آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    أجواء "غائمة" على معظم مناطق المملكة    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    انطلاق بطولة الروبوت العربية    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خدام : الجيش السوري تحول لقوة احتلال ولا بديل عن سقوط النظام
نشر في عاجل يوم 06 - 07 - 2011

أكد عبدالحليم خدام، نائب الرئيس السوري السابق والمعارض الحالي، أنه لا بديل عن إسقاط النظام الحالي وأن الجيش السوري تحول إلى جيش احتلال، وأن آلاف المواطنين قتلوا وجرحوا خلال المظاهرات والاحتجاجات التي بدأت في مارس/آذار الماضي.
وأكد أن المعارضة قطعت الأمل في الحوار مع النظام لأن المشكلة في طبيعة النظام القائم على القتل والقمع.
واستدرك أن الجيش لن يبقى في وضعه الحالي ولن يستمر في القمع، بل ستنتعش روحه الوطنية، ولن يستمر في هذا الموقف، وقريباً سيجد نفسه أمام حائط مسدود وليس أمامه سوى الرجوع للشعب، وسيتفكك، مبيناً أن هذا الرأي مبني على معرفته الشخصية بالجيش وأن هذا التفكك ليس طائفياً بل سيتفكك على أساس وطني.
وقال خدام في مقابلة خاصة مع "العربية" أجراها معه الإعلامي حسن معوض وبثتها الاثنين، إن الشعب السوري بعد 40 عاماً من القمع كان مثل البركان الهادئ، وإن استخدام القوة أدى إلى انفجار البركان الحالي.
وعن المعارضة الحالية قال خدام إنه لا أحد يستطيع أن يقول إنه يمثل الشعب السوري، وليس هناك تفويض لأي شخص من الشعب، وإنه لا يوجد من يمكن أن يتحدث مع النظام لأنه انتهى، موضحاً أن هناك رأياً عاماً وشعباً يتحرك، وهذا الشعب هو الذي سيفرز القيادة التي ستؤول إليها أمور البلاد.
وحول الموقف الدولي مما يجري في سوريا، بيّن خدام أن هذا الموقف تطور من الصمت في البداية ومر بمراحل عديدة، ووصل الآن لقول مسؤولين كبار في عديد من الدول إن النظام فقد القدرة على الاستمرار أو فقد شرعيته، مثل فرنسا التي قالت صراحة إن نظام السد فقد شرعيته، وفي الولايات المتحدة قالت الإدارة الأمريكية كلاماً يؤدي هذا المعنى.
وأوضح خدام أن حزب البعث لا يقود ولكن من يقود ويتخذ القرارات هما بشار وماهر الأسد، واستبعد أي إمكانية للتغيير من داخل النظام، مشدداً على أن المطلوب هو وضع نظام جديد والانتقال لعملية ديمقراطية يتم خلالها تبادل السلطة بشكل سلمي.
وعن تصريحاته السابقة عن تشكيل مجلس انتقالي، قال خدام إن هناك مشاورات في الداخل لتشكيل هيكلية سياسية تسهم في دعم الثورة وتحقيق أهدافها حتى تصل لهدف إسقاط النظام ومن ثم تشكيل حكومة انتقالية، مبيناً أن أعضاء هذا المجلس هم من المشاركين في الثورة ويؤمنون بأهدافها.
وحول قدرة المظاهرات والاحتجاجات الحالية على إسقاط النظام، أكد أنها ستنجح في تحقيق هدفها مع تصاعد موقف الرأي العام العربي والرأي العام الدولي، وأنه مع استمرار تلك الضغوط سيتفكك النظام.
وشدد خدام على أن التغيير في بنية النظام والتحول في سوريا سيؤدي إلى خلق وضع أكثر استقراراً وليس للاضطراب وفوضى.
وأكد أن هناك أشخاصاً ارتكبوا جرائم يجب أن يحاكموا عليها، مثل ما حدث في حوران وريف دمشق.
وعن مقتل 120 جندياً في جسر الشغور، قال إن الجيش انقسم وهناك ضباط رفضوا إطلاق النار على المتظاهرين، فوقع صدام داخل القوات وتم إطلاق النار عليهم وقتلهم.
وحول وجود عناصر إسلامية مسلحة قال إن تلك المعلومات مفبركة لخدمة النظام.
ونفى خدام تسرب عناصر بين المتظاهرين لتسوية حسابات مع النظام، وأكد أنه لا يوجد سلفيون في سوريا، مبيناً أنه كانت هناك مجموعة صغيرة اصطنعها النظام وتم إرسالها لنهر البارد.
ونفى كذلك نائب الرئيس السوري السابق ما تردد عن قيامه بإرسال سلاح إلى داخل سوريا، خاصة لمدينة بانياس مسقط رأسه، وقال إن هذه أكذوبة.
وأشار إلى أن المعارضة الحالية سلمية، وأن تحولها إلى معارضة مسلحة رهين بالموقف الدولي والعربي.
وعن إسرائيل ودورها قال خدام، إن سوريا لا تملك شيئاً في الشأن السوري وكل ما تعمل عليه هو محاولة محاولة استمرار النظام.
