت ولي خمس ايام وانا احاول ادخل رقم السري ورقم الهوية ( لااكمال البيانات ولكن يرفض الطلي مايستقبل ) فما الحل ...
سؤال:
استلمت الرقم السري للدخول إلى موقع البرنامج ( لإكمال البيانات،) ماذا أفعل بعد ذلك؟
جواب:
على المتقدمين الدخول للموقع الالكتروني وإكمال البيانات الاضافية المطلوبة وذلك للتحقق من معايير الإستحقاق، و البيانات المطلوبة هي: معلومات شخصية عامة، معلومات الاتصال، معلومات بشأن التعليم، معلومات بشأن خبرة العمل، معلومات بشأن المهارات و معلومات بخصوص التفضيلات الوظيفية. وسيتم استخدام البيانات المطلوبة في مساعدة المتقدمين للبرنامج على إيجاد فرصة عمل.
الي راتبه اقل من 2000 يفصل من الشركه اول ماتبدا الاعانه
وهذا اقتراحي
خلاص مافيه عاطل فوق 18سنه سياره تكسي او باص اخر موديل بقرض من بنك التسليف قرض بلا فوائد وتسدده على راحتك للي ماعنده فلوس للمشروع
واذا مابغيت تاخذ قرض انتضر مع الاعانه 2000 ريال حتى تنزل لك وظيفه فوق هذا الراتب
لان الشركه بحاجتك ولا تسفر العماله الي عندها
ياصبر الارض ع فقية
يا عالم ياهووو جاتني حالة نفسية كل العالم اللي اعرفهم وصلتهم باسوردات الا انااا
مازلت في حالة انتظار
انا مشاريعي وصلت السما بهالالفين ولا جاي يوصل باسورد
بس صراحة نظامهم فاشل شنو هم يرسلون باسورد يسوونه
حاله حال باقي التسجيلات
يعني لو ما اول ما امر ملكا ربي يحفظه بالاعانة حطوا التسجيل ودخلنا معلوماتنا كان الكل لحين سجل وافرزوا وحطوا شروطهم اللي الله يستر منهاا
صحيح ياجماعة الخير تتوقعون شنو الشروط شكلهم اول شرط تكون عاطل اكثر من خمسين عام
الثاني ان تكون متزوج وليس لديك قدرة على الانجاب
الثالث ان تاتي بشهادة حسن سير وسلوك من الكتاب
ربي يرزقنا ويرزق الجميع من ابوابه الواسعة
الحين ارسلو لي الرقم السري واذا دخلت الموقع وحطيت رقم هويتي والرقم السري يقولون لي تأكد من صحة البيانات !!!!!!!!!!!!
وش يحسون به بالله ...
يعني من وين ابجيب لهم رقم سري ولا رقم بطاقه هويتي غير !!!!!
يا انهم يرسلون ارقام مثل العالم والناس ولا لايرسلون ويحمون اسبادنا " جمع كبد أكبادنا " خخخخخ
ياحافز ياخي ارسل رقم سري صح ولا عاد تكلف على نفسك وترسل لنا ..
انا انتساب هل استحق ؟
وان ما استحقيت ليييييييييييه خيرر عاطله عن العمل الملك قال يعطينا يعني يعطونا خييير شروط والفلوس اذا ماعطوها الشعب وين تروح -_-


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.