من جد هذا احقر من بشار الم يكن احد اركان النظام وقت مجزرة حماه فعلا انو واطي مثل اسياده اللي ربوه على النذاله؟؟
ياخدام : الشعب العربي عموما والسوري خصوصا لم يفقد الذاكرة فانت من قصف مدينة حماة بالدبابات والطيارة سنة 1982. وانت ياخدام من سلم الجولان للعدو الصهيوني جنبا الى جنب مع حافظ الاسد. وانت يا ياخدام من لم يطلق طلقة واحدة لتحرير الجولان وفلسطين. وانت ياخدام من شارك في مذابح صبرا وشاتيلا
وهذا الشخص لا يمثل الثورة السوريةهو عبارة عن واحد من رجالات النظام و خلص دورومن يمثل الثورة هم الشعب السوري و الاساتزة الكبار : عارف دليلة ميشيل كيلوهيثم المالح برهان غليون سهير أتاسي..فايز سارة.',
يارب تفرج هم اخواننا السوريين على حزب البعث العلوي
شاهدت مناظر فضيعه على القنوات الفضائيه من قتل وحشي للمتظاهرين ، الامن ليس عنده ضمير ولا رحمه ولا قلب حي .
اذا سقط النظام ان شاء الله بسوي حفله بالبيت ، اعبر فيها عن شعوري بمناسبة ذهاب هذا النظام القمعي المجرم.
لعنة الله على النصيري اللي أسمه بشار الاسد راح الحلو وبقي الشين الله هم صلط على الشيعه أخوان الكلاب المجوس
اللهم أنصر إخواننا المستضعفين في سوريا على بشار وزمرته وأعوانه المجوس
خدام اكبر قاتل ومجرم بسوريا الحين صار يهمه الشعب السوري عجبي والله
كنت مجرماً يوماً من الأيام ، أين كنت عام 1982 م أجبني ؟؟؟؟
يلاحظ من خلال هذا الديوث عبدالحليم خدام التناقض فى مقابلته وان الشعب السوري وحكومته سوف ينتصرون على المارقين والخونه الذين يتعاطون اموالا من سعد الحريري واسرائيل وامريكا واننا من خلال متابعتنا للاحداث في سوريا لاحطنا ان من يخرجون الى الشارع هم مجموعه تتنقل من مدينه وقريه الى مدينه وقريه ونحن كنا فى سوريا ولم نلحظ اي مضاهر شغب وقد ذهبنا دمشق وللاذقيه وحلب ودرعا وحماه ولم نلحظ اي شئ يخل بالامن مارئينا سوى مجموعه بالليل لا يتجاوزون الخمسين شخص بمدينة حماه وحسب ماعرفنا من الناس ان الذين يتضاهرون عند الحدودهم اردنيون ولبنانيون مدعمون من سعد الحريري ومن الحكومه الاردنيه اما الاخرون مدعومون من المخابرات الاسرائيليه والامريكيه بمساعده تركيا
هذا واللة من هوان الدنبا على اللة ان العملاء لاسرائيل وامريكا والذي باع دينه ووطنه وامته العربيه للاعداء للسرائلين وكل يوم يطلع لنا من قناة اسرائيله ويهدد وطنه وشعبه امثال هذا الخائن ( خدام) واسمه على جسمه خادم لي اسرائيل وين العقول العربيه والمسلمين الغيارا روح ياخدام في مزبلت التاريخ
إقتباس : وعن مقتل 120 جندياً في جسر الشغور، قال إن الجيش انقسم وهناك ضباط رفضوا إطلاق النار على المتظاهرين، فوقع صدام داخل القوات وتم إطلاق النار عليهم وقتلهم.
وحول وجود عناصر إسلامية مسلحة قال إن تلك المعلومات مفبركة لخدمة النظام.
ونفى خدام تسرب عناصر بين المتظاهرين لتسوية حسابات مع النظام، وأكد أنه لا يوجد سلفيون في سوريا، مبيناً أنه كانت هناك مجموعة صغيرة اصطنعها النظام وتم إرسالها لنهر البارد.
التعليق : هذا منصبه نائب الرئيس يعني لايجي رافضي او علوي او مرتزق ويدافع عن النظام وكأنه نائب بشار وللأسف أحياناً المواطن العربي يتساءل ويقول هل حكامنا العرب صم بكم لايرون مايجري في سوريا ولا ينطقون الحق !!! .
الى أمس الأثنين وحمام الدم مستمر في سوريا الحبيبه وكذلك الإعتقالات وكلنا نشاهد مايحدث عبر وسائل الإعلام المرئيه .
لعنك الله يابشار ولعن الله شبيحتك والمرشد الأعلى الإيراني وجميع المعممين الذين يدعمون هذا المجرم ولعن الله حزب الشيطان الجبان الذي لايقوى على اليهود ولكن اسد على الشعب السوري .
ابوسالم صحب التعليق الذي فوق؟
انت للاسف مثل الجحش بشار خائن وكذاب
لعنة الله عليك ياخدام والشعب السوري لن ينسى صفقة النفايات النووية التي اتت من اسرائيل و قمت انت واولادك بدفنها بصحراء تدمر بعد ان قبضتم مليارات الدولارات .
ياخدام انت لست سوى خائن لبلدك وعميل لاسرائيل فلا تعتقد ان الشعب السوري سيرحمك يومآ
الله ينصر سوريا وقائدها بشار وشعبها الشريف على الخونة وعصابات المخربين الذين حولو سوريا من بلد آمن وجميل الى فوضى وعدم استقرار
ابوسالم ابوحسين كلامكما كذب ودفاع عن هذا المجرم وانتم ايها الرافضيين تخافون صقوط حليفكم وطبعاً من خلال صقوطه ستصقطون وستخسر إيران وطفلها حزب الشيطان حليف كبير في المنطقه لكن ان شاء الله سيسقط هذا المجرم ابن المجرم وانا اعدكم بوليمه دسمه عن صقوطه .
عاجل : بعض تعليقاتي لاتنزل وخاصة اذا كان الموضوع عن اخوتنا المضدهين السوريين نصرهم الله .
الله ينتقم منكم جميعا يا أعوان حافظ النعجة وأولاده الفجرة الكفرة .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.